صفحة الكاتب : محمد خضير حسين

لماذا اغتال بنو سعود الشيخ النمر ولماذا يخافون من فكر اهل البيت؟
محمد خضير حسين

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 من خلال هذا العنوان اود ان اضع بين ايديكم الرابط التالي واود التعليق عليه وعلى بعض ماورد فيه:

الرابط عنوانه: اكثر من مائة حديث في تحريم الخروج على الحاكم الظالم, ماشاء الله وكأن الرسول (ص) كان شغله الشاغل هو تحذير المسلمين من الخروج على الحاكم الظالم ومع الاسف الشديد ان هذه الاحاديث المزوره موجوده كلها في كتب الصحاح عند اهل السنة والجماعه. سوف اقتبس بعض منها قبل ان اضع الرابط:
الحديث العشرون : عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يكون بعدي ائمة لا يهتدون بهداي ولا يستنون بسنتي وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان انس قال قلت كيف اصنع يا رسول الله إن أدركت ذلك قال تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع (رواه مسلم)
الحديث الرابع الستون : عن نافع مولى عبد الله بن عمر قال لما خلع أهل المدينة يزيد بن معاوية جمع بن عمر حشمه وولده فقال أني سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول ينصب لكل غادر لواء يوم القيامة وإنا قد بايعنا هذا الرجل ( يعني يزيد بن معاوية ) على بيع الله ورسوله واني لا أعلم غدرا أعظم من أن يبايع رجل على بيع الله ورسوله ثم ينصب له القتال واني لا اعلم أحدا منكم خلعه ولا تابع في هذا الأمر إلا كانت الفيصل بيني وبينه (رواه البخاري)
الحديث الثامن عشر : عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا بويع لخليفتين فاقتلوا الآخر منهما (رواه مسلم)
الحديث الثاني والعشرون : عن معاوية رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من مات بغير إمام مات ميتة جاهلية (رواه الإمام احمد)
الحديث الحادي والخمسون : عن الزبير بن عدي قال أتينا أنس بن مالك رضي الله عنه فشكونا إليه ما يلقون من الحجاج (أي الحجاج بن يوسف الثقفي) فقال اصبروا فأنه لا يأتي عليكم زمان إلا الذي بعده شر منه سمعته من نبيكم صلى الله عليه وسلم (رواه البخاري)
الحديث الستون : عن أبي بكرة الثقفي رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار قالوا يا رسول الله هذا القاتل فما بال المقتول قال انه كان حريصا على قتل صاحبه (متفق عليه)
لحديث الثالث والثمانون : عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن أمتكم هذه جعل عافيتها في أولها وسيصيب أخرها بلاء وأمور تنكرونها وتجيء فتنة فيرقق بعضها بعضا وتجيء الفتنة فيقول المؤمن هذه مهلكتي ثم تنكشف وتجيء الفتنة فيقول هذه هذه فمن أحب أن يزحزح عن النار ويدخل الجنة فلتأته منيته وهو يؤمن بالله واليوم الآخر وليأتي إلى الناس التي يحب أن يؤتى إليه ومن بايع إماما فأعطاه ثفقة يده وثمرة قلبه فليطعه إن استطاع فإن جاء آخر ينازعه فاضربوا عنق الآخر (رواه مسلم)
لحديث الثالث والتسعون : عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ما من قوم مشوا إلى سلطان الله ليذلوه إلا أذلهم الله قبل يوم القيامة (رواه البزار)
الحديث التاسع والتسعون : عن عباده بن الصامت رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم اسمع وأطع في عسرك ويسرك ومنشطك ومكرهك وأثرة عليك وان أكلوا مالك وضربوا ظهرك (رواه ابن أبي عاصم في السنة)
الحديث الواحد بعد المئه : عن المقدام بن معد رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أطيعوا أمرائكم مهما كان فإن أمروكم بشيء مما جئت به فإنهم يؤجرون عليه وتؤجرون عليه ذلكم بأنكم إذا لقيتم ربكم قلتم ربنا لا ضره فيقول لا ظلمه فيقولون ربنا أرسلت إلينا رسلا فأطعناهم واستخلفت علينا خلفاء فأطعناهم وأمرت علينا أمراء فأطعناهم فيقول صدقتم هو عليهم وانتم منه براء (رواه ابن أبي عاصم)
الحديث السادس بعد المئه : اخرج ابن أبي شيبة وغيره بسند صحيح عن عمر بن الخطاب رضي الله انه قال لسويد بن غَفَلة يَا أَبَا أُمَيَّةَ لَعَلَّكَ أَنْ تُخَلَّفَ بَعْدِى، فَأَطِعِ الإِمَامَ وَإِنْ كَانَ عَبْدًا حَبَشِيًّا، إِنْ ضَرَبَكَ فَاصْبِرْ، وَإِنْ أَمَرَكَ بِأَمْرٍ فَاصْبِرْ، وَإِنْ حَرَمَكَ فَاصْبِرْ، وَإِنْ ظَلَمَكَ فَاصْبِرْ، وَإِنْ أَمَرَكَ بِأَمْرٍ يَنْقُصُ دِينَكَ فَقُلْ سَمْعٌ وَطَاعَةٌ دَمِى دُونَ دِينِي.
التعليق:
من الواضح جدا حجم الافتراء على رسول الله (ص) من خلال ماجاء في هذه الاحاديث التي يوجد بعض منها كذب فاضح والبعض الاخر تم اساءة فهمها عمدا من خلال محاولة تجييرها للحاكم الظالم وخاصة الاحاديث التي تتعلق بوجوب البيعه للامام والا فالموت يكون موت جاهلية, طبعا المراد هنا هم ائمة اهل البيت عليهم السلام ولكن وعاظ السلاطين جردوا هذه الاحاديث من معناها الحقيقي ووضعوها في خانة الحاكم الظالم.
طبعا الاحاديث اغلبها ماخوذه من رواة ليس لهم علاقة مباشرة بالاسلام كابي هريره ومعاوية والذي يروي احاديث عن تحريم الخروج على الحاكم وهو نفسه خرج على امير المؤمنين في معركة صفين لا اعرف معنى هذا التناقض, من جانب اخر, اين حصة ومكان ائمة اهل البيت عليهم السلام من هذه الاحاديث لا نرى لهم اي رواية؟
لو ناتي على الحديث رقم عشرون نجده وكانه مفصل على مقاس بني سعود يعني الرسول الكريم من خلال هذا الحديث يحذرنا من الخروج على الحاكم مهما كان ظالما ويقول لا تخرج عليه حتى لو قصم ظهرك واخذ مالك وحتى لو كان شيطانا.
الحديث الثامن عشر يروي في حالة مبايعة خليفتين في وقت واحد فيجب قتل الاخر, في الحقيقة شر البلية مايضحك, لاتعليق.
في البداية اريد ان اوجه سؤال الى اهل السنة والجماعه, هل تقبلون بان يتم الاستخفاف بعقولكم الى هذه الدرجه؟ هل تعتبرون ان هذه الاحاديث صحيحه؟ والحال ان الرسول الكريم صلى الله عليه واله وسلم اوصانا وقال سوف تكثر الكذابة بعدي فاذا جاءكم الحديث عني فاعرضوه على العقل والقران اذا توافق معهما فخذوه واذا لم يتوافق فاضربوا به عرض الجدار, بالله عليكم لو عرضنا هذه الاحاديث على العقل وعلى القران هل تتوافق؟ هل قراتم في كتاب الله الايات التي تبين سخط الله عز وجل على الظالمين؟ ذكر الله الظالمين في القران الكريم في ستة عشر موضعا كلها تشير الى ان الله لا بهدي القوم الظالمين وان الله لا يحبهم وانه لا ينصرهم وانهم لا يفلحون وان الويل لهم ولعنهم واعد لهم عذاب النار الخ, اذا كيف ياتي الرسول الكريم ويوصينا بان نبايعهم ونطيعهم ويحرم الخروج عليهم؟ والحال ان الله عز وجل يقول في كتابه الكريم من سورة الكهف 51 بسم الله الرحمن الرحيم " مَا أَشْهَدْتُهُمْ خَلْقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَا خَلْقَ أَنْفُسِهِمْ وَمَا كُنْتُ مُتَّخِذَ الْمُضِلِّينَ عَضُدًا".
هذه الاية لوحدها تنسف كل الاحاديث التي جاءت في هذا المنشور والتي تدعو الى تحريم الخروج على الحاكم الظالم لان الله عز وجل يقول وماكنت متخذ المضلين عضدا.
لو ناتي الان ونقارن بين هذه الاحاديث وفكر اهل البيت عليهم السلام حول هذا الموضوع لكي نستدل لماذا الحكام الظلمة وعلى راسهم بني سعود يحاربون فكر مدرسة اهل البيت عليهم السلام ويقربون اليهم فكر المدارس الاخرى وعلى راسها مدرسة الوهابية.
قال الامام الحسين عليه السلام في يوم عاشوراء: "أيها الناس إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: من رأى سلطاناً جائراً مستحلاً لحرم الله، ناكثاً لعهد الله، مخالفاً لسنة رسول الله (صلى الله عليه وآله) يعمل في عباد الله بالإثم والعدوان، فلم يغير عليه بفعل ولا قول كان حقاً على الله أن يدخله مدخله". هذه هي الاحاديث الصحيحه للرسول الكريم صلى الله عليه واله وسلم والتي تتوافق مع العقل والقران الكريم والتي اوصانا ان ناخذها من المصادر التي اشار لنا بها وهم الولاة والخلفاء الشرعيين الذين هم ائمة اهل البيت عليهم السلام

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد خضير حسين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/01/07



كتابة تعليق لموضوع : لماذا اغتال بنو سعود الشيخ النمر ولماذا يخافون من فكر اهل البيت؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net