صفحة الكاتب : السيد حسين البدري

ما حقيقة تهمة الشرك التي يكيلها الوهابيون للشيعة ولسائر المسلمين؟
السيد حسين البدري

نحاول في هذه السطور اختصار البحث حول هذه التهمة، لان النتائج الفكرية والثقافية والعملية التي تترتب عليها ثقيلة ووخيمة والتي منها تقسيم البلاد الإسلامية الى بلاد شرك وبلاد مسلمين وأيضا استباحة دم ومال واعراض لطائفة كبيرة من المسلمين.
 
قال بن باز وهو احد اعلام الوهابيين: الزيارة للمسجد النبوي سنة ... أما أن يناديه من قريب أومن بعيد يقول: يا رسول الله أغثني، أو اشف مريضي، أو جئتك من بلاد بعيدة لتشفيني، أو لتعطيني كذا وكذا، هذا هو الشرك الأكبر، ... فالواجب إخلاص العبادة لله وحده؛ كما قال الله: وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا.
 
ويقول بن جبرين وهو أحد اعلام الوهابيين في جواب سؤال: "فالرافضة بلا شك كفار ... لشركهم الصريح بالغلو في علي وذريته، ودعاؤهم مع الله".
 
اذن التهمة هي: ان الشيعة وسائر المسلمين يدعون وينادون مع الله النبي (ص) والائمة (ع) وهو شرك اكبر.
 
نتساءل: ما الدليل على ان هذا العمل شرك؟
 
يقول الوهابي: قوله تعالى ﴿وَأَنَّ المَساجِدَ لِلهِ فَلا تَدعوا مَعَ اللهِ أَحَداً﴾ الجن/18. وهذا هو عين عمل المشركين زمن الرسول (ص) حيث كانوا يدعون مع الله اصنامهم وهو عين الشرك. ﴿ذلِكُم بِأَنَّهُ إِذا دُعيَ اللهُ وَحدَهُ كَفَرتُم وَإِن يُشرَك بِهِ تُؤمِنوا فالحُكمُ لِلهِ العَليِّ الكَبيرِ﴾ غافر/12، ﴿وَقالَ رَبُّكُمُ ادعوني أَستَجِب لَكُم إِنَّ الَّذينَ يَستَكبِرونَ عَن عِبادَتي سَيَدخُلونَ جَهَنَّمَ داخِرينَ﴾ غافر/60.
 
نتساءل: ما المقصود بالدعاء في الآيات المتقدمة فان الدعاء له معان متعددة: العبادة، النداء، التسمية، الطلب والاستغاثة، ففي أي هذه المعاني يقع الشرك، فان كان بمعنى العبادة اي الطقوس الخاصة مثل الصلاة والصوم والحج والنذر ... فان الشيعة وسائر المسلمين لا يوقعون العبادة الا لله ولا يقصدون بها غير الله تعالى ولا يوجد أي قول بخلاف ذلك عندهم.
 
يقول الوهابي: ان الشرك عندهم لا يقع في الدعاء بمعنى العبادة.
 
نتساءل: اذن اين يقع عندهم وباي معنى؟
 
يقول الوهابي: يقع في الدعاء بمعنى طلب المسألة والاستغاثة، مثلا يقول: "يا رسول الله عندي حاجة اقضيها لي"، "يا امير المؤمنين اغثني"، فهو شرك.
 
نتساءل: اذن هذا معناه ان الدعاء بمعنى طلب المسألة والاستغاثة شرك بنظركم.
 
يقول الوهابي: نعم.
 
نتساءل: وهل أي طلب مسألة هو شرك؟ مثلا أقول لصديقي زيد "يا زيد اغثني فاني مديون"، "يا مقداد اقضي لي حاجتي فاني متورط"... هل هذا شرك؟!
 
يقول الوهابي: لا هذا ليس شركا؟
 
نتساءل: اذن متى يكون شركا؟
 
يقول الوهابي: يكون الدعاء بمعنى طلب المسألة شركا إذا كان في الأمور التي لا يقدر عليها إلا الله تعالى، مثلا طلب العافية والرزق والشفاء التوفيق و...
 
نتساءل: من اين لكم هذا التقييد وهذا الشرط وهو ان الدعاء بمعنى طلب المسألة إذا كان فيما لا يقدر عليه إلا الله تعالى يكون شركا؟ هل توجد في ذلك آية؟
 
.....الوهابي..... لا يملك إجابة! لعدم وجود أي آية في القرآن تدل على ذلك. وانما هذا الشرط من عندياته.
 
نتساءل: وما المانع في ان يكرم الله بعض عباده بان يجعلهم قادرين على فعل هذه الأمور التي لا يقدر عليها الا هو تعالى فيفعلونها بإذنه وقدرته، مثل عيسى يخلق من الطين كهيئة الطير ويحي الموتى ويبرء الاكمه والابرص كذلك سائر الأنبياء والاوصياء وما المانع من طلبها من عندهم.
 
الوهابي: ..............!  (لا يتكلم).
 
النتيجة: ان تهمة الشرك باطلة ولا أساس لها.. وذلك: لان دعاء الشيعة وسائر المسلمين للنبي (ص) ولأهل البيت (ع) هو بمعنى الطلب والمسألة وليس بمعنى العبادة. وعليه لا تبحث هذه المسألة في مسائل الشرك والتوحيد. بل تبحث في مسائل السنة والبدعة. وقد ثبت في الكتاب والسنة ان التوسل من السنة وليس من البدعة.
 
وأخيرا: يتضح ان الآيات التي استدل بها الوهابيون على اثبات هذه التهمة (الشرك) لا تنطبق على الشيعة ولا على سائر المسلمين في التوسل والاستغاثة بتلك الذوات الطاهرة، لان الدعاء الوارد في تلك الآيات بمعنى العبادة لا بمعنى المسألة، فان المشركين زمن النبي (ص) كانوا يدعون مع الله آلهة أخرى أي (يعبدون) مع الله آلهة اخرى لاعتقادهم انها بنات الله او أبنائه "تنزه عن ذلك" وهي شريكة معه في امر تدبير الكون والعباد ولها استقلالية في هذا التدبير. والحال ان الشيعة وبقية المذاهب الاسلامية يعتقدون ان النبي (ص) والائمة الطاهرين هم عباد لله مكرمون مثلهم مثل إبراهيم وموسى وداود وسليمان وعيسى عليهم السلام.

  

السيد حسين البدري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/12



كتابة تعليق لموضوع : ما حقيقة تهمة الشرك التي يكيلها الوهابيون للشيعة ولسائر المسلمين؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : عامر ناصر ، في 2016/02/23 .

بارك الله فيك على هذا التوضيح

• (2) - كتب : منير حجازي ، في 2016/02/13 .

هؤلاء علماء الوهابية تم تعيينهم لتوجيه الناس إلى طلب الحاجات من حكامهم بدلا من التوجه إلى الأنبياء والائمة والصالحين مع ان القرآن حصثنا على اللجوء لهم لأنهم الوسيلة والاسوة وهذا ما كان يفعله الصحابة الأوائل حتى بعد وفاة النبي حيث يلجأون إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عند الشدائد ، حتى أن عائشة قالت للمسلمين : اجعلوا فوق قبر النبي طاقة وادعو الله ، اي فتحة تُرى منها السماء .
ولكن مالنا لم نسمع من هؤلاء العوران فتوى ضد وعاظ السلاطين ، او فتوى ضد ندماء السلطان مالنا نرى فتاوى التحريم تتطاير حول الانبياء والصالحين.
آخر فتوى صدرت من هؤلاء العوران هي : ان قتل اليمنيين هو دفاع عن ا لاسلام ، وقتل السوريين انقاذ لهم . وتفجير الشيعة في العراق لنصرة المهمشين ، ومحاربة إيران لانها غير اسلامية بل مجوسية وقتل الشيخ النمر هو بسبب خروجه على السلطان. وهذا بيت القصيد.




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك

 
علّق حيدر الحدراوي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : الاخ محمد دويدي شكري لجنابكم الكريم .. وشكرنا للقائمين على هذا الموقع الأغر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جواد ابو رغيف
صفحة الكاتب :
  جواد ابو رغيف


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 وزير الصناعة والمعادن يبحث مع النائب ماجد شنكالي عدد من المواضيع التي تخدم الصناعة الوطنية  : وزارة الصناعة والمعادن

 أيعقل ان يكون لديهم مارد..؟  : احمد جابر محمد

 أولوية الروح المعنوية للباحث والاستعداد الذاتي لتطبيق البحث التاريخي  : سمر الجبوري

 تأملات في القران الكريم ح330 سورة الصافات الشريفة  : حيدر الحد راوي

 المالكي لم يحاسب المتقاعسين في امانة بغداد بل أكرمهم ..  : علي محمد الجيزاني

 السوداني يدعو الى وضع اجراءات عملية للتأهيل الاجتماعي واعادة الاستقرار للمناطق المحررة  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 إغاظة الكافرين بزيارة الأربعين  : د . عبد الهادي الطهمازي

 الحُسن والقبح مقارنة بين اتجاهي السيّد المرتضى والعلامة الحلّي وتأثيرهما على مدرسة كربلاء الأصوليّة (1)  : الشيخ مازن المطوري

 في العراق وسوريا واليمن الموتى يبتسمون كل يوم!  : امل الياسري

 الحياة السياسية لزعيم الحوزة العلمية السيد الخوئي  : د . محمد الغريفي

 زيارات قد تنفعنا..!  : علي علي

 الشركة العامة للأنطمة الالكترونية تتعاقد مع عدد من الوزارات لتجهيزها بمواد مختلفة  : وزارة الصناعة والمعادن

 جازبروم الروسية تبيع 44% من جازبروم نفط-فوستوك لمبادلة الإماراتية

 حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالإهانة البشعة لأمريكا والصهيونية للرسول الأعظم محمد (ص)  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 في أبو غريب والتاجي شاهدين عادلين!!  : حسنين الفتلاوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net