صفحة الكاتب : فلاح العيساوي

القافلة الضائعة والمملكة العجيبة
فلاح العيساوي
خرج قوم في قافلة قاصدين حج بيت الله الحرام ، وبعد مسيرة ثلاثة أيام تاهوا في عرض البيداء ، وكان معهم شيخ كبير حكيم قد خبر الدنيا وأحوالها وتقلباتها ، وإقبالها بالفرح والحزن ، وإدبارها بفقد الأحبة ، شد الشيخ على سواعد أهل القافلة ، وأشعل فيهم الحماس ، فساروا وهم متوكلين على الحي القيوم ، إلى إن دخلوا في وادي سهوله جميلة ، فقرروا إن يريحوا أنفسهم ودوابهم ، وجلسوا يتسامرون إلى الليل ، فنجوم الليل تهدي الضائع وترشده إلى الطريق الواضح ، فساروا من جديد حتى وصلوا إلى مكان فانهارت الأرض من تحت إقدامهم وسقطوا من شاهق إلى سافل ، فكان سقوطهم على حقل من القش المجموع لعلف الحيوانات فلم يتأذى منهم احد !!!...
 
بعد إن لملموا أنفسهم واطمأنوا على رواحلهم ، وأسفر النور عن دياجير الظلام  ، ساروا قليلا فشاهدوا عجائب الزمان من قصور شاهقة وحدائق أشجارها طويلة ، وانهار جارية مائها نازلة من شلالات عالية تنزل كأنها سيل من الجواهر الجميلة بمختلف ألونها الأرجوانية !!..
 
وقف أهل القافلة عند مجرى النهر ، منهم من يشرب ومنهم من يغسل وجهه ومنهم من يملأ الجراب ، وهم على هذه الحالة وإذا برجال ضخام طوال مدججين بالسلاح ، يمتطون خيول كبيرة بحجم الفيلة أو اكبر منها بقليل ، وقد أحاطوا بهم ، وقالوا انتم غرباء ولستم من بني جنسنا ، وعليه يجب الذهاب بكم إلى الملك ، فأخذوهم إلى قصر شاهق أسواره مرتفعة وأبوابه يستحيل على عشرة رجال من الأنس فتحها ، وأدخلوهم إلى سجن كبير وتركوهم وهم حيارى ، إذ إن المكان غريب لم يسمعوا به من قبل ، ولا يعلمون ما سيئول بهم المصير !!!...
 
فجلسوا وقلبوهم تقفز من الرعب والخوف ومن المصير المجهول ، والشيخ الحكيم يكلمهم ويذكرهم برحمة الله ورأفته على عباده ، والصبر مفتاح الفرج ، والرضا بقضاء الله وقدره غاية المؤمنين العارفين ، حديث الشيخ ادخل السكون على نفوس أهل القافلة ، فخلدوا للنوم إلى غسق الليل ، وأفاقوا على صوت السجانين وهم  نادوا عليهم بالنهوض والتحضر للمثول إمام الملك !!..
 
سار بهم الحرس وأدخلوهم إلى قاعة كبيرة جدا ، فشاهدوا الملك العملاق وهو يجلس على عرشه والى جانبه امرأة سوداء قبيحة المنظر تضع تاج الملكية على رأسها ، وشاهدوا قفص قضبانه من الذهب وفي داخلة امرأة بيضاء شقراء الشعر وهي رائعة الجمال ، فعجب القوم من هذا المنظر وقالوا في أنفسهم ( سبحان الله  ) هذا الملك يجلس السوداء القبيحة إلى جانبه ويترك تلك البيضاء الجميلة الرائعة ويضعها في قفص من الذهب !!!...
 
صار أهل القافلة يتهامسون بينهم والشيخ الحكيم يحاول إسكاتهم خوفا إن يسمعهم الملك فيزيد غضبه عليهم ، وهنا قال الملك : من انتم وكيف دخلتم إلى مملكتنا ؟،، فأراد القوم إن يجيبوا الملك ، فطلب الشيخ منهم إن يتركوا له الحديث إلى الملك فسكتوا وقال الشيخ : أيها الملك السعيد نحن قوم نريد حج بيت الله الحرام فتهنا في البيداء وانهارت الأرض من تحت إقدامنا ووجدنا أنفسنا في مملكتكم العامرة والزاهية ، فقال الملك إلا تعلمون إن من يدخل إلى مملكتنا يكون مصيره الموت وهذا قانون المملكة !!!...
 
فقال الشيخ أيها الملك الرشيد نحن لا نكذب ولا نقول إلا الصدق فغايتنا حج البيت الحرام ولا علم لنا بوجود مملكتكم الجميلة ، فقال الملك وقد أعجبه كلام الشيخ الحكيم ووجده صادقا ، فقال أيها الشيخ أراك صادق اللسان ولا تقول الكذب وسوف أعطيكم فرصة للنجاة من الموت بعد إجابتك عن سؤالي التالي : ( أيهما أفضل للجلوس إلى جانبي هذه المرأة السوداء القبيحة ؟، أم تلك المرأة البيضاء الجميلة القابعة في القفص الذهبي ؟؟،، وما هو السر برائيك في سبب جلوس السوداء إلى جانبي وسجن البيضاء في قفص من الذهب  )؟؟؟،،،
 
فقال الشيخ الحكيم : ( أيها الملك السعيد ذو الرأي السديد ، اعلم إن الأشياء لها صورة وجوهر ، قشر ولب ، ظاهر وباطن ، مادة وروح ، والناظر إلى ما يراه حولك من جهة الشكل والظاهر والقشور والصور يحكم إن الأحق بالجلوس إلى جانبك هي تلك البيضاء الجميلة ، إما من ينظر إلى الجوهر واللب والباطن فيحكم إن من يستحق الجلوس إلى جانبك هي السوداء القبيحة  )!!!...
 
إما قصة وسر ما نراه هو إن هذه البيضاء الجميلة كانت زوجتا لك ، فلم تصن الأمانة وترعاها ، فاستحقت بخيانتها العظمى القتل !، لكن حبك لها ورابطة الرحم بينك وبينها ، خفف حكمك عليها ، وجعلتها في قفص من الذهب ، إما السوداء فهي جاريتا حفظت سرك ، وصانت أمانتك ومخدعك ، فاستحقت منك إن تجلسها إلى جانبك وتضع تاج الملكة على رأسها !!..
 
فأنبهر الملك من كلام الشيخ وقال صدقت أيها الشيخ الحكيم وعليه انتم في أماني إلى إن أرسلكم إلى حيث غايتكم . 

  

فلاح العيساوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/06



كتابة تعليق لموضوع : القافلة الضائعة والمملكة العجيبة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي..أولا - للكاتب كمال الموسوي : لقد اسبلت دموعنا واقرحت جفوننا ياسيد كمال جزاك الله خير الجزاء اريد منك ان تعطي لنا عنوان هذه العائله عسى ان نخفف من الامهم ونكون اخوه وخدم لهن الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على من تسبب بضياع الوطن واراقة دماء الشهداء ولازال ينعم بالخيرات ويتخندق في الخضراء بدون اي ذرة حياء نعم افرحنا النصر بفتوى السيد الكبير لكننا نريد الفرح الاكبر بسحل هؤلاء الحثالات الذين تسببو بضياع الارض ونهب خيرات البلد وهم لايساوون شسع نعل ابنة الشهيد ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق خالد علي ، على موقف الحيدري من الدين - للكاتب حسين المياحي : الذي يفهم من كلام السيد الحيدري انه يقول ان الانسان اذا كان عنده دليل على دينه الذي يدين به فهو معذور اي دين كان.. وهذا الكلام لاغبار عليه.. أما انك تضع الحيدري بين خيارين اما الكفر او النفاق فقد جانبك الصواب في هذا الحكم لان السيد لم ينكر ان الدين الإسلامي هو الحق وإنما أعطى عذر للمتدين بدين اخر مع وجود الدليل عند هذا المتدين على صحة دينه وشتان بين الأمرين ياسيدي

 
علّق حكمت العميدي ، على في سبايكر ... - للكاتب احمد لعيبي : يا ايها الناس في سبايكر مات أبناء الناس واكيد سوف يبقى شعارنا لن ننسى سبايكر

 
علّق الدلوي ، على الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 10 ) - للكاتب ابواحمد الكعبي : احسنت جزاك الله خيرا ..رد جميل ولطيف ومنطقي

 
علّق حسين كاظم ، على الكرد الفيليون/ لواء الأفاعي الثلاث ... الحلقة الرابعة - للكاتب د . محمد تقي جون : اكثر مكون عانى بالعراق هم (الشيعة العرب).. الذين يتم حتى تهميش معرفهم نسمع بالفيلية، التركمان، السنة العرب، الاكراد، اليزيديين، المسيحيين.. التبعية الايرانية.. الخ.. ولكن هل سمعتم يوما احد (ذكر ماسي الشيعة العرب الذين وقعت الحروب على اراضيهم.. وزهقت ارواحهم.. ودمرت بناهم التحتية).. فحرب الكويت (ساحة المعارك كانت وسط وجنوب العراق اصلا).. (حرب ايران معظم المعارك هي بحدود المحافظات الشيعية العربية اليت حرقت نخيلها.. ودمرت بناها التحتية).. (حروب عام 2003 ايضا وسط وجنوب كانت مسرح لها).. اعدامات صدام وقمع انتفاضة اذار عام 1991.. ضحيتها الشيعة العرب تبيض السجون .. ضحاياها الاكبر هم الشيعة العرب المقابر الجماعية.. ضحايها الشيعة العرب ايضا الارهاب استهدفت اساسا الشيعة العرب لسنوات الارض المحروقة تعرض لها الشيعة العرب بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحرق القرى والتهجير محو ذكر الشيعة العرب سواء قبل او بعد عام 2003.. يستمر.. فمتى نجد من يدافع عنهم ويذكر معرفهم وينطلق من حقوقهم ومصالحهم

 
علّق علي الهادي ، على امام المركز الإسلامي في أيرلندا الجنوبية يعلق في صفحته على الفيس بوك على مقالات الكاتب سليم الحسني الأخيرة ضد المرجعية الدينية : ولكن لا حياة لمن تنادي

 
علّق Haytham Ghurayeb ، على آراء السيد كمال الحيدري في الميزان🌀 [ خمس الأرباح ] - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم الخمس ورد في القرآن، اذن كيف لا يطبق مثله مثل الزكاه. ارجو التوضيح التفصيلي

 
علّق محمد عبدزيد ، على السيد السيستاني يرفض عروضا لعلاج عقيلته بالخارج ويصر على علاجها بجناح عام بمستشفى الصدر : اللهم اشفي السيدة الجليلة بشفائك وعافها من بلائك وارجعها الى بيتها سالمة معافاة من كل سوء ولا تفجع قلب سيدنا المرجع واولادها الكرام في هذا الشهر الكريم بحق من فجعت بأبيها في هذا الشهر وصلى الله على محمد واله الطاهرين

 
علّق ammar ، على كركوك اغلبية تركمانية لولا التدليس العربي الكردي - للكاتب عامر عبد الجبار اسماعيل : كركوك محافظة كردية اقرأوا التاريخ جيدا وهل تعلمون ان حضارة الأكراد هي قبل التاريخ الميلادي يعني عندما كان هناك اكراد لم يكن لا إسلام ولا تركمان

 
علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسن الهاشمي
صفحة الكاتب :
  حسن الهاشمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 أجمل عشر قصور يمكنك مشاهدتها في ألمانيا

 الجعفري وعلاوي يؤكدان على اهمية الحفاظ على وحدة الصفِّ الوطنيّ

 أرباب الفكر ورفض المواجهة  : طارق فايز العجاوى

 محافظ ذي قار: ٢٠الف عنصر امني يشاركون بتآمين مراسيم شهر محرم الحرام

 خالد الملا :من عُهر السياسة الى عُهر الإعلام ….الشرق الأوسط إنموذجاً

 أحاديث على بوابة قمة بغداد (2 )  : لطيف عبد سالم

 اقتصاد ذي قار بين الواقع والطموح-قراءة مختصرة  : رشيد السراي

 مشروع ليبرمان للسلام  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 فَشَلوا..فَانْسَحَبوا  : نزار حيدر

 نبذ الخرافة من الواقع الشيعي.ردّي على مقال الدكتور سليم الحسني الموسوم بعنوان: (قوة الخرافة في الواقع الشيعي).(الحلقة الثانية)  : محمد جواد سنبه

 البيان رقم 24 حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة الارهابي اسامة بن لادن  : التنظيم الدينقراطي

 بين الموت و "الصخونة"  : علي علي

 المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة : افتتاح مصنع الوارث لانتاج اجهزة التبريد يمثل البداية لافتتاح مصانع اخرى.

  اتخلى عن تاريخي الجهادي نظير التقاعد وليساوني المالكي بالبعثيين  : القاضي منير حداد

 الحال ماقبل.. الحال مابعد  : علي علي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net