تُستغل لأغراض شخصيّة ! ..السيارات الحكومية تخرق قوانين الحكومة !
قيس عيدان

 تحقيق / قيس عيدان – تصوير / محمود رؤوف 

 
الساعة السادسة  والنصف من مساء يوم الاربعاء الماضي توقفت سيارة حكومية امام احد المحال التجارية في منطقة الوزيرية، نزل منها  ثلاثة اطفال بالاضافة الى سيدة أنيقة . في حين كان سائق المركبة جالساً في السيارة، اقتربت من السيارة  واذا بي  ارى صديقا قديما من المنطقة (السائق) والمعروف بـ(أبي حسام.) تبادلنا التحية والسلام والسؤال ، تساءلت عن سبب الوقوف امام هذا المحل. اجابني “ان زوجة المدير ومعها العائلة تقوم بالتبضع وانا بالانتظار .” عاودت سؤاله “انها الساعة السادسة والنصف وغداً عطلة رسيمة ،مثلما اعلنت ذلك الحكومة بمناسبة اعياد راس السنة، فكيف هذا ؟” اجابني بضحكة “يمعود يخابرني المدير الجمعة الصبح وانروح نكضي شغلاتة.” هذا المشهد دفعني للتساؤل وطرح العديد من علامات الاستفهام حول استخدام العجلات الحكومية بعد انتهاء أوقات الدوام الرسمي لمن هم في مناصب ادارية عليا. خاصة ان اغلبهم يملك سيارات شخصية حديثة او ان بإمكانه شراءها.
 
جرائم السيارات الحكومية 
العميد  المتقاعد الحقوقي (رياض عبد الحسين النعمان)  يقول لـ(المدى) :”عندما وضعت الحكومة  في ميزانيتها تأمين مبالغ لسيارات حكومية  كالوقود والصيانة والساعات الاضافية للسائق الحكومي فذلك لكي  يتم استخدامهما في المهام الرسمية والحكومية خلال وقت الدوام الرسمي وبعد الدوام الرسمي ان وجدت واجبات مهمة لذلك.” مستدركا: “لكنها للاسف تستخدم لقضاء بعض الاغراض الشخصية خاصة بعد الدوام الرسمي.” مبينا: “انها اصبحت ظاهرة ولابد من من اتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل الجهات الأمنية وبدون تردد.”
واضاف النعمان: “الكثير من الجرائم تشير الى استخدام العجلات الحكومية في حالات الخطف وغيرها من الجرائم المثبتة في سجلات القضاء.” داعيا الى “وقفة جادة وقرار جريء يتم فية إلقاء القبض على سائق المركبة واحالتة الى القضاء بتهمة هدر المال العام وتشديد العقوبات القانونية كي نحفظ للدولة هيبتها.” مشددا ان ” الامر وصل الى  استخدام السيارات الحكومية حتى من قبل الموظفين والعاملين في المؤسسات الحكومية  بشكل عام وحتى ابناء الموظفين.”
 
 سيارت الصالون 
(مرتضى حسين) ،  موظف في وزارة الصحة ، يقول لـ (المدى) أن معظم السيارت الحكومية التي تستخدم بعد الدوام الرسمي هي سيارات الصالون التي تخصص لمدراء الاقسام فصاعدا. مبينا: ان هذه السيارات مخصصة مع سائق لنقل المدير من والى الدائرة والبيت حصرا. لكنها تبقى تحت تصرف السائق او المدير على مدار (24) ساعة. 
واوضح مرتضى:  بالرغم من تحديد سعر ثابت لوقود السيارة في ظل الوضع المالي للدولة الا أن التصليح يأخذ جزءا كبيرا من ميزانية الدائرة. منوها: ان لكل وزارة الكثير من المشاكل في هذا الخصوص. متسائلا عن عدم تطبيق القانون لاسيما أن معظم مناطق بغداد والمحافظات تنتشر فيها سيطرات أمنية مخولة لكن يبدو ان الحكومة غير جادة لوقف هذا الهدر بالمال العام.
 
مخصصة لرمي الأنقاض 
في منطقة راغبة خاتون ، تقف سيارة حكومية نوع (بيك اب) بالقرب من شارع محمد القاسم ومعها عدد من الشباب يقومون بتفريغ السيارة من انقاض البناء وهي تحمل ارقاما حكومية . ولغرض المزحة قلت للسائق (عمي نيالك مدتفع اجرة) ، اجابني : “لا عمو انها سيارة جيرانّة وآني أبني غرفة لغرض الزواج وهو تكفل برفع الانقاض ورميها هنا كهدية منه لمناسبة زواجي وعونة.” حالة اخرى مشابهة مساء يوم 31/ 12 وتحديداً عند الساعة العاشرة والنصف عندما شاهدت سيارة (بيك اب دبل قمارة) يقودها شاب معه  عائلة تضم عددا من الاطفال والنساء وهي تجوب شارع فلسطين للاحتفال بأعياد رأس السنة.
 
السيطرات وأرقام العجلات
 (مصطفى عبد الرزاق) ،  موظف في وزارة المالية يوضح لـ(المدى) :  نرى يومياً  العديد من العجلات الحكومية والمعروفة من خلال لوحات تسجيل المركبات او عائدة لجهات اخرى تستخدم لاغراض شخصية بما فيها مركبات لاتحمل اساساً لوحات تسجيل. مستطردا: ان المركبات تمر من السيطرات بالرغم مما نسمع من تصريحات اعلامية في التلفاز وغيرها من حجز  اية مركبة لاتحمل ارقاما. لافتا الى ان بعض السيطرات ترفع لوحة اعلانية تشير الى منع مرور اية سيارة لاتحمل ارقاما لكن بمجرد اخراج الباج تمر السيارة. داعيا الجهات العليا والأمنية خصوصاً ومنها وزارة الداخلية الى ضرورة ان تقف بحسم أمام هذه التصرفات المقلقة للمواطن ومنها التصرف بالعجلات الحكومية بعد الدوام الرسمي او أثناء اوقات العمل. 
 
فصل عشائري 
المواطن (طالب شنتاغ) من سكنة بغداد الجديدة يقول لـ( المدى ) :”حضرت قبل أكثر من شهر فصلا عشائريا في مدينة الصدر ، وعند وصولنا الى المكان المخصص ،اى الجادر او ما يعرف بـ(الخيمة)، شاهدت وجود أكثر من عشرين سيارة حكومية.” متابعا: من ذلك عرفت ان احد اطراف الخصوم يعمل موظفا في وزارة الصحة ، الامر الذى دعا فيه الاصدقاء من العاملين في نفس الدائرة للحضور الى هذا الفصل العشائري كي يثبت قوته أمامهم. 
 
منع حركتها بعد الدوام 
في حين أوعزت الأمانة العامة لمجلس الوزراء بتفتيش العجلات العائدة للوزراء والمحافظين والمسؤولين في الدوائر الحكومية كافة، خصوصاً المظللة منها مهما كانت عائديتها. وكشفت وثيقة صادرة عن الامانة وحصلت (المدى)  على نسخة منها، أن التوجيه شمل الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات ومجالسها، بوضع ضوابط وآليات جديدة لحركة العجلات الحكومية. وجاء بالوثيقة ايضا أن التوجيه تضمن تحديد مستخدم واحد لكل عجلة مع تزويد مستخدمها ببطاقة عمل رسمية، وتقييد استخدامها ومنع حركتها بعد أوقات الدوام الرسمي لغاية الثامنة مساءً حفاظاً عليها، وتقليل استهلاك النفقات الخاصة بالوقود والصيانة . كما تضمنت الوثيقة أن تقييد حركة تلك العجلات يأتي ايضا لتخفيف الزحام المروري الناتج عن ازدحام الشارع بالآليات الحكومية، باستثناء عجلات المسؤولين العائدة إلى الدولة، مشددا على ضرورة احترام نقاط التفتيش وعدم التجاوز على منتسبيها كونهم يمثلون القانون ويعملون على خدمة المواطن.
 
رأي المرور العامة 
بالرغم من المحاولات العديدة للحصول على إحصائية رسمية دقيقة تبين اعداد العجلات الحكومية المسجلة لدى دائرة المرور العامة ،ومنها تحديداً سيارات الصالون، لم نستطع الحصول على ارقام دقيقة . فيما اعتذرت دائرة المرور على تزويدنا بالاحصائية الرسمية لاسباب أمنية ، في حين تم الحصول على معلومة تشير الى أن هناك أكثر من (300) الف سيارة مسجلة في مديرية المرور تعود للدوائر الحكومية. المقدم (زياد محارب) اوضح في حديثه لـ(المدى) ان جميع المركبات الحكومية تخضع للقوانين المرورية وتحاسب كأي سيارة كما انها تخضع للوائح وانظمة وقوانين المرور. مشيرا: ان هناك  مخالفات ترصد من قبل مفارز المرور وتحاسب بما فيها فرض الغرامات والحجز.
وبين محارب أن محاسبة استخدام السيارات الحكومية بعد الدوام الرسمي ليست من صلاحيتنا واننا لم نتسلم لحد الآن أية توجهيات أو تعلميات من عمليات بغداد تحدد فيها او تمنع الاستخدام بعد الدوام الرسمي. مضيفا: في حال اصدار تعلميات بهذا الخصوص ستصدر المرور العامة بيانا في هذا الموضوع ويكون تنفيذه وفقاً للوائح والقوانين المرورية.
 
تعليمات وزير الداخلية
المكتب الاعلامي لوزارة الداخلية بين لـ(المدى) أن الوزارة تشدد ،ومن خلال مفارزها المنتشرة في عموم البلاد، على التاكيد برصد السيارات الحكومية التي تعمل خارج اوقات الدوام الرسمي من خلال التأكد من  الاوراق الثبوتية وعائدية المركبة. موضحا:  ان كانت هناك مؤشرات فهي اصلاً مثبتة على نظام الحاسوب  والمجهزة لجميع السيطرات الحكومية ومنها المشتركة  لجميع المركبات الحكومية.واشار المكتب: الى أن تعلميات وزارة الداخلية وبإشراف مباشر من قبل الوزير تؤكد على تشكيل العديد من اللجان التفتيشية  والرصد  الميداني الخاصة في الوزارة والمديريات العامة في المحافظات لرصد جميع الحالات المخالفة للتعلميات. مبينا بالنص: (ان معالي وزير الداخلية يشرف وبشكل مباشر على جميع القضايا التى يتبين فيها ثبوت  استخدام احد المنتسبين العجلات الحكومية بعد الدوام الرسمي وبدون اذن رسمي وغيرها من السلوكيات غير المنضبطة للمنتسبين عموماً).
 واضاف المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية: أن من واجب الوزارت والهيئات الحكومية ضرورة التشديد عل منتسبيها من خلال تعلميات تصدر توضح فيها آلية والتوقيتات المسموح بها استخدام المركبة خارج اوقات الدوام الرسمي. مبينا: ان هذا الامر يعد من الملفات الأمنية المهمة بالاضافة الى المحافظة على المال العام. 
 
تكلف 150 مليار دينار !
عضو اللجنة المالية في مجلس النواب (مسعود رستم) ، سبق وان اعلن في تصريح صحفي ان نفقات سيارات أغلب مسؤولي الدولة تفوق رواتبهم، وان الحكومة يجب أن تلتفت إلى هذا البند الذي يكلف الخزانة العامة ما يقرب من 150 مليار دينار عراقي سنويا (نحو 130 مليون دولار). مضيفا: أن الاستقطاعات الأخيرة التي صوت عليها مجلس الوزراء بشأن رواتب الرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة والوزراء ومجلس النواب لا تعادل نفقات سيارات مسؤولي الدولة من مدراء عامين ومستشارين ووكلاء الوزراء.
وأوضح رستم أن بعض المدراء العامين لديه سبع سيارات. مشيرا إلى أن عديد السيارات الحكومية التي تعمل في خدمة مسؤولي الدولة يتجاوز (60) ألف سيارة تكلف الميزانية العامة للدولة وقودا بحدود (100) إلى (150) مليار دينار عراقي (87 إلى 130 مليون دولار).
 

  

قيس عيدان

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/06



كتابة تعليق لموضوع : تُستغل لأغراض شخصيّة ! ..السيارات الحكومية تخرق قوانين الحكومة !
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ناقم على الاحزاب ، في 2016/02/07 .

اذا على السيارات هينة
استغلوا العراق حتى البشر




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!

 
علّق منير حجازي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ما فتأ الاخ جولان عبد الله يظهر لنا بأسماء اخرى يتستر تحتها للتعليق على هذا الموضوع الذي على ما يبدو أنه اوجعهُ كثيرا واوجع كذلك اتباعه في المسيحية . فالاخ جولان عبد الله ليس مسلما ولا شيعيا كما يحاول اظهار نفسه من خلال تعليقاته أو مواضيعه ، فهو مسيحي ويبدو ذلك من خلال كل تعليقاته او الردود التي يكتبها على من يرد عليه من الاخوة الكرام ، فالاخ جولان عبد الله يستخدم نفس اسلوب المسيحيين على الانترنت في الرد على المسلمين وكل ما يطرحه من اسئلة او اشكالات واتهامات تنطلق من نفس المصدر ونفس الجهة وفيها نفس الانفاس . فهو حاول ان يظهر بمظهر الشيعي الحريص على رد شبهات إيزابيل ، وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه لانها لاهوتية ، وواجب اللاهوتي اظهار الحقائق حتى لو لم يكن ينتمي إليها . ولكن سبحان الله لم تدم هذه الصفة على جولان حيث انكشف من خلال استطراده بالكلام فبدأ يشتم الشيعة ورموزهم الدينية ثم بدأ يكيل المديح لرموز اهل السنة وابن تيمية وغيرهم ، ثم اليوم يمدح نفسه على الطريقة المسيحية . حتى بات القارئ حائرا امام هذه الشخصية المتقلبة العجيبة . واليوم يُطالعنا الاخ جولان عبد الله بهذه المشاركة تحت إسم (سمعان الاخميمي). مستخدما هذا اللقب للتستر على شخصيته المتقلبة فيقوم من خلال هذا الاسم بالرد على مقال إيزابيل. المدقق في اسلوب جولان و اسلوب سمعان يجد تشابه وتطابق عجيب في الاسلوب وفي بعض الاخطاء واستخدام المفردات . وبالامكان الرجوع إلى ما كتبه تحت اسم جولان ومطابقته بما كتبه تحت اسم سمعان. يا اخ جو لان اتمنى أن تراعي حرمة نفسك وتريح اعصابك ، فانت تعرضت إلى ردود صاعقة اخجلتك وكشف الكثير من الاخوة وجوهك المتعددة . يا اخي المسيحية كما تصورها انت من خلال ردودك الهزيلة على انها ديانة لا مثقفين فيها . اسمعت لو ناديت حيا. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مكتب النائب الشيخ حسين الاسدي
صفحة الكاتب :
  مكتب النائب الشيخ حسين الاسدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 طالب عضو مجلس النواب عن كتلة الاحرار غزوان الشباني وزارة الدفاع بتوزيع قطع أراض سكنية على الضباط والمراتب كافة.

 شتصاعد الهبّة الشبابية العراقية ضمان لمسيرة الغد المشرق  : موسى غافل الشطري

 التامل والصلاة هي التقوية الاساسية للجهاز المناعي  : د . رافد علاء الخزاعي

 الايجاز العسكري لعمليات محمد رسول الله الثانية غربي الموصل .. تحرير وتأمين الحدود  5 / 6 / 2017  : الاعلام الحربي

 عالم آخر  : حيدر محمد الوائلي

 التهديد الجهادي لأمن دول مجلس التعاون الخليجي  : مركز الفرات للتنمية والدراسات الإستراتيجية

 السفير العراقي في الفاتيكان يزور المعهد ألحبري للآثار المسيحية  : اعلام وزارة الثقافة

 الاعلام وصناعة العنف !  : سجاد العسكري

 العراق ومنظمة العمل الدولية يناقشان مرتسم الصحة والسلامة المهنية وملف تفتيش العمل  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 ج 8 ـ رواية رسالة منتظرة  : امل جمال النيلي

 تراتيل في محراب النور..في يوم مولدك يا رسول الله  : د . يوسف السعيدي

 مزن التوليب  : اسراء البيرماني

 رفحاء الصمود........ ولكن  : عزيز الابراهيمي

 وزارة الشباب والرياضية :تعرض المرافق الرياضية في واسط كفرصة "استثمارية"  : علي فضيله الشمري

 وكالات: طائرات روسية تقتل أكثر من 200 من الدولة الإسلامية قرب دير الزور

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net