صفحة الكاتب : رنين الهندي

13 طريقة سريعة لكسر المزاج السيئ
رنين الهندي

 ترجمة: رنين الهندي – صحيفة الهفينغتون بوست

 
ان المزاج السيئ لا مفر منه. جميعنا لدينا هذه الاوقات، ولكن لا يمكننا ان نترك هذا الامر يؤثر فينا ويسلبنا الاوقات الجميلة. على الرغم من اننا في نهاية المطاف سوف نخرج من هذا الوضع، لذا ليس علينا ان ننتظر لكي تنتهي هذه النوبة. هذه 13 طريقة سريعة لكسر المزاج السيئ ينبغي فعلها قبل ان تفسد يومك.
 
1. التمرين
 
ممارسة التمارين ترفع معنويات المزاج الخاص بك عن طريق إفراز هرمون الايندورفين وتعزيز الشعور بالرفاهية. إذا لم يكن لديك الوقت للذهاب الى صالة الالعاب الرياضية، فيمكنك المشي سريعاً حول المبنى الذي تقطن فيه او القيام ببعض القفزات. هذا سيساعدك بتشتيت الانتباه حول مزاجك والتركيز على جسدك.
 
2. القيام بخدمة ما
 
ليس هناك طريقة أفضل من القضاء على مزاج رديء كفعل شيئ لطيف لأحد ما. الإعطاء من نفسك يجعلك تشعر بالرضا. أظهرت الدراسات بأن القيام بخدمة للأخرين تجعل الناس يشعرون بسعادة أكبر وإيجابية أكثر.
 
3. الاستماع الى الموسيقى
 
لا يمكنك مساعدة نفسك للتخلص من هذا الامر ولكن أبتسم عند سماعك فاريل ويليامز في أغنية "سعيد" أو بوبي ماكفيرنس في اغنية "لا تقلق، كن سعيداً". لا يجب على الاغنية ان تكون ذات نغمة سعيدة لتجعلك تشعر بالتحسن. الاستماع الى أي شيئ يسعدك من شأنه أن يحسن مزاجك.
 
4. الخروج الى الطبيعة
 
أخرج من المنزل. إذا كان بامكانك الحصول على فرصة للذهاب بعيداً حتى ولو لدقائق معدودة في الطبيعة لسماع غناء الطيور، والشعور بالنسيم على وجهك وشم رائحة الازهار العطرة والتحديق في الاشجار او الغيوم سوف تشعر بانك على نحو أفضل. ان المزاج السيئ لا يمكنه ان يلتصق بك عندما يكون هناك الكثير من الجمال حولك لتنظر فيه.
 
5. النظر في المرأة وعمل تكشيرة من الاذن الى الاخرى
 
قد يبدو الامر سخيفاً، ولكن قم بهذا الامر بكل حال من الاحوال. قم بعمل اكبر تكشيرة يمكنك عملها ولنرى كم من الوقت ستستغرق حتى تنفجر من الضحك. من المستحيل ان تبقى غاضباً لفترة طويلة عندما تضحك. على مدار اليوم، في كل مرة تمشي بالقرب من مرأة، أنعش مزاجك مع تكشيرتك السخيفة.
 
6. أعطي لنفسك 15 دقيقة من الغضب – أضبط مؤقتاً لهذا الامر
 
انطلق وانغمس في انفعالاتك الخاصة بك. كن غاضباً بأعلى المعايير الخاصة بك، مع العلم بانه بعد مرور خمسة عشر دقيقة فأن وقتك سينتهي. إذا قمت بعمل هذا التمرين بصورة كاملة، سوف تكون أكثر من مستعد لإخراج مزاجك السيئ عندما ينتهي الوقت.
 
7. تناول الشوكولاتة
 
الشوكولاتة السوداء من أفضل الانواع لتعزيز مزاجك لأنها تحفز انتاج هرمون الايندورفين. وتحتوي أيضاً على السيروتونين، وهي مادة تحارب الاكتئاب. هناك عدد قليل من الامور الاكثر لذة، مع ذلك، إذا كان تناول الشوكولاتة هو امر يُشعرك بالذنب، حاول القيام بأمر مختلف في هذه القائمة.
 
8. تأمل
 
تصفية العقل وفقط التنفس لبضع دقائق هو أمر من شأنه ان يجلب الشعور بالسلام ويعيد الشحن لبطاريتك. الحصول على الهدوء والاستقرار والسماح لنفسك ان "تكون" أفضل من انك "كنت" سيساعدك بالشعور بالسلام والتركيز بصورة أكبر.
 
9. داعب حيوانك الاليف
 
ان ملاعبة صديقي ذو الفرو ليس فقط يخفض من ضغط الدم والشعور بالهدوء، بل يؤدي الى إفراز هرمونات "الشعور الجيد"، مثل السيروتونين والاوكسيتوسين. الحيوانات الاليفة توفر الحب والقبول الغير مشروط والذي لا يمكن أن يوجد دائماً في العلاقات الانسانية. كيف يمكنك ان تبقى متذمر وبالقرب منك هذا المخلوق الفروي؟
 
10. التعبير عن الامتنان
 
عد النعم وإبداء الشكر عليها يجعلك تحافظ على تركيزك وإدراك ما هو جيد من حولك وتغيير وجهة نظرك بعيداً عن ما ينقصك. عندما تشعر بالاكتئاب، فان الاقرار بالاشياء الجيدة في الحياة يمكن ان يقلب المزاج السيئ الى جيد.
 
11. ممارسة الجنس مع شريك حياتك
 
ربما قد لا يكون هذا محتمل بشكل دائمي، ولكن إذا ما توفر الوقت والفرصة، فأنه سيعمل كمفعول السحر. أن الوصول الى النشوة خلال العملية الجنسية مع شريك حياتك يؤدي الى إفراز هرمون "الشعور الجيد" السيروتونين. لن تغير العملية الجنسية مع شريك حياتك تفكيرك في مزاجك السيئ فقط، بل حتى أصدقائك سيتسائلون لما أنت تسير في الانحاء والابتسامة مرسومة على وجهك.
 
12. خذ قيلولة
 
في بعض الاحيان غفوة صغيرة هو كل ما نحتاجه لإبعاد هذا المزاج. الغفوة القوية من الممكن ان تشعر الجسم بالراحة، والعقل بالاسترخاء والانتعاش. عندها، سوف تكون على استعداد لمواجهة كل ما هو أمامك.
 
13. استمتع بحمام فقاعات
 
ان تدليل نفسك في حوض استحمام مليئ بالفقاعات يشعرك بالروعة ويساعدك على الاسترخاء ونسيان كل ما تسبب بمزاجك السيئ في المقام الاول. بعد الحمام، تخيل بان مزاجك السيئ قد ذهب هباءٍ مع الفقاعات وانتقالك الى شعور جديد بالكامل.
 
الكاتبة: غرايس بلوروك
 
رابط المقال: هنا 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


رنين الهندي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/17



كتابة تعليق لموضوع : 13 طريقة سريعة لكسر المزاج السيئ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net