القوات الأمنية تواصل تقدمها في تطهير السجارية وتستعد لتحرير ‏الفلوجة وهيت

قتلت قوات الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، مايسمى بمسؤول القوة الاقتحامية لولاية نينوى في عصابات داعش الارهابية في مكحول.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي، ان “الحشد الشعبي نفذ عملية امنية في جبال مكحول اسفر عن مقتل مايسمى بـمسؤول القوة الاقتحامية التابعة لولاية نينوى الارهابي المدعو بشار الباغ وهو برتبة عقيد ركن قوات خاصة في الجيش السابق ، لقى مصرعه بعد أيام من اصابته في المعركة.

غارات عراقية تسحق عجلات الدواعش في صلاح الدين

ألحق طيران الجيش العراقي خسائر بارهابيي عصابات داعش وعجلاتهم في قاطع عمليات صلاح الدين.

وذكر بيان لوزارة، ان “قيادة طيران الجيش وجهت عدداً من الضربات الحيوية والموجعة ضد التنظيمات الإرهابية في مناطق تكريت والثرثار ضمن قاطع عمليات صلاح الدين”.

وأشار الى “تدمير طيران الجيش عدد من العجلات التي تحمل الأحاديات وقتل عدد من الإرهابيين,” مبينا ان هذه الضربات بقطع إمدادات العدو وشل حركتهم من خلال استهداف آلياتهم وأرتالهم المختلفة”.

القوات الأمنية تواصل تقدمها في تطهير السجارية وتكبد الدواعش خسائر

قال معاون قائد عمليات الانبار العميد الركن موسى الاسدي ان عصابات داعش الإرهابية ستعمد الى الدفع بجميع مقاتليها للمقاومة في عمليات تطهير السجارية شرق الرمادي.

وقال الاسدي، ان ” الدواعش سيعمدون الى محاولة عرقلة القوات الأمنية في منطقة السجارية لمنعهم من الوصول الى منطقة جويبة التي تعد المعقل الأخير لهم في مدينة الرمادي”.

وأشار الى ان ” القوات الأمنية تواصل تقدمها في تطهير مدينة السجارية ، وتكبد الدواعش خسائر بشرية ومادية كبيرة”.

وكان قائد جهاز مكافحة الإرهاب قد اكد في وقت سابق، ان ” جهاز مكافحة الإرهاب سيكون قوة دعم واسناد للمقاتلين التابعين الى قيادة عمليات الانبار وقيادة الفرقة الثامنة في التقدم العسكري للتطهير السجارية .

فيما أعلنت القوات الأمنية عن تطهير الطريق العام للسجارية والذي سيساهم بشكل كبير في إيصال المساعدات العسكرية للقوات الأمنية المهاجمة .

مقتل 8 دواعش شمالي الرمادي

قتل 8 دواعش بضربة جوية لطيران التحالف الدولي شمالي مدينة الرمادي.

وذكرت قيادة عمليات الانبار، ان ” القوات الأمنية التابعة الى قيادة عمليات الانبار وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي تمكن من قتل 8 دواعش بضربة جوية موفقة في منطقة البو ذياب في المحور الشمالي للعمليات العسكرية في الرمادي”.

وتابع ان ” الطيران دمر أيضا شفلا مفخخ في لمنطقة ذاتها”.

يشار الى ان ، القوات الأمنية التابعة الى قيادة عمليات الانبار تمكنت من قتل عشرات الدواعش خلال العمليات العسكرية الخاصة بتطهير مناطق المحور الشمالي شمالي الرمادي.

تدمير نفق لتهريب النفط جنوب الموصل

دمر الطيران الحربي نفقا طويلا لتهريب النفط في ناحية القيارة 60 كم جنوب الموصل .

وذكر اعلام الحشد الشعبي في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ان ” الطيران الحربي دمر نفقاً طويلاً لداعش بمنطقة “زهيليلة” التابعة لناحية القيارة، كانت تستخدمه كممر سري لتهريب النفـط”.

وتابع ان ” اعمدة الدخان تصاعدت الى السماء بشكل كثيف جدا نتيجة الضربة “.

الحشد الشعبي ينقذ ١١مدنياً فروا من داعش بكركوك

أعلن الحشد الشعبي لعرب كركوك، الاثنين، أن قوه أمنية مشتركة أنقذت عائلة هاربة من أهالي قضاء الحويجة الى مناطق سيطرة القوات الأمنية على مشارف ناحية العلم جنوب غربي كركوك.

وقال المتحدث باسم قوه تحرير عرب كركوك للحشد الشعبي حاتم العاصي ، إن “قوه أمنية مشتركة واثناء تسير دوريات لها بجبال حمرين شاهدت عائلة مكونه من 11 مدنيا بينهم نساء وأطفال كانوا هاربين من بطش داعش في قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)، وتوجهوا لمناطق سيطرة القوات الأمنية المشتركة هرباً من التنظيم وأفعاله الجبانة ضد المدنيين”.

وأضاف العاصي، أن “العائلة تم كشفها بواسطة نواظير ليلية، وهي عائلة كبيره ويحملون معهم جثة احد أفرادهم الذي توفي من الجوع والبرد”، موضحا أن “القوات الأمنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي يومياً يستقبلون العشرات ويقدمون لهم الطعام والمساعدات وينقلونهم الى مواقع آمنة في ناحية العلم بمحافظة صلاح الدين”.

القوات الامنية تستعد لتحرير ‏الفلوجة وهيت

كشف نائب عن محافظة الانبار عن وضع اللمسات الاخيرة على خطة تحرير محافظة الانبار بالكامل من عصابات داعش الارهابية، مؤكدا ان القوات الامنية وابناء العشائر بدأوا بالاستعداد للتقدم صوب الفلوجة وهيت.

وقال احمد السلماني في بيان له، إن “جهد القوات الأمنية كان منصب على مركز الرمادي كونه يعد الثقل السكاني لمحافظة الانبار فضلا عن اتخاذ الارهابيين منها عاصمة لهم”.

واضاف ان “تحرير الرمادي كان له رمزية كبيرة لدى القوات الامنية واستعادتها تعني السيطرة على جميع الرمادي وخسارتها تعتبر رمزية الدولة غير موجودة”، مؤكدا ان “الرمادي اهم من الفلوجة وهذا ما جعل القوات الامنية تتوجه صوب المركز”.

واوضح السلماني ان “القوات الامنية ستتجه الى غرب الرمادي لتحرير هيت وشرق المدينة حيث الفلوجة، بحسب الخطة المرسومة للعمليات”.

وكان رئيس جهاز مكافحة الاٍرهاب الفريق أول الركن، طالب شغاتي الكناني، كشف في السابع من الشهر الجاري عن بدء عملية حصار الفلوجة وان المعلومات التي توفرت خلال الأيام الماضية تدل على أن الانهيار بدأ في صفوف عناصر داعش بالفلوجة بعد الانكسار في الرمادي وقد باشر بعض المسلحين بمغادرة ترك الفلوجة خوفا من قدوم القوات الأمنية.

وتمكنت القوات الأمنية خلال الأيام القليلة الماضية من تحرير غالبية مناطق الرمادي خلال عملية أمنية كبرى بمشاركة كافة القطعات العسكرية، والسيطرة على المجمع الحكومي وسط الرمادي.

تفجير صهريج يحمل أطنان من المتفجرات بسامراء

فجر طيران الجيش بضربة جوية صهريجاً لعصابات داعش الارهابية يحمل عشرات الاطنان من المتفجرات غرب جزيرة سامراء.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي، ان ” قيادة عمليات سامراء نفذت وعلى ضوء معلومات استخبارية من قبل قسم استخبارات العمليات ضربة جوية بالتعاون مع طيران الجيش وتم تفجير صهريج يحمل عشرات الاطنان من المتفجرات وعجلتين ملغومتين دفع رباعي وبيت غرب جزيرة سامراء كان يأوى ارهابيين”.

التحالف يشن 29 غارة جوية على مواقع داعش بالعراق وسوريا

شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 29 غارة جوية على مواقع ارهابيي داعش في العراق وسوريا.

وقالت القيادة المشتركة لعمليات التحالف في بيان الاحد ، ان “طائرات التحالف شنت 26 غارة في العراق بالقرب من مدن البوحيات وكيسك والموصل والقيارة والرمادي والسلطان عبدالله وتلعفر”.

وأضاف البيان ، ان الغارات اسفرت عن ضرب وتدمير وحدات تكتيكية ومواقع قيادة وتحكم والعشرات من مواقع القتال ومخابئ تحت الأرض وجسر كان يستعمله ارهابيو داعش”.

وتابع البيان ، ان طائرات التحالف وجهت ثلاث غارات في سوريا بالقرب من الرقة ومنبج ومارع استهدفت وحدات تكتيكية للمجاميع المسلحة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/01/18



كتابة تعليق لموضوع : القوات الأمنية تواصل تقدمها في تطهير السجارية وتستعد لتحرير ‏الفلوجة وهيت
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net