أبشع جرائم داعش في أسبوع.. وحشية زائد إنتشار مريب

 وسط تقارير شبه يومية عن أعمال وحشية يرتكبها مسلحو تنظيم داعش الإرهابي، نضع هنا سجلا اسبوعيا بأبشع جرائم ارتكبها هذا التنظيم. وبالرغم ان داعش تنظيم يعتبر حديث النشأة إلا أنه استطاع ارعاب العالم بأكمل بسبب وحشية جرائمه، وانتشاره الغريب والمريب، وشهد عام 2015 العديد من الجرائم البشعة التي قام بها التنظيم بالإضافة لعدد من الأعمال الإرهابية في بعض الدول العربية والدول الأوروبية، ويستعرض موقع شفقنا العراق قائمة بـ أبشع جرائم داعش في الاسبوع المنصرم:

داعش يعدم 83 شخصاً من الجبور

ذكر الحزب الديمقراطي الكردستاني أن داعش أعدم ثلاثة وثمانين شخصا من عشيرة الجبور التي ينتمي إليها قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم الجبوري.

وقال مسؤول الإعلام في الحزب الديمقراطي، سعيد مموزيني، إن جميع الضحايا هم من إحدى قرى ناحية القيارة جنوب الموصل، بذريعة التعاون مع الأجهزة الأمنية.

داعش يغلق الجامعات.. ماهو السبب ؟

اكد مصدر من داخل مدينة الموصل ان تنظيم داعش قام باغلاق الجامعات في الموصل ومنع الدوام فيها.

وبين المصدر ان ‘عناصر داعش أغلقت الجامعات في مدينة الموصل وأجبرت الطلاب إلى الانضمام لصفوفها قسرا وذلك بسب هروب العديد من عناصر داعش الإرهابية خارج المدينة باتجاه تركيا وتعويض النقص الحاصل لديهم بعد تقدم القوات الأمنية العراقية وتحريرهم مدينة الرمادي بالكامل’.

داعش يعدم 6 بتهمة استخدام الانترنت

أفاد مصدر في محافظة نينوى، الخميس، بأن تنظيم (داعش) أعدم ستة أشخاص، وسط الموصل، (405 كم شمال بغداد)، بتهمة استخدام خدمة الانترنت من خلال الهاتف النقال.

وقال المصدر، إن “تنظيم (داعش) أقدم، على إعدام ستة مواطنين من أبناء مدينة الموصل، وسط المدينة، رمياً بالرصاص، بتهمة استخدام خدمة الانترنت من خلال جهاز الهاتف النقال”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عملية الإعدام تمت بشكل علني أمام المواطنين”، مبيناً أن “عناصر التنظيم نقلوا جثث الضحايا إلى دائرة الطب العدلي”.

داعش يدرب 800 طفل ايزيدي

 مسؤول مكتب المختطفين الايزيديين حسين قائيدي، الخميس، أن أكثر من 800 طفل ايزيدي محتجزين لدى تنظيم ‘داعش’ يتدربون في معسكرات التنظيم، مبيناً أن العدد للكلي للايزيديين المحتجزين لدى ‘داعش’ يبلغ أكثر من ثلاثة الاف محتجز.
وقال قائيدي، إن ‘أكثر من ثلاثة آلاف ايزيدي مازالوا محتجزين لدى تنظيم داعش’، مبيناً أنه ‘تم خلال العام الماضي تحرير 2331 شخصاً من قبضة داعش بمساعدة من حكومة إقليم كردستان، بينهم 316 رجلاً و867 امرأة و1148 طفلاً’.
وأضاف، أن ‘أكثر من 800 طفل إيزيدي لم تتجاوز أعمارهم الـ 15 سنة يتدربون في معسكرات داعش’، معتبراً أن ‘بقاء هؤلاء الأطفال في قبضة داعش سيشكل خطراً كبيراً على مستقبلهم’.
وتابع، أن ‘الحكومة العراقية لم تقدم المساعدة حتى الآن لإنقاذ المحتجزين الايزيديين’، مطالبا المجتمع الدولي بـ’التدخل لإنقاذ ما تبقى من الإيزيديين من قبضة داعش’.

داعش يعدم 16 ضابطا و3 شيوخ

اعدم عناصر تنظيم داعش 16 ضابطا برتب مختلفة بحسب مصادر من نينوى.
وقالت المصادر، ان ‘عناصر تنظيم داعش اعدموا 16 من ابرز ضباط الجيش في الفرقة الثانية التي كانت في مدينة الموصل .وتابعت ان’ داعش قرر اعدامهم بمناسبة عيد الجيش وتقديمهم كهدايا لذويهم .
واوضحت المصادر ان’ المحكمة الشرعية اقرت اعدامهم امام تجمع من اهالي الموصل ،مبينا ان’جثث الضباط وصلت للطب العدلي من قبل سكان بلدة بادوش ‘.
كما اعدم تنظيم داعش الارهابي ثلاثة شيوخ عشائر من قبيلة الجبور لعدم تعاونهم معه بحسب سكان محليين. وقال السكان ان’ عناصر تنظيم داعش اعدموا (الشيخ عبدلله حسن الجبوري ،وعزيز باسل تاية الجبوري ،والشيخ حاجم عكله الجبوري ) رميا بالرصاص بعد ان اقرت ما يسمى المحكمة الشرعية اعدامهم في ناحية القيارة منطقة سكناهم ‘.
واشار السكان الى ان’داعش اعدم الشيوخ الثلاثة بتهمة الانتماء للحشد الوطني وايضا التعاون مع القوات الامنية.

داعش يعىم اكثر من 500 شخص

أعلنت إدارة محافظة الأنبار، الأربعاء، أن تنظيم (داعش) أعدم أكثر من 500 شخص من المدنيين وعناصر القوات الأمنية قبل تطهير مدينة الرمادي، وفيما أكدت أن التنظيم دفن جثث الضحايا في الساحات والأراضي الزراعية في المدينة.
وقال المستشار الإعلامي لمحافظ الأنبار باسم الأنباري إن ‘تنظيم (داعش) وخلال سيطرته على مدينة الرمادي خلال الأشهر الماضية ارتكب أبشع المجازر ضد المدنيين الأبرياء والإحصاءات الأولية التي وردت إلينا تشير إلى اعدام أكثر من 500 مدني وعنصر أمن على يد عصابات التنظيم خلال الأشهر التي مضت’.
وأضاف الأنباري، أن ‘تنظيم (داعش) قام بدفن الجثث في الساحات والأراضي الزراعية بمناطق مختلفة من مدينة الرمادي’، مؤكداً أنه ‘لم يتم الكشف عن هذه الجثث لحين استكمال معارك التحرير ضد الإرهاب وبشكل كامل’.
وتابع الأنباري، أن ‘مدن محافظة الأنبار وخاصة الرمادي تعرضت لهجمة إرهابية شرسة من قبل عصابات (داعش)’، لافتاً إلى أن ‘التنظيم ارتكاب فيها مجازر بشعة باستخدام طرق لم تعرفها الإنسانية من حرق المدنيين وهم أحياء وإغراقهم في النهر وقطع الرؤوس’.نقلت صحيفة “ميرور” البريطانية، عن خبراء غربيين أنّ تنظيم “داعش”، يبيع الطفل مقابل 10 آلاف جنيه إسترليني فيما تباع النساء مقابل 15 ألف جنيه إسترليني.
وقالت الصحيفة إن الأطفال والنساء المشار إليهم يباعون في سوق الرقيق بعد اختطافهم من سوريا والعراق من مناطق سيطرة داعش مشيرة إلى انتقال 7 آلاف طفل وامرأة من سنجار بالعراق خلال العام الجاري.
ويعتمد التنظيم في تمويله على التجارة المشبوهة كالسرقة وفرض الضرائب دون وجه حق وخطف النساء والأطفال وبيع النفط المسروق في السوق الأوربية.

داعش يفجر مستشفى الرمادي

أفاد مصدر في القوات الأمنية في محافظة الأنبار، الثلاثاء، بأن تنظيم ‘داعش’ قام بتفجير مستشفى الرمادي العام، قبيل وصول القوات إليه.
وأضاف المصدر، بأنه ‘قامت عناصر داعش، بتفجير مستشفى الرمادي العام الذي يقع في منطقة الثيلة شمالي الرمادي، بواسطة العبوات الناسفة، قبل ان تصل القوات الامنية إلى هذه المنطقة لتطهيره من عناصرهم’.


داعش يختطف 25 شابًا في كركوك

أعلن مصدر أمني عراقي بكركوك، الثلاثاء، أن عناصر تنظيم “داعش” اختطفوا اليوم 25 شابًا بتهمة التعاون مع القوات العراقية.
وقال المصدر، إن “عناصر داعش اختطفوا 15 شابا بقرية شاوك و10 بقرية حوض ستة التابعة لقضاء الحويجة 55/ كم جنوب غربي كركوك بتهمة التعاون مع قوات الامن من الجيش والحشد العربي والبيشمركة وهم من أقارب نائب محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري”.
وأشار إلى أن “عناصر داعش يتابعون بدقة ويراقبون جميع الشباب ضمن مناطق جنوبي كركوك وغربيها للبحث عن الشباب الذين يزودن قوات الأمن العراقي بمعلومات عن مواقع ومقرات وسجون داعش التي تعرضت مؤخرا لقصف الطيران أو عمليات انزال وأدت الى مقتل واصابة العشرات منهم”.
يذكر ان قضاء الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد مازالت تحت سيطرة داعش منذ العاشر من يونيو 2014 .

داعش يستهدف جنوب تكريت بصواريخ “غراد“

أعلنت خلية الإعلام الحربي، الثلاثاء، عن إصابة مدني بسقوط 7 صواريخ نوع ‘غراد’ محورة على قضاء سامراء جنوب تكريت.
وقالت الخلية في بيان صحافي مقتضب إن ‘سبعة صواريخ نوع غراد محورة سقطت، على قضاء سامراء، (40 كم جنوب تكريت)، انطلقت من جزيرة سامراء، اسفرت عن إصابة مدني بجروح’.


داعش يعدم امرأة موصلية أمام زوجها بتهمة سب التنظيم

أفاد سكان محليون، الثلاثاء، بأن تنظيم “داعش” الإجرامي أقدم على إعدام امرأة بعد سبها للتنظيم وسط مدينة الموصل.
وقال شهود عيان، إن “تنظيم داعش الاجرامي أقدم على اعتقال امرأة تبلغ من العمر44 عاماً، بعد سبها التنظيم وقادته في احد الأسواق، وبعد أقل من ساعة قام بإعدامها شنقاً أمام زوجها”.
وأكد الشهود أن “قادة التنظيم يحاولون من خلال هذه الأفعال الإجرامية زرع الخوف بين نفوس المواطنين وبسط نفوذهم أكثر فأكثر بالقوة على المدينة”.

داعش يعدم 5 محامين

اعدم عناصر تنظيم داعش خمسة محامين في ناحية القيارة ، جنوب الموصل ، مركز محافظة نينوى .
وقال سكان محليون، ان المحامين الخمسة ، كانوا يعملون في محكمة جنايات نينوى ، وقد اعتقلهم عناصر التنظيم من منازلهم بمدينة الموصل في شهر حزيران الماضي ‘.
واضاف السكان :’ ان جثث المحامين الخمسة سلمت من قبل اهالي الناحية الى الطب العدلي بالموصل ‘.

داعش يختطف 181 معلما في الموصل

اختطف داعش في مدينة الموصل عشرات المعلمين الاثنين، وقتل سبعة منهم بتهمة عدم التعاون معه ومعارضتهم فكره المتشدد.
وقال القيادي في الحزب الديموقراطي الكردستاني في محافظة نينوى سعيد ماموزيني، إن عدد معلمي المدارس الذين يحتجزهم داعش وصل إلى 181 في مدينة الموصل لوحدها.
وأوضح أن التنظيم أقدم على الخطوة بسبب رفض المعلمين اعتماد المناهج الدراسية التي قدمها للمدارس.
من جهة أخرى، قال ماموزيني إن 22 من مقاتلي داعش قتلوا وأصيب آخرون بجروح إثر اشتباكات مسلحة مع عشائر الجبور بين القيارة والموصل.

داعش يفتش هواتف سكان الموصل

يعاقب تنظيم “داعش” الشباب والمراهقين الذين يشاهدون الأفلام الإباحية في مدينة الموصل، بإرسالهم إلى المقابر لنبش وهدم القبور القديمة.
وكشف شاهد عيان من الموصل، لوكالة “سبوتنيك” الروسية أن من يضبط بحوزته لقطات إباحية على الهاتف النقال، يسجن من قبل عناصر ما يسمى بديون الحسبة، ويحكم بما لا يقل عن 100 جلدة.

ويجبر عناصر التنظيم الشباب والمراهقين والرجال في الموصل على تسوية القبور القديمة بالأرض، لاسيما القديمة، ما يكشف رفات الموتى في بعض الأحيان. ويشن تنظيم داعش حملات تفتيش يومية على أجهزة الموبايل الخاصة بالمواطنين في الموصل، وذلك في الشوارع والمحال التجارية، بحثا عن من يلتقط صورا للمدينة، أو لديه اتصالات مع ذويه في الخارج.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/01/10



كتابة تعليق لموضوع : أبشع جرائم داعش في أسبوع.. وحشية زائد إنتشار مريب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زيدون النبهاني
صفحة الكاتب :
  زيدون النبهاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 اهم ماتناولته الصحف العراقية لهذا اليوم : لقاء المبعوث الاممي بالسيد السيستاني دام ظله

 أور ليست عيلام ..ونوروز ليس عيدا فارسيا  : حسين باجي الغزي

 يا حكومتنا الامام علي (ع) يخيرنا  : سامي جواد كاظم

 درس في الامن الاعلامي...  : محمد حسن الموسوي

 فرقة العباس : أنجزنا ٨٠٪؜ من ساتر كربلاء الامني

 مناهل ثابت و استحالة كرامة النبي في قومه..!!  : هايل المذابي

 رئيس الاتحاد العالمي للتصوف: رسالة الحقوق للامام السجاد نموذج للتخلص من التكفير

 أرهاب الاطباء من قبل فدائيي صدام في صحة الديوانية .  : جمع من منتسبي صحة الديوانية

 مواقف 7  : د . حميد حسون بجية

 الأمين العام للعتبة العلوية يفتتح مركز الإمام علي (عليه السلام) الإعلامي ويشيد بقدرات الكوادر الإعلامية في العتبة المقدسة   : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 القابعون في السجون...  : محمد الحنفي

  الوكيل الاقدم لوزارة العمل : الوزارة ونقابات العمال شريكان اساسيان في ضمان حقوق الطبقة العاملة  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 دراسة تحليلية استبيانيه استقصائية لانتخابات المحافظات 2013  : د . رافد علاء الخزاعي

 كربلاء المقدسة : القبض على عدة متهمين بجرائم جنائية مختلفة بينهم مطلوب وفق المادة 4 ارهاب  : وزارة الداخلية العراقية

 دور الإعلام في مرحلة ما بعد داعش  : اعلام وزارة الثقافة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net