صفحة الكاتب : واثق الجابري

بعد الرمادي ثورة الموصل قادمة
واثق الجابري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

آخر ما يمكن أن يتصوره عراقي ذاق لوعة الإرهاب، وشاهد جرائمهم بعين وطنية؛ أن يرى التجهم والحزن والتشكيك بالقوات العراقية، ولا يعتقد أنها تحقق كل يوم نصر جديد على الهمجية، وأغرب شيء؛ أن من يرتدي القاط والرباط وربما حلق الشوارب؛ يتحدث ويقلد لسان الإرهاب، ويسمع شاذ بلحية قذرة وثلاثة أرباع الدشداشة.

بعض النواب والقنوات مشغولون بالصيادين القطريين، ولم يتحركوا مثل نادية مراد الأيزيدية الى الأمم المتحدة، ويعرضوا إنتهاكات أعراضهم؟!

عادت الرمادي الى أحضان وطنها، ولن تبقى رمادية وثوب زفافها يقطر من دماء الخيانة، وعادت لها عفتها وإنسانيتها، وفتحت الأبواب مشرعة للطهارة، فكم شكلل المشككون وراهن المراهنون؛ نعم من حقهم إعتقاد التأخير بتطهيرها من الأنجاس ضعفاً، ولم يتصوروا بطائفتهم؛ سيجتمع الجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائر الغيورة؛ وينادون واشرفاه؛ أنها لغتهم ولم يتحدثوا عن دواعش فخخوا المنازل وإحتموا بالنساء والأطفال، ولم يخطر ببالهم كيف حرصت القوات العراقية؛على أرواح المدنيين؟!

هؤولاء لا يدركون؛ أن الجيش العرقي ليس بربياً ولا طائفياً ولا بعثياً وداعشياً، ولو كان كما يتصورون لطهر الرمادي في يومين، وضرب الموصل بالكيمياوي، ولن يستغرق تحرير المجمع الحكومي سوى دقائق؛ لولا الخوف على الأطفال والنساء؛ أتعلمون أن أكبر إنتصار هو إجلاء 120 عائلة، وإسعاف الشيوخ والنساء والأطفال؟!

قد يستغرب هؤولاء لماذا نددت الحكومة بإختطاف الصيادين القطرين، وشككوا بكلام المرجعية التي طالبت بإطلاق سراحهم، وتمنوا التعامل بالمثل؛ لكن ليس هكذا هي أخلاق العراقيين، ولا يزرون وازرة وزر آخرى، ولن يتعاملوا بلوثة أخلاق الدواعش، وأذنابهم المنحرفين عن الإسلام والإنسانية.

إن داعش هزمت في الإنبار، وخسرت موقع إستراتيجي مهم، وحملت بعض جثث جرحاها وقتلاها وبعض آلياتها الى الموصل، وقواها منهكة متشرذمة بائسة، وخائفة من ثورة شعبية هناك؛ حيث إستنفروا كل طاقاتهم، وجندوا الصبية والأطفال، ونشروا آلياتهم في الشوارع مذعورين، وقد قطعت عليهم طرق التواصل مع بقية قواتهم في الفلوجة وسوريا.

فرصة كبيرة أمام أهل الموصل؛ لأنتفاضة عارمة على الدواعش، وقد بلغت الأنتهاكات الإنسانية ما لا يقبله الشرف، وعلى العالم أن يرى جراح العراق النازفة.

الفرصة سانحة الى أهل الموصل، وعليهم إستثمار إنهزامية داعش وذعر لقطائه، والقوات العراقية قادمة لا محالة في الأيام القادمة، وإنتفاضة أهل الموصل ستختصر كثير من الوقت وتقلل عدد الجرائم، وخلال ساعات لن تجد داعشياً في أرض العراق، نعم ساعات الحسم إقتربت، ولن يُصدق أحد بعد بأولئك الّذين يتحدثون ويدعون الثقافة وهم دواعش، وفرق كبير بين من يدعي أنه دكتور وهو ثور، وننتظر من مختصي الألقاب العراقية؛ إعطاء من تاجر بدم العراقيين لقباً يتناسب مع أفعاله؛ نعم أنها ثورة عراقية ضد الإرهاب، فإستعدوا لها يا أبناء الحدباء.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


واثق الجابري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/29



كتابة تعليق لموضوع : بعد الرمادي ثورة الموصل قادمة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net