المشهد الامني يوم امس : احباط هجمات بكربلاء والفلوجة واجراءت امنیة بالنجف ومقتل واعتقال 56 داعشیا

أحبطت قوات لواء علي الأكبر التابعة للعتبة الحسينية المقدسة ضمن قوات الحشد الشعبي عملية استهداف مدينة كربلاء بعد تمكنها خلال عملية استباقية من القاء القبض على عدد من الارهابيين المنتمين لعصابات “داعش” الإرهابية.

وذكر موقع العتبة الحسينية المقدسة في بيان يوم امس ،إن” مقاتلين من فوج حبيب بن مظاهر الاسدي، أحد تشكيلات الحشد الشعبي التابع للواء علي الأكبر، تمكنوا من إلقاء القبض على مجموعة من مسلحي “داعش” بحوزتهم مواد متفجرة لتنفيذ عمليات داخل كربلاء”.

وقال آمر الفوج ماهر أياد بحسب البيان إن ” أربعة أحزمة ناسفة كانت بحوزة الإرهابيين وأربعة صواعق تفجير، وثلاثين هاتفاً جوالاً وخمسة عشر عبوة ناسفة صغيرة وسبعة عشر أخرى كبيرة وستة وعشرين قداحة تفجير”.

وأضاف ان “عناصر داعش الذين القي القبض عليهم من قبل قواتنا كانوا يرومون تفجير هذه المواد الملغمة في كربلاء بعد إخراجها من منطقة الإخيضر”.

مقتل دواعش وتدمير عجلة مفخخة في جزيرة سامراء

قتل عدد من عصابات داعش الارهابية بضربة جوية في جزيرة سامراء التابعة لمحافظة صلاح الدين .

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي اليوم ان طيران الجيش نفذ ضربة جوية أسفرت عن تدمير عجلة مفخخة وتدمير وكر وقتل من فيه في جزيرة سامراء”.

مقتل قائد داعش المدعو ناصر حماد هويد المحلاوي وخمسة من اعوانه غرب الانبار

اعلن امر اللواء الثامن شرطة اتحادية العميد شاكر الخفاجي،اليوم الاربعاء، عن مقتل قائد داعش الارهابي المدعو ناصر حماد هويد المحلاوي وخمسة من اعوانه غرب الانبار.

وقال الخفاجي اليوم، ان” قواتنا الامنية تمكنت اليوم من قتل قائد داعش الارهابي ناصرحماد عويد المحلاوي والملقب باسم ابو جمعة و5 من اعوانه في قاطع غرب الانبار بقرية ابو طيبان تقاطع الكيلو 35 “.

مقتل ثلاثة انتحاريين من داعش بصد هجوم للتنظيم شرقي الفلوجة

أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، اليوم الأربعاء، بمقتل ثلاثة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة بصد هجوم  لتنظيم داعش كان يستهدف القوات الأمنية، شرقي الفلوجة.

وقال المصدر إن “القوات الأمنية المشتركة تمكنت، صباح اليوم، من قتل ثلاثة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة من عناصر تنظيم داعش حاولوا التقرب من القوات الأمنية في موقع هياكل الجامعة، (12 كم شرقي الفلوجة)”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن” القوات الأمنية شددت اجراءات الرصد تحسباً من وقوع هجمات مماثلة ينفذها التنظيم”.

اعتقال قيادي في داعش جنوبي كركوك

 أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، اليوم الاربعاء بأن القوات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على أحد قادة تنظيم داعش، فيما أشار الى أن المعتقل دخل ضمن العوائل النازحة الى المحافظة.

وقال المصدر إن “مفرزة من مديرية الأمن الوطني في محافظة كركوك، وبإسناد من آمرية شرطة طوارئ المحافظة، تمكنت من إلقاء القبض على أحد المطلوبين البارزين في تنظيم (داعش) في احدى الأسواق الشعبية، جنوبي مدينة كركوك”.

وأوضح المصدر أن “المعتقل كان من القياديين البارزين في (داعش) وهو من أهالي قضاء بيجي والمسؤول عن استقبال ونقل الارهابيين الأجانب فيما يسمى بولاية صلاح الدين”، مبيناً أنه “دخل الى مدينة كركوك ضمن العوائل النازحة الهاربة من داعش”.

مقتل 14 عنصراً من داعش بينهم مسؤول الدروع شمالي الفلوجة

كشف مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم مقتل 14 عنصراً من تنظيم داعش بينهم مسؤول الدروع في التنظيم خلال عملية عسكرية، شمالي الفلوجة.

وقال المصدر إن “القوات الامنية نفذت، اليوم، عملية عسكرية تعرضية استهدفت تجمعات تنظيم داعش في منطقة الازركية (16 كم شمالي الفلوجة)”، مبيناً انه “تم الاشتباك مع عناصر داعش، مما اسفر عن مقتل 14 عنصراً من التنظيم بينهم مسؤول الدروع في التنظيم في الفلوجة المدعو ابو عبيدة المهاجر”.

وأضاف ان “القوات الامنية تمكنت من تدمير ثلاث مدرعات كان يستخدمها داعش في شن الهجمات الارهابية ضد قوات الجيش والشرطة في محيط الفلوجة مع تفجير مستودع للوقود والاعتدة في احد البساتين في منطقة الازركية شمالي الفلوجة”.

وأكد المصدر أن “تنظيم داعش يحاول اخفاء الدبابات والدروع التي يستخدمها في شن الهجمات ضد القوات الامنية بحفر خنادق وسواتر ترابية لها لعدم كشف أماكنها واستهدافها بغارات طيران التحالف الدولي”.

طيران الجيش يلقي منشورات على هيت غربي الانبار تدعو سكناها لمغادرتها

افاد مصدر محلي في محافظة الأنبار اليوم، بأن” الطيران العراقي ألقى آلاف المنشورات تحث العوائل داخل مناطق قضاء هيت والمناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم الاجرامي في قضاء حديثة غربي الانبار، الى الخروج منها على خلفية نية القوات الامنية والقوات الساندة لها اقتحامها للتطهيرها من عصابات داعش الاجرامية بعد تطويق كافة محاورها بالتزامن مع قصف جوي عنيف لمعاقل التنظيم الاجرامي الذي يتخذ من المجمعات السكنية مكانا لاستهداف القوات الامنية والقوات الساندة لها”.

واضاف المصدر، ان “المنشورات احتوت مخططاً للطرق الآمنة التي تسلكها تلك العوائل، بهدف توفير الحماية الامنية الازمة لهم لضمان عدم استهدافها من قبل القوات الامنية والطيران الحربي”.

في السياق ذاته، أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس محافظة الانبار عيد عماش الكربولي أن “وجود آلاف العوائل داخل المناطق المستهدفة، يحتجزها التنظيم ويمنع خروجها لاستخدامها كدروع بشرية”.

وأضاف الكربولي ، أن “القوات الامنية والقوات الساندة لها تحاول وبشتى الوسائل المتاحة الى توفير ممرات امنه للعوائل التي يحتجزها ارهابي داعش لضمان تجنب وقوع اصابات في صفوف المدنيين”.

ودعا المتحدث باسم مجلس الانبار “كافة العوائل الى الخروج من المناطق التي تشهد عمليات عسكرية لان ذلك قد يتسبب بوقوع اصابات بشرية في صفوف المدنيين”.

قتل مجموعة ارهابية بقصف مدفعي في الصقلاوية

وحدة الرصد والمعلومات التابعة لفرقة الإمام علي القتالية ترصد وعلى مدار 24 ساعة تحركات العدو الداعشي في مناطق شمال الفلوجة جنوبي محافظة الأنبار.

وصر ح القيادي في الفرقة سماحة الشيخ هاني الشمري اليوم ،بأنه” قبل قليل تمكن أبطال فرق الإمام علي ع من رصد مجموعه داعشيه تروم الهروب من الصقلاويه باتجاه حدود الرمادي فامطرها أسود الإسناد المدفعية بحزم من قنابر 120ملم ماأدى إلى هلاك معظم المجموعة”.

ضبط عبوات ناسفة وصواريخ واعتقال مطلوب في بغداد

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد اليوم، بأن “قوة من اللواء (43) تمكنت من ضبط وتفكيك (3) عبوات ناسفة، وقنابر هاون، وقذائف مدفع، وحشوات وبطاريات تفجير، و(5) صواريخ Ck5، في منطقتي السوامرة والمراسمة، ضمن قاطع الراشدية شمالي شرق بغداد”.

وأضاف المصدر، ان “قوة من اللواء (42) تمكنت من العثور على مخبأ للأعتدة يحتوي على (10) قنابر هاون في منطقة الباوي ضمن قاطع المدائن، جنوبي بغداد”.

وتابع المصدر، ان “قوة من اللواء السابع شرطة اتحادية تمكنت من إلقاء القبض على احد المطلوبين وضبط بحوزته قطع اثرية، في منطقة السيدية”.

نزاعات مسلحة بين داعش تنتهي بمقتل 9 عناصر

اعلنت مصادر عن انشقاقات ونزاعات مسلحة بين عصابات داعش تنتهي بمقتل 9 عناصر بينهم مسؤولان عسكريان .

افاد مصدر محلي في محافظة الانبار اليوم، بأن “خلافات وانشقاقات ونزاعات مسلحة نشبت بين عناصر تنظيم داعش الإجرامي في منطقة الدولاب التابعة لمدينة هيت غربي الانبار”.

وأضاف المصدر، أن “النزاعات المسلحة انتهت بمقتل ٩ من عناصر التنظيم بينهم المسؤولان العسكريان للتنظيم عن منطقتي الدولاب و البغدادي”.

تحرير 27 عائلة غرب الرمادي

أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الأربعاء، عن تحرير 27 عائلة غرب الرمادي، مشيرا الى ان العوائل تم اخلائها ونقلها الى ناحية الوفاء غرب الرمادي.

وقال جودت في بيان إن “قوة من الشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير 27 عائلة كانت تحاصرها داعش في منطقة ابوطيبان وقرية السفرية شمال غرب الرمادي”.

وأضاف جودت، ان “قوة من الشرطة الاتحادية قامت بإخلاء تلك العوائل ونقلهم بسلام الى ناحية الوفاء (35كم غرب الرمادي)”.

شرطة النجف تجري مسحاً في صحراء المحافظة

أجرت مفارز شرطة محافظة النجف، مسحا للمناطق الصحراوية في المحافظة للتأكد من خلوها من الخروق الأمنية.

وذكر بيان لمديرية شرطة المحافظة، نسخة منه ان “شرطة المناذرة تقوم بنصب السيطرات المفاجئة والمؤقتة والثابتة، كما تقوم بتفتيش الاشخاص والعجلات بالأجهزة، فضلا عن تسيير دوريات راجلة ومتحركة”.

وأضاف “هناك تعاون وثيق بين الأجهزة الأمنية الأخرى والعشائر في حفظ الأمن”.

وبين “كما تعمل المديرية على إجراء مسح دوري للمنطقة الصحراوية التي تمتد مع حدود القضاء والتأكد من خلوها من أي خرق”.

مقتل 19 إرهابيا ومعالجة 25 عبوة ناسفة غربي وشمالي بغداد

قتلت القوات الأمنية 19 ارهابيا وعالجت 25 عبوة ناسفة غربي وشمالي العاصمة بغداد، خلال عمليات تحرير مناطق جنوبي الفلوجة.

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، ان “القوات الامنية في عمليات بغداد والفرق المرتبطة بها واصلت تقدمها لتحرير مناطق جنوبي الفلوجة، وبإشراف مباشر من قبل قائد عمليات بغداد، حيث تمكنت قطعات عمليات بغداد في منطقة الثرثار والمناطق المحيطة بها من قتل 10 إرهابيين، ومعالجة 20 عبوة ناسفة، وقتل إرهابي وتدمير عجلتين للعدو وقتل من فيهما في مناطق الكرمة وناظم التقسيم، ضمن قاطع عمليات الفرقة 14، غربي بغداد”.

وأضاف ان “قوة من اللواء المدرع 35، تمكنت من قتل ثمانية إرهابيين، قرب مديرية الطرق الخارجية غربي بغداد، فيما تمكنت قوة من اللواء 59 من ضبط وتفكيك عبوتين ناسفتين في قرية دحام البرع، شمالي بغداد”.

وأشار البيان إلى ان “قوة من اللواء 43 تمكنت من ضبط وتفكيك ثلاثة عبوات ناسفة، وقنابر هاون، وقذائف مدفع، وحشوات وبطاريات تفجير، وخمسة صواريخ Ck5، في منطقتي السوامرة والمراسمة، ضمن قاطع الراشدية شمالي شرق بغداد”.

وتابع ان “قوة من اللواء 42 تمكنت من العثور على مخبأ للأعتدة يحتوي على 10 قنابر هاون في منطقة الباوي ضمن قاطع المدائن، جنوبي بغداد، في حين تمكنت قوة من اللواء السابع شرطة اتحادية من إلقاء القبض على احد المطلوبين وضبط بحوزته قطع اثرية، في منطقة السيدية”.

القبض على ستة مطلوبين بالارهاب باطراف كركوك

افاد مصدر امني في محافظة كركوك اليوم، بأن “قوات امنية مسنودة من عناصر الامن (الآسايش) وقوات البيشمركة قد تمكنت فجر اليوم من القاء القبض على ستة مطلوبين ومشتبه بهم بتهم الارهاب”.

وأضاف ان “أولئك المطلوبين تم اعتقالهم في احد المجمعات السكنية باطراف كركوك مع ضبط أربع قطع سلاح نوع كلاشينكوف، وسيارة، وملابس عسكرية”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/01/21



كتابة تعليق لموضوع : المشهد الامني يوم امس : احباط هجمات بكربلاء والفلوجة واجراءت امنیة بالنجف ومقتل واعتقال 56 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net