استنکار عراقي واسع لإعدام النمر ودعوات لطرد السفیر السعودي وتحذیر من تأجیج الطائفية

 دان العراق شعبا وحکومة الجریمة السعودیة النکراء الا وهی اعدام رجل الدين المناضل آیة الله الشيخ نمر باقر النمر وسط دعوات لاعدام الارهابيين السعوديين بالسجون العراقیة ردا على جريمة السعودية بحق النمر وطرد سفير السعودية فی بغداد وعده بداية لنهاية حكم آل سعود وتعجیل من زوالهم وانه جريمة بحق رمز من رموز العالم الإسلامي وقرارا غیر مسؤولا .

يشار الى ان السلطات السعودية اقدمت صباح اليوم السبت المصادف الثاني من شهر كانون الثاني الجاري على اعدام رجل الدين الشيخ نمر النمر و46 اخرين.

الشيخ حمودي : إعدام الشيخ النمر خطأ فادح يصب في خدمة داعش

دان عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي إقدام السلطات السعودية على تنفيذ حكم إعدام الشيخ نمر النمر ، مبدياً استغرابه من الإصرار على مواصلة شحن المنطقة بالمشاكل ، وتأجيج النفس الطائفي بالتزامن مع دعوات التهدئة .

وأكد الشيخ حمودي في بيان اليوم ، إن ” إعدام الشيخ النمر سيصب في خدمة داعش التي تراهن على التمدد من خلال اشعال حروب طائفية ” ، مشيراً إلى أنه ” كان الأحرى بالمملكة التوجه لتعزيز الحقوق الانسانية والحريات ، وثقافة التسامح والتعايش السلمي بين الطوائف والشعوب بدلاً من تأجيج مشاعر الطائفية ” .

وأعرب النائب الأول لرئيس المجلس عن أسفه أن يتزامن إعدام الشيخ النمر مع دخول السفير السعودي الى العراق ، وتطلعات المنطقة في تعزيز التعاون والتفاهم بما يخدم أمن وسلام شعوبها .

وعزّى حمودي ذوي الشهيد النمر والشعوب الإسلامية ، داعياً الله أن يرحمه ويتغمد روحه بواسع جناته .

حركة اهل الحق تطالب باعدام الارهابيين السعوديين ردا على جريمة السعودية بحق النمر

طالبت المقاومة الاسلامية عصائب أهل الحق اليوم السبت ، بتنفيذ احكام الاعدام بحق كل المدانيين بتنفيذ عمليات ارهابية على العراقيين وخصوصا غير العراقيين وبالاخص منهم السعوديين ، وان اي تاخر او مماطلة في تنفيذ احكام الاعدام هي مجاملة او تهاون على حساب الدم العراقي .

وذكرت في بيان اليوم انه” تأكيدا للنهج التكفيري الإلغائي الملصق زورا وبهتانا بالدِّين الاسلامي تتجدد جرائم ال سعود لتضيف لسجلها الاجرامي ضد الانسانية والمسلمين جريمة اخرى خدمة للمشروع الغربي بتفكيك وتقسيم المنطقة من خلال ايجاد الاحتقان واثارة الاقتتال بين ابناء الدين الواحد والوطن الواحد خدمة لامن واستقرار الكيان الصهيوني ، يقدم النظام السعودي على خطوة اخرى في خدمة هذا المشروع مضافا لخطوته في تشكيل تحالف عسكري طائفي للتصدي للارهاب وفق الفهم السعودي الارهابي اصلا والمقصود به كل الحركات والجهات التي تقف ضد تحقيق المشروع الصهيواميركي في المنطقة”.

وتابعت ” هذه الخطوة الاخرى تمثلت اليوم باعدام المعارض السياسي والرمز الديني سماحة اية الله الشيخ نمر باقر النمر قاصدين بذلك كتم كل الاصوات التي تطالب بالعدالة واستفزاز المشاعر في محاولة لزيادة النفس الطائفي في المنطقة واشعال المنطقة بحروب واقتتال اكثر مما هو موجود بسببها وامثالها” .

وبينت “اننا في المقاومة الاسلامية في العراق في الوقت الذي ندين فيه هذا العمل الوحشي النابع من العقيدة السعودية الوهاببة التكفيرية الارهابية ،نبشر فيه هذا النظام التكفيري الارهابي بان ازهاق ارواح العلماء لن يؤدي الا الى تعجيل نهايتهم الظالمة مثلما حدث لنظام صدام وغيره من الانظمة الظالمة وحينها سيعلمون ان يوم المظلوم على الظالم اشد من يوم الظالم على المظلوم” .

واشارت الى اما يخص وضعنا الداخلي اكد البيان فاننا ننبه اخوتنا السنة الى حقيقة الدور السعودي الذي يريد المخاطرة بهم من خلال اثارة النفس الطائفي وان النظام السعودي وامثاله هو العدو الحقيقي لكل العراقيين بل لكل الشرفاء العرب والمسلمين في العالم .

وقال “اما الحكومة العراقية فانها مدعوة بقوة الى مراجعة جدوى علاقتها مع مثل هذا النظام والفائدة من وجود سفارة لها في العراق مشبوهة السفير والاهداف ، وكذلك فانها فرصة مهمة للمطالبة بتنفيذ احكام الاعدام بحق كل المدانيين بتنفيذ عمليات ارهابية على العراقيين وخصوصا غير العراقيين وبالاخص منهم السعوديين ، وان اي تاخر او مماطلة في تنفيذ احكام الاعدام هي مجاملة او تهاون على حساب الدم العراقي “.

وختم بالقول “ننبه الى السعودية اقدمت على خطوتها باعدام الشيخ المجاهد نمر النمر لفشلها في تنفيذ مخططاتها الطائفية في المنطقة خصوصا سوريا والعراق بفضل دور المقاومة والشرفاء في العالمين العربي والاسلامي ، وان عزيمة ابناء المقاومة لن تلين في مواجهة المشاريع الصهيواميركية وادواتها التكفيرية والطائفية وخصوصا اداتها الاخيرة المتمثلة بالنظامين السعودي والتركي { ولمن انتصر بعد ظلمه فاولئك ما عليهم من سبيل} { ولينصرن الله من ينصره ان الله لقوي عزيز}”.

العامري يستنكر اعدام الشيخ النمر

استنكر الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، السبت، اقدام السلطات السعودية على اعدام العالم الديني الشيخ نمر باقر النمر.

وقال العامري في تصريح لوسائل اعلام محلية “تلقينا بحزن كبير نبأ اقدام السلطات السعودية على اعدام اية الله المجاهد الشيخ نمر باقر النمر بسبب معارضته للنظام الحاكم”.

وأضاف العامري، أن “منظمة بدر ستصدر بيانا تفصليا بشأن موقفها من اعدام الشيخ النمر”.

كتلة الدعوة تدعو لطرد سفير السعودية وإعدام ارهابيها في العراق

دعت كتلة الدعوة النيابية، في استنكارها لاقدام السعودية على تنفيذ حكم الإعدام ضد رجل الدين الشيخ نمر النمر، الحكومة الى إغلاق السفارة السعودية في بغداد التي افتتحت مؤخراً وإعدام الإرهابيين السعوديين في السجون العراقية.

وقال رئيس الكتلة خلف عبد الصمد، في بيان “تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ إعدام المعارض السعودي الشيخ نمر النمر الذي كان يمثل صوت المعارضة السعودية”، مشيرا إلى إن “إعدام الشيخ النمر سيخلف عواقب وخيمة ونهاية حكم آل سعود، وان هذه الجريمة ستجلب النقمة على بلادهم”.

ودعا الحكومة العراقية إلى “غلق السفارة السعودية وطرد السفير وإعدام كافة الإرهابيين السعوديين المتواجدين في السجون العراقية، وذلك رداً على جريمتهم الطائفية الإرهابية”.

وطالب عبدالصمد المجتمع الدولي بـ “التدخل للحد من هذه الانتهاكات للقانون الدولي وضمان حقوق المعارضين الذي انتهكته السعودية في أكثر من موقف وان إعدامها للشيخ النمر يعتبر انتهاك لحقوق الإنسان في حرية التعبير والمعتقد، وانتهاك للقانون الدولي وعلى المجتمع الدولي فرض العقوبات بحق السعودية وحماية القانون وحقوق المعارضة”.

محلل سياسي: اعدام النمر سُيعجل من زوال حكم آل سعود

قال محلل سياسي عراقي ان “اعدام الشيخ نمر النمر سُيعجل من زوال حكم آل سعود”.

وذكر عدنان فرج الساعدي ان “إقدام عصابة آل سعود على إعدام الشيخ النمر جريمة كبرى يرتكبها حكام جهلة ومتخلفين” داعيا “للوقوف بوجه هؤلاء وفضح جرائمهم واعمالهم الشريرة في المنطقة”.

وبين الساعدي إن “آل سعود لم يتحملوا كلاما فيه نقد وجهه النمر معتبرين ذلك محاربة لله ورسوله!! وأين هم من الله ورسوله مع هذه الجرائم التي يرتكبوها في سوريا والعراق والبحرين واليمن ودول اخرى!؟”.

واضاف إن “إعدام الشهيد النمر الذي لم يتحرك الا بحركة سلمية داخلية سُيعجل حتما في زوال مُلك طغاة الرياض وسيدفع بهم الى الهاوية وسيحاسبهم الشعب في الدنيا قبل الاخرة”.

فرقة العباس {ع} القتالية: السعودية اتخذت قرارا غير مسؤولا

استنكرت فرقة العباس{عليه السلام} القتالية اعدام الشيخ نمر النمر عادة اياه جريمة بحق رمز من رموز العالم الإسلامي .

وذكرت الفرقة في بيان اليوم انه ” في حادثة أليمة على قلوب المسلمين، أعلنت السلطات السعودية صباح هذا اليوم 12{ربيع الأول 1437هـ} والموافق لـ{2كانون الأول 2016م} عن تنفيذها حكم الإعدام بحق الشيخ النمر {رحمه الله}، ولم ترعَ له حرمة ولا ذمة، ولم تأخذ بعين الاعتبار الروابط الأخوية التي تجمع كل الطوائف الإسلامية تحت راية التوحيد المبني على إشاعة أجواء الألفة والتسامح، خصوصا وإن تنفيذ الحكم جاء في وقت تحتاج الأمة الإسلامية أشد الحاجة إلى وقفة موحدة مسؤولة من جميع الطوائف، لمواجهة الأزمة التي تعصف بالمجتمع الإسلامي دون استثناء، ومحاربة النهج التكفيري الذي لا يمت للإسلام ولا للإنسانية بصلة، وبدأ يعيث بالأرض الفساد”.

وتابع ” لذا تستنكر فرقة العباس القتالية هذه الجريمة وهذا القرار الغير مسؤول بحق رمز من رموز العالم الإسلامي، وهو الذي كرس حياته لخدمة الدين وإشاعة الفضيلة والقيم النبيلة في المجتمع”.

دار الافتاء العام في العراق تصدر بيانا مهما حول اعدام الشيخ الشهيد نمر باقر النمر

اعلنت دار الافتاء العام في العراق عن انها ستصدر بعد ظهر اليوم السبت بيانا وصفته بالمهم من جامع ام الطبول حول الجريمة التي ارتكبها نظام ال سعود الوهابي باعدام الشيخ المجاهد الشهيد اية الله نمر باقر النمر .

المجلس الاعلى يحذر من انتكاسة كبرى للسلم الاهلي في السعودية باعدام النمر

أدان المجلس الاعلى الاسلامي العراقي، قيام السلطات السعودية باعدام رجل الدين الشيعي الشيخ نمر النمر” محذرا من انها خطوة “تهدد السلم الاهلي في السعودية”.

وذكر بيان للمجلس “فجع العالم الإسلامي اليوم بنبأ إعدام الشيخ نمر باقر النمر، من قبل السلطات السعودية، وقد كنا نتابع طيلة الأشهر الماضية بإهتمام بالغ موضوع إلغاء حكم إعدامه، من اجل أن تسود قيم المحبة والسلام والوئام المجتمعي ، في البلد الجار، ولاعتقادنا بان إلغاء هذا الحكم الجائر كان سيؤدي الى إنعاش الامال الخيرة والدعوات المعتدلة في المنطقة، ويسهم في رص الصف الاسلامي وتوحيد الرؤى والمواقف ازاء التحديات المشتركة، المتمثّلة بالارهاب والتنظيمات الظلامية”.

وأضاف، ان “ماحصل اليوم من فاجعة يشكل استهانة بدماء العلماء، وموقعهم المتميز في الأمة ،وانتهاكا لحقوق الانسان، والمعايير الدولية سواء في الدفاع عن النفس، وحرية التعبير او التعايش السلمي، كما يعد تبديدا لتلك الامال والقيم النبيلة”.

وتابع البيان “إننا إذ ندين هذا الإجراء التعسفي الذي لا نشك بآثاره السلبية على السلام والأمن في المنطقة، والذي سيزيد من حدة التوترات فيها، فإننا نحذر من أن يكون الامر تمهيدا لإنتكاسة كبرى لجهود العيش المشترك سواء في السعودية، أو في المنطقة كلها”.

وطالب المجلس الاعلى “منظمة التعاون الاسلامي ، ومؤسسة الأزهر الشريف ، والامم المتحدة ، والمنظمة السامية لحقوق الانسان ، وكل علماء الدين، بان يمارسوا دورهم المنشود، ازاء ما حصل اليوم من اصرار على اتباع اسوء الطرق في حل المشكلات”.

ولفت البيان الى ان “الشهيد النمر، كان عالما عاملا، داعيا الى الاصلاح السلمي في السعودية، وساعيا الى تغليب الحوار والتسامح الديني والمذهبي، على خطاب البغضاء والتكفير، ولم يقترف ذنبا سوى أنه كان من المطالبين بحقوق من يمثلهم، ورفع الحيف والتمييز عنهم”.

النائب عباس البياتي: إعدام النمر أنهى أمل الوحدة وسيؤجج الطائفية في المنطقة

عد عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية اعدام السعودية لرجل الدين الشيعي الشيخ نمر النمر بانه “سيؤجج الطائفية بمنطقة الشرق الاوسط”.

وقال عباس البياتي، ان “اعدام الشيخ الشهيد نمر النمر انتهاك صارخ لحقوق الانسان والاعراف الدولية التي تضمن حرية التعبير عن الراي والفكر” مؤكدا ان “النمر لم يكن ارهابيا اومحرضا على العنف وانما كان مطالباً بالحقوق وبطرق سلمية”.

وأضاف ان “اعدام النمر سيؤدي الى تأجيج الطائفية في الشرق الاوسط” مشيرا الى “اننا واذ نسنتنكر هذا العمل نؤكد مرة اخرى ان اعدامه في هذا المرحلة الحساسة هو القضاء على آخر أمل في ايجاد نوع من الوحدة والتآزر في مواجه داعش”.

وأوضح البياتي ان “هذه الخطوة ستفتح ثغرة كنا لانريد حصولها في جسد الامة الاسلامية التي هي أحوج ماتكون الى الوحدة والتآلف بين المسلمين بمختلف طوائفهم وهم يواجهون من يشوه صورة الاسلام مثل داعش وأمثاله” مضيفا ان “الشيخ النمر ذهب الى ربه شهيدا مضرجا بدمه مطالبا بحقوق مشروعة”.

ولفت الى ان “هذا الاعدام انتهاك صارخ لميثاق الام المتحدة حيث لم يكن النمر ارهابيا او محرضا عليه” لافتا الى ان “الفعاليات الشعبية والدينية والرسمية ستعبر عن ردود افعالها تجاه هذه القضية وتكون هذه المرحلة الاولى وقد تتخذ الحكومة موقفا ما”.دون ان يوضح ماهية هذا الموقف مع وجود مطالبات بطرد السفير السعودي الجديد لدى العراق.

النائب رزاق الحيدري يطالب بقطع العلاقات مع السعودية واعدام ارهابيها في العراق

طالب عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية النائب رزاق الحيدري، الحكومة بقطع العلاقات الرسمية مع السعودية على خلفية إعدام رجل الدين الشيخ نمر النمر.

وقال الحيدري، “إننا نطالب الحكومة العراقية بضرورة تنفيذ أحكام الاعدام بحق من اكتسبوا الدرجة القطعية وعطل التنفيذ لسنوات طويلة خصوصا من يحملون الجنسية السعودية”.

وشدد على “قطع العلاقات الرسمية مع حكام ال سعود الذين ينتهكون حقوق الإنسان على مرأى ومسمع من العالم وسط صمت رهيب”.

وطالب الحيدري الأمم المتحدة ودول الاتحاد الأوربي ودول العالم الإسلامي بان “تبين موقفها من هذه الجريمة النكراء وان تتخذ مواقف حازمة وعملية على الأرض وعدم الاكتفاء بالتنديد والرفض”.

وتابع ان “هذه الجريمة يجب أن لا تمر من دون عقاب كبير ورد فعل رادع لال سعود الذين انتهكوا حقوق الإنسان واعدموا الأبرياء لمجرد مخالفتهم بالرأي”.

المالكي: إعدام النمر تكريس للنهج الطائفي وامتداد للسياسات التعسفية والقمعية للبعث

أدان رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، السبت، قيام السعودية بتنفيذ حكم الإعدام في رجل الدين نمر النمر، واعتبره بأنه “تكريس للنهج الطائفي وامتداد للسياسات التعسفية والقمعية” التي كان ينتهجها النظام العراقي السابق بملاحقة دعاة الحرية والفكر.

وقال المالكي في بيان صحافي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، “ببالغ الأسى والأسف تلقينا نبأ استشهاد المجاهد أية الله الشيخ نمر باقر النمر على يد النظام السعودي”، مشيراً الى أن “تنفيذ حكم الإعدام بحق هذا العالم الجليل تعد جريمة نكراء وتكريساً للنهج الطائفي وامتداداً للسياسات التعسفية والقمعية التي كان ينتهجها نظام البعث المقبور في ملاحقة دعاة الحرية والفكر”.

وأضاف المالكي، “لم يحاكم الشهيد على ارتكابه لجريمة إرهابية او لانتمائه الى تنظيم ارهابي بل كانت جريمته الوحيدة هي المطالبة بالحقوق المسلوبة”، موضحاً أن “النمر قدم أسمى مواقف البطولة والإيمان عبر مواجهته الشجاعة لأعتى نظام في ارض نجد والحجاز، وليس من العجيب استشهاد هؤلاء العظماء الذين قضوا عمراً في الجهاد في سبيل أهداف الإسلام، العجيب أن يموت مجاهدو سبيل الحق على الفراش، وأن لا يلطخ الطغاة أيديهم الأثيمة بدمائهم”.

وتابع المالكي “نستنكر هذا العمل الإرهابي الآثم وندين بشدّة هذه الممارسات الطائفية المقيتة”، مؤكداً أن “جريمة إعدام الشيخ النمر ستطيح بالنظام السعودي مثلما أطاحت جريمة إعدام الشهيد الصدر بنظام صدام المقبور”.

الشيخ الملا يُدين إعدام النمر ويحذر من توسيع “الشرخ الطائفي“

دان رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد المُلا، السبت، بشدة إعدام الشيخ النمر من قِبل الحكومة السعودية، ووصف هذه الحادثة بـ”الأمر الخطير”، فيما حذر من أن الإعدام سيأخذُ أبعادا طائفية وستسُتغل من قبل “ضعاف النفوس” لتوسيع الشرخ الطائفي بين أبناء الأمة الإسلامية.

وقال المُلا إن “إقدام السلطات السعودية على إعدام الشيخ نمر النمر أمر خطير سيأخذُ أبعادا طائفية وستسُتغل من قبل ضعاف النفوس لتوسيع الشرخ الطائفي بين أبناء الأمة الإسلامية خاصة إذا ما حصلت مقارنة مغلوطة بين اغتيال علماء الدين على أيدي تنظيم داعش والمجموعات المسلحة وبين قرار حكومة لها قوانين بإعدام عالم دين”.

وأضاف المُلا، أن “دور المؤسسات والحكومات لم يكن فاعلا بالشكل المطلوب لإيقاف الإعدام”، موضحا أن “العراق مازال أُنموذجاً في عدم تطبيق القانون على مَن أفتى بقتل الجيش والشرطة والتمرد على النظام السياسي”.

وتابع المُلا، أن “أغلب المحرضين مازالوا طلقاء سواء في بغداد أو كردستان بذريعة عدم إثارة الحساسية”، محذرا من “استغلال هذِه الحادثة بإيقاظ فتنة جديدة تتمثل بالسب والشتم”.

الصدر يدعو لتظاهرات “غاضبة” رداً على إعدام النمر ويصفه بـ”الفعل المشين“

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت، إلى الخروج بتظاهرات “غاضبة” ردا على إعدام رجل الدين السعودي المعارض الشيخ نمر باقر النمر، وفيما وصف عملية الإعدام بـ”الفعل المشين”، طالب الحكومة العراقية بمنع فتح السفارة السعودية في بغداد.

وقال الصدر ، “تكالب الإرهاب مع الشرعية والحكام والملوك والدعم الدولي لبعض دول الغرب الاستعمارية الاستكبارية التي ما زالت راعية للظلم والحروب في كافة أصقاع دول العالم الثالث لتطفئ نورا آخر من أنوار المذهب وعلما من أعلامه وقائدا من قادته ألا وهو الشهيد الشيخ نمر النمر، على يد زمرة شاذة ممن يلوذون بالحكومة السعودية وبغطاء من بعض منتسبيها لتعدمه بالسيف متشبهة بالدواعش الأنذال”.

وطالب الصدر شيعة السعودية بأن “يتحلوا بالشجاعة للرد ولو بالتظاهرات السلمية بل وشيعة الخليج كافة ليكون رادعا للظلم والإرهاب الحكومي مستقبلا”.

وأضاف الصدر “أهيب بمحبي السلم والسلام في العراق وأتباع أهل البيت للتظاهر أمام مقرات ومصالح السعودية تظاهرات غاضبة”، داعيا في الوقت ذاته الحكومة إلى “الإحجام عن فتح السفارة السعودية في عراقنا الحبيب فليس للظلم مكان بيننا”.

وحث الصدر منظمة الدول الإسلامية والجامعة العربية على “استنكار هذا العمل المشين والحد منه بل وعلى المنظمات الدولية عدم الوقوف مكتوفة الأيدي أمام هذا الظلم الممنهج ضد الأقليات والمظلومين”.

الفتلاوي: إعدام الشيخ النمر لايختلف عن ممارسات عصابات “داعش” في العراق

اعتبرت رئيس حركة ارادة النائبة مجلس النواب العراقي حنان الفتلاوي اليوم السبت، عملية إعدام عالم الدين السعودي البارز آية الله الشيخ الشهيد نمر باقر النمر لا تختلف عن ممارسات تنظيم “داعش” الإجرامي بحق الابرياء في العراق.

وقالت الفتلاوی فی بیان، إن “إعدام الشیخ النمر هو إعدام لکل الأصوات المعارضة و تعبیر عن سیاسة تکمیم الأفواه وقمع الحریات بأبشع صورها، وعلى المجتمع الدولی أن لا یغض الطرف عن هذه الجریمة، وان یقول کلمته ویوقف نظام آل سعود ویردعه”.

وأضافت الفتلاوی، أن “النظام السعودی القمعی أصبح مصدراً للارهاب فی داخل السعودیة وخارجها”، مبینة أن “هذه الممارسة لا تختلف عن مثیلاتها من ممارسات تنظیم داعش الإرهابی تجاه الابریاء فی العراق”.

واشارت الفتلاوی،إلى أن “النظام السعودی سیدفع ثمن ذلک باهظاً فی ظل حالة عدم الاستقرار والارتباک التی تعیشها السعودیة الیوم على المستویین الداخلی والخارجی”.

مؤسسة شهيد المحراب : إعدام الشيخ النمر محاولة دنيئة لتقويض جهود التقريب بين المذاهب الإسلامية

اكدت مؤسسة شهيد المحراب اليوم السبت أن ” إعدام الشيخ النمر محاولة دنيئة لتقويض الجهود الرامية في التقريب بين المذاهب الإسلامية ” .

وذكر بيان للأمانة العامة لمؤسسة شهيد المحراب ، انه ” تلقينا ببالغ الأسف نبأ إقدام السلطات السعودية على إعدام سماحة آية الله الشيخ نمر باقر النمر ، الذي عرف كعالم دين يمارس دورا مهما في إشاعة روح التسامح والاعتدال في وسطه الاجتماعي ، وكناشط سياسي معارض بالكلمة والرأي من خلال نشاطه التبليغي ” ، داعيا الى احترام حقوق الانسان ، والكف عن الظلم والتهميش ، والدعوة إلى الحرية واحترام الآخر .

واضاف البيان ” في الوقت الذي ندين به هذه الفعلة الشنيعة والممارسة القبيحة التي تتعارض مع التعاليم الإسلامية ، ومع حقوق الإنسان ندعو الدول الإسلامية ، والأمم المتحدة ، والهيئات والمنظمات الإنسانية والإسلامية ، ورجال الدين إلى شجب هذا العمل ، واعتباره جريمة تستهدف الكلمة الحرة والى إشاعة روح الفتنة والطائفية بين أبناء الدين الواحد والبلد الواحد ، وبالتالي فهي محاولة دنيئة لتقويض الجهود الرامية إلى التقريب بين المذاهب الإسلامية ” .

ابتسام الهلالي: اعدام النمر أزمة جديدة لاتخدم استقرار المنطقة

عدت النائبة عن التحالف الوطني ابتسام الهلالي اعدام الشيخ نمر باقر النمر اليوم، بأنه أزمة جديدة لاتخدم استقرار المنطقة.

وقالت الهلالي في بيان لمكتبها الاعلامي ، ان “قرار السعودية بإعدام الشيخ النمر غير موفق وغير صائب في ظل حاجة المنطقة إلى التهدئة والاستقرار بدل الاضطراب وإدخالها في أزمة اخرى”.

واضافت الهلالي، ان “الخيرين في المنطقة كانوا يأملون صدور قرار العفو للشيخ والذي كان خطوة مهمة لتعزيز التضامن ضد الارهاب والتنظيمات الاجرامية بدلا من إعدامه والذي سينعكس سلبيا على اوضاع السعودية والمنطقة بشكل عام”.

رسول الطائي: اعدام النمر طائفي بامتياز ومخالف للقوانين الدولية

اعتبر النائب عن كتلة الاحرار النيابية رسول الطائي اعدام السلطات السعودية الشيخ نمر النمر طائفي باميتاز، داعيا الحكومة الى اغلاق السفارة السعودية في بغداد وطرد سفيرها احتجاجا على منهجها الطائفي.

وقال الطائي ، ان ” اعدام الشيخ النمر مع عدد من اصحابه صباح اليوم مخالف للقوانين والاحكام الدولية والاتهامات الموجه للنمر ليست قضائية وانما هي طائفية بامتياز” .

ولفت الى ان ” الاعدام يتعارض مع احكام المادة (9) من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر سنة 1948 التي تنص على أن لا يجوز اعتقال أي إنسان أو حجزه أو نفيه تعسفاً ، كما يخالف أحكام المادة (6) من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية الصادر سنة 1966 التي تنص على أن لا يجوز في البلدان التي لم تلغ عقوبة الإعدام أن يحكم بهذه العقوبة إلا جزاءً على أشد الجرائم خطورةً وفقاً للتشريع النافذ وقت ارتكاب الجريمة وغير المخالف لأحكام هذا العهد “.

واضاف الطائي ، ان ” السعودية تعمل منذ سنوات مع بعض دول المنطقة بتويجه من امريكا والكيان الاسرائيلي على اشعال الفتنة الطائفية بالعراق وبعض الدول وتقسيمها الى دويلات للسيطرة عليها “.

واشار الى انه ” بعد ان فشلت السعودية والشيطان الاكبر بمخطط التقسيم ، اعدموا اليوم الشيخ المجاهد نمر النمر لاشعال الفتنة الطائفية بالمنطقة “.

كتله المواطن بمجلس بابل : استشهاد الشيخ النمر فاجعة ألمت بالمؤمنين

عزّت كتلة المواطن بمجلس بابل العالم الاسلامي باستشهاد الشيخ نمر باقر النمر ، عندما اقدمت السعودية على اعدامه ، متحدية كل التدخلات الدولية والمناشدات .

وقال عضو مجلس بابل رياض عداي لمراسل الفرات نيوز ان ” إقدام السعودية على إعدام الشيخ النمر يعكس الحقيقة المظلمة للنظام القضائي في السعودية ، والامتهان لحقوق الانسان فيها ” .

وطالب عداي بتفعيل قضية النمر الى المحاكم الدولية ، واعتبرها جريمة طائفية ، مشيرا الى ان ” استشهاده هو الثمن الحقيقي للحرية والكرامة ” .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/01/03



كتابة تعليق لموضوع : استنکار عراقي واسع لإعدام النمر ودعوات لطرد السفیر السعودي وتحذیر من تأجیج الطائفية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net