صفحة الكاتب : بهلول السوري

زهران علوش والحقد الأموي واخيرا اهلك الله حفيد بني امية
بهلول السوري
لن أنسى ذلك اليوم في 25 سبتمبر2011 المكان الغوطة الشرقية وتحديدا مدينة دوما عندما اصدر زهران علوش اوامره لعناصره بمتابعة كل من يشتم منه رائحة التشيع أو الاعجاب بمنهجية حزب الله وكأن عهد معاوية تجدد بهذا الوزغ ( زهران ) فبدأ جواسيسه يتحركون في كل صوب بحثا عن علوي أو شيعي وقد اخبرهم ان هناك فتاوي شرعية بذلك و جوائز مالية وميزات عديدة لكل من يأتي بشخص لديه هذه الصفات نعم حتى اصبحت المنطقة يومها في هرج ومرج حتى بلغ الأمر ان الجار بات لا يأمن من جاره وكدت اكون ضحية لولا أن الله سلم ، وبدأت عملية الاغتيالات والتصفيات السرية تطال الكثيرين ممن تندرج مواصفاتهم تحت تلك التوصيفات حتى بات المرء يستصبح بوجود جثة مرمية في الزاوية او تلك نعم رأيت الكثير من الجثث تتناثر هنا وهناك في شوارع مدينة دوما ، وأخذت طابعا أكثر عنفا فقد عمل على مهاجمة الثكنات العسكرية التي يتواجد فيها اكثر نسبة من العلويين والشيعة ومن باقي الطوائف ، هذه الفترة سبقتها تحضيرات مكثفة حتى قبل الازمة من عقد جلسات في مساجد الوهابية فقد كان للوهابية في مدينة دوما اكثر من مسجد خاص لهم جامع التوحيد ، جامع السعودي ، جامع الفتح ، كان العمل على تحشيد كل السبل من مواد احاديث نبوية ونصوص قرآنية لتوظيفها في مشروعهم التكفيري فاستقطب العديد من الشباب الفتي الذي يجهل اسس و اهداف الاسلام وتفاصيل دينه ، فقط كانت السمة التي تجمع كل هؤلاء انهم اهل السنة والجماعة ، وان الله جعلهم الشعب المختار لديه ويجب قتال اهل البدع وزوار القبور من الرافضة والعلوية والصوفية والمسيحية والعلمانيين الملحدين ...ووو تمتد القائمة حسب مصالحهم ، 
زهران علوش من مواليد 1971 م وهو الابن البكر للداعية السلفي عبد الله علوش مفتي الوهابية في الغوطة الشرقية بكاملها من أهالي مدينة دوما وكانت لي سابقا عدة محاورات معه في مسجد الوهابية في دوما ، كان ينشط ابوه منذ الثمانينات على تهيئة ارضية وشعبية واسعة للفكر الوهابي وكان على صراع مع باقي المذاهب السنية الموجودة بالبلدة واهمها المذهب الحنبلي والحنفي رغم ان الوهابية خرجت من رحم المذهب الحنبلي لكن صراع المصالح والسيطرة كانت على اشدها في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي الى ان توفي مفتي الحنابلة في سورية الشيخ احمد الشامي ، فاستقرت الامور لعبد الله علوش ومن معه ، الى ان اعتقل اكثر من مرة نظرا لأفكاره المتشددة ، وفي اخر مرة اطلق سراحه وفر الى معقل الوهابية ( السعودية ) وترك ابنائه في دوما يمسكون بمفاصل الامور وينشطون ببث الافكار الوهابية ولكن بشكل هادئ تماما فقام ابناءه وبعض اقرباءه بفتح المحلات الخاصة ببيع العسل ، ومكتبة لبيع القرطاسية وبيع الكتب الدينية وتوزيع الكتب ذات الصبغة السلفية بشكل مجاني ، والتي يتم تهريبها من المملكة العربية السعودية وبرزت الازمة في بدايات عام 2011 م كان زهران وقتئذ معتقلا في احد الفروع الامنية لمدة عامين وتعرف داخل المعتقل على بعض الاشخاص كانوا معتقلين بقضايا عدة منها جنائية ومنها سياسية ووعدهم بأن يكون لهم دورا مهما يوما ما ان بايعوه وكأنه كان على علم مسبق ان هناك شيئا ما سيحصل بسورية وبالفعل خرج زهران نتيجة عفو رئاسي اصدره الرئيس بشار الاسد ذلك الوقت وبدأ باستقطاب الشباب كبارا وصغارا شيوخا ونساء وتجييش المجتمع ضد نظام الحكم العلوي ، وبما انه ابن البلد وابن احد مشايخها المعروفين استمعوا له وانضم له البعض والبعض كان حذرا في التعاطي معه بشكل مباشر خاصة وان مدينة دوما تعتبر حاضنة للمذهب الحنبلي والسلفي المناهض لفكر أهل البيت ويحملون الموروث الاموي فأخذ بتزخيم المظاهرات التي تقوم وقتها بتقديم الدعم المالي لكل شخص يشارك بالمظاهرات وتقديم وجبات اطعام سريعة والادلاء بخطابات تحريضية ، وتوظيف بعض المحطات التاريخية التي مرت على سورية وعلى مدينته بالتحديد مثل مناهضة الاستعمار الفرنسي ، وان مناهضة النظام العلوي واجب شرعي ومن ضمنها خطبته التي قام بتصويرها وهو يقسم ويتوعد و يقول امام حشد من الناس ومعاونيه مشيرا للسيدة العقيلة زينب عليها السلام ، أنك سترحلين مع النظام يا زينب وبالفعل قام بقصف منطقة السيدة زينب بالقذائف في فترات متعددة واخذ بتوزيع الاطعمة على المتظاهرين الى ان استقطب تقريبا 4000 شاب ثم اخذ بتدريبهم في معسكرات داخل الغوطة الشرقية بعد ان احضر لهم عناصر مدربة سابقا من حركة حماس وبعض العناصر التي كانت منظمة في القاعدة موجودة في الاردن والسعودية ورويدا رويدا ادخل العنصر الاجنبي الى البلدة من شيشان وباكستان وافغان وسعوديين ، قام بتقسيم العناصر المدربة الى مجموعات وكل مجموعة عليها اما ضابط منشق عن الجيش العربي السوري او عنصر اجنبي قدم الى البلدة بدعوى نصرة المجاهدين ، فأصبح بنظر الكثيرين انه المهدي الذي سيخلصهم ، نعم الكثير من المغفلين أخذوا يطلقون عليه اسم المهدي وهذه احدى عباراتهم في شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم محمد زهران علوش ابن عبد الله هو : 
محمد بن عبد الله الحسني الهاشمي القرشي الهاشمي \"\" لا تقوم الساعة حتى يخرج رجلا من اهل بيتي اسمه كأسمي واسم أبيه كاسم ابي يملأ الأرض عدلا كما ملأت ظلما وجورا \"\". 
وعندما استتب له الامر بالبلدة ، عمل على اجراء حصار على البلدة لمنع الموالين للنظام من الخروج من البلدة لاستخدامهم لاحقا في مشاريع له تكسبه قوة مقابل النظام فزرع مجموعاته على اطراف المدينة واغلق الطرق الرئيسية المؤدية لبلدته ولعمق الغوطة الشرقية ، وبالتالي ايضا قام الجيش بفرض طوق أمني لمنع تسلل العناصر التكفيرية الى العاصمة ، كانت المدينة مجهزة بالمواد الغذائية ضمنيا بشكل اعتيادي لم يشعر السكان وقتها بشيء ولكن بعد عام تماما عندما بدأ الحصار يشتد ورويدا رويدا نفذت المؤن الغذائية من الاسواق ، بدأ زهران باستغلال هذا الامر وأخذ يملي اوامره وشروطه على الناس من يريد الطعام عليه ان يلتحق بالقتال ، وهنا كانت الكارثة فأخذ الناس البسطاء بإرسال اولادهم ظنا منهم ان الامور انتهت وان الثورة نجحت ولم يبق لها الا ايام لدخول العاصمة ووو ، هنا امتلك زهران القوة العددية اصبح لديه جيش قوامه 10 الاف عنصر من ابناء الغوطة الشرقية بما فيها ابناء بلدته حتى من لم يكن معه اضطر لكي يبقى حيا ويأكل ويطعم اهله ان ينضم اليه وهنا أنا لا أبرر هذا العمل ولكنه اصبح حالا واقعا ، زهران علم من أين تؤكل الكتف ، كانت لديه مستودعات المواد الغذائية عديدة وضخمة كلها قام بسرقتها من اصحابها الحقيقيين اما بقتلهم او فرارهم من المنطقة ،واقام سجون عديدة في مناطق متفرقة لغرض زج كل من يخالفه وكان لديه مخزون عامين من المواد الغذائية ، وحتى المواد البترولية لغرض التدفئة واستعمال السيارات للتنقل بالاضافة لمخزون كبير من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة ، حتى انه قام بانشاء معامل خاصة لتصنيع الذخيرة والقذائف لقد كانت لديه خطة مدروسة ومتكاملة ، فأخذ يمنع هذا ويعطي ذاك حسب مصلحته هذه الشعبية الواسعة اهلته لأن يخترق مناطق متاخمة لمدينة دوما مثل مدينة العمالية يقطنها العديد من الضباط والعوائل من الطوائف العلوية والشيعة والسنة الموالين للنظام ، فقام بعمل محرقة ومجزرة عظيمة ( لعنه الله ) حتى انه وصل به الأمر لرمي الأهالي في ناربوتقة الفرن الآلي المركزي بالمنطقة وهو مشتعل وقام بتفخيخ عدد من الأبنية وتفجيرها على ساكنيها وقتل الاطفال الرضع والصغار امام اهاليهم وقطع رؤوس عدد من العناصر التابعة للجيش العربي السوري وتنتمي للطائفة الشيعية او العلوية أمام الأهالي ومن تبقى احتجزه في سجونه ومن ثم وضعهم داخل اقفاص حديدية وجعلهم على اسطح الأبنية لمنع الطيران الحربي من قصفه فقد كان يعيد امجاد اسلافه من بني امية كما صرح هو بذلك اكثر من مرة في مقاطع مصورة ، هذه الامور كلها عايشتها بنفسي وليست نقلا عن تقارير اعلامية ، كنت بوسط هذا الجحيم أرى واسمع ، حتى وصل به الأمر الى دخول بلدة عدرا القديمة واستيلائهم على مقام الصحابي حجر بن عدي ونبش القبر الشريف وكنت قد سجلت رؤيتي للقبر في مقالين سابقين ، عندما احس الناس بالفخ الذي وقعوا فيه تمرد عليه من كان يملك الجرأة ولكن سرعان ما احتواها مرة بالمراوغة ومرة بتصفية رؤوسها ، حتى ان بعض التنظيمات التي كانت تحت جناحه مثل جيش الامة ، ولواء شهداء دوما وغيرها تمردت عليه وجرت بينهم اشتباكات عديدة نتيجتها قتلى وجرحى ومعاقين بين الاطراف لكن مما قوى نفوذه هووجود العنصر الاجنبي الى جانبه ، فبيده قتل ابناء بلدته التي كان يعيش فيها ويستقوي بهم 
 
يزيد وزهران وقفوا في وجه السيدة زينب عليها السلام في نفس المكان في الشام او ما بات يعرف الان بمدينة دمشق وقالوا لها والله لأكيدن اتباعكم كيدا ما كاده سلطان من قبل 
يزيد بن معاوية الاموي هلك في 14 ربيع الأول في ريف دمشق عن عمر ناهز 40 عاما وكانت فترة ظلمه 4 سنوات قتل فيها ابن خير الورى وابن سيد الاوصياء وبضعة خاتم الانبياء ( صلوات الله وسلامه عليهم ) وكان قد اهلكه الله سحقا تحت سنابك فرسه برفسة من قرد له يلاعبه ، وزهران علوش الأموي هلك ايضا في 14 ربيع الأول في ريف دمشق ايضا عن عمر يناهز 40 سنة وايضا كانت فترة ظلمه للبلاد والعباد 4 سنوات وقتل سحقا تحت سنابك طائرات التحالف الروسي والجيش العربي السوري ومما لا تعرفونه أيضا ان زهران علوش كان يحب اللعب بالقرود فقد كان في فترة من الفترات يذهب الى حديقة معروفة في بلدته اسمها حديقة الجلاء وضع فيها عدد من الحيوانات الوحشية استوردت من الخارج ومن ضمنها القرود فكان يذهب الى تلك الحديقة مع بعض رفاقه ويتلذذ باللعب مع تلك القرود فمن شابه اسلافه فما ظلم والحمد الله الذي اراح البلاد والعباد من سطوة جبار عنيد الم تعلم يا زهران ان سلافك الذين حاربوا أهل البيت (ع) أذلهم الله واخذهم اخذ عزيز مقتدر \"\" وتلك الأمثال نضربها للناس لعلهم يتقون \"\" 

  

بهلول السوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/27



كتابة تعليق لموضوع : زهران علوش والحقد الأموي واخيرا اهلك الله حفيد بني امية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على هذا هو علي ولذلك نحن نحبه ونُقدسه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم . تعقيبا على ما قاله الاخ نبيل الكرخي . فإن الخضر عليه السلام موجود باتفاق كل الاديان والمذاهب موجود منذ زمن ما قبل موسى وحتى يوم الناس هذا وله مقامات في كل مكان ، ومرّ بشخصه على كل الامم والاديان والروايات في كثيرة وكذلك بعض ما جاء في تفسي آي القرآن الكريم والخضر كما نعلم عبدٌ صالح ، ولا يمتلك خصائص الامام. يضاف إلى ذلك ان هناك احاديث عن آل البيت عليهم السلام تؤكد وجودهم في كثير من المشاهد التي مرت بها الامم السابقة. ان اسرار آل محمد لا يحيط بها عقل مثل عقولنا . وأما في ا لأديان الأخرى فإننا نرى شخصية ملكي صادوق لا بداية لها ولا نهاية ولا اب ولا ام ولكنه موجود حتى زمن المسيحية وقد احتار الجميع في تفسير شخصيته. يضاف إلى ذلك وجود الكثير من الانبياء احياء إما في السماء او في الأرض . فلا بد ان لذلك اهداف حيث تتدخل العناية الالهية بطول عمرهم . تحياتي

 
علّق نبيل الكرخي ، على هذا هو علي ولذلك نحن نحبه ونُقدسه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بسم الله الرحمن الرحيم اتمنى لو ان كاتبة المقال بحثت موضوع النبي ايليا بصورة اعمق وان يستجمع المصادر ويحللها للوصول الى الهدف والنتيجة التي تنتج عنها بدلا من لي عنق النصوص وتجاهل العديد منها لكي يصل الى الهدف الذي حدده مسبقاً!! ربما يصح ان اسم (ايليا) هو تعريب لأسم (علي) ولكن هذا لا يعني بأي حال من الاحوال ان النبي ايليا الذي ظهر في بني اسرائيل هو نفس شخصية امير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليهما السلام)! فتشابه الاسماء لا يعني تشابه الشخصيات كما هو معلوم. كما ان اسم علي مستخدم في الجاهلية ومعروف فيها. ولا اعرف الى اين يريد كاتب المقال ان نصل؟! هل نقول بأن الامام علي (عليه السلام) قد عاش شخصية اخرى قبل شخصيته الحالية! وهل الافكار في هذه المقال متطابقة مع العقيدة الاسلامية؟؟؟

 
علّق زين احمد ال جعفر ، على رؤية حول مرحلة الكاظمي - للكاتب احمد الخالصي : اتمنى لك كل التوفيق ..

 
علّق منير حجازي ، على ما بُولِغ به من أَنَّه تجاوزٌ على المرجعيةِ: - للكاتب د . علي عبدالفتاح الحاج فرهود : مقال بائس مع الاسف اراد كاتبه ان يُحسن فاساء متى كان رجال الدين سببا في قطع العلاقة بين الوطن والسيادة؟ هنا بيت القصيد وليس إلى ما ذهبت إليه. ولماذا اختار رسام الكاريكاتير الزي الديني الشيعي للتعبير عن احقاده . سبحان الله الم ير الرسام ما يفعله علماء اهل السنة في السكوت عن تمزيق وحدة الامة العربية والاسلامية ولم يقرأ فتاواهم في تبرير حروب حكامهم على الوطن العربي والعالم الاسلامي ، الم يروا سكوت علمائهم الازهر والسعودية والزيتونة وغيرها عن سياسات حكوماتهم حول التطبيع مع ا لكيان الصهيوني الذي يسعى دائما لتمزيق شمل الامة والعبث بسيادتها . لماذا لم يختار الرسام الزي الديني السني؟ يا اخي اتق الله انت ملبوس عليك. نعم هكذا تنقلب المفاهيم على يد امثالك ، الم تصرخ احد النساء في البصرة بوجه علي ابن ابي طالب عليه السلام وقالت له (يا قاتل الاحبة). بينما تتغاضى عن افعال معاوية الاجرامية وافعال عائشة التي تسببت في هلاك رجال البصرة عشرين الف قتيل ؟ هكذا هي الاعين العوراء دائما.

 
علّق العلوية الحسيني ، على المرجع الديني علوي كركاني: آية الله السيستاني رمز الوحدة الوطنية في العراق : بوركت أقلام تدافع عن مرجع الطائفة حين اضبت على عداوته أقلام الحقد.

 
علّق حسن البراك ، على السيد الشهرستاني يكمل المرحلة العلاجية للتعافي من كورونا ويقدم شكره للكوادر الطبية : الشفاء باذن الله

 
علّق حسن البراك ، على التربية تعلن عن آلية القرارات الاخيرة لهيئة الرأي  : بوركتم اخبار قيمه ومفيده

 
علّق منير حجازي ، على لا تبقوا لاهل هذا البيت باقيه - الفصل الرابع  - للكاتب نجم الحجامي : وهل جرّ البلاء على امة محمد إلا عمر بن الخطاب الذي تسبب في هذا الانحراف الخطير المؤسس للاجرام والغدر والهدم إلى يوم القيامة فإذا كان الشيطان يتمثل لقريش في مؤتمراتها فإن عمر الشيطان الذي تجسد لصد الرسالة الاسلامية عن اهدافها عمر الذي لا يتورع عن احراق بيت رسول الله بمن فيه وعلى من فيه وعندما قيل له ان فيها فاطمة الزهراء قال : وان . اعوذ بالله من هذه النفس المريضة. لعن الله اول من اسس اساس الظلم ومن تبعه في ذلك .

 
علّق منير حجازي ، على تنزيه المسيح من الطعن الصريح . هل كان السيد المسيح شاذا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تحياتي إلى أخي الكاتب وادارة الموقع الموقرين . الغريب العجيب ، هو اني قرأت الموضوع على صفحة الكاتب فلم اجد فيه إلا دفاعا عن شخص السيد المسيح ضد ما نُسب إليه من تهم شائنة باطلة وقد أجاد الكاتب فيه . ولكن الغريب ان ترى الكثير من المعلقين المسيحيين يعتبرون هذا الموضوع إسائة للسيد المسيح ولا أدري كيف يقرأون وماذا يفهمون أين الاسائة والكاتب يذكر السيد المسيح باحسن الذكر وأطيبه ويعضده بآيات من القرآن الكريم ثم يقول ان ديننا يأمرنا بذلك. أثابكم الله .

 
علّق منير حجازي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم ، لمن لا يعرف رشيد المغربي رشيد المغربي . هذا الدعي مطرود من المغرب وهو في الاساس مغربي امازيغي مسلم يكره الاسلام كرها لا مثيل له لأن في نظره أن الاسلام ظلم الامازيغ وقضى على لغتهم وحضارتهم وطبعا هذا غير صحيح .وقد آلى على نفسه ان ينتقم من محمدا ورسالته الإسلامية حسب شخصه الهزييل ورشيد المغربي مطلوب في اسبانيا بتهم اخلاقية. وهو يخشى المجابهة مع من يعرفهم ويجري مقابلا مع شيوخ بسطاء لا علم لهم بالتوراة والانجيل فيوقع بهم كما اوقع بشيخ من فلسطين وشيخ من العراق . وقد رددت عليه في اشكاله ع لى سورة والنجم إذا هوى. ولما رأى ان ردي سوف يُهدم كل ما بناه وانه حوصر ، قطع الخط ثم قال بهدوء . نأسف لانقطاع الخط في حين انا في اوربا وهو في لندن ولا تنقطع الخطوط. لعنه الله من زائغ مارق كاذب مدلس.

 
علّق مصطفى الهادي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم . الأول : اليهود بما ان اكثرهم كان يعمل بالترجمة بين الارامي والعبري ثم اليوناني . فقد ابدلوا اسم عيسى إلى يسوع وهو اسم صنم وثنى كان يُعبد فى قوم نوح (أ) . وهو اسم مشتق أيضا من اسم الثور الذى كانوا - بنى إسرائيل - يعبدونه فى التيه . أى حرَّف بنو إسرائيل اسم عيسى وجعلوه اسم وثنياً(5) وهو هذه المرة الصنم (يسوع) الذى يشبه ثورهم المعبود.اشار القرآن إلى ذلك في قوله : (( وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آَلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا )) فهذه الآية وردت في سورة (نوح) ولربما المقصود من كلمة (سواعا) هو يسوعا الثور المعبود لدى قوم نوح سابقا. الثاني : دعي المسيحيون بهذا الاسم أول مرة في نحو سنة 42 أو 43 ميلادية نسبة إلى يسوع المسيح و كان الأصل في هذا اللقب شتيمة ( نعم شتيمة ) هذا ما ورد في قاموس الكتاب المقدس صفحة 889 طبعة 2001 بالحرف الواحد : " دعي المؤمنون مسيحيين أول مرة في إنطاكية ( أعمال الرسل 11 : 26 ) نحو سنة 42 أو 43 ميلادية . ويرجح ان ذلك اللقب كان فى الأول شتيمة ( 1 بطرس 4 : 16 ) قال المؤرخ تاسيتس ( المولود نحو 54 م ) ان تابعي المسيح كانوا أناس سفلة عاميين و لما قال اغريباس لبولس فى اعمال الرسل 26 : 28 ( بقليل تقنعنى ان اصير مسيحيا ) فالراجح انه أراد ان حسن برهانك كان يجعلني أرضى بان أعاب بهذا الاسم ." ( قاموس الكتاب المقدس تأليف نخبة من الاساتذة ذوي الاختصاص ومن اللاهوتيين - دار مكتبة العائلة - القاهرة ) إذن اصل كلمة ( مسيحيين ) شتيمة و حتى الملك اغريباس عندما اقتنع بكلام بولس قال ما معناه ( كلامك اقنعنى ان اتبعك و لا مانع من ان يصفوني مسيحيا علشان خاطرك رغم انها شتيمة ) . ولاحظ أيضا ان أول مرة دعي بذلك كان سنة 42 ميلادية اى بعد أكثر من عشر سنوات من رفع المسيح صاحب الدعوة و الذى لم يذكر هذا الاسم مطلقا .تحياتي

 
علّق عبدالعظيم الموسوي ، على الشريف جعفر الخواري بن موسى الكاظم عليه السلام - للكاتب واثق الخواري : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن معلومات اكثر عن السيد حاكم النجفي بن محسن بن يحيى بن محمد بن علي بن جعفر بن دويس بن ثابت بن يحيى بن دويس بن عاصم المذكور عن ذرية ان وجدة المعلومات و عليكم السلام

 
علّق عادل عبدالبدري ، على المركب الإلهي!… الصلاة... - للكاتب عبدالاله الشبيبي : بالنسبة لما اورده صاحب المحجة البيضاء من ان الخشوع في الصلاة على قسمين /( الثاني ) ... وهو اغماض العينين , لعله من المكروهات في الصلاة اغماض العينين ...

 
علّق مهند البراك ، على تعال ننبش بقايا الزنبق : ​​​​​​​ترجمة : حامد خضير الشمري - للكاتب د . سعد الحداد : الوردُ لم يجدْ مَنْ يقبِّلُهُ ... ثيمة وتصور جديد في رائعة الجمال افضت علينا بها ايها الاخ العزيز

 
علّق الكاتب ، على المألوف وغير المألوف عند علي الخباز في مدارج الحضور - للكاتب مهند البراك : اشكر مرورك دكتور .. فقد اضفت للنص رونقا جديدا وشهادة للخباز من اديب وناقد تعلمنا منه الكثير .. اشكر مرة اخرى تشرفك بالتعليق وكما قلت فان الخباز يستحق الكتابة عنه .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مصطفى سعدون
صفحة الكاتب :
  مصطفى سعدون


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net