صفحة الكاتب : كاظم فنجان الحمامي

سرقة بوابة الشرق
كاظم فنجان الحمامي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
ارتبط اسم الشرق العظيم منذ زمن بعيد بأشهر عمليات السطو والنهب والسلب والاختلاس, فكنوز الشرق وثرواته لا تنضب ولا تتبدد ولا تقدر بثمن, فهي الأغنى والأغلى والأعلى في كل المقاييس, وربما كانت رواية (سرقة قطار الشرق) هي الأقرب للذاكرة السينمائية, التي جسدتها سلسلة الأفلام الأمريكية بالأسود والأبيض, فأغرت استوديوهات هوليود, ودفعتها لإرسال ابنها البار (بريمر) ليتسلل إلى البوابة الشرقية للوطن العربي, ويتقمص دور (علي بابا) في النسخة الأخيرة للفلم الهوليودي الملون, ويعتمر طاقية الإخفاء, ويسطو على كنوز بغداد وخزائنها, فيصبح في غضون عام واحد من أكبر الَنشّالين السياسيين على وجه الأرض منذ بدأ الخليقة, ويسرق (17) مليار دولار , مليار ينطح مليار من الأموال, التي وردت تفاصيلها في تقرير مؤلف من خمسين صفحة, أعدته لجنة النزاهة في البرلمان العراقي, ورفعته إلى مكتب الأمم المتحدة في العراق, لغرض عرضه أصولياً على المراجع العليا في الأمم المتحدة, في محاولة لتخطي قرارات مجلس الأمن الدولي, التي تمنع العراق من إقامة دعاوى قضائية ضد سلطات الاحتلال الأمريكي, ويقول التقرير أن تلك الأموال نُقلت جواً من الولايات المتحدة إلى العراق للمساعدة في إعادة إعمار البلاد, وكانت تحت تصرف (بريمر البربري).
 
تقول صحيفة (لوس انجلوس تايمز) في تقرير زلزالي كتبه (بول ريختر) بلغت قوته سبع درجات بمقياس والده (ريختر), قال فيه: أن الأموال شحنت إلى العراق عندما كان يمر باحلك الظروف الأمنية, وكانت محشوة بأكياس وعلب وصناديق, تقدر أوزانها الإجمالية بـ (336) طن, ووصلت الشحنة النقدية الورقية إلى بغداد, عن طريق الجو, بطائرات نقل عسكرية طراز (سي 130), لكن الأموال فُقدت واختفت وتلاشت في مثلث (بريمر), من دون أن تمر بمثلث (برمودة), ولم يُعرف مصيرها حتى الآن. 
 
والعجيب بالأمر أن هذه الفضيحة المالية, التي ارتكبها القرصان الأمريكي (بريمر بابا), جاءت متوافقة ومتطابقة من حيث الزمن والمبلغ مع الأموال المسروقة من البنوك الكازاخستانية, والبالغة (17) مليار دولار أيضا, وتعادل الميزانية الاستثنائية التي حصل عليها الجيش الإسرائيلي عام  2009, وتعادل أيضاً قيمة العجز المالي في الميزانية السعودية العامة لسنة 2009, وتتساوى رقميا مع الميزانية التونسية المهدورة والضائعة عام 2009 والبالغة (17) مليار دينار تونسي, وتتساوى رقمياً أيضا مع قيمة الخسائر المصرية التي أفصح عنها وزير المالية عام 2009, والبالغة (17) مليار جنيه مصري. 
 
فهل تطايرت أوراق هذه المبالغ الضخمة كلها في الهواء, وذهبت في مهب الريح لتهبط في أماكن مجهولة من جزر الواق واق ؟, وهل سمعتم من قبل بشحنة مالية بهذا الحجم وبهذا الوزن وبهذه القيمة نُقلت في ظروف صعبة وغامضة عن طريق الجو إلى منطقة غير مستقرة أمنيا, ومشتعلة بالنزاعات والانفجارات ؟, ثم ما سر المليارات السبعة عشر المفقودة في كازاخستان وعربستان ومصرستان وتونستان وعراقستان ؟, وهل لهذا التوافق الرقمي والنقدي للأموال المنهوبة والمسروقة من كنوز الشرق علاقة مع ميزانية الجيش الإسرائيلي, والتي بلغت (17) مليار دولار بالتمام والكمال ؟, أغلب الظن أن الجواب سنجده عند كهنة البيت الأبيض, وسيُفصَح عنه في يوم من الأيام بعد مضي (17) مليار شهر ؟. . . 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


كاظم فنجان الحمامي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/03



كتابة تعليق لموضوع : سرقة بوابة الشرق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net