صفحة الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

السوداني لمنظمة العمل الدولية : نتطلع لدعم المنظمة للتعاون في مجالات التشغيل والتدريب والضمان الاجتماعي وبناء القدرات
اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 

وزير العمل يؤكد الحاجة لاعداد برنامج للمانحين للنهوض بقطاع العمل في العراق 
 
أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني ان العراق بحاجة لدعم المنظمات الدولية للنهوض بواقع القطاعات الاقتصادية في البلاد وخاصة قطاع العمل الذي يواجه تحديات كبيرة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد . 
وقال السوداني خلال اجتماعه مع فريق بعثة منظمة العمل الدولية بحضور وكيل الوزارة الاقدم وعدد من الخبراء وممثلي وزارتي العمل والتخطيط ولجنة العمل النيابية وممثلي اتحادات نقابات العمال والصناعات العراقي، ان اللقاءات والاجتماعات التي عقدتها بعثة منظمة العمل الدولية مع الوزارة والشركاء الاجتماعيين توصلت الى جملة من الافكار والمقترحات التي من شأنها الارتقاء بواقع قطاع العمل في البلاد خاصة فيما يتعلق بدعم القطاع الخاص . 
واضاف ان الوزارة لديها مجموعة من النقاط المهمة التي تسعى الى تنفيذها بالتعاون مع الشركاء الاجتماعيين تضمنت استكمال المشاريع المتوقفة التي تتعلق بخلق فرص العمل وبناء المهارات وتحديد الاطار التنفيذي لسياسة التشغيل الوطنية وكذلك برامج اخرى في مجال التعرف الى عالم الاعمال واجراء مسوحات لقوى العمل والمشاريع الصناعية والبطالة . 
واوضح ان هناك حاجة لاعداد برنامج للعمل اللائق وفق المعايير الدولية لدعم العمل المنتج في القطاع الخاص وتوفير فرص عمل للعاطلين ومعالجة العمل الغير رسمي بغية تأمين انتقال منظم وتدريجي الى الاقتصاد الرسمي المبني على اجور عادلة وعمل محمي ، مؤكدا الحاجة الى تعزيز القدرات الفنية والمعيارية لتطوير جهاز تفتيش العمل . 
واشار الى اهمية اجراء تقويم قانوني ومؤسسي ومعلوماتي لنظام التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال ، فضلا عن تنفيذ برنامج لبناء وتطوير قدرات الشركاء الاجتماعيين ، لافتا الى ان توجه الحكومة جاد وصريح ولديها ارادة حقيقية لتصحيح المسارات ودعم القطاع الخاص وان جزء من متطلبات الدعم تتم من خلال النقاط والقضايا التي ذكرت آنفا . 
وشدد على ان هناك استحقاق يقع على عاتق الحكومة في اعادة اعمار المناطق المحررة من تنظيم داعش الارهابي ما يتطلب اعداد برنامج خاص بالمانحين للنهوض بواقع تلك المناطق وقطاع العمل فيها لكون معدلات الفقر والبطالة ارتفعت بشكل واضح في البلاد مع نزوح ملايين العوائل من تلك المناطق . 
وبين ان الدولة ملتزمة بسلطاتها كافة للقيام بمسؤولياتها الاخلاقية تجاه اهالي تلك المناطق وتتطلع الحكومة لدعم المنظمة الدولية بهذا الاطار ، مشيرا الى ان هذه الزيارة ستؤسس لافاق تعاون واسعة انطلاقاً من العلاقة التاريخية بين العراق ممثلا بوزارة العمل مع منظمة العمل الدولية . 
من جانبه قدم رئيس البعثة فرانك هغمان نائب المدير الاقليمي لمنظمة العمل الدولية ترحيبه للوزير والحاضرين في الاجتماع وقال ان المنظمة اطلعت على جميع المشاكل والملاحظات التي قدمها خبراء الوزراء والشركاء الاجتماعيين فيما يخص تطوير قطاع العمل في البلاد ، مبينا ان المنظمة تحتاج الى تحليل تلك القضايا والملاحظات لايجاد الحلول لها. 
واوضح ان هناك نشاطات عمل مشتركة لمنظمة العمل في العراق خاصة فيما يتعلق بالتشريعات وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة وكذلك الخصخصة وتطوير المهارات والتدريب المهني ، مبينا ان المنظمة ستؤسس لنقطة شروع لتعاون اكثر مع العراق في مختلف المجالات التي تخص قطاعات العمل والجوانب الاخرى التي تتعلق بالتدريب وتطوير المهارات . 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/10



كتابة تعليق لموضوع : السوداني لمنظمة العمل الدولية : نتطلع لدعم المنظمة للتعاون في مجالات التشغيل والتدريب والضمان الاجتماعي وبناء القدرات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net