صفحة الكاتب : اسعد الحلفي

كثرت عليّ الكذابة !! "الكذب والافتراء على المرجعية خروجٌ عن الإيمان"
اسعد الحلفي

 الكذب من اخطر الآفات التي تنخرُ في باطن الانسان فتُزيل نورانيته إذ أن الكذب أساس كلّ رذيلة ومصدر كلّ منقصة وباعث كلّ شائبة ومنتهى كلّ تسافلٍ ونقص وباب الخطايا ومفتاح الخبائث والشاهدُ قول الأمام الحسن العسكري (عليه السلام) : (( جعلت الخبائث كلها في بيت وجعل مفتاحه الكذب )) ، والكذب خراب الأيمان كما ورد عن الامام الباقر (عليه السلام) : ((أن الكذب خراب الايمان)) ، والمفتري لا يذوق طعم الأيمان وحلواته يقول الأمام علي (عليه السلام) : (( لايجد عبد طعم الايمان حتى يترك الكذب هزله وجده )) ، بل ان صاحبه غير مؤمن ، قال سبحانه وتعالى (( إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ )) فكيف بمن يكذب على نائب الامام المعصوم (ع) ! إن الكذب على الله وخلفائه بالحق يُعدُّ مِن كبائر الذنوب ، ولقد ثبت بالدليل الذي لا جدال فيه أن المجتهد الجامع للشرائط هو نائب الإمام المعصوم (ارواحنا فداه) وحجته بالنص الصريح الوارد عنه (صلوات الله عليه وعلى آبائه) : ((واما الحوادث الواقعة فارجعوا فيها إلى رواة حديثنا فانهم حجتى عليكم وانا حجة الله)) وعليه فإن الكذب على المرجعية العليا ما هو إلّا كذبٌ على الله وعلى حججه الطاهرين ومَن يكذب على الله فليأذن بسخط الله وهو القائل: (( فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَذَبَ عَلَى اللَّهِ)) ومما يؤسف ان نجد الكذب على المرجعية اصبح الوسيلة الاولى في كلّ حادثة جديدة حيث العمل على تزوير بيانات مكتب المرجع الأعلى للطائفة الإمام السيستاني (دام ظله) والترويج لها بشكل كبير وسريع ومما يزيدنا اسفاً هو انطلاء تلك الكذبة على الكثيرين من البسطاء والذين هم وسيلة مَن يقف خلف تلك المحاولة الخبيثة لينشروا مادتهم البائسة دون ان ينتبه الكثيرون إلى أن الكذب ما هو سلاح من أسلحة الاعداء لخداع البسطاء من الناس واستغلالهم لتنفيذ مآربهم وتحقيق اهدافهم الخبيثة.. إذ أن تحقيق تلك الكذبة وانطلائها على عموم الناس سيؤدي إلى عواقب وخيمة لأن بيانات زعيم الطائفة لها الوقع الأجل والأثر الأكبر في نفوس الشيعة وكلمته نافذة وصوته مُزلزل، فبإمكانكم ان تتصوروا قليلاً ماذا سيحدث لو تمادى اولئك المزورون وبثوا بياناً مكذوباً خطيراً بحجم فتوى الجهاد الكفائي او تعطيلها !! لو ادركنا خطورة ذلك الفعل الخبيث لعرفنا لماذا الكذب والإفتراء على الله وشريعته وحججه هو خروجٌ عن الإيمان وإنحراف في العقيدة.. فيا أيها المؤمنون عندما يردكم شيء بخصوص المرجعية الرشيدة تأكدوا وتبينوا وتفحصوا -قبل ان تتقبله عقولكم وتطمئن إليه قلوبكم- صحة صدوره مِن المصادر الموثوقة المعتبرة.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اسعد الحلفي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/01/04



كتابة تعليق لموضوع : كثرت عليّ الكذابة !! "الكذب والافتراء على المرجعية خروجٌ عن الإيمان"
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net