المشهد الامني يوم امس : احباط هجمات بكربلاء والفلوجة واجراءت امنیة بالنجف ومقتل واعتقال 56 داعشیا

أحبطت قوات لواء علي الأكبر التابعة للعتبة الحسينية المقدسة ضمن قوات الحشد الشعبي عملية استهداف مدينة كربلاء بعد تمكنها خلال عملية استباقية من القاء القبض على عدد من الارهابيين المنتمين لعصابات “داعش” الإرهابية.

وذكر موقع العتبة الحسينية المقدسة في بيان يوم امس ،إن” مقاتلين من فوج حبيب بن مظاهر الاسدي، أحد تشكيلات الحشد الشعبي التابع للواء علي الأكبر، تمكنوا من إلقاء القبض على مجموعة من مسلحي “داعش” بحوزتهم مواد متفجرة لتنفيذ عمليات داخل كربلاء”.

وقال آمر الفوج ماهر أياد بحسب البيان إن ” أربعة أحزمة ناسفة كانت بحوزة الإرهابيين وأربعة صواعق تفجير، وثلاثين هاتفاً جوالاً وخمسة عشر عبوة ناسفة صغيرة وسبعة عشر أخرى كبيرة وستة وعشرين قداحة تفجير”.

وأضاف ان “عناصر داعش الذين القي القبض عليهم من قبل قواتنا كانوا يرومون تفجير هذه المواد الملغمة في كربلاء بعد إخراجها من منطقة الإخيضر”.

مقتل دواعش وتدمير عجلة مفخخة في جزيرة سامراء

قتل عدد من عصابات داعش الارهابية بضربة جوية في جزيرة سامراء التابعة لمحافظة صلاح الدين .

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي اليوم ان طيران الجيش نفذ ضربة جوية أسفرت عن تدمير عجلة مفخخة وتدمير وكر وقتل من فيه في جزيرة سامراء”.

مقتل قائد داعش المدعو ناصر حماد هويد المحلاوي وخمسة من اعوانه غرب الانبار

اعلن امر اللواء الثامن شرطة اتحادية العميد شاكر الخفاجي،اليوم الاربعاء، عن مقتل قائد داعش الارهابي المدعو ناصر حماد هويد المحلاوي وخمسة من اعوانه غرب الانبار.

وقال الخفاجي اليوم، ان” قواتنا الامنية تمكنت اليوم من قتل قائد داعش الارهابي ناصرحماد عويد المحلاوي والملقب باسم ابو جمعة و5 من اعوانه في قاطع غرب الانبار بقرية ابو طيبان تقاطع الكيلو 35 “.

مقتل ثلاثة انتحاريين من داعش بصد هجوم للتنظيم شرقي الفلوجة

أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، اليوم الأربعاء، بمقتل ثلاثة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة بصد هجوم  لتنظيم داعش كان يستهدف القوات الأمنية، شرقي الفلوجة.

وقال المصدر إن “القوات الأمنية المشتركة تمكنت، صباح اليوم، من قتل ثلاثة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة من عناصر تنظيم داعش حاولوا التقرب من القوات الأمنية في موقع هياكل الجامعة، (12 كم شرقي الفلوجة)”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن” القوات الأمنية شددت اجراءات الرصد تحسباً من وقوع هجمات مماثلة ينفذها التنظيم”.

اعتقال قيادي في داعش جنوبي كركوك

 أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، اليوم الاربعاء بأن القوات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على أحد قادة تنظيم داعش، فيما أشار الى أن المعتقل دخل ضمن العوائل النازحة الى المحافظة.

وقال المصدر إن “مفرزة من مديرية الأمن الوطني في محافظة كركوك، وبإسناد من آمرية شرطة طوارئ المحافظة، تمكنت من إلقاء القبض على أحد المطلوبين البارزين في تنظيم (داعش) في احدى الأسواق الشعبية، جنوبي مدينة كركوك”.

وأوضح المصدر أن “المعتقل كان من القياديين البارزين في (داعش) وهو من أهالي قضاء بيجي والمسؤول عن استقبال ونقل الارهابيين الأجانب فيما يسمى بولاية صلاح الدين”، مبيناً أنه “دخل الى مدينة كركوك ضمن العوائل النازحة الهاربة من داعش”.

مقتل 14 عنصراً من داعش بينهم مسؤول الدروع شمالي الفلوجة

كشف مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم مقتل 14 عنصراً من تنظيم داعش بينهم مسؤول الدروع في التنظيم خلال عملية عسكرية، شمالي الفلوجة.

وقال المصدر إن “القوات الامنية نفذت، اليوم، عملية عسكرية تعرضية استهدفت تجمعات تنظيم داعش في منطقة الازركية (16 كم شمالي الفلوجة)”، مبيناً انه “تم الاشتباك مع عناصر داعش، مما اسفر عن مقتل 14 عنصراً من التنظيم بينهم مسؤول الدروع في التنظيم في الفلوجة المدعو ابو عبيدة المهاجر”.

وأضاف ان “القوات الامنية تمكنت من تدمير ثلاث مدرعات كان يستخدمها داعش في شن الهجمات الارهابية ضد قوات الجيش والشرطة في محيط الفلوجة مع تفجير مستودع للوقود والاعتدة في احد البساتين في منطقة الازركية شمالي الفلوجة”.

وأكد المصدر أن “تنظيم داعش يحاول اخفاء الدبابات والدروع التي يستخدمها في شن الهجمات ضد القوات الامنية بحفر خنادق وسواتر ترابية لها لعدم كشف أماكنها واستهدافها بغارات طيران التحالف الدولي”.

طيران الجيش يلقي منشورات على هيت غربي الانبار تدعو سكناها لمغادرتها

افاد مصدر محلي في محافظة الأنبار اليوم، بأن” الطيران العراقي ألقى آلاف المنشورات تحث العوائل داخل مناطق قضاء هيت والمناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم الاجرامي في قضاء حديثة غربي الانبار، الى الخروج منها على خلفية نية القوات الامنية والقوات الساندة لها اقتحامها للتطهيرها من عصابات داعش الاجرامية بعد تطويق كافة محاورها بالتزامن مع قصف جوي عنيف لمعاقل التنظيم الاجرامي الذي يتخذ من المجمعات السكنية مكانا لاستهداف القوات الامنية والقوات الساندة لها”.

واضاف المصدر، ان “المنشورات احتوت مخططاً للطرق الآمنة التي تسلكها تلك العوائل، بهدف توفير الحماية الامنية الازمة لهم لضمان عدم استهدافها من قبل القوات الامنية والطيران الحربي”.

في السياق ذاته، أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس محافظة الانبار عيد عماش الكربولي أن “وجود آلاف العوائل داخل المناطق المستهدفة، يحتجزها التنظيم ويمنع خروجها لاستخدامها كدروع بشرية”.

وأضاف الكربولي ، أن “القوات الامنية والقوات الساندة لها تحاول وبشتى الوسائل المتاحة الى توفير ممرات امنه للعوائل التي يحتجزها ارهابي داعش لضمان تجنب وقوع اصابات في صفوف المدنيين”.

ودعا المتحدث باسم مجلس الانبار “كافة العوائل الى الخروج من المناطق التي تشهد عمليات عسكرية لان ذلك قد يتسبب بوقوع اصابات بشرية في صفوف المدنيين”.

قتل مجموعة ارهابية بقصف مدفعي في الصقلاوية

وحدة الرصد والمعلومات التابعة لفرقة الإمام علي القتالية ترصد وعلى مدار 24 ساعة تحركات العدو الداعشي في مناطق شمال الفلوجة جنوبي محافظة الأنبار.

وصر ح القيادي في الفرقة سماحة الشيخ هاني الشمري اليوم ،بأنه” قبل قليل تمكن أبطال فرق الإمام علي ع من رصد مجموعه داعشيه تروم الهروب من الصقلاويه باتجاه حدود الرمادي فامطرها أسود الإسناد المدفعية بحزم من قنابر 120ملم ماأدى إلى هلاك معظم المجموعة”.

ضبط عبوات ناسفة وصواريخ واعتقال مطلوب في بغداد

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد اليوم، بأن “قوة من اللواء (43) تمكنت من ضبط وتفكيك (3) عبوات ناسفة، وقنابر هاون، وقذائف مدفع، وحشوات وبطاريات تفجير، و(5) صواريخ Ck5، في منطقتي السوامرة والمراسمة، ضمن قاطع الراشدية شمالي شرق بغداد”.

وأضاف المصدر، ان “قوة من اللواء (42) تمكنت من العثور على مخبأ للأعتدة يحتوي على (10) قنابر هاون في منطقة الباوي ضمن قاطع المدائن، جنوبي بغداد”.

وتابع المصدر، ان “قوة من اللواء السابع شرطة اتحادية تمكنت من إلقاء القبض على احد المطلوبين وضبط بحوزته قطع اثرية، في منطقة السيدية”.

نزاعات مسلحة بين داعش تنتهي بمقتل 9 عناصر

اعلنت مصادر عن انشقاقات ونزاعات مسلحة بين عصابات داعش تنتهي بمقتل 9 عناصر بينهم مسؤولان عسكريان .

افاد مصدر محلي في محافظة الانبار اليوم، بأن “خلافات وانشقاقات ونزاعات مسلحة نشبت بين عناصر تنظيم داعش الإجرامي في منطقة الدولاب التابعة لمدينة هيت غربي الانبار”.

وأضاف المصدر، أن “النزاعات المسلحة انتهت بمقتل ٩ من عناصر التنظيم بينهم المسؤولان العسكريان للتنظيم عن منطقتي الدولاب و البغدادي”.

تحرير 27 عائلة غرب الرمادي

أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الأربعاء، عن تحرير 27 عائلة غرب الرمادي، مشيرا الى ان العوائل تم اخلائها ونقلها الى ناحية الوفاء غرب الرمادي.

وقال جودت في بيان إن “قوة من الشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير 27 عائلة كانت تحاصرها داعش في منطقة ابوطيبان وقرية السفرية شمال غرب الرمادي”.

وأضاف جودت، ان “قوة من الشرطة الاتحادية قامت بإخلاء تلك العوائل ونقلهم بسلام الى ناحية الوفاء (35كم غرب الرمادي)”.

شرطة النجف تجري مسحاً في صحراء المحافظة

أجرت مفارز شرطة محافظة النجف، مسحا للمناطق الصحراوية في المحافظة للتأكد من خلوها من الخروق الأمنية.

وذكر بيان لمديرية شرطة المحافظة، نسخة منه ان “شرطة المناذرة تقوم بنصب السيطرات المفاجئة والمؤقتة والثابتة، كما تقوم بتفتيش الاشخاص والعجلات بالأجهزة، فضلا عن تسيير دوريات راجلة ومتحركة”.

وأضاف “هناك تعاون وثيق بين الأجهزة الأمنية الأخرى والعشائر في حفظ الأمن”.

وبين “كما تعمل المديرية على إجراء مسح دوري للمنطقة الصحراوية التي تمتد مع حدود القضاء والتأكد من خلوها من أي خرق”.

مقتل 19 إرهابيا ومعالجة 25 عبوة ناسفة غربي وشمالي بغداد

قتلت القوات الأمنية 19 ارهابيا وعالجت 25 عبوة ناسفة غربي وشمالي العاصمة بغداد، خلال عمليات تحرير مناطق جنوبي الفلوجة.

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، ان “القوات الامنية في عمليات بغداد والفرق المرتبطة بها واصلت تقدمها لتحرير مناطق جنوبي الفلوجة، وبإشراف مباشر من قبل قائد عمليات بغداد، حيث تمكنت قطعات عمليات بغداد في منطقة الثرثار والمناطق المحيطة بها من قتل 10 إرهابيين، ومعالجة 20 عبوة ناسفة، وقتل إرهابي وتدمير عجلتين للعدو وقتل من فيهما في مناطق الكرمة وناظم التقسيم، ضمن قاطع عمليات الفرقة 14، غربي بغداد”.

وأضاف ان “قوة من اللواء المدرع 35، تمكنت من قتل ثمانية إرهابيين، قرب مديرية الطرق الخارجية غربي بغداد، فيما تمكنت قوة من اللواء 59 من ضبط وتفكيك عبوتين ناسفتين في قرية دحام البرع، شمالي بغداد”.

وأشار البيان إلى ان “قوة من اللواء 43 تمكنت من ضبط وتفكيك ثلاثة عبوات ناسفة، وقنابر هاون، وقذائف مدفع، وحشوات وبطاريات تفجير، وخمسة صواريخ Ck5، في منطقتي السوامرة والمراسمة، ضمن قاطع الراشدية شمالي شرق بغداد”.

وتابع ان “قوة من اللواء 42 تمكنت من العثور على مخبأ للأعتدة يحتوي على 10 قنابر هاون في منطقة الباوي ضمن قاطع المدائن، جنوبي بغداد، في حين تمكنت قوة من اللواء السابع شرطة اتحادية من إلقاء القبض على احد المطلوبين وضبط بحوزته قطع اثرية، في منطقة السيدية”.

القبض على ستة مطلوبين بالارهاب باطراف كركوك

افاد مصدر امني في محافظة كركوك اليوم، بأن “قوات امنية مسنودة من عناصر الامن (الآسايش) وقوات البيشمركة قد تمكنت فجر اليوم من القاء القبض على ستة مطلوبين ومشتبه بهم بتهم الارهاب”.

وأضاف ان “أولئك المطلوبين تم اعتقالهم في احد المجمعات السكنية باطراف كركوك مع ضبط أربع قطع سلاح نوع كلاشينكوف، وسيارة، وملابس عسكرية”.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/01/21



كتابة تعليق لموضوع : المشهد الامني يوم امس : احباط هجمات بكربلاء والفلوجة واجراءت امنیة بالنجف ومقتل واعتقال 56 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك

 
علّق حيدر الحدراوي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : الاخ محمد دويدي شكري لجنابكم الكريم .. وشكرنا للقائمين على هذا الموقع الأغر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسن سامي
صفحة الكاتب :
  حسن سامي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 وقفةٌ عَقدَّيةٌ مع الله تعالى في حقوقه سبحانه علينا:::::: وضرورة الإ لتزام بها  : مرتضى علي الحلي

  الكفاءات والامتيازات في ميزان التقييم  : ماجد الكعبي

 المؤتمر التأسيسي الأول للجبهة الوطنية العليا للكرد الفيليين  : عادل مراد

 وزارة الصناعة والمعادن تعلن تضمين مبالغ بأكثر من (23) مليار دينار عن (37) قضية فساد اداري ومالي في شركاتها  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الحشد الشعبي يسيطر على كدس للذخيرة وعدد من الاسلحة في القائم

 أول تصنيف “الفيفا” لعام 2019.. قطر تخطف الأضواء وقفزة کبیرة للعراق

 تحقيق بعقوبة تستقدم رئيس وأعضاء مجلس محافظة ديالى  : مجلس القضاء الاعلى

 مجرد كلام : عودة الى التراث  : عدوية الهلالي

 النجف : إطلاق أول حملة توعوية للحد من الألعاب النارية دعماً للحشد الشعبي  : حيدر رحيم الشويلي

 المسافرين والوفود : تشغيل عدد من باصات king long للعمل في مصفى بيجي والصينية  : وزارة النقل

 «القاعدة» يتبنى هجمات الإثنين في العراق التي أودت بحياة 113 شخصًا

 رئيس مجلس ذي قار:إصلاح القطاع التربوي في مقدمة أولوياتنا  : اعلام رئيس مجلس ذي قار

 دراسة لأكسفورد[1]: الإيمان بالله جزء من الطبيعة البشرية!

 بعد أربعة أعوام من العدوان ... الحرب على اليمن إلى أين ؟  : هشام الهبيشان

 وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة الدكتورة المهندسة آن نافع أوسي تعلن تعزيز رأس مال صندوق الاسكان بمبلغ 800 مليار دينار  : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net