صفحة الكاتب : حسام محمد

الإنسانية دين محمد (صلى الله عليه واله) والارهاب الاجرامي صنيعة أعداء الإسلام .
حسام محمد

 من يجند نفسه لدراسة الاسلام المحمدي بكامل التجرد عن الاهواء والميول النفسية سيكتشف بوضوح ان الانسانية لها اسم اخر يدعى محمد نبي الرحمة والاخاء وسيكتشف ايضا ان الاسلام الاجرامي الذي نعايشه اليوم انما هو اسلام مصنع في مختبرات الحقد المكنون في صدور اعداء محمد رسول الانسانية السمحاء.
الإنسانية هي مجموعة من وجهات النظر الفلسفية والأخلاقية التي تركز على قيمة وكفاءة الإنسان، سواء كان فرداً أو جماعة، وتفضل عموماً التفكير والاستدلال (العقلانية، التجريبية) على المذاهب أو العقائد الثابتة أو المنزلة (fideism). تنوع معاني مصطلح الإنسانية جعله غامضاً، فقد كان هناك التباس مستمر باستخدام هذا المصطلح لأن حركات فكرية مختلفة كانت قد عرفت نفسها باستخدامه عبر الزمن.[1] وتشير الإنسانية في الفلسفة والعلوم الاجتماعية إلى اتجاه يؤكد بشكل خاص على فكرة "الطبيعة البشرية" (خلافاً للـ لا إنسانية). وقد أصبحت العديد من الحركات الإنسانية في العصر الحديث منحازة بقوة إلى العلمانية، حيث يستخدم مصطلح الإنسانية عادةً كمرادف للاعتقادات غير التوحيدية فيما يتعلق بأفكار مثل المعنى والهدف، ومع ذلك فقد كان الإنسانيون الأوائل متدينيين ، مثل أولريش فون هوتن الذي كان مؤيداً قوياً لمارتن لوثر والإصلاح البروتستانتي. المصدر  (ويكبيديا الموسوعة الحرة)

الانسانية بهذا المفهوم المجرد عن الاعتقاد الديني والانتماء المذهبي هي انما وليدة فطرة نقية خالصة لم تتلوث بغبار الجاهلية ولم تتدنس بنجاسات الفكر المنحرف بل هي صافية وواضحة كسطوع شمس النهار .
كما لايخفى على القارئ الفطن ان الانسانية مشتقة من لفظة انسان اي من الانس والبهجة والتعايش والتوادد بين ابناء الصنف البشري وهو غير مختص بدين او مذهب او قومية او عرق بل ان كل من يطلق عليه انسان فهو فطريا ينتمي الى مذهب الانسانية المجرد شريطة ان لا يتلوث بمعتقدات شاذة عن هذا المفهوم فالطفل في بداية عمره تجده كيان متفاعل مسالم محب للخير يسعى للمشاركة وبذل الجهد من اجل اسعاد الاخرين والاشتراك معهم في كل صغيرة وكبيرة وهذه الغرائز في شخصية الطفل انما هي فطرية وغير مكتسبة في اكثر الاحايين .

وحين شرعت الاديان والمعتقدات الدينية والروحية والعبادات والطقوس وممارسة الانتماء الروحي كل حسب معتقده وايمانه وجدت هذا المعتقدات انها تتشابه وتتآلف مع مفهوم الانسانية بمفهوميها القديم والحديث ولا تتقاطع معها ابدا بل على العكس فان الاندماج الشديد  بين الاديان والمعتقدات الروحية والعبادية وبين الانسانية انما هو ترابط واندماج لايمكن فصله وفصم عروته وتفكيكه ..

وحين جاء الاسلام بقيادة محمد النبي الاكرم (صلى الله عليه واله) ثبت ركائز الانسانية ودعى الى ترسيخها عملية في ادمغة المسلمين ورسم لها صورا عملية غاية في الشفافية دون ايما تصنع او تمثيل صوري بل واقعية بحتة تمثلت بمفاهيم العفو والتسامح والاخاء والترابط الاجتماعي حتى مع من يخالف النبي في الدين والمعتقد .

فالنبي اراد وبكل ما اوتي من قوة وتأثير كارزمي على نفوس المسلمين ان يثبت مفاهيم الانسانية تثبيتا تطبيقيا عمليا يطال كل من يعيش على الارض فضلا عن المسلم او الكافر فتجده يدعوا الكفار الى الاسلام ايمانا منه بانهم ينتمون الى الانسانية التي هي مذهب فطري لكل انسان .

وحين نرجع الى مدرسة النبي الاصيلة المتمثلة بالإمام علي بن ابي طالب (عليه السلام) نجد ان الانسانية مغروسة بكامل قوتها وكثافتها في صدره وخير دليل على ان الاسلام المحمدي الاصيل هو دين انسانية حقيقي هو ما كتبه الامام علي الى عامله على مصر مالك بن الاشتر النخعي حين ولاه على مصر مخاطبا اياه بان الخلق صنفان اما اخ لك في الدين او نظير لك في الخلق ولا ثالث لهما ... والنظارة في الخلق من اروع مايوصف به مفهوم التعايش الانساني فان لم اتعامل معك على اساس دين مشترك او عقيدة مشتركة فحتما ساتعامل معك على مشترك واضح وجلي وهو الانتماء الانساني الذي يحتمه علينا الخلق البشري ونظارة الصنع الالهي .

اذن من اين جاء الاسلام الاجرامي الذي لا يؤمن بمفهوم الانسانية السمحاء؟؟

نزعة الاجرام والقتل والابادة لدى الانسان انما هي كسبية وليست فطرية ابدا . ولكن بعض الناس يولدون ولديهم نزعة حب البقاء والديمومة ولو على حساب الاخرين وهذا ليس طعنا بانسانيتهم وفطرتهم انما هو شعور يتملكنا جميعا ولكن اغلبنا يسيطر عليه ولايدعه يستفحل او يأخذ منحى سلبي بل يتعامل معه بكل عفوية . ولكن البعض يتعاظم لديه هذا الشعور ويكبر معه ويستفحل لديه ولا يستطيع ايقاف اجتياحه لشخصيته ولذا اصبح لدينا طغاة ابادوا ثلثي العالم بحروب من اجل البقاء وفطرة حب البقاء والتسلط هي غريزة حيوانية تجدها في الغابات اكثر حدوثا منها عند المجتمع البشري ولكن للاسف يبدوا ان الانسان اكثر اكتسابا لعادات الحيوان الوحشية التسلطية مما جعله يتحول احيانا الى وحش مفترس يلتقم كل ماهو امامه وليس انسانا يؤنس به.

والسؤال يطرح نفسه بقوة لماذا اشتهر الاسلام الدموي الاجرامي في الفترة الاخيرة اكثر من غيره من الديانات والمذاهب الفكرية؟

والجواب على هذا يتلخص بنقطتين

 الأولى .. الابتعاد الزماني عن فهم النص القراني الصحيح مباشرة من المشرع الاسلامي وهذا بدوره جعل ايات القران الخاصة بالجهاد ومكافحة اعداء الاسلام معرض للتفسير الخاطئ والشاذ احيانا من قبل الجماعات المتطرفة والتي ترتدي الاسلام غطاءا للوصول الى مآربها .مما ادى بها الى ابادة كل من يخالفها كونهم قد حسبوا انفسهم هم الخلفاء الحقيقيين لله في الارض عبر فهمهم للنصوص القرانية القابلة لاكثر من تفسير .

والثانية .. هي الابتعاد الفكري عن اصول الشريعة الاسلامية السمحاء والاقتداء بعلماء دين مصنعين في مختبرات مشحونة بالتطرف والكراهية وحب التفرد بالسلطة وهذه المختبرات موجودة في دول مناهضة للاسلام كما لايخفى مثل الكيان الصهيوني والكونغرس الامريكي ومخابرات دول تنتهج الطابع الالحادي للقضاء على فكرة ان الاسلام المحمدي هو اسلام ينتهج الانسانية وتحويله عبر ادوات بشرية تنتمي زورا الى الاسلام الى اسلام دموي كي يثبتوا للعالم عدم احقية الشريعة الاسلامية للحكم على مستوى العالم .

ولكن المجتمع المدني الاوربي بصورة عامة بات يميز بين الاسلام المتطرف والمشحون بالكراهية والعداء التي صنعته ايادي حكامهم واداراتهم  وبين الاسلام الحقيقي الذي ينتهج العفو والرحمة والتسامح ويدعوا الى احياء الانسان والعمل على المحافظة على الجنس البشري عبر النصوص الصريحة كالنص القراني القائل (ومن احياها فكأنما احيى الناس جميعا) واحاديث النبي الحاثة على التراحم والتوادد ونبذ الكراهية كثيرة لمن شاء فليراجع .

الخلاصة ان الاسلام هو دين الانسانية وان الاجرام هو صنيعة اعداء الاسلام ولايوجد اسلام حقيقي يحمل نزعة اجرامية ابدا وكل الحوادث الارهابية والاجرامية والانتقامية  التي حدثت منذ صدر الاسلام ولحد هذا اللحظة انما هي افعال صدرت عن شواذ المسلمين الذين حكموا بالقوة مغتصبين الخلافة من اهلها الشرعيين بالسيف والنار.

  

حسام محمد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/24



كتابة تعليق لموضوع : الإنسانية دين محمد (صلى الله عليه واله) والارهاب الاجرامي صنيعة أعداء الإسلام .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق أحمد شاكر ، على بالفديو : السامرائي يلقن كمال الحيدري درساً في النحو : شكرا للتوضيح العلمي

 
علّق مهند العياشي ، على كورونا يسقط أقنعة الغرب - للكاتب حسين فرحان : أيها المحجور في بيتك هل تعلم ماهي الصورة في الشارع الان ؟! سأرسم لك الصورة من مركز ابي الخصيب اليوم : قُبيل حلول الظلام اقفلت ابواب الصيدلية فركبت سيارتي راجعاً الى منزلي أسير وعيني تسأل عقلي ماذا يجري ؟!!! أبطأت السير وانا انظر يميناً وشمالاً وقد بدأ الغروب يرخي رحاله والسماء ملبدة بالغيوم بلا مطر والريح مسرعة كأنها هاربة الى مكان بعيد انظر الى الشوارع الفارغة من الناس والمقطعة بسواتر ترابية ! وهي خالية تماماً من الناس ! وكأن اهلها قد هجروها من اعوام انظر الى الشوارع التي صارت الرياح ترمي الاتربة على محلاتها المغلقة وصور الشهداء الذين كأنهم يسألون بعضهم (( ماذا يجري بعدنا )) ؟! اسير وانا انظر الى وحشة الطريق لا أسمع الا حثيث الريح وهي تذري التراب على قارعة الرصيف ! لحظة وبرقت في ذهني تلك الصورة وهذا السؤال (هل اسير في وادي السلام )؟! أسير بين شوارع مقطَّعة بالسواتر الترابية كانت سالكة في احلك الظروف ! والعجب لايترجمه الكلام هل أسير وسط فلم هوليودي ! هل مايجري حقيقة ام خيال مخرج !؟ هل دخلت هذه المنطقة حرب؟! هل تنتظر هذه الديار يوماً لم يكن مذكوراً أسير وقد كدّت أُسلم على أهل الديار السلام على أهل لا اله إلا الله ، من أهل لا إله إلا الله ، يا أهل لا إله إلا الله ، بحق لا إله إلا الله ، كيف وجدتم قول لا إله إلا الله ، من لا اله إلا الله ، يا لا إله إلا الله ، بحق لا اله إلا الله ، اغفر لمن قال لا إله إلا الله ، واحشرنا في زمرة من قال لا إله إلا الله ، محمد ( صلى الله عليه وآله ) رسول الله ، علي ( عليه السلام ) ولي الله " اللهي ماذا يجري ؟! وحدهم الذين ساروا بين القبور يعرفون ما أرسمه في كلامي وحدهم الذين ساروا في مقبرة وادي السلام خصوصاً وقت الغروب وهي خالية من الناس يرى مايجري في الواقع الان إياك ثم إياك أن تنظر الى هذا الجرم المجهري ! خلف هذا الجندي المجهري قائد آمر ناهي بيده الملك وهو على كل شيء قدير بكل الاحوال ستنجلي الغبرة بعد هذا القتال السؤال لمن الغلبة ؟! من الذي سيبقى موحداً لله ؟! نحن البشر ؟ أم هذا الجرم المجهري ؟ على أحسن التقادير سننتصر بعد جراح وخوف وفقد أحبه لكن هل سنتوب الى الله حقاً ؟ أم سنعود الى ماكنا عليه ؟! أسير وأنا اسمع صفير الريح بين البيوت والمحلات المغلقة كأني أسمع فيها صوت ينادي يا أهل الارض (( لمن الملك اليوم )) ولا من مجيب سوى صمت القبور الذي أصم أذن العين من وحشة المنظر أين المتبرجات اللائي تبرجن في هذه الشوارع ذهاباً واياباً يتصيدن عيون الشباب الذين تركوا المساجد ليسعون خلفهن ؟! أين الذين كانوا يبارزون الله في العلن كفراناً ومفطرين بلا سبب في رمضان من كل عام ؟! أين الذين باعوا آخراهم بدنيا غيرهم هذه الشوارع وكأنها فتحات المقابر أين اصواتكم يا أهل الربى وكأن هذا الجرم المجهري يجول شوارعكم ينادي ! ياأهل الفساد ياأهل الظلم والطغيان اليس فيكم مبارز ؟! تراحموا ... لعلّ من في السماء يرحمكم ! عندما تعلم أن هذا الجندي يحاصر جميع دول العالم ستدرك قوله تعالى : يَقُولُ الْإِنسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ وستعي حينها قوله تعالى : حَتَّىٰ إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَن لَّا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ يا عبيد الدنيا ( وانا منكم ) عودوا .... توبوا الى الله م .صيدلي مهند العياشي 1/4/2020

 
علّق منير حجازي ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لا يوجد في الوقت الحاضر صفحة خاصة للسيدة إيزابيل ، ولكن بعد أخذ اذنها في تأسيس صفحة لها على الفيس بوك وحصول الاذن عملنا لها صفحة سنضع الرابط في الاسفل ، ولكن هذا الرابط يعتمد في نشر المواضيع ايضا على موقع كتابات في الميزان الذي تنشر السيدة إيزابيل عليه مباشرة . تحياتي رابط صفحة ايزابيل. (البرهان في حوار الأديان). https://www.facebook.com/groups/825574957791048/

 
علّق أحمد ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم أختي العزيزة إيزابيل المحترمة لقد أفتقدتك من فترة طويلة على الفيس بوك وأدخل على صفحتك الخاصة لم أجد أي موضوع جديد وقد سألت بعض أصدقائك على الصفحة لم يعلم شيء. الحمد لله على سلامتج وكان دعائي لكِ أن يجنبكِ الله من كل شر ويوفقكِ سلامات كان أنقطاع طويل أرجو أرسال رابط الفيس الخاص بكِ لأتشرف بالدخول من ضمن أصدقاء الصفحة وأكون ممنون. حفظكِ الباري عز وجل

 
علّق مصطفى الهادي ، على (الذِكرُ). هل الذكر مقصود به التوراة والانجيل؟ - للكاتب مصطفى الهادي : اجابة على سؤال حول موضوع الذكر يقول الاخ محمد كريم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا العزيز استيضاح من جنابك الكريم بخصوص الذكر في هذه الاية الكريمة (وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ) من سورة الأنبياء- آية (105) كيف ان الزبور من بعد الذكر والذكر هو القرآن الكريم ام ان هناك امر لغوي بحرف (من). اردت ان استفسر عنها فقط. الجواب : السلام عليكم . اختلف المفسرون وأهل التأويل في معنى الزَّبور والذكر في هذه الآية ، فقال بعضهم: عُني بالزَّبور: كتب الأنبياء كلها التي أنـزلها الله عليهم ، وعُني بالذكر: أمّ الكتاب التي عنده في السماء.واتفقت كلمة المفسرون أيضا على أن الذكر: هو الكتاب الذي في السماء، والذي تنزل منه الكتب.والذي هو أم الكتاب الذي عند الله. وقال الطبري وابن كثير وغيره من مفسري اهل السنة : الزبور: الكتب التي أُنـزلت على الأنبياء ، والذكر: أمّ الكتاب الذي تكتب فيه الأشياء قبل ذلك. وعن سعيد بن جبير قال : كتبنا في القرآن بعد التوراة. ولكن في الروايات والتفاسير الإسرائيلية قالوا : أن الذكر هو التوراة والانجيل. وهذا لا يصح ان يُشار للجمع بالمفرد. واما في تفاسير الشيعة في قوله تعالى: (ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون) قال الطباطبائي في الميزان : الظاهر أن المراد بالزبور كتاب داود عليه السلام وقد سمي بهذا الاسم في قوله: (وآتينا داود زبورا ) النساء: 163 وقيل: المراد به القرآن.وذهب صاحب تفسير الوسيط في تفسير القرآن المجيد (ط. العلمية). المؤلف: علي بن أحمد الواحدي النيسابوري . إلى ان المقصود هو : جميع الكتب المنزلة من السماء. ومحصلة ذلك أن الذكر هو القرآن . وأن القول بأن الذكر هو التوراة والانجيل محاولة للتشكيك بمصداقية القرآن والرفع من شأن تلك الكتب التي دارت حولها الشبهات حتى من علماء الأديان المنصفين.

 
علّق مرتضى الاعرحي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : ما جاء اعلاه عبارة عن نسج وأوهام من وحي الكاتب ، ويتعارض مع ما هو مشهور عن رحلة الامام السبط عليه السلام وال بيته وكذلك مسير السبايا الى الشام والعودة ، وهنا أطالب الكاتب ان يكتب لنا تمديدا من اين اعتمد في مصادره .

 
علّق عمار الزيادي ، على كورونا هل هي قدر الهي ؟ - للكاتب سامي جواد كاظم : ذكرت الدول كلها...لكنك لم تذكر ايران

 
علّق التمرد على النص ، على عظائمُ الدهور لأَبي علي الدُّبَـْيزي: - للكاتب د . علي عبد الفتاح : فكيف بأمير المؤمنين علي ع

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته العلوية المهذبة إبنتنا الراقية مريم محمد جعفر أشكر مرورك الكريم وتعليقك الواعي نسأل الله أن يغيّر الله حالنا إلى أحسن حال ويجنبنا وإيّاكم مضلات الفتن. وأن يرينا جميعاً بمحمدٍ وآل محمد السرور والفرج. إسلمي لنا سيدتي المتألقة بمجاورتك للحسين عليه السلام. الشكر الجزيل لأدارة الموقع الكريم دمتم بخيرٍ وعافيةٍ جميعا

 
علّق مريم محمد جعفر الكيشوان ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ابي العزيز والكاتب القدير. حفظك الله من كل سوء، وسدد خطاك. كل ما كتبته هو واقع حالنا اليوم. نسال الله المغفرة وحسن العاقبة❤❤

 
علّق دسعد الحداد ، على علي الصفار الكربلائي يؤرخ لفتوى المرجعية بقصيدة ( فتوى العطاء ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : بوركت ... ووفقك الله اخي العزيز استاذ علي الصفار

 
علّق الحزم ، على الفتنة التي أشعل فتيل آل سعود لا تخمد! - للكاتب سيد صباح بهباني : يا مسلم يا مؤمن هيا نلعن قرناء الشيطان آل سعود. اللهم يا رافع السماء بلا عمد، مثبت الارض بلا وتد، يا من خلقت السموات والأرض في ستة ايام ثم استويت على العرش، يا من لا يعجزه شئ في الارض ولا في السماء، يا من اذا أراد شيئا قال له كن فيكون، اللهم دمر ال سعود، فهم قوم سوء اشرار فجار، اللهم اهلكهم بالطاغية، اللهم وأرسل عليهم ريح صرصر عاتية ولا تجعل لهم من باقية، اللهم اغرقهم كما اغرقت فرعون، واخسف بهم كما خسفت بقارون، اللهم اسلك بهم في قعر وادي سقر، ولا تبق منهم ولا تذر، اللهم لقد عاثوا فسادا في ارضك فحق عقابك. اللهم العن آل سعود، اللهم العن الصعلوك سلمان بن عبد العزيز، اللهم العن السفيه محمد ابن سلمان، اللهم العن كل ابناء سلمان. اللهم العن آل سعود والعن كل من والى آل سعود.

 
علّق حفيظ ، على أثر الذكاء التنافسي وإدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة مدخل تكاملي شركة زين للاتصالات – العراق انموذجا ( 1 ) - للكاتب د . رزاق مخور الغراوي : كيف احصل نسخة من هذا البحث لاغراض بحثية و شكرا

 
علّق سحر الشامي ، على حوار المسرح مع الكاتبة العراقية سحر الشامي - للكاتب عدي المختار : الف شكر استاذ عدي على هذا النشر، سلمت ودمت

 
علّق د.ضرغام خالد ابو كلل ، على هذه هي المعرفة - للكاتب د . أحمد العلياوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية لكم اخوتي الكرام ... القصة جميلة وفيها مضامين جميلة...حفظ الله السيد علي الاسبزواري ...ووفق الله تعالى اهل الخير.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد الحمزة سلمان النبهاني
صفحة الكاتب :
  عبد الحمزة سلمان النبهاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :