صفحة الكاتب : فالح حسون الدراجي

حين يتحدث (الوسخ) عن النظافة!!
فالح حسون الدراجي

ظافر العاني فرحٌ وسعيد لأن معركة تحرير الرمادي لم يشارك فيها الحشد الشعبي. حتى أنه وصفها بالمعركة (النظيفة)، والخالية من التعقيد الطائفي!!
وبطبيعة الحال فإن ظافر العاني ما كان يستحق الرد مني، أو من غيري من العراقيين على ما نطق به من كفر، لو كان كلامه يمثل رأيه الشخصي فقط، أو أن الرجل -مع إني أشك برجولته -ينطق بهواه ومزاجه الشخصي فحسب إنما كلنا يعرف، أن كلامه هذا يمثل رأياً واتجاهاً يشاركه فيه تيار واسع من السياسيين المحسوبين على طائفة معينة، بدليل أن كتلة اتحاد القوى الوطنية العراقية، التي ينتمي لها النائب ظافر العاني، سارعت في الحال الى إصدار بيان شديد اللهجة انتقدت فيه (الحملة الشعواء) التي يتعرض لها هذا النائب! ناهيك عن ردود الأفعال الحادة التي صدرت عن شخصيات سياسية ودينية، وإعلامية، عراقية وخليجية وعربية، إذ عدَّت هذه الشخصيات بيان منظمة بدر، أو تصريحات بعض قادة الحشد الشعبي في وسائل الإعلام العراقية، أو ما علقت، وتحدثت به جماهير الحشد الواسعة عبر مواقع النت، ووسائل التواصل الاجتماعي، عدَّتها (حملة طائفية صفوية محمومة)، يراد بها خنق الديمقراطية الفتية، وإسكات الأصوات الوطنية الحرة، الشريفة، والشجاعة!!
سأتجاوز هذه النغمة الطائفية المقيتة، أي نغمة الصفوية الرافضية المكررة. كما سأتجاوز (ديمقراطية) ظافر العاني العرجاء، التي يجوز له أن يشطب فيها على نهر من دماء أبناء الحشد الشعبي، التي طهرت، وحررت بيجي، وتكريت، وجرف الصخر، وعشرات المدن العراقية، وأعادت اليها أبناءها المهجرين، والهاربين خوفاً من قسوة داعش. فيشتم بلغة مبتذلة هذه الدماء النقية الزكية، التي تساوي كل قطرة منها رأس ظافر العاني، وكل أشباهه النجسين. بينما لا يجوز لغيره أن ينتقده على توصيفه للحشد بما لا يليق به، وأن صدر نقد ما حول هذا التوصيف الطائفي الكريه، فإن البيانات المنددة جاهزة للرد والمعزوفات النشاز حاضرة للعزف، بحيث يقف سياسيو داعش - وهم المختلفون على كل شيء - وقفة رجل واحد ضد (الحملة الشعواء)، التي يتعرض لها النائب (الديمقراطي) ظافر العاني.. فأي ديمقراطية هذه؟! وسأتجاوز أيضاً التوقيت القصدي الحرج جداً الذي أطلق فيه هذا التصريح، وأتوقف عند (نظافة معركة تحرير الرمادي دون مشاركة الحشد الشعبي)!! وأسأل هنا ظافر العاني -باعتباره متأكداً من (نظافة المعركة)، إن كان يعلم بأن أكثر من ثمانين بالمئة من أبناء القوات المسلحة العراقية - بكل اسمائها- من الذين حرروا الرمادي في هذه المعركة (النظيفة) هم أشقاء، وأبناء، وأبناء عم، وأبناء خال، وأبناء عشيرة واحدة، أو أبناء دم، وعرق نقي واحد لرجال الحشد الشعبي.. يعني بالفصيح الشعبي: كلهم من أبناء الشيعة !!
فكيف تكون هنا نظيفة، وهناك (وسخة) -حشا قدر ومقام الحشد الشعبي- ؟! ها (دكتور) ظافر.. هسه شراح تگول.. بعدها المعركة نظيفة، لو راح تبدل رأيك لمن عرفت أن الصفويين حرروها .. أعتقد هذا خوش بوري مو ؟!
قد ينبري هنا أحد الأخوة الكرام، ويقول لي: إن هناك الكثير من أبناء الرمادي النجباء قد انتقدوا تصريح العاني الكريه هذا..!!
وأنا أقول له: نعم سيدي، هناك الكثير من أبناء الرمادي، وغير الرمادي الشرفاء، الذين قاتلوا كتفاً الى كتف مع أبطال الحشد الشعبي، ومع قواتنا المسلحة، سواء في الفلوجة وبيجي وجرف الصخر وحديثة، أم في مدينة الرمادي ذاتها. وما قولي بأن رأي ظافر العاني يمثل تياراً سياسياً ودينياً واجتماعياً واسعاً، إلاَّ تأكيد على ما قلت، وأقول، فأنا لم أقل أن رأي العاني يمثل كل رأي أبناء الطائفة المحترمة، إنما يمثل بعضها.. أو أسوئها حتماً !!

  

فالح حسون الدراجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/26



كتابة تعليق لموضوع : حين يتحدث (الوسخ) عن النظافة!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي..أولا - للكاتب كمال الموسوي : لقد اسبلت دموعنا واقرحت جفوننا ياسيد كمال جزاك الله خير الجزاء اريد منك ان تعطي لنا عنوان هذه العائله عسى ان نخفف من الامهم ونكون اخوه وخدم لهن الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على من تسبب بضياع الوطن واراقة دماء الشهداء ولازال ينعم بالخيرات ويتخندق في الخضراء بدون اي ذرة حياء نعم افرحنا النصر بفتوى السيد الكبير لكننا نريد الفرح الاكبر بسحل هؤلاء الحثالات الذين تسببو بضياع الارض ونهب خيرات البلد وهم لايساوون شسع نعل ابنة الشهيد ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق خالد علي ، على موقف الحيدري من الدين - للكاتب حسين المياحي : الذي يفهم من كلام السيد الحيدري انه يقول ان الانسان اذا كان عنده دليل على دينه الذي يدين به فهو معذور اي دين كان.. وهذا الكلام لاغبار عليه.. أما انك تضع الحيدري بين خيارين اما الكفر او النفاق فقد جانبك الصواب في هذا الحكم لان السيد لم ينكر ان الدين الإسلامي هو الحق وإنما أعطى عذر للمتدين بدين اخر مع وجود الدليل عند هذا المتدين على صحة دينه وشتان بين الأمرين ياسيدي

 
علّق حكمت العميدي ، على في سبايكر ... - للكاتب احمد لعيبي : يا ايها الناس في سبايكر مات أبناء الناس واكيد سوف يبقى شعارنا لن ننسى سبايكر

 
علّق الدلوي ، على الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 10 ) - للكاتب ابواحمد الكعبي : احسنت جزاك الله خيرا ..رد جميل ولطيف ومنطقي

 
علّق حسين كاظم ، على الكرد الفيليون/ لواء الأفاعي الثلاث ... الحلقة الرابعة - للكاتب د . محمد تقي جون : اكثر مكون عانى بالعراق هم (الشيعة العرب).. الذين يتم حتى تهميش معرفهم نسمع بالفيلية، التركمان، السنة العرب، الاكراد، اليزيديين، المسيحيين.. التبعية الايرانية.. الخ.. ولكن هل سمعتم يوما احد (ذكر ماسي الشيعة العرب الذين وقعت الحروب على اراضيهم.. وزهقت ارواحهم.. ودمرت بناهم التحتية).. فحرب الكويت (ساحة المعارك كانت وسط وجنوب العراق اصلا).. (حرب ايران معظم المعارك هي بحدود المحافظات الشيعية العربية اليت حرقت نخيلها.. ودمرت بناها التحتية).. (حروب عام 2003 ايضا وسط وجنوب كانت مسرح لها).. اعدامات صدام وقمع انتفاضة اذار عام 1991.. ضحيتها الشيعة العرب تبيض السجون .. ضحاياها الاكبر هم الشيعة العرب المقابر الجماعية.. ضحايها الشيعة العرب ايضا الارهاب استهدفت اساسا الشيعة العرب لسنوات الارض المحروقة تعرض لها الشيعة العرب بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحرق القرى والتهجير محو ذكر الشيعة العرب سواء قبل او بعد عام 2003.. يستمر.. فمتى نجد من يدافع عنهم ويذكر معرفهم وينطلق من حقوقهم ومصالحهم

 
علّق علي الهادي ، على امام المركز الإسلامي في أيرلندا الجنوبية يعلق في صفحته على الفيس بوك على مقالات الكاتب سليم الحسني الأخيرة ضد المرجعية الدينية : ولكن لا حياة لمن تنادي

 
علّق Haytham Ghurayeb ، على آراء السيد كمال الحيدري في الميزان🌀 [ خمس الأرباح ] - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم الخمس ورد في القرآن، اذن كيف لا يطبق مثله مثل الزكاه. ارجو التوضيح التفصيلي

 
علّق محمد عبدزيد ، على السيد السيستاني يرفض عروضا لعلاج عقيلته بالخارج ويصر على علاجها بجناح عام بمستشفى الصدر : اللهم اشفي السيدة الجليلة بشفائك وعافها من بلائك وارجعها الى بيتها سالمة معافاة من كل سوء ولا تفجع قلب سيدنا المرجع واولادها الكرام في هذا الشهر الكريم بحق من فجعت بأبيها في هذا الشهر وصلى الله على محمد واله الطاهرين

 
علّق ammar ، على كركوك اغلبية تركمانية لولا التدليس العربي الكردي - للكاتب عامر عبد الجبار اسماعيل : كركوك محافظة كردية اقرأوا التاريخ جيدا وهل تعلمون ان حضارة الأكراد هي قبل التاريخ الميلادي يعني عندما كان هناك اكراد لم يكن لا إسلام ولا تركمان

 
علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي السواد
صفحة الكاتب :
  علي السواد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 قضية الأسماء  : عامر ناصر

 امير الايزيدية بالعالم: الشيعة جازفوا بحياتهم من اجل شرفنا

 صورةُ الحائطِ  : محمد الهجابي

 خلال مشاركتها في ورشة عمل نقابات العمال العمل تعيد النظر بالحد الادنى لاجر العامل غير ماهر  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

  متى نغني للشعب؟؟؟؟؟؟؟؟  : الضواري امير

 أَنَا.. الْجُنْدِي  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

 ضمن خطتها التطويرية لـ (90) يوماً العمل تنظم حملة استثنائية لتوفير اشتراطات الصحة والسلامة المهنية في القطاعين الحكومي والمختلط  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 المديرية العامة للتنمية الصناعية تواصل تقديم خدماتها التخصصية للصناعيين وتمنح قطع اراضي لاقامة مشاريع صناعية   : وزارة الصناعة والمعادن

 أزمة تكشف الوجه القبيح لاحمد القبانجي  : نبيل محمد حسن الكرخي

 نقل المئات من جرحى الجيش السعودي إلى مستشفيات إسطنبول التركية

 نهاية الفساد في الدولة العراقية  : حسام عبد الحسين

 شرطة كربلاء قبل الزيارة الاربعينية : نمتلك العدة والعدد

 كروس يدخل تاريخ المانيا برقمين

 ما الجديد في تغيير الوجوه؟  : علي علي

 السنة ليسوا بخير  : هادي جلو مرعي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net