صفحة الكاتب : محمد الشذر

محمد النبي، وشبه جزيرة التخلف
محمد الشذر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
داعس والغبراء، حرب البسوس، حرب الفجار، وغيرها من حروب الجاهلية الاولى، هناك وسط البادية، حيث تحجرت العقول، وتقوقعت على مداركها الضالة، وأد البنات، التفاخر بالقبيلة، والجاه والحسب والنسب، استعباد الفقراء، والتسيد على الناس من قبل الاغنياء، الظلم والجور الذين هتكا الامم في وسط بادية الجزيرة العربية، فراحا ينهشان الحياة فيها محولين كل شيء الى دمار بسبب ما يعتنقوه.
حرب اشتعلت لتأكل الاخضر واليابس، وذهب ضحيتها مئات بل ألوف، واستمرت لأعوام حتى راح البعض يقول، ان نسول ستنتهي وتدثر، فمن تلك الناقة الشؤم، والتي اشعلت البسوس لتمتدت لأربعين سنة، الى ذلك الحصان في داعس والغبراء، وسنين القحط والموت فيه، الاربعين هي الاخرى، حيث عقول اثرت فيها تجدب اراضي الجزيرة لتتجدب هي الاخرى، ونفوس قتل الايمان فيها اذ طابقت قلوبها الفيافي القاحلة في الايمان بالل..، لتصبح لا تفقه شي وفي غيهم يعمهون.
وسط براثن الجهل، والتخلف الفظيع، وعمى البصيرة الذي طال أُناس ذلك الزمان، وتراجع الحياة الى ظلم مستديم، يطال من ليس له عون من المال والاهل، او عشيرة تأويه وتسند ضهره، كي لا تنهشه مخالب الطبقية الهوجاء، والعصبية الرعناء، ووسط ذلك الغار الذي اطلق نور الهداية للبشرية، حيث مهد له قبل ذلك من خلال شهادة مناؤيه، معلما الناس دروس الصدق والامانة، والاخلاص، والخلق الرفيع، والمثل السامي للنبل، والانسانية، والكمال الاخلاقي، والتعامل الودود.
الصادق الامين، زوج الفاضلة النبيلة التي ذابت في امين تجارتها، ف اتخذته زوجا صالحا، لما رأته من لوحة منقطعة النظير من جميع الجوانب "أدبني ربي فأحسن تأديبي"، يكلم الوحي في الغار، فتقع على اكتافه احياء امم من الجهالة وحيرة الضلالة، يقع على عاتقه احياء العقول، وري القلوب بالبصيرة والايمان، وتقويم القيم، ورسم مبادئ سامية للعيش الايماني السليم، والقضاء على الجهل والتعصب، والمساواة والعدالة، ونشر اهم رسالة اخلاقية دينية اجتماعية.
"لو حكم العالم اليوم شخص كمحمد، لقاده لحل جميع مشاكله وهو يحتسي كوب من القهوة"، ذلك ما قاله الايرلندي جورج برناردشوا، مستوحي قوله من ثورة المعرفة، والدين، واحياء لقيم اجتماعية وشخصية، قام بها النبي الكريم "صلى الل.. عليه وآله وسلم"، خالقا قيم اخلاقية وسط مجتمع دامي يغرق في مستنقع الترهات والخزعبلات، خاطاً له اسمى القيم، واعلى العادات، ومصححا لما يتبعون.
شخصية نبي الاسلام "عليه افصل الصلاة والسلام"، يستحق ان يقف عندها الزمان اجمع، ويفسر حتى حروف اسمه، ليتخذها نهجا له في كل شيء، مستلهما منها دروسه وعِبره في الحياة.
تتعثر الحروف، وتتخبط الكلمات امام نهج النبي الكريم محمد الامين "صلى الل.. عليه وآله"، ولكن سنجعلها بطاقة تهنئة لذكرى ميلاده الشريف، لنعود الى نهج الربيع بميلاد ربيع القلوب ومحييها.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد الشذر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/30



كتابة تعليق لموضوع : محمد النبي، وشبه جزيرة التخلف
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net