صفحة الكاتب : رنين الهندي

9 أمور يجب فعلها في عشرينيات العمر لتصبح مليونير في الثلاثين
رنين الهندي

 ترجمة: رنين الهندي – بزنس إينسايدر

أن تكون مليونير في عمر الـ30 هو أمر ممكن، ليس عليك ان تجد الفيسبوك القادم أو السناب جات أو الفوز بجائزة اليانصيب الكبيرة لتكون كذلك. العديد من الاشخاص العاديين قد فعلوا هذا الامر.
لمساعدتك للوصول الى مرحلة السبع نقاط (شخص يربح من 1.000.000$ الى 9.000.000$ سنوياً)، فقد قمنا بتجميع تسع نصائح من أشخاص اصبحوا من اصحاب الملايين في اعمار صغيرة. لا يمكننا ضمان الحالة المليونية، ولكن فعل هذه الامور لن تقوض فرصك: 
1. ركز على الارباح
كتب غرانت كاردون، الذي انتقل من مرحلة الافلاس والديون في عمر الـ21  الى مليونير عصامي بعمر الـ30، "لا يمكنك أن تحدد طريقك لكي تكون مليونير في البيئة الاقتصادية هذه الايام"، "ان الخطوة الاولى هي التركيز على زيادة الدخل الشخصي بمقادير معينة وتكرار ذلك. أن دخلي الشخصي كان 3.000$ شهرياً وبعد مرور 9 سنين أصبح 20.000$ شهرياً. أبدأ بتتبع المال، وسوف تجبرك هذه الامور بالسيطرة على الايرادات ورؤية الفرص القادمة".
أن كسب المزيد من الارباح هو في الغالب أمر من السهل قوله، ولكن اغلب الاشخاص لديهم الخيارات.
2. أدخر لتستثمر، لا تدخر لتحتفظ بها
كتب كاردون: "السبب الوحيد لإدخار المال هو لاستثماره. قم بوضع مدخراتك من المال في حسابات آمنة ومكرسة (لا يمكن المساس بها). لا تستخدم هذه الحسابات لأي شي، ولا حتى في حالات الطوارئ. هذا سيجبرك على الاستمرار باتباع الخطوة الاولى (زيادة الارباح). حتى يومنا هذا، مرتين سنوياً على الاقل، أصبح مفلساً بسبب قيامي دائماً بأستثمار الفائض في مشاريع لا يمكنني الحصول عليها".
ان الاستثمار ليس معقداً او شاقاً كما يتصور الى اذهاننا. ان المفتاح الرئيسي للاستمرار بوضع المال جانباً هو بجعله تلقائياً. بهذه الطريقة، لن يكون باستطاعتك حتى ان ترى النقود التي تساهم بها وسوف تتعلم ان تعيش بدونها. 
3. أطلب المساعدة
كتب دانيل آلي، الذي أصبح مليونيراً في أقل من خمس سنوات بعمر الـ24، "عند حد معين في عملي، لم يعُد باستطاعتي الذهاب الى أبعد من ذلك حتى قمت بتوظيف عدد قليل من الاشخاص المختصين". 
واضاف "ان طلب المساعدة لم يكن أحدى خياراتي، ولكن كان علي أن أقوم بهذا الامر. خلال أشهر كان لدي محامي، ومحرر، ومدرب خاص وطباخ بدوام جزئي وبقية الكادر". "في بداية الامر قد كلفني ثروة، ولكن في نهاية المطاف ساعد على دفعي الى حاجز المليون دولار. أغلب الاشخاص لا يطلبوا المساعدة بسبب غرورهم الذي لا يزال في طريقه". 
أن طلب المساعدة يمتد الى ما هو أبعد من توظيف الاشخاص المختصين. وكما شرح المليونير العصامي ستيف سايبولد في كتابه (كيف يفكر الاغنياء)، "ان الاغنياء ليسوا قلقين من تمويل مستقبلهم من جيوب الاخرين". 
وكتب سايبولد "تؤمن الفئة العالمية في استخدام اموال الاخرين. حيث ان الاغنياء يعلمون بان البقاء على عدم القدرة للسداد كافي لتحمل تكاليف شخصية ليس لها علاقة بالامر. وان السؤال الحقيقي هو (هل يستحق الشراء، أو الاستثمار فيه، أو المتابعة؟)".
4. كن حاسم
كتب تاكر هيوز، الذي اصبح مليونيراً في سن الـ22، "تجنب القرارات المتعبة". "ان الانتباه هو مورد يومي محدود وقد يكون عنق الزجاجة نحو الانتاجية. بغض النظر عن قدرة التحمل العقلي التي تطورت على مر الزمن، فهناك دائماً ما تكون عتبة عندما تفشل حيث تصبح الجهود المتبقية لليوم دون المستوى الامثل. حافظ على طاقتك العقلية عن طريق اتخاذ قرارات عكسية بسهولة وباسرع صورة ممكنة والتخطيط بشدة للأعمال المتكررة حتى تتمكن من تنفيذ مهام بسيطة بصورة تلقائية. أنا أعرف ما سأرتديه من ملابس في العمل وما سأتناوله على الفطور كل يوم في الاسبوع المقبل. هل تعلم انت ما سترتديه وما ستتناوله على الفطور كل يوم الاسبوع المقبل؟".
لم يكن هيوز الشخص الوحيد الذي يؤمن في تطور القرارات الحاسمة. بعد دراسة اكثر من 500 مليونير، وجد الصحفي والكاتب نابليون هيل من ان جميع اصحاب الملايين يشتركون بهذه المقدرة.
كتب هيل في التمويل الشخصي الكلاسيكي عام 1937 في كتابه (فكر و عش غنياً)، "ان التحليل الذي شمل المئات من الاشخاص الذين تراكمت ثرواتهم لتتجاوز حاجز المليون دولار يكشف عن حقيقة أن كل واحد منهم كان يتوصل في العادة الى قراراته بصورة سريعة وحاسمة". 
5. لا تتفاخر – بل تظاهر
كتب كاردون "أنا لم اشتري ساعتي أو سيارتي الفاخرة الاولى حتى أصبحت اعمالي واستثماراتي تولد تدفقات آمنة متعددة الايراد. كنت لا ازال أقود سياة من نوع تويوتا كامري عندما أصبحت مليونيراً. كن معروفاً باخلاقيات عملك، ليس بالخردة التي تشتريها". 
6. أعلم متى تكون المخاطرة صحيحة والتصرف بناء عليها
كتب آلي "قبل الوصول الى مرحلة السبع نقاط (1.000.000)، عليك أن تقوم بالعديد من المخاطرات. أن المخاطرات تتطلب الايمان بنفسك وبالاخرين، ولكن يجب القيام بها. ان الايمان هو معرفة أن ما تريده سوف يحدث في نهاية المطاف ما دمت مؤمناً بهذا الامر. سيكون عليك ان تقوم بقفزات كبيرة في حياتك، وفي بعض الاحيان قد لا تعرف حتى الى أين ستؤدي بك. ومع ذلك، سيؤتي ثماره عندما تصل الى الجانب الاخر، حتى ولو كلفك الامر ان تحرق جسراً أو أثنين خلال العملية. 
لا يمكنك ان تكون ثرياً مع توقعات متدنية – ان الاشخاص الاكثر ثراء ونجاح يفكرون لما هو اكبر ويلعبون ليربحوا. 
وقال ت. هارف إيكر، المليونير العصامي، والذي درس الاشخاص الاثرياء بصور مذهلة قبل أن يطلق كتابه (أسرار عقل الغني)، "في حين ان اللعب للفوز في اي جانب من الحياة يتطلب عنصر المخاطرة ومستوى من الراحة وعدم اليقين، قد يكون هذا هو الفرق بين الذي يعيش حياة متوسطة وبين الذي يعيش حياة ثرية". 
7. استثمر في نفسك 
كتب هيوز "من اكثر الاستثمارات اماناً والتي قمت بها هو الاستثمار في مستقبلي. قراءة لمدة 30 دقيقة على الاقل يومياً، والاستماع الى إذاعة لها صلة باعمالي اثناء القيادة والبحث عن مستشارين بنشاط كان اهمها. لا تحتاج لأن تكون ذو معرفة في مجال عملك فقط، بل تحتاج الى ان تكون عبقرياً وذو معرفة وقادر على التحدث في اي موضوع مالي او سياسي او رياضي له علاقة. أستهلك المعرفة مثل الهواء وضع سعيك نحو التعلم قبل كل شيئ. 
في عصرنا الحديث العديد من الاشخاص الاثرياء والناجحين هم قراء بجشع. خذ وارين بوفيت كمثال، وهو الذي يُقدر ان 80% من يوم عمله مكرس للقراءة. 
8. أتقن المهارات الخفيفة وتعاون مع الاخرين 
أن بناء ثروة تستوجب مهارات وسحر من الشخص مثلما تقوم به الستراتيجية. وكما حذر هيل "اغلب الناس يفقدون مواقعهم وفرصهم الكبيرة في الحياة بسبب هذا الخطأ من بين كل الاسباب الاخرى مجتمعة". 
وكما وصفها المليونير مارك كوبن بصراحة في مقالة لرجال الاعمال حول النقاط الرئيسية للنجاح في ريادة الاعمال: "يكره الناس التعامل مع اشخاص حمقى، أنه من الاسهل دائماً ان تكون  لطيفاً بدلاً من ان تكون احمق. لا تكن احمقاً". 
وكما يقال، هنالك خط رفيع بين التعاون مع الاخرين وبين الشخص العاجز عن مقاومة الاغراءات. 
وكتب آلي "خلال عملية الوصول الى مرحلة السبع نقاط، تعلمت ان التعامل مع الناس هو الميزة الاكثر اهمية. لا يمكن للشخص ان يكون مليونيراً ما لم يتعلم كيف يتعامل مع الاخرين بحزم. يجب ان تكون مستعداً عندما ينقلب عليك صديقك المقرب أو تخونك عائلتك. أحياناً، تحدث مثل هذه الامور في الاوقات الغير متوقعة".
9. انطلق نحو 10.000.000$، وليس 1.000.000$ 
كتب كاردون "ان الخطأ المالي الكبير والوحيد الذي قمت به هو عدم التفكير كفاية بشيئ أكبر. أنا احثك للذهاب الى ما هو اكبر من المليون. ليس هناك نقص في الاموال على هذا الكوكب، هناك فقط عدد قليل من الاشخاص يفكرون كفاية لما هو أكبر". 
الكاتبة: كاثلين إيلكينس
رابط المقال: http://www.businessinsider.com/how-to-become-a-millionaire-by-30-2016-2
 
 

  

رنين الهندي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/18



كتابة تعليق لموضوع : 9 أمور يجب فعلها في عشرينيات العمر لتصبح مليونير في الثلاثين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : تحسين الفردوسي
صفحة الكاتب :
  تحسين الفردوسي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الأمم المتحدة: داعش يحتجز المدنيين بالموصل لاستخدامهم كدروع بشرية

 الغيرة والشك إحدى مدمرات الزوجين!! ..  : سيد صباح بهباني

 انخفاض مرتقب بأسعار العقارات في العراق .. وإليكم الأسباب  : باسل عباس خضير

 اغتيال دجلة ..عن أي مؤامرة تتحدثون؟  : محمود المفرجي

 مابين الحكمة الإيرانية والبراغماتية التركية ..أين تتجه علاقة البلدين!؟  : هشام الهبيشان

 تاريخ المذبحة الدموية في كربلاء  : محمد الكوفي

 الأمثال  : لؤي محفوظ

 الروافد المعنوية لانتصار فتوى الجهاد الكفائي  : حسين فرحان

 إشراقة اليقين في أرض الطفوف  : علي حسين الخباز

  مقاومة الاحتلال ستار لقتل الشعب وسرقة امواله  : مهدي المولى

 هدنة البغدادي مع الفصائل السورية  : د . هشام الهاشمي

 محافظ ميسان يوعز الى صحة ميسان وهيئة الأسثمار بأحالة المستشفى الجراحي الى أحدى الشركات المستثمرة الرصينة  : اعلام محافظ ميسان

 بين محمد ومحمد  : حميد آل جويبر

 الازهر يسقط في حضيض الطائفية !  : مهند حبيب السماوي

 اخر النساء الحوامل  : د . رافد علاء الخزاعي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net