صفحة الكاتب : نجاح بيعي

قـَـالَ .. وقـَـالـتِ المـَرْجِـعِـيّـة !!؟ ( 2 )
نجاح بيعي

 إنّ ما أفاضت به المرجعية الدينية العليا , من إرشادات ونصائح , ومواقف وعبر , على مدى سِنيّ ما بعد تغيير النظام المقبور الثلاث عشر , وحتى قرارها الأخير بعدم تناول الشأن العراقي , بشكل اسبوعي لم ينتهي ما بجعبتها ولم يكن لينفد أبدا ً , بقدر ما أنّ المرجعية لم تلقى آذانا صاغية من قبل الجميع , وخصوصاً الطبقة السياسية , ومن بيدهم زمام الأمور .

 
وامتعاض المرجعية هذا , يضع الجميع أمام مسؤوليتهم . مَنْ عناهم وشمِلهم القرار , ومَنْ لم يُعنِهم ويشملهم القرار  . ونحن ومن هذا الباب , آثرنا أن نبين هشاشة وخواء وتخبط , آراء وأقوال ومواقف السياسيين العراقيين , سواء من هم في مواقع السلطة , أو القابعين خلف مكاتب التنظير الحزبي والفكري , وكانوا سببا ً في تردي أحوال العراق على كافة المستويات , الأمنية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها , لتقديمهم وتفضيلهم المصالح الحزبية والفئوية والطائفية وغيرها , على مصالح البلد العليا . 
 
ولرفع الشبهة والحيف , كما يريد أن يسوقها البعض , عن مَنْ لها الفضل والامتنان على الجميع , في ترسيخ النظام الديمقراطي في العراق , وحثها على كتابة الدستور والاستفتاء عليه , وحثها ودعمها على إجراء الانتخابات وترسيخ دولة القانون , ووقوفها المشرف وصدّها البطولي , وحفظ العراق , من أشرس هجمة من أعتى عدو في هذا الزمان ( داعش ) بفتوى الجهاد الكفائي , في وقت عجز الجميع عن ذلك . 
 
وبعيدا عن التشهير أو النيل من أحد , اكتفينا بعرض أقوالهم , بإزاء قول المرجعية من دون تدخل , بموضوع يحمل عنوان ( قـَـالَ .. وقـَـالـتِ المـَرْجِـعِـيّـة !!؟ ) . ليكون التناقض واضح أمام القارئ المنصف . وسيرى التقاطعات بأمّ عينيه وبمستويات عدّة .. منها ما هو بالضدّ من توجهات المرجعية , ومنها ما يتعارض كلية معها , ومنها ما تفوح منها المحاصصة والطائفية والحزبية . ومنها ما يقرب من السخرية بالمواقف الجادة . 
 
وملاحظة أخيرة للقارئ المنصف : إذا ما لمست يا عزيزي أنّ هناك توافقا , بين موقف أو قول سياسي ما , وطروحات المرجعية , لا يعني إنّ صاحب هذا الموقف هو قريب من المرجعية وطروحاتها لا أبدا , فهي مجرد لقلقة لسانية , ومع ملاحظة بسيطة لتاريخ القولين , ستلحظ أقدميّة موقف وقول المرجعية , الذي لم يؤخذ به حتى ( بُحّ صوتها ) وقررت بعدها بعدم تناول الشأن العراقي . ))
 
( 11 ) 
قـال عمار الحكيم زعيم المجلس الأعلى :
" أن مشكلة العراق لا تكمن في التكنوقراط .. إنما في الإدارة وكفاءة الوزير.. والإصلاح يحتاج إلى رؤية شاملة , وخارطة طريق وفق معايير واضحة ومحددة .. ( وأدعو إلى ) الذهاب لتسوية سياسية عراقية , بصناعة عراقية , تلحظ مصلحة الجميع ، قبل أن تفرض التسويات من الخارج " .
/ في بيان له ــ السومرية نيوز ــ بغداد السبت 13 / 2 / 2016 م .
ــ وقـَـالـتِ المـَرْجِـعِـيّـة :
" .. سبق أن أكدت .. المرجعية الدينية العليا , من أنّ منهجها هو بيان الخطوط العامة , للعملية الإصلاحية ، وأما تفاصيل الخطوات الضرورية لذلك , فهي في عهدة الواعين من المسؤولين , في السلطات الثلاث ( التشريعية والتنفيذية والقضائية ) ، وهي تأمل أن يوفّقوا في القيام بها , ويتّخذوا قرارات جريئة , تكون مقنعة للشعب العراقي ، الذي هو مصدر ( جميع السلطات ) " .
/ خطبة صلاة الجمعة الموافق 28 / 8 / 2015 م .
 
( 12 ) 
قـالت عواطف نعمة النائبة عن ائتلاف دولة القانون :
" إذا كان العبادي جاداً في الإصلاح , عليه أولاً أن يُنصف محافظة البصرة . وينصف الشعب العراقي , من خلال تعيين وزير للنفط من التكنوقراط ومن ( محافظة البصرة )".
/ بغداد ــ عين العراق نيوز ــ الجمعة 12 / 2 / 2016 م .
ــ وقـَـالـتِ المـَرْجِـعِـيّـة : 
" إنّ إصلاح المنظومة الحكومية في البلد ، الذي يستدعي اعتماد مبدأ الكفاءة والخبرة والنزاهة , في تسنـّم المواقع والوظائف الرسمية , بدلا ً عن ( المُـحـاصَـصَـات ) الحزبية , والطائفية ، والاثنية " .
/ خطبة صلاة الجمعة الموافق 6/ 11 / 2015 م .
 
( 13 ) 
قـال حيدر العبادي رئيس الوزراء :
" أدعو إلى تغيير وزاري جوهري , يضم شخصيات مهنية و تكنوقراط ومهنيين ، وأدعو في هذا الإطار , مجلس النواب الموقر , وجميع الكتل السياسية للتعاون معنا في هذه المرحلة الخطيرة " .
/ الثلاثاء 10/ 2/2016 في كلمة بثها التلفزيون العراقي .
ــ وقـَـالـتِ المـَرْجِـعِـيّـة :
" المطلوب ( من رئيس مجلس الوزراء ) أن يكون أكثر جرأة وشجاعة في خطواته الإصلاحية .. وان يضع القوى السياسية أمام مسؤوليتها . ويشير إلى من يعرقل مسيرة الإصلاح أيا ً كان وفي أيّ موقع كان . وعليه أن يتجاوز المحاصصات الحزبية , والطائفية ونحوها . في سبيل إصلاح مؤسسات الدولة . فيسعى في تعيين ( الشخص المناسب في المكان المناسب ) , وإن لم يكن منتمياً إلى أيّ من أحزاب السلطة . وبغض النظر عن انتماءه الطائفي أو الإثني , ولا يتردد من إزاحة من لا يكون في المكان المناسب . وان كان مدعوماً من بعض القوى السياسية . ولا يخشى رفضهم واعتراضهم معتمداً في ذلك على الله تعالى " .
/ خطبة صلاة الجمعة الموافق 7/8/2015 م .
 
( 14 ) 
 قـال إبراهيم الجعفري وزير الخارجية :
" العراق متمسك بالعلاقات مع تركيا وتبادل المصالح وزيادة حجم الاستثمار لكن انتهاك السيادة أمر مرفوض قانونياً ومخالف للقانون الدولي .. والعراق لن يتحول إلى بلد عدواني بالمنطقة ولكن سيبقى متمسكاً بوحدته والدفاع عن سيادته".
/ خلال استقباله سفير تركيا لدى العراق فاروق قايمقجي ــ 11 / 2 / 2016 م .
ــ وقـَـالـتِ المـَرْجِـعِـيّـة : 
" فان مختلف القوى و الأطراف العراقية , التي يهمها مستقبل هذا البلد .. مع الحفاظ على وحدة أراضيه ، مدعوة .. للتوافق على خطة وطنية متكاملة تفضي إلى تحرير الأجزاء المتبقية , التي لا تزال ترزح تحت سلطة عصابات داعش الإرهابية ، بعيداً عن بعض المخططات المحلية أو الإقليمية أو الدولية التي تستهدف ــ في النهاية ــ تقسيم البلد وتحويله إلى دويلات متناحرة لا ينتهي الصراع بينها إلى أمدٍ بعيد " .
خطبة صلاة الجمعة الموافق 18/كانون الأول/2015م .
 
( 15 ) 
قـال حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء موجها ً :
" بمراقبة الإنفاق , في وزارات ومؤسسات الدولة ، وحصر الإيفادات , بالحاجة الضرورية فقط ".
/ شفق نيوزــ اليوم الثلاثاء 9 / 2 / 2016 , في بيان خلال ترأسه الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء .
ــ وقـَـالـتِ المـَرْجِـعِـيّـة :
" إنّ بعض منها ( الإيفادات ) يأتي لغرض السياحة , وان الشخص الموفد ليس له علاقة بموضوع الإيفاد , وهذا ما يحمّل خزينة البلد أموالا كبيرة .. و إنها طريقة مجّة وسيئة . وسرقة بأسلوب مغلف .. وإنّ هذه القضية بحاجة إلى حس ديني ووطني , لأنها غير مقبولة لا دينيا ولا وطنيا , وإنها سرقة بطريق قانوني " .
/ خطبة صلاة الجمعة الموافق ــ 19/7/2013 م .
 
( 16 ) 
قـال علي البديري , النائب عن كتلة حزب الدعوة تنظيم الداخل النيابية :
" ضرورة تشكيل لجان من المحافل الدولية والأمم المتحدة , لكشف المتورطين بتهريب الأموال واستعادتها للعراق"
/ بغداد ــ المسلة , اليوم 9 / 2 / 2016 م .
ــ وقـَـالـتِ المـَرْجِـعِـيّـة :
" إنّ خلاص العراق وتجاوزه لأوضاعه الصعبة الراهنة ، لا يكون إلا ّ على أيدي العراقيين أنفسهم ، إذا ما اهتموا بالمصالح العليا لبلدهم , وقدموها على كل المصالح الشخصية والفئوية والمناطقية ونحوها ، وإما الأطراف .. الإقليمية والدولية فمن المؤكد أنها تلاحظ في الأساس منافعها ومصالحها ، وهي لا تتطابق بالضرورة مع المصلحة العراقية ، فليكن هذا في حسبان الجميع " .
/ خطبة صلاة الجمعة الموافق 18/12 /2015م .
 

  

نجاح بيعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/14



كتابة تعليق لموضوع : قـَـالَ .. وقـَـالـتِ المـَرْجِـعِـيّـة !!؟ ( 2 )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي..أولا - للكاتب كمال الموسوي : لقد اسبلت دموعنا واقرحت جفوننا ياسيد كمال جزاك الله خير الجزاء اريد منك ان تعطي لنا عنوان هذه العائله عسى ان نخفف من الامهم ونكون اخوه وخدم لهن الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على من تسبب بضياع الوطن واراقة دماء الشهداء ولازال ينعم بالخيرات ويتخندق في الخضراء بدون اي ذرة حياء نعم افرحنا النصر بفتوى السيد الكبير لكننا نريد الفرح الاكبر بسحل هؤلاء الحثالات الذين تسببو بضياع الارض ونهب خيرات البلد وهم لايساوون شسع نعل ابنة الشهيد ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق خالد علي ، على موقف الحيدري من الدين - للكاتب حسين المياحي : الذي يفهم من كلام السيد الحيدري انه يقول ان الانسان اذا كان عنده دليل على دينه الذي يدين به فهو معذور اي دين كان.. وهذا الكلام لاغبار عليه.. أما انك تضع الحيدري بين خيارين اما الكفر او النفاق فقد جانبك الصواب في هذا الحكم لان السيد لم ينكر ان الدين الإسلامي هو الحق وإنما أعطى عذر للمتدين بدين اخر مع وجود الدليل عند هذا المتدين على صحة دينه وشتان بين الأمرين ياسيدي

 
علّق حكمت العميدي ، على في سبايكر ... - للكاتب احمد لعيبي : يا ايها الناس في سبايكر مات أبناء الناس واكيد سوف يبقى شعارنا لن ننسى سبايكر

 
علّق الدلوي ، على الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 10 ) - للكاتب ابواحمد الكعبي : احسنت جزاك الله خيرا ..رد جميل ولطيف ومنطقي

 
علّق حسين كاظم ، على الكرد الفيليون/ لواء الأفاعي الثلاث ... الحلقة الرابعة - للكاتب د . محمد تقي جون : اكثر مكون عانى بالعراق هم (الشيعة العرب).. الذين يتم حتى تهميش معرفهم نسمع بالفيلية، التركمان، السنة العرب، الاكراد، اليزيديين، المسيحيين.. التبعية الايرانية.. الخ.. ولكن هل سمعتم يوما احد (ذكر ماسي الشيعة العرب الذين وقعت الحروب على اراضيهم.. وزهقت ارواحهم.. ودمرت بناهم التحتية).. فحرب الكويت (ساحة المعارك كانت وسط وجنوب العراق اصلا).. (حرب ايران معظم المعارك هي بحدود المحافظات الشيعية العربية اليت حرقت نخيلها.. ودمرت بناها التحتية).. (حروب عام 2003 ايضا وسط وجنوب كانت مسرح لها).. اعدامات صدام وقمع انتفاضة اذار عام 1991.. ضحيتها الشيعة العرب تبيض السجون .. ضحاياها الاكبر هم الشيعة العرب المقابر الجماعية.. ضحايها الشيعة العرب ايضا الارهاب استهدفت اساسا الشيعة العرب لسنوات الارض المحروقة تعرض لها الشيعة العرب بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحرق القرى والتهجير محو ذكر الشيعة العرب سواء قبل او بعد عام 2003.. يستمر.. فمتى نجد من يدافع عنهم ويذكر معرفهم وينطلق من حقوقهم ومصالحهم

 
علّق علي الهادي ، على امام المركز الإسلامي في أيرلندا الجنوبية يعلق في صفحته على الفيس بوك على مقالات الكاتب سليم الحسني الأخيرة ضد المرجعية الدينية : ولكن لا حياة لمن تنادي

 
علّق Haytham Ghurayeb ، على آراء السيد كمال الحيدري في الميزان🌀 [ خمس الأرباح ] - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم الخمس ورد في القرآن، اذن كيف لا يطبق مثله مثل الزكاه. ارجو التوضيح التفصيلي

 
علّق محمد عبدزيد ، على السيد السيستاني يرفض عروضا لعلاج عقيلته بالخارج ويصر على علاجها بجناح عام بمستشفى الصدر : اللهم اشفي السيدة الجليلة بشفائك وعافها من بلائك وارجعها الى بيتها سالمة معافاة من كل سوء ولا تفجع قلب سيدنا المرجع واولادها الكرام في هذا الشهر الكريم بحق من فجعت بأبيها في هذا الشهر وصلى الله على محمد واله الطاهرين

 
علّق ammar ، على كركوك اغلبية تركمانية لولا التدليس العربي الكردي - للكاتب عامر عبد الجبار اسماعيل : كركوك محافظة كردية اقرأوا التاريخ جيدا وهل تعلمون ان حضارة الأكراد هي قبل التاريخ الميلادي يعني عندما كان هناك اكراد لم يكن لا إسلام ولا تركمان

 
علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد عيسى المؤدب
صفحة الكاتب :
  محمد عيسى المؤدب


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 لجنة اغاثة النازحين بمكتب المرجعية الدينية العليا تقوم بنصب فرن صمون كهربائي لاغاثة نازحي الموصل

 عمري يا وطن  : سعيد الفتلاوي

  تقرير مصور - المرجع اليعقوبي اثناء زيارته لمرقد الامام علي بن ابي طالب....  : فراس الكرباسي

  شُغفتُ بأحلامي حُبّا...!  : د . سمر مطير البستنجي

 رئيس الصليب الاحمر يصل الى النجف ويلتقي بالسيستاني  : وكالة المصدر نيوز

  اصغر جاسوس .. ام اصغر متورط في العراق  : رياض محمود الركابي

 نشرة اخبار موقع  : وكالة انباء المستقبل

 وزير النفط يستقبل مدير شركات شل في العالم ويبحث معه سبل تطوير قطاع النفط والغاز  : وزارة النفط

  كنت بوذيا وأسلمت  : بهلول السوري

 كلمة الفصل على أعتاب المرجعية  : عبد الكاظم حسن الجابري

 تونس تفتتح سبق التغيرات العربية  : محمد الوادي

  لغة القلب لكتابات في الميزان  : حمزة علي البدري

 أنامل مُقيّدة – الملك سلمان ينافس الشمس والقمر  : جواد كاظم الخالصي

 التسامح هو اقصر طريق إلى الله ...1  : سيد صباح بهباني

 اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي النسوي الاول الذي يحمل عنوان (كربلاء وثنائية الجمال والمسؤولية) تعلن عن محاور المسابقة البحثية.

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net