حداد ونفير عام بالقطيف لإعدام النمر وسط تندید دولی

 اثارت جريمة اعدام نظام ال سعود الوهابي لاية الله الشيخ المجاهد نمر باقر النمر موجة استنكارات واسعة ودعوات لاتخاذ موقف واضح من هذه الجريمة التي تعد ومن دون اي شك وصمة عار في جبين النظام السعودي ، الذي ماانفك منذ استحواذه على السلطة في شبه الجزيرة العربية على قتل وذبح الاحرار والشرفاء من ابناء الجزيرة العربية، وسفي دماء الابرياء في الدول الاسلامية .
 

اعلان عن بدء النفیر العام بالقطیف

 اصدرت المقاومة الباسلة في القطيف، السبت، ما اسمته بيان رقم واحد اعلنت فيه بدء النفير العام ردا على اعدام الشيخ نمر باقر النمر.

وقالت صفحة “القطيف مباشر” على تويتر، إن “المقاومة الباسلة في القطيف تبدأ النفير العام وهروب السعوديين من جميع مقراتهم في المنطقة”.

واضافت الصفحة، أن “المقاومة تدعو الأهالي لتجنب محيط مصفاة رأس تنورة فورا”.

وكانت وسائل اعلام أفادت اليوم السبت، بأن السلطات السعودية اخلت جميع مراكز الشرطة في محافظة القطيف شرقي المملكة، فيما غاب اية مظاهر لقوات الأمن .

حداد عام في القطيف وإغلاق بعض الطرقات

اعلنت مصادر سعودیة انه اعلن حداد عام في القطيف وکذلک إغلق بعض الطرقات بعد إعدام الشيخ النمر .

اعلان الحداد العام في القطيف وإغلاق بعض الطرقات من قبل محتجين وتجمع عدد من المتظاهرين في شارع الثورة، وتوجه مدرعات سعودية الى المحافظة، الى جانب التعزيزات العسكرية.

آية الله خاتمي يدعو منظمة التعاون الاسلامي لاتخاذ موقف تجاه جريمة اعدام الشيخ النمر

دعا عضو مجلس خبراء القيادة في ايران آية الله احمد خاتمي، منظمة التعاون الاسلامي لاتخاذ موقف تجاه الجريمة التي اقدم عليها النظام السعودي اليوم باعدام عالم الدين البارز الشيخ نمر باقر النمر.

وقال آية الله خاتمي في تصريح ادلى به لوكالة انباء “فارس”، اليوم السبت، ان هذه الجريمة لم تكن مستبعدة من نظام آل سعود، آل الخيانة والنهب، لانه نظام مبني منذ نشوئه واستمراره على الجريمة والنهب.

واضاف، ان آل سعود نظام يمارس القتل والتدمير بحق الشعب اليمني المسلم منذ نحو عام ما ادى الى سقوط الالاف من الشهداء والجرحى من ابناء هذا الشعب وحوّل اليمن الى دمار وخراب.

واشار عضو مجلس خبراء القيادة الى جريمة آل سعود في منى خلال موسم الحج الاخير وقال، ان هذه الجريمة بقيت كجرح عميق في جسد العالم الاسلامي ومن هنا فان جريمة اعدام الشيخ النمر تاتي في سياق ذات الجرائم السابقة.

واكد بان المتوقع من منظمة التعاون الاسلامي اتخاذ موقف تجاه هذه الجريمة وقال، اننا نطلب من الجهاز الدبلوماسي في البلاد اتخاذ موقف حازم بهذا الصدد.

وصرح بان المتوقع من الحوزات العلمية والمراكز الجامعية في البلاد الاحتجاج والغضب المقدس تجاه هذه الجريمة وقال، انني آمل من العالم الاسلامي العمل في هذا المجال بما يجعل هذا النظام الاجرامي يندم على ارتكاب جريمته هذه.

واكد عضو رابطة اساتذة الحوزة العلمية في قم بان التجربة اثبتت بان مثل هذه الاستشهادات تشكل المحرك للحركات المقدسة، معربا عن ثقته بان المسلمين الشيعة في السعودية سيحولون نهار آل سعود الى ليل مظلم.

الحوزة العلمية في قم المقدسة تعطل الدراسة وتنظيم تجمع احتجاجي

أعلنت الحوزة العلمية في قم المقدسة تعطيل الدراسة يوم غد الاحد حيث من المقرر أن يتم تنظيم تجمع احتجاجي لعلماء الدين في المسجد الأعظم بهذه المدينة في تمام الساعة 10 صباحا حيث من المقرر أن يشارك العلماء والفضلاء واساتذة الحوزة العلمية والطلبة الايرانيين وغيرهم من طلبة الدول الاسلامية في هذا التجمع الذي يأتي تنظيمه احتجاجا علي الجريمة النكراء التي اقدم عليها نظام آل سعود الدموي بإعدام الزعيم الديني السعودي البارز آية الله الشيخ نمر باقر النمر.

و أفاد القسم السیاسی لوکالة ” تسنیم ” الدولیة للأنباء أن النظام الدموی السعودی قد توّج الیوم السبت ملفه الأسود بجرائمه فی الیمن وسوریا والبحرین والعراق و اماکن اخرى بجریمة اعدام الزعیم الدینی السعودی آیة الله الشیخ نمر باقر النمر و 47 شخصا اخر من المواطنین السعودیین.

وهاب: إعدام الشيخ النمر جريمة سعودية جديدة

ندد رئيس «حزب التوحيد العربي» الوزير السابق وئام وهاب بإقدام سلطات آل سعود علي إعدام الزعيم الديني السعودي المجاهد اية الله الشيخ الشهيد نمر باقر النمر، علي خلفية معتقده الديني ومواقفه السياسية، واصفا هذه الخطوة بأنها “جريمة سعودية جديدة”.

وفی تغریدة لوهاب على صفتحه على تویتر استغرب کیف ان “دولة تملک مئات الملیارات وأحدث الاسلحه تخاف من رجل واحد ، مضیفا فی تغریدة أخری أن “الإعدام عقوبة من عصور بائدة”، مؤکدا أن “من ینفذ هذا العقاب قوانینه متخلفة”.

وختم وهاب تغریداته بالقول “بئس العدالة التی تخاف من کلمة أو موقف، إعدام الشیخ نمر النمر هی جریمة سعودیة جدیدة”.

إمام مسجد الغفران فی صیدا الشیخ حسام العیلانی

واستنکر إمام مسجد الغفران فی صیدا الشیخ حسام العیلانی جریمة اعدام الشیخ نمر النمر و47 آخرین من قبل السلطات السعودیة، ورأى أن هذا العمل یکشف عن عدم وعی السلطات السعودیة لخطورة المرحلة والفتنة المذهبیة التی تهدد المنطقة.

واضاف العیلانی فی بیان له، انه “من المؤسف انه فی الوقت الذی یضاعف فیه مشایخ الوحدة الإسلامیة جهودهم لتحصین ساحتنا الإسلامیة من خطر الجماعات المتطرفة من “داعش واخواتها “، ان تقوم السلطات السعودیة بهذا العمل غیر المسؤول والمدان والذی بالتأکید سیکون له إنعکاسات سلبیة على الوحدة الإسلامیة”.

وختم الشیخ العیلانی قائلا إن “تجرأ السعودیة على تنفیذ حکم الإعدام یؤکد ان الوحدة الإسلامیة فی خطر، وهذا ما یفرض علینا تحمل المسؤولیة والتمسک بالوحدة الإسلامیة لأنها السلاح الوحید لمواجهة الفتن”.

اتحاد الجمعيات الاسلامية للطلبة الجامعيين

أصدر اتحاد الجمعيات الاسلامية للطلبة الجامعيين المستقلين في شتي أرجاء الجمهورية الاسلامية الايرانية اليوم السبت بيانا دان فيه النظام السعودي لاعدام العالم الديني السعودي المجاهد المعارض آية الله الشيخ باقر النمر.

و أفاد القسم الجامعی لوکالة ” تسنیم ” الدولیة للأنباء أن هذا الاتحاد أشار الی اعدام آیة الله الشیخ باقر النمر صباح الیوم السبت لا لذنب اقترفه سوی الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب السعودی المسلم.

وأعرب الطلبة الجامعیون فی هذا البیان عن بالغ أسفهم لسماعهم نبأ استشهاد الشیخ النمر علی ید نظام آل سعود المجرم وأکدوا أن هذا العالم الدینی المجاهد استطاع بفضل قیادته الحکیمة أن تجری الدماء فی عروق شیعة أهل بیت النبی الاکرم (ص) ما أثار غضب هذا النظام الارهابی.

وشدد البیان علی أن النظام الدموی الحاکم فی السعودیة المتهاوی یرتکب کل جریمة للحفاظ علی حیاته الملیئة بالاجرام بینها العدوان العسکری علی الشعب الیمنی المسلم حیث استشهد الاطفال والنساء والابریاء داعیا ایاه الی انتظار غضب أحرار العالم الذین عزموا علی اسقاط نظام آل سعود المجرم.

وقدم الطلبة الجامعیون فی بیانهم التعازی الی ولی أمر المسلمین فی العالم سماحة الامام الخامنئی ومراجع الدین وکل أتباع مذهب أهل البیت علیهم السلام والاحرار فی العالم ودعا الشعب الایرانی المسلم الی تنظیم التجمعات أمام السفارة السعودیة فی طهران حیث یتم الاعلان عن موعده فی وقت لاحق.

النابلسي: جريمة النمر ستكون مسمارا جديدا بنعش العائلة الحاكمة السعودية

دان الشيخ عفيف النابلسي “إعدام السلطات السعودية  الشيخ نمر النمر، العالم المجاهد الذي وقف في وجه  ملوك الجور والطغيان والعدوان يقول كلمة الحق ولا يخاف في الله لومة لائم”، مشيراً إلى أن “هذا العالم المجاهد الذي رفض الاستبداد  السياسي الذي مثلته العائلة  التي نصبّها الاستعمار البريطاني على بلاد الحجاز لتحكم الناس بالحديد والنار”.

وأفاد في بيان أن “الشيخ النمر نادى بالإصلاحات السياسية والحريات الفردية والدينية ولكنه لم يلاقِ سوى التهديد والوعيد والسجن وقال السجن  أحب إليّ مما يدعوني إليه  حكام آل سعود   المتجبرون والظالمون”، مشيراً إلى أن “صوت الشيخ النمر شكل الحق في مواجهة الطغمة السعودية التي أمعنت في القمع  والعسف والإفساد ليس فقط داخل الجزيرة العربية  بل امتد شرها إلى العالم الإسلامي  بدعمها حركات الإرهاب والتكفير والتدمير في سوريا والعراق وليبيا وبشنها عدواناً ظالماً على الشعب اليمني الفقير “.

ولفت إلى أنه “على أي حال فإن هذه الجريمة النكراء سوف تكون مسماراً جديداً في نعش العائلة الحاكمة وإدانة لممارساتها الطائفية والعداونية  وإذا كان العالم لا يرى ما تفعله هذه العائلة من جرائم فإن الله يرى ،ويعد للظالمين يوماً عسيراً”.

ملص مندد بإعدام النمر: جريمة تخالف كل المعاهدات المتعلقة بحقوق الإنسان

ندد رئيس اللقاء التضامني الوطني الشيخ مصطفى ملص بقيام السعودية بإعدام الشيخ نمر النمر، معتبراً أن “هذا الإعدام هو جريمة تخالف كل الأعراف والمواثيق والمعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان”.

وأوضح في بيان أن “الشيخ نمر هو سجين رأي، وكان يعبر عن قناعاته السياسية وأن إعدامه هو قتلٌ للرأي الآخر وسبيل لفتنة نحن بأمس الحاجة لدرئها ومنع حصولها”.

وطالب ملص كل القوى العربية والدولية المدافعة عن حقوق الإنسان بشجب هذه الجريمة والعمل من أجل وقف الإعدامات السياسية والتنكيل بأصحاب الآراء المعارضة للأنظمة السياسية في كل مكان.

نائب ايراني:السعودية ستواجه تسونامي انتفاضة اذا نفذت جريمة اعدام النمر

حذر النائب عن اهالي بيرجند في مجلس الشورى الايراني، محمد باقر عبادي، السلطات السعودية من “تسونامي انتفاضة وخروج الاوضاع عن السيطرة ما سيكون مدمرا لها اذا نفذت جريمة اعدام الشيخ نمر النمر”.

واشار عبادي في تصريح الى ان “الشيخ النمر هو من علماء الدين والشخصيات المهمة في العالم الاسلامي ويشغل مكانة مرموقة بين الشيعة في المنطقة الشرقية بالسعودية ويسير على نهج ابيه الذي تعرض للاعتقال مرات عديدة وحكم بالاعدام ايضا في وقت ما”، معرباً عن اسفه “لتعرض الشخصيات العلمية والدينية الى الابادة في بلد تحكمه اسرة آل سعود المستبدة والمتحجرة”.

ولفت عبادي الى “كلمة قائد الثورة حول عدم كفاءة حكام السعودية وهيمنة رجال يتصفون بالضعف والتطرف على السلطة”، معتبرا ان “ذلك سيؤدي الى الحاق الاضرار بهم على الصعيد السياسي”.

رفسنجاني: تداعيات خطيرة ستطال السعودية لو نفذت الحكم بحق الشيخ النمر

أكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الايراني اكبر هاشمي رفسنجاني، بان حكام السعودية ارتكبوا ثاني خطأ تاريخي لهم بعد العدوان على اليمن، بالمصادقة على تنفيذ حكم الاعدام ضد الشيخ نمر النمر، محذرا من التداعيات الخطيرة التي ستطال السعودية فيما لو نفذت الحكم.

وخلال استقباله حشدا من الناشطين السياسيين والاجتماعيين ومن مختلف الشرائح من محافظة همدان، اشار هاشمي رفسنجاني الى أن جميع الاجراءات التي قامت بها اميركا والناتو في سياق مكافحة المخدرات والسيطرة على الامن قد ادت الى نتائج عكسية بحيث اصبحت اكثر سوءا اضعاف ما كانت عليه، لافتاً الى أن اخطار تنظيم “داعش” قد زرع بذوره ويقوم مع “طالبان” و”القاعدة” الذين لجميعهم افكار وهابية ونهروانية متحجرة بتهديد الناس، مؤكداً أنه اذا لم يفكر العقلاء الاقليميون والعالميون بحل لهذه المسالة فانها ستحرق كل مكان عاجلا ام آجلا.

عبد اللهيان: إعدام الشيخ نمر النمر سيكلف السعودية ثمنا باهظا

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبداللهيان، أن الأنباء عن تأييد حكم إعدام الشيخ نمر باقر النمر تبعث على القلق، مشيراً الى أن إعدام الشيخ نمر النمر سيكلف السعودية ثمنًا باهظا.

تظاهرات حاشدة في البحرين استنكارا لجريمة اعدام الشيخ النمر

 إنطلقت تظاهرات حاشدة في البلدات البحرينية استنكارا لجريمة اعدام آية الله الشيخ النمر.

وبحسب الانباء الواردة فان مختلف بلدات البحرين تشهد اليوم تظاهرات حاشدة استنكارا لجريمة اعدام الشيخ النمر التي ارتكبتها السلجات السعودية صباح اليوم.

هذا وأفادت وكالات الانباء بما فيها رويترز ان الشرطة البحرينية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق عشرات المحتجين على إعدام الشيخ النمر.

الشيخ الاراكي: جريمة إعدام الشيخ النمر بداية نهاية السعودية

قال الشيخ محسن الاراكي رئيس مجمع التقريب بين المذاهب، في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية، لاشك ان حكام السعودية المجرمون سيتلقون الجزاء العادل على ايدي المؤمنين وعلى ايدي الشباب المؤمن وسيندمون على تصرفهم هذا.

وأكد الشيخ الاراكي ان هذه الكارثة دليل على استنفاذ حكام السعودية كل حكمتهم في إدارة الامور وان الامور بلغت مبلغ انهيار حكمهم من دون شك، مضيفا: بالطبع انها فاجعة وكارثة لكن كل هذا من بشائر ان النظام السعودي بدأ يتهاوى هذه بشائر السقوط والانهيار.

وأوضح الشيخ الاراكي: لقد كتبنا الى ملك السعودية وطلبنا منه قبل مدة عندما سمعنا بصدور حكم الاعلام، كتبنا اليه ونصحناه ان لا يرتكب هذا الخطأ الكبير وأكدنا له ان هذا الامر سوف يشعل نار الفتنة بين المسلمين وسوف يخرج العواطف التي حاول العلماء ضبطها وكتمها، ستخرج على الحكام في السعودية جراء المواقف الحمقاء غير المنطقية وغير الانسانية التي قاموا بها ازاء المسلمين في السعودية وخارج السعودية.

وأضاف: اننا نرى ايادي السعودية ملطخة بدماء المظلومين في العراق وسوريا واليمن وفي غيرها من العالم الاسلامي وكل هذه الفتن تظهر الدلائل الواضحة على ان السعودية تقف وراءها.

الشيخ زغيب دان اعدام النمر: الطبقة الحكمة بالحجاز سيكون مقرها مزابل التاريخ

رأى الشيخ عباس زغيب أن “اعدام الشيخ نمر النمر دليل واضح وجلي على بشاعة الفكر الارهابي الذي تتعاطى به الطبقة الحاكمة في بلاد الحجاز”، معتبرا أن “دماء النمر ستكون عصفا يدمر عروشهم القائمة على دماء وجماجم المظلومين وقتلهم الابرياء في اليمن وسوريا والعراق والبحرين ولبنان وتشكيلهم للجماعات الارهابية في كل دول العالم التي تنشر الذبح والفساد في الارض”.

وشدد زغيب في بيان على أن “ظلمهم لن يدوم وسيكون مقرهم في مزابل التاريخ”، داعيا “جميع الشرفاء في العالم للوقوف بوجه هذه الاسرة الملكية الطاغية وبوجه فكرهم الوهابي التكفيري فانه لا يجوز السكوت عنهم بعد اليوم لانهم اعداء الانسانية والحياة والسلام”.

آية الله الكعبي: جريمة إعدام الشيخ النمر هدفها ضرب الصحوة الإسلامية

أكد عضو مجلس خبراء القيادة في إيران آية الله الشيخ عباس الكعبي، أن جريمة آل سعود بإعدام عالم الدين الشيخ نمر باقر النمر، تتعارض مع أبسط معايير حقوق الإنسان.

وقال آية الله الشيخ الكعبي، أن تنفيذ إعدام الشيخ النمر يأتي بضوء أخضر من أميركا والكيان الصهيوني بهدف ضرب الصحوة الإسلامية المباركة ومن أجل الاستمرار في عملية الحروب تشن بالنيابة وإثارة الفوضى والنفاق بين أبناء الامة الاسلامية.

ووصف آية الله الكعبي الشيخ نمر باقر النمر بالشهيد العالم المجاهد البطل وقال بأن آل سعود ارتكبوا حماقة وخطأ استراتيجيا في حساباتهم بجريمة إعدام الشيخ النمر.

وأكد عضو مجلس خبراء القيادة آية الله الكعبي أن دم الشهيد الشيخ نمر النمر سيفعل قضية مكافحة الاستبداد والاستعمار.

معن بشور: إعدام الشیخ النمر شبیه بقرار الحرب علی الیمن

ندد المفکر القومی العربی والباحث اللبنانی معن بشور بجریمة آل سعود الجدیدة المتمثلة بإعدام آیة الله العلامة الشیخ نمر باقر النمر، وشبهها بقرار الحرب علی الیمن، معتبرًا أن هناک قوی عدیدة فی الریاض وغیر الریاض ترید أن تدفع الأمور إلی التفجیر الشامل.

وفی حدیث قال المنسق العام لـ«تجمع اللجان والروابط الشعبیة» فی لبنان: ‘إن إعدام الشیخ المجاهد نمر النمر هی أکثر من جریمة بشعة ضد الإنسانیة وجریمة حرب بکل ما فی الکلمة من معنی.. إنه أیضا قرار خطیر بتفجیر الوحدة الوطنیة فی الجزیرة العربیة وعلی مستوی الأمة کلها وبالتالی فإن الذی اتخذ هذا القرار یخدم عن وعی أو غیر وعی مخططات الصهیونیة والاستعمار بتقسیم بلادنا بلدًا بلدًا ومنطقتنا منطقة منطقة.

وأضاف بشور: ‘کنت أعتقد وقد ناشدت یوم صدور حکم الإعدام، أصحاب القرار فی الریاض أن لا یقدموا علی تنفیذ هذا الحکم الجائر الذی استهدف مرجعاً ورمزاً له مکانته لدی الکثیر من أبناء بلده وأبناء أمته، وکنت أراهن کما الکثیرین علی أن ینتصر العقل علی الحقد فی هذه القضایا ولکن علی ما یبدو هناک قوی عدیدة فی الریاض وغیر الریاض ترید أن تدفع الأمور إلی التفجیر الشامل وهذا ما ینبغی دراسته بدقة’.

وأکد بشور ‘أن هذا القرار مثله مثل قرار الحرب علی الیمن، ومثله مثل قرار الإصرار علی اعتبار إیران عدوًا للأمة العربیة فیما ننسی الصهاینة الذین یرتکبون ما یرتکبونه بحق القدس والمقدسات وبحق الحرم القدسی الشریف والحرم الإبراهیمی.. إن هذا القرار یأتی فی سیاق الاستسلام لهذه المخططات المشبوهة’.

ورأی معن بشور إن إعدام الرموز کالشیخ النمر ومن مثله علی مستوی الأمة ‘لا یمکن أن یوقف حرکة التاریخ ولا یمکن أن یمنع الشعوب من حریتها ومن العدالة ومن الکرامة’، معتبرًا أن ‘کل من یسیر بهذا الطریق یدفع الثمن فی النهایة سواء وعی ذلک أم لم یعی هذا القرار فی حده الأدنی تعبیر عن ضیق أفق وفی حده الأقصی الله أعلم أین یبدأ وأین ینتهی بدون تأکید أنا لست من طائفة الشیخ المجاهد الشهید ولست من بلده وربما لست من عقیدته ولکننی بالتأکید واحد من أبناء هذه الأمة الذین أحسوا الیوم بألم شدید کما یحسون فی کل یوم یتم إعدام رمز من رموز هذا الشعب وهذه الأمة’.

وأشار بشور إلی خطاب الرئیس الدکتور حسن روحانی فی مؤتمر الوحدة الاسلامیة الذی عقد مؤخرًا فی طهران، وأکد فیه أن العنف والارهاب الجسدی الذی تشهده المنطقة یستند علی قواعد فکریة وعقائدیة، وقال: ‘نحن من الذین دعونا من البدایة فی التیار القومی العربی إلی مواجهة فکریة ثقافیة إعلامیة اجتماعیة اقتصادیة لهذه الظاهرة التی بالتأکید لابد من مواجهتها عسکریاً وأمنیاً، ولکن هذه المواجهة وحدها شرط ضرورة ولکنها لیست شرط کفایة وبالتالی فإن المواجهة الفکریة والسیاسیة مسألة أسیاسیة، وکذلک نبذ مفهوم الشیطنة فی علاقاتنا مع بعضنا البعض مسألة ضروریة لأننا حین نشیطن من هو فی المقلب الآخر سیاسیاً او عقائدیاً أو مذهبیاً نسمح لهذا الآخر أن یشیطننا وان یشیطن أفکارنا وعقائدنا’، معتبرًا أن الإرهاب التکفیری ‘یبدأ بالتطرف وینتهی بالغلو ثم بالتوحش ثم بالقتل وبالتالی فإن کل غلو فی أی مکان ومهما کان غلافه یصب فی مصلحة هذا الخط الفکری الخطیر الذی یدمر مجتمعاتنا والذی یسعی لتمزیق وحدتنا’.

حجة الاسلام و المسلمین حسین سبحانی نیا

وصف مساعد رئیس لجنة الامن القومی و السیاسة الخارجیة فی مجلس الشوری الاسلامی حجة الاسلام و المسلمین حسین سبحانی نیا جریمة اعدام العالم الدینی الشیعی البارز فی السعودیة الشیخ نمر باقر النمر، وصفها بانها صفحة سوداء اخری تضاف الی ملف جرائم السعودیة.

وندد حجة الاسلام و المسلمین سبحانی نیا الیوم السبت فی حدیث لمراسل ارنا بالاجراء السعودی هذا واضاف إن الشیخ النمر قدم خدمات جلیلة للشعب السعودی علی مدی سنوات طویلة و ذلک فی اطار استیفاء حقوق الشعب إلا انه اُعدم بتهم واهیة .

وقدم سبحانی نیا التعازی لجمیع مسلمی العالم سیما الشیعة بشهادة هذا العالم المجاهد، و اکد ان السعودیة ستدفع ثمنا غالیا علی جریمتها هذه .

وشدد ان علماء الدین فی العالم الاسلامی و الشیعة فی کافة انحاء العالم سیتخذون مواقف صارمة تجاه تنفیذ حکم اعدام الشیخ النمر و سینددون به.

وتابع قائلا ان تنفیذ حکم الاعدام من قبل السعودیة یأتی ضمن الاهداف التی تقف امریکا و الکیان الصهیونی ورائها فی المنطقة .

واوضح ان السعودیة قامت بتنفیذ حکم اعدام شیخ النمر لتغطی علی فشل سیاساتها الخارجیة فی کل من الیمن و العراق و سوریا إلا ان هذا الاجراء سیفرض علیها ثمنا باهضا.

حركة أمل تدين إعدام الشيخ النمر

صدر عن المكتب السياسي لحركة امل البيان جاء فيه “في الوقت الذي كنا ولا نزال نسعى فيه الى خفض سقف التوترات السياسية والمذهبية علمنا بكل اسف باعدام سماحة الشيخ نمر باقر النمر الذي مثل قيمة اسلامية وعربية”.

واضاف البيان “اننا اذ نعبر عن حزننا البالغ على هذه الشخصية نسأل الله ان يحفظ الوحدة في صفوفنا وكل المكونات الاسلامية وان يلهمنا التصرف بحكمة وتأن لما فيه مصلحة المسلمين وشعوبنا واقطارنا “.

الشيخ ماهر حمود :اعدام النمر خطأ تاريخي لا يمكن ان ينسى

دان الامين العام للاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود الجريمة البشعة التي ارتكبها نظام ال سعود باعدام العالم الديني البارز اية الله الشيخ الشهيد نمر باقر النمر، معتبرا انه ” خطأ تاريخي لا يمكن ان ينسى بسهولة “، داعيا في الوقت نفسه الى الهدوء والحكمة وتجنب ردود الفعل السريعة درءا للفتنة، لافتا الى ان حكام السعودية افتقدوا الحكمة.

النائب الکویتی صالح عاشور

الى ذلک اکد النائب الکویتی صالح عاشور أن ایة الله الشیخ المجاهد نمر باقر النمر لم یقتل أی شخص ولم یفجر أی مکان، فقط طالب بالحریة والحقوق وکان سلاحه الکلمة واللاعنف ودفع ثمن شجاعته فى زمن قل من أمثاله.

امام جمعة السنة في مدينة تايباد

أكد امام جمعة الاخوة السنة في مدينة تايباد المولوي غلام نبي توكلي أن الامة الاسلامية تدين النظام السعودي لجريمته البشعة في اعدام العالم الديني المجاهد الشيخ نمر باقر النمر مشددا علي أن الدور الذي يؤدي الاستكبار العالمي خلف الكواليس في اعدام هذا العالم بأنه واضح للغاية.

و أکد المولوی توکلی الذی کان یتحدث لمراسل وکالة ” تسنیم ” الدولیة للأنباء بمدینة مشهد المقدسة أن علی النظام السعودی أن یعلم جیدا بأن اعدام الشیخ النمر سیؤدی الی زیادة الفرقة بین الامة الاسلامیة ویتسبب فی الایقاع بین أتباع المذاهب الاسلامیة وتصدیع وحدة الامة.

وشدد فضیلته علی ضرورة أن تتخذ شعوب المنطقة موقفا موحدا ازاء اعدام آیة الله الشیخ النمر مؤکدا أن علی الامة الاسلامیة کافة ادانة هذا العمل الاجرامی الذی ارتکبه نظام آل سعود.

واعتبر العمل الاجرامی الذی قام به النظام السعودی الیوم السبت بأنه خطر کبیر یهدد الامة الاسلامیة وذلک لأنه یستهدف وحدة المسلمین واثارة الخلافات بینهم.

وتابع قائلا ” ان الطائفة السنیة فی خراسان الرضویة تدین الحکومة السعودیة لجریمتها البشعة فیما یؤدی الاستکبار العالمی دورا خطیرا فی هذا الخصوص حیث یترصد نظام السلطة الایقاع بین الامة الاسلامیة لیمکنه التصید فی الماء العکر “.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/01/02



كتابة تعليق لموضوع : حداد ونفير عام بالقطيف لإعدام النمر وسط تندید دولی
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عماد شرشاحي ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اسئل الله أن يجزي الباحثين عن الحق المدافعين عنه خير الجزاء ويفرح قلوبهم بنور الحق يوم يلتمس كل انسانا نورا في يوم موحش ، طلما انتظرنا أبحاث جديده ، انشاء الله لا تنقطع ، اتمنى لكي زياره الإمام الحسين عليه السلام لأنك ستشعرين ان للمكان نورا وامانا كانه اقرب مكان للملكوت الأعلى ولا ابالغ

 
علّق عزيز الحافظ ، على نصيحة من سني الى شيعي حول مايجري في العراق. تجربتنا مع السيستاني - للكاتب احسان عطالله العاني : الاخ الكاتب مقال جيد ونوعي فقط اعطيك حقيقة يغفل عنها الكثير من السنة.....كل سيد ذو عمامة سصوداء هو عربي لان نسبه يعود للرسول فعلى هذا يجب ان تعلم ان السيد السستاني عربي! ىوان السيد الخميني عربي وان السيد الخامنئي عربي ولكنهم عاشوا في بلدة غير غربية....تماما كما ىانت اذا تجنست في روسيا تبقى بلدتك المعروفة عانة ساطعة في توصيفك مهما كنت بعيدا عنها جغرافيا...أتمنى ان تعي هذه المعلومة مع تقديري

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على يوحنا حسين . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : العبره (بالنسبة لي) في ثورة الحسين ومقتله رساله.. بل اني اراها انها الفداء.. اي ان الحسين عليه السلام عرف بها وارادها.. لقد كانت الفداء.. وهي محوريه جدا لمن اراد الحق والحقيقه. لقد ذهب الحسين مع اهل بيته ليواجه جيشا باكمله لكي تبقى قصته ومقتله علامه فارقه بين الحق والباطل لمن اراد الحق.. لو لم يخرج الحسين لاصبح الجميع على سيرة (ال اميه رضي لالله عنهم) الصراع بين الحق والباطل اسس له شهادة الحسين؛ وهو من اسس لمحاربة السلطان باسم الدين على ان هذا السلطان دجال. ما اسست له السلطه عبر العصور باسم الدين انه الدين واصبح المسلم به انه الدين.. هذا تغير؛ وظهر الذين قالوا لا.. ما كان ليبقى شيعة لال البيت لولا هذه الحادثه العظيمه.. اذا تاملنا ما كان سيحدث لولا ثورة الحسين وشهادته ؛ لفهمنا عظمة ثورة الحسين وشهادته.. وهذا مفهومي الخاص لثورة الحسين.. دمتم في امان الله.

 
علّق منير حجازي. ، على الخطيب محمد حسن الكشميري اسقط نفسه في دهاليز مظلمة - للكاتب سامي جواد كاظم : احسنتم وعلى الحقيقة وقعتم . انظر لحال أخيه السيد مرتضى الكشميري في لندن فهو معتمد المرجعية ومؤتمنها بينما حسن الكشميري مُبعد عنها نظرا لمعرفتهم بدخيلة نفسه . الرجل شره إلى المال وحاول جاهدا ان يكون في اي منصب ديني يستطيع من خلاله الحصول على اموال الخمس والزكاة والصدقات والهبات والنذور ولكنه لم يفلح ولس ادل على ذلك جلوسه مع الدعي المخابراتي الشيخ اليعقوبي. وامثال هؤلاء كثيرون امثال سيد احمد القبانجي ، واحمد الكاتب ، وسيد كمال الحيدري . واياد جمال الدين والغزي ، والحبيب ومجتبى الشيرازي وحسين المؤيد الذي تسنن ومن لف لفهم . اما الاخ رائد الذي اراد ان يكتب اعتراض على مقال الأخ الكاتب سامي جواد ، فسقط منه سهوا اسم الكشميري فكتبه (المشميري). وهذا من الطاف الله تعالى حيث أن هذه الكلمة تعني في لغة جامو (المحتال). مشمير : محتال وتأتي ايضا مخادع. انظر کٔشِیریس ویکیپیٖڈیس، موسوعة ويكيبيديا إصدار باللغة الكشميرية، كلمة مشمير.

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على يوحنا حسين . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : العبره (بالنسبة لي) في ثورة الحسين ومقتله رساله.. بل اني اراها انها الفداء.. اي ان الحسين عليه السلام عرف بها وارادها.. لقد كانت الفداء.. وهي محوريه جدا لمن اراد الحق والحقيقه. لقد ذهب الحسين مع اهل بيته ليواجه جيشا باكمله لكي تبقى قصته ومقتله علامه فارقه بين الحق والباطل لمن اراد الحق.. لو لم يخرج الحسين لاصبح الجميع على سيرة (ال اميه رضي لالله عنهم) الصراع بين الحق والباطل اسس له شهادة الحسين؛ وهو من اسس لمحاربة السلطان باسم الدين على ان هذا السلطان دجال. ما اسست له السلطه عبر العصور باسم الدين انه الدين واصبح المسلم به انه الدين.. هذا تغير؛ وظهر الذين قالوا لا.. ما كان ليبقى شيعة لال البيت لولا هذه الحادثه العظيمه.. اذا تاملنا ما كان سيحدث لولا ثورة الحسين وشهادته ؛ لفهمنا عظمة ثورة الحسين وشهادته.. وهذا مفهومي الخاص لثورة الحسين.. دمتم في امان الله.

 
علّق عامر ناصر ، على واعترفت اني طائفي.! - للكاتب احسان عطالله العاني : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم سيدي هل أنشر مقالاتك هذه

 
علّق عامر ناصر ، على نصيحة من سني الى شيعي حول مايجري في العراق. تجربتنا مع السيستاني - للكاتب احسان عطالله العاني : أحسنتم وفقكم الله

 
علّق عامر ناصر ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سيدتي الفاضلة حياك الله وبياك وسددك في خطاك للدفاع عن الحقيقة عظم الله أجرك بمصاب أبي عبدالله الحسين وأهل بيته وأصحابه والبطل الذي سقط معه

 
علّق منير حجازي ، على عبد المهدي: الحكومة أعطت الأولوية لتقديم كل مايلبي احتياجات الشعب العراقي : يجب أن يكون عنوان المقال هكذا ((عبد المهدي: الحكومة أعطت الأولوية لتقديم كل مايلبي احتياجات الشعب الكردي )). انطلاقا من جذوره الشيوعية وما يحلمه عبد المهدي من علاقة النظال بينه وبين الاكراد وعرفانا منه للجميل الذي اسدوه له بجلوسه على كرسي رئاسة الوزراء فقد حصل الاكراد على ما لم يحلموا به في تاريخهم. وكذلك حصل اهل المنطقة الغربية على كل ما طلبوه ويلطبوه ولذلك نرى سكوت كردستات عن التظاهر ضد الفسادوالفاسدين وسكوت المنطقة الغربية ايضا عن التظاهر وكأن الفساد لا يعنيهم . هؤلاء هم المتربصين بالعراق الذين يتحينون الفرص للاجهاز على حكومة الاكثرية . ومن هنا نهض ابناء الجنوب ليُعبّروا عن الحيف الذي ظالهم والظلم الذي اكتووا به طيلة عهود ولكنهم لم يكونوا يوما يتصوروا ان هذا الظلم سوف يطالهم من ابناء مذهبهم .

 
علّق منير حجازي ، على مفتاح فوز قيس سعيّد في الانتخابات التونسية - للكاتب علي جابر الفتلاوي : نبيل القروي فعلا قروي بحاجة إلى ثقافة ، استمعت له وهو يتكلم وإذا به لا لغة لديه ، يتكلم العامية الغير مفهومة يتعثر بالكلام . اي قواعد لا توجد لديه . اما المرشح الثاني قيس سعيد فقد استمعت له وإذا كلامه يدخل القلب بليغ فصيح يتكلم بلهجة الواثق من نفسه. حفظه الله

 
علّق ادارة الموقع ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعتذر من الاخت ايزابيل بنيامين على عدم تفعيل التعليقات واستلام النشر في الايام السابقة لتعرض الموقع لهجمة شرسة ادت الى توقفه عن استلام الرسائل والتعليقات ... ادارة الموقع ...

 
علّق مصطفى الهادي ، على  عجِبتُ لِمْن لا يجِدُ قُوتَ يوْمِهِ كيْفَ لا يْخرِجُ على النّاسِ شاهِراً سيْفَهُ " - للكاتب محمد توفيق علاوي : لا يوجد مجتمع معصوم ، ولا توجد أمة بلغت رشدها فنعتبر افعالها مقدسة او مشروعة ودائما ما تختلط الامور نتيجة لعدم النضج الفكري، والمظاهرات لا تخرج عن هذا الموضوع فهي خليط غير متجانس قد يؤدي إلى ضياع المطالب المشروعة ، والمظاهرات عادة تتكون من أربعة عناصر . عنصر محروم خرج مطالبا بحقوقه ورفع ظلامته . عنصر خرج مع الخارجين وهو لا يدري لماذا يتظاهر سوى حصوله على متعة الانفلات. قسم خطير يتحين الفرص للتخريب واحداث الفوضى ولربما السرقة تحت غطاء المظاهرات وهؤلاء يحملون دوافع مذهبية او سياسية غايتها اسقاط النظام القائم أو ارباكه وتشويه صورته. القسم الرابع هو الساكن وسط الظلام يقوم بتحريك كل هؤلاء عبر وسائله التي اعدها للضغط على الحكومة او فرض التغيير باتجاه مصالحه. وهناك قسم آخر متفرج لا له ولا عليه وهو يشبه اصحاب التل أين ما يكون الدسم يتجه إليه. مظاهراتنا اليوم في العراق لا تخلو مما ذكرنا ولذلك وجب الحذر من قبل الحكومة في التعامل معها. فليس كل رجال الامن والجيش في مستوى ثقافي او وعي يُدرك ما يقدم عليه ولربما اكثرهم ليس له خبرة في التعامل مع هذه الحشود . فهو قد تم تدريبه على استخدام السلاح وليس العصا او القمع الناعم والمنع الهادئ . مظاهرات هذه الايام بلا هدف معلن سوى الاقلية التي رفعت بعض المطالب المضطربة وهي نفس المطالب منذ سنوات. وهذه المظاهرات من دون قيادة تدافع عنها وترفع مطاليبها وتقوم بتنظيمها والتفاوض نيابة عنها. فكما نعرف فإن المظاهرات الواعية ذات الأهداف المشروعة تقوم بتنظيم نفسها في هتافاتها ، في مسيرتها ، في عدم التعرض لكل ما من شأنه أن يُثير حفيظة القوى الامنية. وتكون على حذر من المندسين ، وتكون شعاراتها متفق عليها فلا تقبل اي شعار طارئ وتقوم بإبعاد من يرفعون شعارات ارتجالية فورا يطردونهم خارج مظاهراتهم. مظاهرات اليوم خليط لا يُعرف انتمائه ابدا . فهم قاموا بإحراق الكثير من المقرات الحزبية مقرات تيار الحكمة ، مقرات حزب الدعوة . مقرات حزب الفضيلة . مقرات بعض الاحزاب الاسلامية السنّية في الرمادي.فلم تسلم إلا مقرات الصرخي ، والصدري ، والشيوعي. الغريب أن عدة مظاهرات خرجت في العراق في السنوات الماضية. ومضاهرات اليوم أيضا كلها تخرج بعد تعرض السفارة الامريكية للقصف . او قيام الحكومة بتحدي امريكا بفتح معابر حدودية امرت امريكا بإغلاقها ، او الضغط عليها من اجل إيران ، او قيام الحكومة بتوجيه الاتهام لإسرائيل بضرب بعض مخازن السلاح . على اثر كل ذلك تتحرك الجماهير في مظاهرات لا يعرف أحد من بدأ التخطيط لها ومن شحن الجماهير لتخرج إلى الشارع وكل ما نستطيع ان نقوله على هذه المظاهرات هو انها (عفوية) في تبرير لعدم قدرتنا على اكتشاف من هو المحرك الحقيقي لها. على المتظاهرين ان يقوموا بتنظيم انفسهم وينتخبوا لهم قيادة حكيمة في كل محافظة من رجالاتها الحكماء ورؤساء العشائر الاغيار او بعض السياسيين ممن تثق بهم الجماهير. ويكونوا على حذر من مثيري الشغب والفوضى والفتن. ويكونوا على وعي مما تطرحه بعض مواقع التواصل الاجتماعي فهنا يكمن بيت الداء وهنا تضيع حقوق الشعوب.

 
علّق ☆~نور الزهراء~☆ ، على التظاهرات.. معركة كسر العظم بين أمريكا وعبد المهدي (أسرار وحقائق)  : اذا كان الامر كذلك لماذا لا يوعون الشباب ويفهموهم ليش يخلونهم يرحون ضحية لتصفيات سياسية

 
علّق د احمد العقابي ، على الخطيب محمد حسن الكشميري اسقط نفسه في دهاليز مظلمة - للكاتب سامي جواد كاظم : اعتقد مشكلة الكشميري مشكلة مادية وابسط دليل ذهابه للاستجداء من محمد اليعقوبي وصار يمدحه لكسب المال

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على كش بغداد - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم نشرا المقال ينصح بمراجعته ولكم منا فائق الاحترام ودوام التوفيق والصلاة عل محمد وال محمد الطيبين الطاهرين.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عزيز الحافظ
صفحة الكاتب :
  عزيز الحافظ


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 واشنطن ولندن یعلنان استعدادهما لدعم حوار شامل بين بغداد وأربيل

 الوحدة الإسلامية لا تعني التنازل  : صادق غانم الاسدي

  مدير مركز الجنوب للدراسات الاستشارية : قضية ميناء مبارك أصبحت قضية رأي عام  : ماجد الوائلي

 صلاة استسقاء الملك البحريني لا تشمل مناطق الشيعة و السبب  : محمد علي البحراني

 الحكم بسجن زبوني مصرف حكومي لسرقتهما قرابة 22 مليار دينارٍ

 مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الرابع عشر منهاج نصر وسلام ) ح1  : علي حسين الخباز

  البعث والإحتلال والبند السابع  : عبدالله الجيزاني

 دولة القانون يرفض تولي النجيفي منصب نائب رئيس الجمهورية

 العبادي يوجه بالتريث في استيفاء الاقساط المستحقة للقروض الممنوحة للشهداء

 الصحة تحذر المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة اكثر من 50م وتصدر توصياتها

 متاهة المنصور  : هادي جلو مرعي

 المهندس كمال الفضلي مدير دائرة الوقف الشيعي في النجف الأشرف لـ (صحيفة النجف عاصمة الثقافة الاسلامية عام 2012): خطتنا إعمار الوقفيات كافة حاوره :أمجد الأعرجي  : النجف الاشرف عاصمة الثقافة الاسلامية

 البارازني سيتقلد الولاية الثالثة ..وحلم تحقيق دولة الكرد لن يكون بعيد المنال..!!  : حامد شهاب

 الشرطة الاتحادية فككت 7 عجلات مفخخه وتجلي العوائل النازحه

 بوتفليقة يدلي بصوته على كرسي متحرك

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net