صفحة الكاتب : بوقفة رؤوف

الدمار الناعم
بوقفة رؤوف

 هناك تدافع بين قوى الخير والشر في العالم , تدافع بين الحضارة المادية والحضارة الرسالية , تدافع بين القيم الانسانية والقيم المادية , تدافع بين المنظومة البشرية والمنظومة الانسانية , هذا التدافع لا يشترط فيه ان يكون ساخن , ان يتجسد في صدام بين الانساق وبين الأفراد وبين المجتمعات  , فالاحتلال مكلف سواء من ناحية التكاليف المادية او من ناحية الخسائر البشرية أو من ناحية الاعتبارات الدولية ( توازن مصالح الدول الكبرى , جمعيات حقوق الانسان ...) لذلك كان الاحتواء أفضل لأنه يتم في صمت , بطريقة علمية مدروسة , تعدها مراكز بحثية متخصصة في العلوم الانسانية والنفسية والاجتماعية والانثربولوجية 

ولنبسط الأمر في شكل مثال :

لنفرض ان عائلة كبيرة كانت تعيش في بيت كبير وجميل يطل على البحر , هذا البيت متوارث عبر أجيالهم , بالنسبة لهم لا يمثل البيت القيمة المادية فقط , بل يمثل تاريخ عائلتهم وذكرياتهم وأحاسيسهم ووجدانهم , ولنفرض ان عائلة أخرى تريد ان تستحوذ عليه , اذا دخلت معهم في معركة فانها ستخسر , دون التكلم هنا من الجانب القانوني على اقتحام ملك الغير وعن تضامن الجيران معهم والوقوف في وجه الغازي المقتحم 

هنا شيطان الانس لا يجازف باستخدام القوة التي قد ترتد عليه سلبا , كما انه يعمل على استراتيجية بعيدة المدى , يعمل اولا على افراغ البيت من محتواه , عن تشويه ذاكرته و ابدال المشاعر المحيطة به من ايجابية الى سلبية 

استخدام الحرب القذرة من سحر وشعوذة ومخدرات وفجور , الاستثمار في المراهقين الذين يسكنون البيت , الاستثمار في الاشاعات والخيانة و الإفك , بعد مدة زمنية ولنقل عشرية سنجد أن الزوج قد طلق زوجته وأن ابنته فرت مع شاب سيء الاخلاق وان الولد قد ادمن المخدرات وربما اخ ثالث لهم اقبل على الانتحار , فيتحول البيت من جنة الى جحيم , يحاول من بقى فيه ان يفر من ذكرياته السيئة فيبيعه بأبخس الأثمان 

وهذا حقيقة وليس خيال فببعض الاحياء في الولايات المتحدة التي يريد النافذون من الاستلاء عليها بثمن بخس , يتآمرون مع الشرطة , تنسحب الشرطة من الحي وفي نفسالوقت يعملون على ان تستولي عليه عصابات المخدرات , تنتشر فيه جرائم القتل والاغتصاب , يصبح حي غير آمن , ثم ينهار سعر العقار فيه و يصبح الجميع بدافع الخوف وعدم الامان يبيعون بثمن بخس ليرحلوا الى أماكن أخرى , ليشتري المتنفذون منهم ثم يعملون على عودة الاستقرار والأمن للحي ليعاد بعد مدة بيع العقار فيه بسعره الحقيقي 

ان شياطين الانس في حروبهم ضد الحضارة الرسالية ولأجل احتوائها قاموا باستخدام سلاح الدمار الناعم , وهو سلاح البرمجة العصبية الجمعية السلبية التي تؤسس لروح الهزيمة والانهزامية والتيه والضياع وذلك كله عن طريق تهوين الشر وجعل المتصدين له يستسهلونه ويستصغرونه وذلك تم بمنظومة شيطانية خبيثة ماكرة تسللت لعقولنا منذ الصغر ونحن نبتسم ونضحك ونستمتع في تلقيها , انها الرسوم المتحركة التي خرجت وما زالت تخرج من مخابر الحضارة المادية فالمتتبع للرسوم المتحركة تتبع تحليلي يجد فيها أن الخير دوما ينتصر على الشر وأن الشر دوما رجاله يظهرون اما بطريقة تثير السخرية أو بمظهر الغباء وأن المعركة بين الخير والشر معركة سهلة وبسيطة كأنها رحلة صيف , هذه البرمجة العصبية السلبية التي تغلغلت في نفوسنا وسيطرة على الوعي الجمعي لنا منذ الصغر جعلتنا لا ننفر لمواجهة الشر ونستصغر ونستحقر قدرة الاشرار على الحاق الشر بنا 

وفي نفس الوقت دعم هذه الخطة الشيطانية فقهاء وأئمة جهلة أقنعونا بان الله سيتولى الظالمين والأشرار و سيحميننا منهم وسينصرنا عليهم , لذلك ندعو على من قتل اخواننا واحتل اراضينا بأن يهلكهم بسننه الطبيعية من اعاصير وزلازل وبراكين , لكن لا نعمل على ان نكون نحن السنة الاجتماعية التي تقوم بهذا العمل عن طريق الاستعداد وبذل الجهد في العدة في حدود الاستطاعة من  قوة ورباط خيل كما أمرنا بذلك القران :" وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لَا تُظْلَمُونَ "  الأنفال(60)  -  

فالبرمجة العصبية الجمعية المجسدية لم تغرس فينا أن اليد العليا خير من اليد السفلى وأن المؤمن القوي خير وأحب الى الله من المؤمن الضعيف وأن الدين مكارم الأخلاق فإن غادرت مكارم الأخلاق المجتمع فقد اصبح تديننا شكلي طقوسي لا ينفعنا لا اليوم ولا غدا وان السكوت عن الظلم يدمر المجتمع , فأصبح الصبر أعظم عبادة , الصبر على جور الظلمة , الصبر على المستبدين , الصبر على المحتلين 

ان من أكبر الكبائر أن نيأس من روح الله , وإن من اليأس من روح الله اليأس من قدرتنا على تغيير أحوالنا , اليأس من تحرير أنفسنا من الفقر ومن الظلم ومن الذل ومن الاستبداد , الديوث ليس هو من لا تأخذه الحمية على عرضه فقط , الديوث هو كل شخص  لم تأخذه الحمية للحق , للعدل , للحرية , الديوث هو كل ساكت عن ظلم وجور واستبداد ومصادرة لإنسانية الشعوب مهما كان الغطاء المصادر تحته ومهما كان عنوان المصادرة سواء كانت فتوى فقيه أو أمر حاكم 

لذلك وجب على علماء الأمة , على كل شخص مبلغ وكل مسلم هو مبلغ , ان يبين خطر هذين السلاحين المدمرين للمجتمع دمارا ناعما , دمارا شاملا في صمت وهما : 

عقيدة الرسوم المتحركة القائمة على تهوين الشر وتصوير الأشرار كحمقى سرعان ما ينهزمون ودوما مصيرهم الفشل , مما جعل اهل الخير يعيشون في غرور مصطنع , وفي نشوة انتصار سرابية 

وعقيدة اننا شعب الله المختار التي تحرصه السماء وهي التي تتولى الدفاع عنه ومجابهة ومواجهة أعدائه , فالسماء لا تنتصر إلا لمن انتصر لها وعمل بقوانين السماء والأرض معا .بوقفة رؤوف

  

بوقفة رؤوف
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/01/23



كتابة تعليق لموضوع : الدمار الناعم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق جمال ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : اذا تحب انزلك شكم مصيبة هي مسوية من فتن افتراءات ماانزل الله بها من سلطان هذي زوجة المعمم والعمامة الشريفة بريئة من افعالكم تحفظون المعروف وانت كملت نفقة خاصة بفلوس داينتها د.سهى لزوجتك حتى تدفعها الك ذنبهم سووا خير وياكم

 
علّق مريم ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : زوجتك المصونة التي تتحدث عنها في عام ٢٠١٥ قامت بنقل كلام سمعته من تدريسي على زميل آخر وقد يكون بحسن نية او تحت ظرف معين وأضافت عليه ما يشعل الفتنة ثم تشكلت لجان تحقيق ومشاكل مستمرة ثم أتاها كتاب توجيه من السيد العميد آنذاك بأن هذا السلوك لا يليق بتدريسية تربي أجيال

 
علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : امل جمال النيلي
صفحة الكاتب :
  امل جمال النيلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 النزاهة النيابية تعتزم فتح ملفات فساد المدارس الحديدية

 رئيسة مؤسسة الشهداء تلتقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي  : اعلام مؤسسة الشهداء

 اليراعات خيول تصهل  : علي حسين الخباز

 سطور في وظيفة الأحزاب في العراق  : محمد كاظم خضير

 الموسيقار" بتهوفن " يبيع قناني الغاز!  : حيدر حسين سويري

 ادانة الصرخي بامضاء الواقع  : اسعد عبد الرزاق هاني

 المزابل تغزو مدارس العراق (مصور)  : وكالة انباء النخيل

 لماذا نكره نجاح المرأة ؟  : خالد محمد الجنابي

 رئيس مجلس المفوضين يستقبل عددا من الوفود العربية والدولية المشاركة في مراقبة انتخاب برلمان اقليم كوردستان- العراق 2013  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 الى كل الجهات الرسمية في الدولة .. والى الراي العام وكل ذي لب أو ألقى السمع وهو شهيد ..........  : د . فاتح شاكر الخفاجي

 ماذا يريد الشعب المتظاهر الغاضب  : مهدي المولى

 العبادي : نرحب بما طرحته المرجعية الدينية في خطبتها اليوم الجمعة ونؤيد توجيهاتها

 ألهمتني الكشف  : حيدر حسين سويري

 شركة الفارس العامة تعد خطة مستقبلية للنهوض بواقعها الصناعي وتعظيم مواردها  : وزارة الصناعة والمعادن

  المال الخليجي على الحدود العراقية السورية !!!  : خميس البدر

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net