صفحة الكاتب : زكية المزوري

رسالة الى المناضل السيد مسعود بارزاني أهكذا يُعامل المناضل والمحارب في كوردستان ..!!
زكية المزوري

سيدي الرئيس نضع هذه الرسالة المهمة بين يديك لتقرأها بشيء من الأهتمام وتخصص لها شيئا من وقتك وتقف على حقيقة ما جاء فيها لا سيما وأن القضية تخص أحد مقاتلي البيشمركه وهو أبن مناضل معروف كرس جل حياته وامكانياته  لخدمة الحزب والدفاع عن مبادئه وقيمه ..
محمد موسى عبد الرحمن كانيكي شاب في عقده الثاني يعيش في دهوك متزوج ولديه ولدان صغيران ، من عائلة كبيرة قطعت عنها رواتبها منذ عدة أشهر ، شأنه شأن جميع مقاتلي البيشمركة الأبطال ، الذين آثروا أن يحاربوا بلا مقابل أشرس قوة ظلامية معادية تحارب الأنسانية جمعاء ..
عصر يوم 14/1/2016 عاد محمد من أرض القتال على أطراف أقليم كوردستان الدامية ، ترك حقيبته المتربة على الأرض وقبل ولدية الصغيرين وقبل أن يرتاح من وعثاء السفر ويبل ريقه بقدح ماء أستودع أهله وخرج للعمل بسيارة أشتراها بالتقسيط ليتمكن من أعالة زوجته وولدية ووالديه وأخواته الخمسة ، ولدفع ما تبقى من قسطها الشهري ، وبعد خروجه من البيت بلحظات ، أتصل بوالده ليخبره أنه أختطف على يد جماعة أرهابية وسط دهوك وفي وضح النهار ، أكرر ( في وضح النهار ياسياة الرئيس !!! ، وأستقلوا سيارته بحجة توصيلهم إلى مخيم ( بحركي ) .
 وهذه تفاصيل القضية سجلها أحد صحفيي دهوك الشجعان ونشرها على موقع ( راداو ) الأخباري نضعها أمامكم للأطلاع عليها :
اختطف مقاتل في البيشمركة وهو سائق سيارة اجرة في ذات الوقت، على يد شابين على الطريق الرابط بين سيميل – خانكي، بعد طعنه بالسكاكين ما ادى الى اصابته بالشلل النصفي، وطلب الخاطفان فدية تقدر بـ 20 الف دولار من ذوي مقاتل البيشمركة، لكن خطتهما باءت بالفشل.

وفي مساء يوم 14-1-2016، طلب شابان من محمد موسى توصيلهما الى مخيم خانكي، لكنهما قاما باختطاف سائق سيارة الاجرة بعد ذلك.

ويروي والد محمد، قصة اختطاف ابنه لشبكة رووداو الاعلامية، بالقول "بعد صلاة العشاء اتصل بي ابني، وقال لي ان شابين قاما باختطافي، وانهما يطلبان مبلغ 20 الف دولار، كما انه يجب علي توفير المبلغ هذه الليلة وتسليمه اليهما في المكان الذي يحددانه، قلت لهما حاضر سأجلب لهما ما طلباه .

وبعد مكالمة محمد، قام موسى بتبليغ مركز الاسايش في منطقة سرهلدان شرق مركز مدينة دهوك، وتقوم الاسايش باخذ المعلومات منه.

وقال موسى "عندما كنت في مركز الاسايش، عاود محمد الاتصال بي، وطلب مني ان اسرع في توصيل المبلغ وان وضعه سيء للغاية ، قلت له ان المبلغ جاهز وساحضره لهما حالا".

وتم في مركز الاسايش وضع خطة لكيفية اقتحام الموقع وانقاذ محمد، يقول موسى والد الضحية " لقد ذهبنا الى المكان الذي حدده لنا الخاطفان، عثرنا على سيارة محمد، لكننا تفاجئنا وجدنا عددا من عناصر الاسايش هناك، سالت احدهم: ماذا تفعلون هنا؟ قال: شعرنا ان هناك مشكلة في هذه السيارة، لهذا جئنا الى هنا، لكن احدهم اطلق النار علينا ، وقال انه سينتحر اذا اقتربنا اكثر، ثم هرب بعد ذلك".

ولدى والد محمد شكوى من اسايش المنطقة، "لقد افشلوا خطتنا، لقد اردنا انقاذ ابني سالما واعتقال الخاطفين بالتعاون مع الاسايش، لكنني لا ادري لماذا قامت الاسايش بالذهاب الى المكان قبلنا".

لكن مصدرا في اسايش سيميل، قال لشبكة رووداو الاعلامية، "ليس لهذا الكلام اي اساس من الصحة، لكن وجدت مفرزة من الاسايش سيارة الاجرة واوقفوها ليعلموا ما يحدث، وتم خلال ذلك اطلاق النار، وهناك عدة امور اخرى، لكننا لن نضيف شيئا الان، لان الامر لايزال تحت التحقيق".

يقول والد محمد ان "ابني مقاتل في البيشمركة، كان عائدا من عمله قبل يوم من اختطافه، وكان سلاحه الكلاشينكوف في صندوق سيارته".

ويشكو والد محمد ايضا، من ان قوات اسايش المنطقة لم تعثر على ابنه، وعادت الى مقرها، بذريعة صدور امر بالعودة.

وبعد فترة من البحث، عاد والد محمد خالي الوفاض الى البيت، لكنه لم يستطع النوم في تلك الليلة، وذهب في الصباح الباكر من اليوم التالي الى موقع الحادث.

يقول والد محمد "بدأنا بعملية البحث، عثرنا على رصاصتين، وبعد البحث لمدة ساعتين، سمعت صوتا فجأة وكان يصرخ ابي انقذني، رايت ابني داخل حفرة، وقد ربطت يده وقدماه باسلاك الكهرباء، والدماء تغطي جسده".

ووفقا لما قاله والد محمد، فانه وجد اثار 14 طعنة سكين على جسد ابنه، وقال "بعض الطعنات اصابت رأسه وفقرات ظهره، ما تسببت باصابته بالشلل النصفي".

على الرغم من ان والد محمد سجل شكوى، لكنه يقول "حقيقة كان يجب ان لا يتركونا هكذا، لقد ظل ابني تحت البرد والمطر لمدة 14 ساعة، في حين انهم قالوا لنا ان هذا فلم".

وقال مصدر في اسايش سيميل، ان "التحقيقات مستمرة في الحادث، الحادث غامض، ولم يتم معرفة اي شيء عن المتهمين بعد ) .
   
سيادة الرئيس .. نطالب القصاص من المقصرين من العناصر الأمنية التي قصرت وبشكل واضح في حماية المجني عليه والتي تصرفت من باب الظن بالشيء ، والتصرف بغير حكمة مما تسبب في هذه الكارثة ، والتي كان يجب أن تضع حياة وسلامة الضحية من اولوياتها بل كان عليها أن تعمل بألف اصبع للحفاظ على سلامته والتحقق من المعلومات الوادة والبحث عن الحقيقة في ظل أجراءات أستخباراتية سرية حتى الوصول إلى الجناة ومن ثم التعامل مع تلك المعلومات بحذر بالغ ، فحياة الأنسان هي الأهم في كافة الأعراف والأنظمة ، وليس العمل وفق ما ظنوه صحيحا ..!!
ونحن شعبا وصحفيين وأدباء وكتاب ومواطنين وعشائر ، أذ نشجب وندين هذا الأعتداء السافر نطالب بمحاسبة الجهات الأمنية التي قصرت في حماية المواطن ومقاتل البيشمركة البطل محمد موسى عبد الرحمن والذي تسبب قصورهم في تعرضه لأبشع جرائم التعذيب الجسدي والنفسي وتركه في العراء لأكثر من يوم ، ملفوفا كالموتى مضرجا بدمائه ، والتي أدت إلى أصابته بشلل نصفي وتدمير مستقبله ، والتحقيق معهم ومحاسبتهم وأقالة قادتهم ، كما ونطالب بألقاء القبض على الخاطفين وتقديمهم لمحاكمة علنية ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه تهديد أمن الوطن ، ونطالب القوات الأمنية في المحافظة بالأعتذار للمجنى عليه ولعائلته ، والذي أتهم ظلما وبهتانا بادعاء أختطافه والكذب على السلطات ، ونطالب بعلاجه فورا على نفقة الدولة وتأمين سلامته .

عن الصحفيين وعائلة المجنى عليه والعشائر الكوردية المناهضة للظلم والظلاميين
 

  

زكية المزوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/01/19



كتابة تعليق لموضوع : رسالة الى المناضل السيد مسعود بارزاني أهكذا يُعامل المناضل والمحارب في كوردستان ..!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مهند حبيب السماوي
صفحة الكاتب :
  مهند حبيب السماوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ندوة علمية في البيت البابلي الثقافي لمناسبة اليوم العالمي لمنع الانتحار  : اعلام وزارة الثقافة

  الى معالي وزير التربية والسيد المفتش العام المحترمون من أفواههم أدينهم  : موظفي المديرية العامة للشؤون المالية

 بالوثيقة... رسميا إقالة نجم الدين كريم من منصبه محافظا لكركوك

 العمل تعقد اجتماعا لمجلس العمل لمناقشة الموازنة الاستثمارية للوزارة لعام 2015  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 وفد متعدد الجنسيات من أوروبا الشرقية يتشرف بزيارة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)

 عائلة الجفاف  : رزاق الاسدي

 تنهدات ابنة  : امال كاظم الفتلاوي

 أن نظام مبارك لا يتور للأسف الشديد عن الكذب!!  : سيد صباح بهباني

 الديمقراطيون قادمون  : مهدي المولى

 الرسالة كما وردتني ..!  : فلاح المشعل

 مانشستر يونايتد رفض عرضا من برشلونة

 نائبة عن نينوى: فتوى المرجعية تجاوزت حدود الطائفية وحمت العراق

 من الجولان إلى الموصل.. الرابحون والخاسرون!  : قاسم شعيب

 تكريت ... فرحة مشوبة بالحذر  : قحطان السعيدي

 العمل : تسجيل اكثر من (114) الف باحث عن العمل خلال 2015  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net