صفحة الكاتب : محمد ابو النيل

السياسيون السنة بين الإنتقائية والنفاق.!
محمد ابو النيل

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

بين التخبط, وعدم وجود الرؤيا, لدى ممثلو السنة, في العملية السياسية, من جانب, وتمثيل أفكار دخيلة من خلف الحدود, وغياب الحس الوطني, من جانب اخر, ضاعت حقوق السنة.

في الأيام القليلة الماضية, كنا ننتظر رد فعل, تجاه ماورد, في تقرير منظمة العفو الدولية, ممن يمثل المكون السني, الذين كانوا كثير ما يدعون أنهم مهمشون, بالرغم من انهم يشغلون مناصب متعددة, في الدولة العراقية, ولكن إتضح الآن, ان السياسين السنة, يعتبرون التهميش, أكثر ضررا من التهجير, وتجريف القرى, وقتل النفس المحترمة, وكل ماتقوم به البيشمركة في الموصل! 

نقف بالضد, من إرآقة الدماء, فالدم مصون ومحترم, من اي طرف كان, مع علمنا ان مكونات الشعب العراقي, يوجد فيها, من يستخدم دماء ابناء جلدته, كوسيلة للوصول لإهدافه, وقد أصبحت أرواح الناس وأعراضهم, أقل ثمنا من بعض السلع, التي تباع في الأسواق, عند كثير من السياسين.

لانعلم ماهو سبب هذه الزوبعة الإعلامية المختلقة, جراء أحداث المقدادية, هل هي من أجل الدماء التي سفكت, وهي محترمة قطعا, ام أنها من اجل جدران المسجد الذي فجر, ولوتنزلنا جدلا, ان صولة رئيس مجلس النواب الإعلامية, من اجل الإثنين معا, الدماء والبناء, فسؤالنا هو, لماذا البكاء عليهما في المقدادية, وغض الطرف عنهما في الموصل؟

من الطرائف, ان بعض الذين أخزاهم الل.., من الطبقة السياسية السنية, وهم الذين طالبوا بتدويل قضية المقدادية, في الوقت الذي كشفت فيه, منظمة دولية, كمنظمة العفو, عن مايحدث على حدود الموصل, والإنتهاكات التي يواجهها من يدعون تمثيلهم, قابلوا هذه الجرائم, التي قامت بها البيشمركة, والتي عدت جرائم حرب, بالصمت, وكأن على رؤسهم الطير, مما يثبت صحت إدعاءنا, بأن المعركة ليست لإهدافها المعلنة.

لم نستغرب من حديث أثيل النجيفي مؤخرا, وإشادته برئيس الإقليم غير الشرعي, مسعود البارزاني, والإساءة لجميع الأحزاب الشيعية, ولكن ماهو غريب حقا, عندما سؤل عن إنتهاكات البيشمركة, قال ان الإقليم, اعلن عن إجراء تحقيق, وعلينا ان ننتظر النتائج, فلماذا لا ينتظر نتائج التحقيق في المقدادية, هل يوجد دليل أعظم من هذا على ان بوصلة الإستهداف بتجاه واحد؟

نود التحدث عن تصريح السفير السعودي, بطريقة تختلف عن مايدور في الإعلام, فنحن نرى انه وفي مثل هذا الوقت, لم يطلق جزافا, بل جاء ليبعد الأنظار, عن أهم ما يثبت, إزدواجية أغلب السياسين السنة, وهو ماكشف عنه, من جرائم قامت بها, مليشيات البارزاني في الموصل, والهدف الأهم, ان ليس من مصلحة السعودية وحلفائها, قيام صراع كردي سني, بل هي تعمل على توحيد الجهود, من أجل الإطاحة بالشيعة.

في الختام, ماهو الثمن الذي جعل أثيل النجيفي, يبيع الموصل مرتين, مرة لداعش, وأخرى للبيشمركة, الذين لايجرأ على ان ينتقدهم, بالرغم  من القتل والتهجير, وتجريف الآلاف من المنازل, في ثلاث عشرة قرية, لإهل السنة, اي ثمن يجعل كل هذه الجرائم, لاتستحق الرد والتعليق من النجيفي, الذي يعلم تماما, ان مسعود البارزاني, سوف يخلعه, كما يخلع شسع نعله, بعد ان يحقق أهدافه.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد ابو النيل
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/01/27



كتابة تعليق لموضوع : السياسيون السنة بين الإنتقائية والنفاق.!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net