صفحة الكاتب : عباس العزاوي

تصريحات ام طلاسم المسؤولين
عباس العزاوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

ليس لنا ان نفهم من تصريحات المسؤولين ماترد من مفردات يقولونها ملئ افواههم الكبيرة ـ بكثرة الكلام ـ بل يجب علينا الانتظار حتى يتبين لنا المعنى الابيض من الاسود من القول ..او ليبين لنا من تفقّه في علوم اللغة السياسية من زملائهم  المراد الحقيقي لها,  لان قاموس اللغة كبير وواسع ولاقدر لنا نحن البسطاء ان نستشف منها مايلفظ من قول بهذه البساطة, فاأقوال الساسة وافعالهم  لها ابعاد ومعاني  خطيرة ودهاليز متشعبة ومظلمة لايعلمها الا الله والراسخون في احزابهم العريقة.
هناك تصريحات خطيرة ومغرضة للكثير من المسؤولين العراقيين بعد كل حدث سياسي  كبير او تجاذبات سياسية او منازعات حول تشكيل الحكومة وتوزيع الوزارات والمناصب السيادية...وعلى سبيل المثال لاالحصر , تصريحات حيدر الملا فهي اكثر من ان تُحصى ومن على الفضائيات العراقية, يتهم الحكومة بالعمالة لايران وأتباع سياسة " التابع والمتبوع "  تجاه ايران اواتهامهم  بالعمل لارضاء علي اكبر صالحي ( وزير خارجية ايران ) بضرب معسكر اشرف, اضافة لتصريحه الوقح حول مصرع الشهيد علي اللامي وتبريره الجريمة بطريقة تحاملية وحاقدة.... وقد اشرت بمقالات سابقة حول انفلاتات هذا الفتى النزق, طبعا لم نجد من يبرر اقواله او يشرحها او نجد من يحاسبه عليها!!! عكس مايحدث  بصدد تصريحات الرؤوس الكبيرة في القائمة .
عندما اعلن الدكتور اياد علاوي بيانه الاخير والخطير واتهامه الصريح والواضح الى الحكومة وحزب الدعوة تحديداً ( الولاء لايران) , خرج علينا النائب شاكر كتاب الرجل الاكثر اتزانا وعقلانية!! ...... من على قناة الفيحاء ليبرر ويشرح لنا مقاصد واسباب هذه التصريحات النارية وبطريقة لاتخلو من استغفال واستخفاف بعقول العراقيين ( المفتحين باللبن ) وبانه معذور فيما يفعل فقد طُعن الرجل بكرامته!!! .... كرامة علاوي لم تطعن وشواربه لم تهتز( مع انه حليق الشارب ) لذبح سبعين عراقي واغتصاب النساء في حادثة مجزرة عرس الدجيل بقيادة الارهابي فراس الجبوري  ,وبدل الاعتذار للشعب واحتواء الموضوع بطريقة دبلماسية حاذقة, وهو الضليع بهذا الشأن , راح يصعّد من الموقف بشكل مريب ومقلق!!  والغريب ان بعض الاطراف السياسية تحاول تسوية الموضوع كقضية عشائرية او شخصية قائمة على مبدأ ( طيح على اخوك وحبه ) تقبيل الخدود والخشوم ربما لادراكهم خطورة زعل علاوي واتباعه!!, في الوقت الذي كانت الظروف ملائمة وفرصة كبيرة جدا لتحييد القائمة العراقية برمتها من العملية السياسية والذهاب لتشكيل حكومة اغلبية مع باقي الاطراف  لاسيما بعد سقوط قناع الشراكة والمصالحة الوطنية .... تلك الخديعة الكبرى!!
اذا قالت ميسون فكذبوها ... فان القول ماقال النجيفي !!
الان بعد تصريحات النجيفي الاخيرة من واشنطن ( ان هناك احباطاً سنياً في العراق واذا لم يعالج سريعاً فقد يفكر السنة بالانفصال  ) وبالتحديد من جوار جو بايدن المنظر الاول لفكرة تقسيم العراق على اساس طائفي ...اطلت علينا السيدة ميسون الدملوجي الناطقة الرسمية للقائمة العراقية وراهبتها والمفسرة الاولى للتصريحات المبهمة, مؤكدة على ان ماتناقلته ( وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة من تصريحات لإقامة أقاليم في بعض المحافظات الغربية، تم تحويرها بشكل غير دقيق) وايدها في ذلك النائب شاكر كتاب... بل وراح يشرح لنا كلمة " قد " التي وردت في تصريحات النجيفي ومالها من معاني لاتفيد تقسيم البلاد على اساس طائفي وانما جاءت كتوضيح لمواقف بعض الاطراف السنّية فيما اذا لم تعالج الازمات السياسية. فهذه المفردة ليس بالهينة وهي تعني الاحتمال ....وتعني النية المبيته .... وتعني الرغبة بشروط ... الخ ... وهكذا نتعلم كل يوم مفردة  ومعنى جديدين من هؤلاء السياسيين.
هنا تطرح اسئلة بديهية جداً حيال الموضوع بغض النظر عما برره الاخوة الفقهاء في القائمة حول مضمون ومقاصد تصريحات النجيفي!!!
 ـ هل قال النجيفي ماقاله نتيجة لقراءة افكار الاخرين من الاخوة السنة في الغربية ورغبتم  الحقيقية بالانفصال ام هو استنتاج شخصي؟؟
ـ هل هي توجهات القائمة السرية وقد صرح بها الرجل في ساعة صفاء وشفافية هيمنت عليه ؟
ـ هل هي في حقيقة الامر لاتعدو ان تكون تصريحات ضغط ضد الاطراف الاخرى ومساومة لتحقيق مكاسب سياسية معينة؟...لاسيما والارباك الاخير في بيانات القائمة ورئيسها علاوي ,الذي تفاجأ هو الاخر كغيره من الساسة من هذه التصريحات المنافية لشعارات القائمة ( واعتبرها ضربة سددت له شخصيا من قبل اطراف في القائمة ذاتها وانها اعلان موت القائمة نهائيا )
ـ هل جاءت ـ التصريحات رغم خطورتها ـ لاشغال النواب في البرلمان والحكومة عن نيتهم في استجواب النجيفي حول جولاته المكوكية واسبابها الحقيقية؟
وهل سيشهد البرلمان العراقي في الايام القادمة مسائلة حقيقية لرئيسه حول تصريحاته المنافية للدستور وسفراته الغير معلنة ؟  ام انها ستدفن في رمال المصالحة الوطنية المتحركة كغيرها من التصريحات والانفلاتات الغير محسوبة  للقائمة العراقية ؟؟

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عباس العزاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/06/30



كتابة تعليق لموضوع : تصريحات ام طلاسم المسؤولين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net