صفحة الكاتب : اسعد عبدالله عبدعلي

دكتاتورية كيم يونج هي الحل
اسعد عبدالله عبدعلي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
دكتاتورية كيم يونج, تثار حولها القصص, فهي لا تتناسب مع عصرنا الراهن, بل هي تشابه القرن الماضي وما سبقه, لذا تعتبر من أعاجيب الألفية الثالثة, فهي تصنع بلد مغلق, وامن شديد, وقانون يطبق بحذافيره, لكن مع دفع ضريبة كبيرة, وهي مصادرة الحقوق والحريات, وهنا نورد قصتين, لكيفية تعامل الدكتاتور الكوري الشمالي, مع وزرائه ومع شعبه. 
من أمثلة تعامله مع وزرائه, ما نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية, عن نائب مدير وكالة الاستخبارات الوطنية هان اون أن الرئيس الكوري الشمالي اعدم وزير الدفاع هيون يونغ شول, رميا برصاص مدفع مضاد للطيران, بتهمة التقليل من احترامه, بسبب إغفاءاته خلال احتفال عسكري, حضره الزعيم الكوري الشمالي, وحضر الإعدام المئات من المسئولين, لأخذ العبرة.
أما دكتاتورية مع شعبه, هنا نورد مثالا لها, لتبيان حجم الهوان الذي يعيشه شعب كوريا الشمالية.
نشرت صحيفة (التليجراف) البريطانية أخيرا, تقرير يقول, أن سلطات كوريا الشمالية, تطالب مواطنيها بتقليد قصة شعر زعيمهم! وأضافت الصحيفة, إن كوريا الشمالية أطلقت حملة تطهير جديدة, تستهدف المواطنين أصحاب الشعر الطويل، وأمرتهم بأن يقصوا شعرهم, على غرار النمط الطموح لزعيمهم كيم يونج أون, ونقلت صحيفة "تشوسون أيلبو" الكورية الجنوبية, عن مصادر في بيونج يانج قولها, أن السلطات في عاصمة كوريا الشمالية, أصدرت أمرا يطلب من الرجال أن يكون الحد الأقصى لطول شعرهم 2 سنتيمتر أي حوالي 0.8 بوصة.
وطُلب من النساء أيضا, أن تكون قصات شعرهن مشابهة, لتلك الخاصة بزوجة رئيسهم، والاستثناءات الوحيدة من تلك القواعد الجديدة تكون للممثلين فقط, وتقول التليجراف, إن السلطات في كوريا الشمالية حريصة جدا على تنفيذ حملة على الشعر الطويل، حتى أن مراقبي طلبة الجامعات, يتجولون وبحوزتهم مقصات لقص الشعر الطويل، ويقول المحللون أن كيم يقص شعره على غرار ما كان يفعل جده كيم إيل سونج، الذي يعتبر مؤسس كوريا الشمالية, وهو يحاول استعادة الأيام الأولى للنظام الشيوعي, ويبنى قاعدة قوة خاصة به.
انه قمع شديد , ونتمنى للشعب الكوري الخلاص من الهم الرابض على صدورهم, لكن من إفرازاته, انه يمنع الفساد الحكومي , لان الكل تخاف عقاب السلطة الغاشمة.
لا نطالب بتطبيق التجربة الكورية في العراق, لمنع الفساد, لكن من الممكن تطبيق جزئي لها, فتكون صرامة وشدة صادرة من رئيس الوزراء, باتجاه وزرائه وكبار الموظفين, من مدراء ووكلاء ومستشارين, للسيطرة بيد من حديد على الحكم, ولمنع الانفلات والفساد, مثلا إن يقوم رئيس الوزراء بتشكيل جهاز خاص به, من أوثق الناس له, يراقبون السادة الوزراء والوكلاء  والمدراء, مع وضع تعليمات صارمة, التهديد بسجن ومصادرة أموال, كل من ثبت فساده, وهكذا يمكن أن تصلح مؤسسات الدولة, ونتخلص من الواقع المرير الذي نعيشه.
لكن السيد ألعبادي ليس هو رجل المرحلة, بعد أكثر من عام على حكمه, الذي اثبت فشله التام,  بل نحتاج لرجل قوي, يمكن أن يكون كيم يونك, بوجه الوزراء والوكلاء والمدراء والكيانات السياسية.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اسعد عبدالله عبدعلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/06



كتابة تعليق لموضوع : دكتاتورية كيم يونج هي الحل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net