صفحة الكاتب : منتظر الصخي

جبهة الإنتظار والإصلاح الحسيني
منتظر الصخي

يعيش المنتظِرون وبشغفٍ؛ في حالة ترقب دائم، وإنتظار مستمر إتصل فيه نهارهم بليلهم، وولع كبير، لقيام يوسفهم ومنتظرهم، بقية فاطمة إمام العصر والزمان (عجل اللّٰهم فرجه)، الذي وعد الله به الأمم، ليجمع به الكلم، حينها ستشرق شمسه على الدنيا وأهلها، ليُذهِب بها  الظلمة الحندس، التي عميت بها بصائر كثير من أهلها، بعدما أغرقوا أنفسهم في بحر ظلماتها، التي لا ترحم أبدا، والذي غاب عنهم؛ منذ أن خاب أمله، بإكتمال العُدّة من أنصاره ومقوية سُلطانه، مؤمنين به ومسلمين له أمرهم .

يعلم المنتظِرون أنه لن يقوم، ما دامت العُدة غير مكتملة، ولا الشيعة مؤهلين على إستقباله،  ناهيك عن حدوث العلامات الحتمية، عدّتهم كعدة جيش الإسلام في معركة بدر، توقف عليها أمر الله بنفسه، فلن يأذن لوليه المهدي، مالم تكتمل عدته، ستأخذ هذه العُدّة المكونة من 313 رجلاً و 53 إمرأة، على عاتقها نصرة المنتظَر، والقيام معه فور ظهوره، لينطلقوا معه إلى الفتح المبين، ليعلنوا عن تأسيس الحكومة الإلهية، ثورة كُبرىٰ التي يملأ الأرض بها قسطاً وعدلا، بعدما ملئت ظلماً وجورا .

إن مسألة تأهيل المجتمع؛ لإستقبال الإمام المنتظر(عجل اللّٰهم فرجه)، والتسليم له بما سيطرحه من نهج ودستور لقيادة الأمة به، لابد أن يستوعبه المجتمع الذي سيعاصره قبل ظهوره، وهذا التأهيل يحتاج وبشكل كبير؛ لثورة إصلاحية واسعة النطاق في المجتمع،  تبدأ من الأساس حيث نقطة الصفر إلى أن تصل القمة، من أصغر فرد مهما كان مركزه الإجتماعي، لتصل إلى أكبر فرد، ثورة تشمل جميع مؤسسات المجتمع، وإن تعددت دون تمييز، فكلهم مشمولون بالإصلاح ، وإن كانوا من الطبقة الراقية، ولا مجال للتساهل أو التسامح حتى .

وطريق الإصلاح؛ لابد أن يمر بالمصلح نفسه، ومن أهله وأقرباءه وأصدقاءه، ومن ثم إلى المجتمع بأكمله، فإن لم يصلح المُصلِح نفسه، وكان يدعو الناس إلى الطريقة الصحيحة، عُدّ هذا الأمر نفاقاً ورياءاً، وكان بمنزلة الكاذب على الله (عَزَّ وجل) والمشرك به، فلابد من إصلاحه نفسه بالأول، والتمكن منها والسيطرة عليها، حتى يكون قادراً على إصلاح غيره .

من بعد هذه الحرب، التي جرت داخل نفس المُصلِح، والإنتصار الباهر الذي حققه، بعدما نجح في الجهاد الأكبر، حيث تغلب على القوى الشريرة التي أرادت أن تأخذ بيده إلى الضلالة والإنحراف الخُلقي، وإن هذا الجهاد، أي الجهاد الأكبر؛ فُضِّل بكثير على الجهاد الأصغر أو جهاد القتال والدفاع وما شاكل ذلك، لآن وبالإمكان للمُصلِح، أن ينهض بمشروعه، ليبدأ من أسرته فأصدقاءه ومن ثم مجتمعه، ولا يغفلن عن أمر، ألا وهو أن الإنسان في حالة جهاد دائماً، فلا يُعرف متى يشنُّ جيش الشيطان هجومه، فليحذرنَّ ولا يستهين به .

فالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، من أهم ركائز الإصلاح المجتمعي، فمتى ما أُمِر الناس بالمعروف، وسعوا لتحقيقه، وحيث لابد أن يرافقه نهي عن المنكر، وتعاضد أبناء المجتمع على تركه وزجر من يفعله، سيكون المجتمع في صلاح وخير .

 

فإنتظار صاحب الزمان، لابد أن يرافقه الإصلاح دائماً، لإن أساس خروج الإمام المنتظر (عجل اللهم فرجه)، كخروج أبيه إبن بنت رسول الله (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين الشهيد (صلوات الله عليه)، الذي لم يخرج أشِراً ولا بطراً وإنما خرج لأجل الإصلاح في أمة جده رسول الله، وهذه دعوة لجميع الناس الذي يبكون على الإمام الحسين (صلوات الله عليه)، أن يعتبروا من ثورته الكبرى، وينطلقوا في ركبه من أجل الإصلاح، (وَ ما كانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرى بِظُلْم وَ أَهْلُها مُصْلِحُونَ) .

  

منتظر الصخي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/01/03



كتابة تعليق لموضوع : جبهة الإنتظار والإصلاح الحسيني
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ابو فراس الحمداني
صفحة الكاتب :
  ابو فراس الحمداني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العلاقة بين حيازة السلاح وحقوق الإنسان!  : مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات

 ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي... خامسا  : كمال الموسوي

 قلمي لن أنساك  : نسرين عدنان

 توارث العنف ضد الاطفال  : مركز الفرات للتنمية والدراسات الإستراتيجية

  لم يبلغ الـ(15) ربيعاً، إلّا أنّه فدى بنفسه (165) شخصاً وأوصلهم إلى برّ الأمان، إنّه اليافع علي أحمد راشد الكوالط.  : موقع الكفيل

 المرجع النجفي: ضرورة استلهام المناسبات لبعث التلاحم وإنهاء الفوارق الطبقية بين الأمة

 السمُّ الأمويُّ في عقيدتهم يعجّل بإنتحارهم  : صالح المحنه

 أئمة الناتو وفقهاء المارينز  : كاظم فنجان الحمامي

 الظروف السياسية التي أدت الى واقعة كربلاء  : علي البدري

 استشراف لمجموعة [نوبات شعرية] للدكتور صالح الطائي  : د . رحيم الغرباوي

 العنوسة في العراق .. لماذا وأين الحل ؟  : عبد الرضا الساعدي

 فتوى النصر  : غائب عويز الهاشمي

 محمد... رسول الأرض إلى السماء  : انور الكعبي

  فلسفة وسياسة دول الجوار في العراق .. بين التصعيد والهدوء  : نبيل القصاب

 السلطة البحرينية تقتل بالشوزن وترعى المحكمة العربية لحقوق الإنسان  : عباس سرحان

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net