صفحة الكاتب : اورانوس إيسوس

المعركة الأخيرة الهرمجدون الإنجيلية و قرقيسياء الإسلامية بين ظلال الوحش والسفياني جغرافية وأحداث...
اورانوس إيسوس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

عن ميسِّر، عن أبي جعفر قال : يامُيسِّر كم بينكم وبين قرقيسا؟، قلت : هي قريب على شاطئ الفرات. فقال : أما أنه سيكون بها وقعة لم يكن مثلها منذ خلق الله تبارك وتعالى السموات والأرض، ولايكون مثلها مادامت السموات والأرض؛ مأدبة للطير تشبع منها سباع الأرض وطيور السماء... وينادي مناد: هلموا إلى لحوم الجبَّارين.
المصدر: الكافي، ج8 ص295.
 
 
ان خلاصة مايجري من مؤمرات ومكائد ودسائس  لهذا البلد وشعبه وبالخصوص شيعة آل محمد ثبت انها انما حيكت وتحاك من اجل القضاء على رجل واحد وعلى اتباعه وهذا ماصرح به السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر عليه رحمة الله ورضوانه حيث قال: بما مضمونه انما جائت اساطيلهم وبوارجهم لمحاصرة وقتال الامام المهدي عليه السلام،  وقال: ايضاً  وقد انشئوا ما يسمى بقوات التدخل السريع هدفها القضاء على الامام ع وايضاً اكدها سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي دام ظله .
 
 
طبعاً هذا الموضوع ليس بحثا كونه  لايرتقي لمستوى بحث فللبحوث قواعدها واصولها واقل ما يمكن ان يطلق عليه هو موضوع بسيط ومتواضع ماخوذ من بعض المصادر المشهورة مع نظرة تحليلية متواضعة لبعض المضامين الواردة في النصوص والتي اغلبها معروفة وتشير اشارة واضحة لمصاديق نعيشها فتكون اقرب للتصديق والاعتقاد وهو بدوره (أي الاعتقاد) قابل للتعديل والاضافة والحذف والتغير  . وسيكون الكلام بحسب التسلسل الزماني ... 
 
 
لابد اولا من اخذ فكرة تعريفية    وجغرافية  عن  موقع      الهرمجدون     وسبب التسمية  وكذلك الامر في قرقيسياء او قرقيسا.
تنويه
قد يبدو هناك تعثر او اضطراب في رشاقة الكلام لا اعرف ان كان بسبب النسخ او الترجمة لكن عموما كلام الموسوعة الحرة ويكيبيديا يعطي فكرة تعريفية لابأس  بها عن الهرمجدون
 
هرمجدون (من لغة إغريقية: Ἁρμαγεδών Harmagedōn: Armagedōn) سيكون ، وفقا لكتاب الوحي ، موقع تجمع للجيوش للمعركة حيث تحين وقت النهاية, تفسر بشكل كامل إما بشكلها الحرفي أو الرمزي. يستخدم هذا المصطلح أيضا بمعنى عام للإشارة إلى أي سيناريو يشير إلى نهاية العالم .
كلمة "هرمجدون" تظهر مرة واحدة فقط في العهد الجديد اليوناني، في Revelation 16:16.  تتم ترجمة الكلمة إلى اليونانية من Hebrew har məgiddô (הר מגידו), هار قوية  تعني "جبل أو سلسلة من الجبال (تستخدم في بعض الأحيان على نحو تصويري): -التل (البلد)، جبل (-ain)، وتشجيع "هذا هو شكل مختصرة من هرار - قوية - "لتلوح في الأفق فوق؛ الجبل. -تلة، جبل". 'مجدو' '- قوي מְגִדּוֹן /ميج آى دى-تفعل / مجدون أو مجدو، وهو مكان تجمع الحشود.") "جبل "تل مجدو ليست في الواقع جبلا ولكن تلة (تم إنشاؤها من قبل أجيال عديدة من الناس الذين يعيشون وأعادوا بناءها على نفس البقعة التي بنيت الحصون القديمة لحراسة طريق البحر، وهو الطريق التجاري القديم الذي يربط مصر مع الإمبراطوريات الشمالية من سوريا، الأناضول و بلاد ما بين النهرين . كان مجدو موقع مختلف المعارك القديمة, بما في ذلك واحد في القرن ال15 قبل الميلاد و واحد في 609 قبل الميلاد. الحديث مجدو هي مدينة تقريبا 25 miles (40 km) من الغرب والجنوب الغربي من الطرف الجنوبي من بحيرة طبريا في منطقة نهر كيشون .
وفقا لأحد التفاسير المسيحية ، بريميلينيال يسوع سوف يعود الى الارض ويهزم الدجال ( "الوحش" ) و النبي الكاذب و الشيطان في معركة الشيطان هرمجدون. ثم سيتم طرح الشيطان في "الهاوية" أو الهاوية ل 1،000 سنة، والمعروفة باسم ألفية. بعد إطلاق سراحه من الهاوية، الشيطان سوف يستعى يأجوج ومأجوج من زوايا الأرض الأربع. وسوف يعسكروا إلى "المدينة الحبيبة" المحيطة "بالقديسين"  (وهذا يشير إلى القدس). ستأتي النار من عند الله، من السماء وتلتهم يأجوج ومأجوج و الشيطان، والموت، جهنم، وتلك التي لا توجد مكتوبة في كتاب الحياة ثم يتم الزج بهم في جهنم (في بحيرة النار ).[7] و هي عقيدة مسيحية ويهودية مشتركة، تؤمن بمجئ يوم يحدث فيه صدام بين قوى الخير والشر، وسوف تقوم تلك المعركة في أرض فلسطين في منطقة مجدو أو وادي مجدو، متكونة من مائتي مليون جندي يأتون لوادي مجدو لخوض حرب نهائية.
و يذكر أنه في عام 1984م أجرت مؤسسة يانكلوفينش استفتاء أظهر أن 39% من الشعب الأمريكي أي حوالي 85 مليون يعتقدون أن حديث الإنجيل عن تدمير الأرض بالنار - قبل قيام الساعة - بحرب نووية فاصلة.
وعند المسلمين فإن هناك إيمان بمعركة كبرى في آخر الزمان تقع بين المسلمين واليهود دون الإشارة إلى اسم هرمجدون تحديداً، وينتهي الأمر بانتصار المسلمين في المعركة.
المصدر: الموسوعة الحرة ويكبيديا... 
قَرْقِيسياءُ: بالفتح ثم السكون وقاف أخرى وياء ساكنة وسين مكسورة وياء أخرى وألف ممدودة ويقال: بياء واحدة. 
بلد على نهر الخابور قرب رحبة مالك بن طَوق على ستة فراسخ وعندها مصب الخابور في الفرات فهي مثلث بين الخابور والفرات قيل سميت بقرقيسيا بن طهمورث الملك        
قال حمزة الأصبهاني: قرقيسيا معرب كركيسيا وهو مأخوذ من كركيس وهو اسم لإرسال الخيل المسمَى بالعربية الحلْبة وكثيراً ما يجيءُ في الشعر مقصوراً، وقال سعد بن أبي وقاص: وقد أنفذ جيشاً وهو بالمدائن في سنة 16 إلى هيتَ وقرقيسيا ورئيسهم عمرو بن مالك الزهري فنزلوا على حكمه فقال عند ذلك:
ونحن جَمعنا جمعهم في حفيرهم ... بهيت ولم نحفل لأهل الحفائر
وسرنا على عمد نريد مدينةً ... بقرقيسيا سير الكماة المَساعر
فجئناهمُ في دارهم بَغتةً ضحى ... فطاروا وخلوا أهل تلك المحاجر
فنادوا إلينا من بعيد بأننا ... ندينُ بدِينِ الجزيَة المُتواتر
قبلنا ولم نردد عليهم جزاءهم ... وحطناهم بعد الجِزا  بالبواتر
المصدر : معجم البلدان (بتصرف)...
ان من اهم الكتب التي اهتمت بواقعة الهرمجدون وقرقيسياء ووضحتها هو كتاب المسيح المنتظر بين تفسيرين لمؤلفه الشيخ عباس الزيدي وفقه الله ورعاه وسنذكر ماذكره في محله ان شاء الله وذلك لأهميته ونجعله كخاتمة وتبيان . وانا هنا لا اضيف جديدا اطلاقاً سوى اعادة بعض الشروحات المقتبسة من كتابه بطريقة مختزلة في موضوع صغير واضافة بعض المصادر والتعليقات والاضافات الطفيفة لا اكثر {باعتبار اننا من أمة أقرأ التي لاتقرأ}! ليتسنى للقارئ الكريم او لمن يحب الاطلاع اخذ فكرة ولو بسيطة عنها.
ورد في العهد اليوناني الجديد نصوص تشير الى تلك الواقعة المسماة بالهرمجدون 
16: 13 و رايت من فم التنين و من فم الوحش و من فم النبي الكذاب ثلاثة ارواح نجسة شبه ضفادع
16: 14 فانهم ارواح شياطين صانعة ايات تخرج على ملوك العالم و كل المسكونة لتجمعهم لقتال ذلك اليوم العظيم يوم الله القادر على كل شيء
16: 15 ها انا اتي كلص طوبى لمن يسهر و يحفظ ثيابه لئلا يمشي عريانا فيروا عريته
16: 16 فجمعهم الى الموضع الذي يدعى بالعبرانية هرمجدون
16: 17 ثم سكب الملاك السابع جامه على الهواء فخرج صوت عظيم من هيكل السماء من العرش قائلا قد تم  
 
19: 17 و رايت ملاكا واحدا واقفا في الشمس فصرخ بصوت عظيم قائلا لجميع الطيور الطائرة في وسط السماء هلم اجتمعي الى عشاء الاله العظيم
19: 18 لكي تاكلي لحوم ملوك و لحوم قواد و لحوم اقوياء و لحوم خيل و الجالسين عليها و لحوم الكل حرا و عبدا صغيرا و كبيرا
19: 19 و رايت الوحش و ملوك الارض و اجنادهم مجتمعين ليصنعوا حربا مع الجالس على الفرس و مع جنده
19: 20 فقبض على الوحش و النبي الكذاب معه الصانع قدامه الايات التي بها اضل الذين قبلوا سمة الوحش و الذين سجدوا لصورته و طرح الاثنان حيين الى بحيرة النار المتقدة بالكبريت
19: 21 و الباقون قتلوا بسيف الجالس على الفرس الخارج من فمه و جميع الطيور شبعت من لحومهم...
موسوعة الكتاب المقدس 
لمؤلفه شحادة بشير 
 
لابد لنا الان بعد الاطلاع على بعض نصوص الانجيل  من اللجوء الى آل محمد عليهم السلام 
لبيان هول وعظمة واقعة وملحمة قرقيسياء 
... وتسقط طائفة من مسجد دمشق الايمن، ومارقة(2) تمرق من ناحية الترك، ويعقبها هرج الروم، وسيقبل إخوان الترك حتى ينزلوا الجزيرة، وسيقبل مارقة الروم حتى ينزلوا الرملة، فتلك السنة يا جابر فيها اختلاف كثير في كل أرض من ناحية المغرب، فأول أرض تخرب أرض الشام(3) ثم يختلفون عند ذلك على ثلاث رايات: راية الاصهب، وراية الابقع، وراية السفياني، فيلتقى السفياني بالابقع فيقتتلون، فيقتله السفيانى ومن تبعه، ثم يقتل الاصهب ثم لا يكون له همة إلا الاقبال نحو العراق، ويمر جيشه بقرقيسياء(4)، فيقتتلون بها، فيقتل بها من الجبارين مائة ألف،
 
المصدر الغيبة للنعماني 
 
أخبرنا أحمد بن هوذة الباهلي قال: حدثنا إبراهيم بن إسحاق النهاوندي عن عبدالله بن حماد الانصاري، عن الحسين بن أبي العلاء، عن عبدالله بن أبي يعفور قال: قال لي أبوجعفر الباقر(عليه السلام): " إن لولد العباس والمرواني لوقعة بقرقيسياء
نفس المصدر 
 
 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وورد في غيبة الطوسي ..... حتى يلتقي جنودهما بقرقيسياء على النهر ويكون قتال عظيم ويسير صاحب المغرب فيقتل الرجال ويسبي النساء ثم يرجع في قيس حتى ينزل الجزيرة السفياني فيسبق اليماني فيقتل ويحوز السفياني ماجمعوا.
((اشرنا سابقاً في منشور  تضمن روايات آل محمد عليهم السلام  التي تخبر بدخول الاتراك الى الجزيرة (الموصل) ومن خلال الروايات يبدو ان محل الخلاف والاجتماع والانطلاق والحرب سيكون من ضمن ذلك المثلث السوري التركي العراقي الذي تختبيء فيه قرقيسياء الموعودة وتحديداً عند مصب الخابور..))  
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مع كتاب المسيح المنتظر بين تفسرين :
... ينادي ملاك واقف في الشمس (طيور السماء هلمي إجتمعي معاً إلى وليمة الله الكبرى......... ) وهذا النداء يأتي إستعداداً للمعركة الفاصلة بين الخير والشر، وهي معركة  ( الهرمجدون ) والظاهر أنها نفس المعركة التي تتحدث عنها النصوص الإسلامية، وتقع في قرقيسيا، ولفظ المأدبة في النصوص الإسلامية جاء لوصف هذه المعركة، ونلاحظ تشابه هذا الوصف مع وصف يوحنا: وليمة ، مأدبة.
والمعركة تقع داخل الحدود السورية القريبة من العراق.  
 عن محمد بن عجلان قال : سألت أبا عبد الله ( عليه السلام )عن وقعة قرقيسيا؛ فأجابه الإمام بكلام، ثم قال : فكاتبت العرب في شرق الأرض وغربها فيجتمعون بقرقيسيا على نضرتهما، فيقول اليمن : فينا الأمير؛ ويقول المضر : منا الأمير. فيوقع الله بأسهم بينهم، ويقع الصبر عليهم، ويرتفع النصر، فيقتل بعضهم بعضاً حتى لا يبقى منهم إلا الحقالة، ويغتدي عليهم صاحب الأمر وجنده فلا يُبقي منهم أحداً.  ويظهر من هذه الرواية أن المجتمعين لقتال الإمام المهدي هم من العرب، ونلاحظ هذه الأيام بوضوح مدى كراهية العرب لشيعة العراق خصوصاً.
تعليق:
وقد اشار اهل البيت الكرام عليهم السلام وقالوا: بان العرب سيدخلون العراق ويربطون اعنة خيولهم في الحيرة وهذا مانراه اليوم انهم يعملون جاهدين لتشكيل جيش عربي سني برعاية امريكية قوامه مائة الف مقاتل همه القضاء على شيعة العراق وتجريدهم من كل قوة يمتلكونها ...
 
 
عن ميسِّر، عن أبي جعفر قال : يامُيسِّر كم بينكم وبين قرقيسا؟، قلت : هي قريب على شاطئ الفرات. فقال : أما أنه سيكون بها وقعة لم يكن مثلها منذ خلق الله تبارك وتعالى السموات والأرض، ولايكون مثلها مادامت السموات والأرض؛ مأدبة للطير تشبع منها سباع الأرض وطيور السماء... وينادي مناد: هلموا إلى لحوم الجبَّارين. 
وعن أبي عبد الله الصادق قال : إن لله مائدة. ( وفي غير هذه الرواية ) مأدبة بقرقيسا يطلع مطلع من السماء، فينادي ياطير السماء، وياسباع الأرض، هلموا الى لحوم الجبارين.  
وعن الإمام الصادق ( عليه السلام ) قال : إن لله في كل حين مأدبة، وله بقرقيسيا مأدبة، يُقتل فيها سبعون ألف جبار، عليهم سيوف محلاّة. 
عن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) قال : يظهر السفياني على الشام، ثم يكون بينهم وقعة بقرقيسيا، حتى تشبع طير السماء وسباع الأرض من جيفهم.... 
وفي رواية طويلة عن جابر بن يزيد الجعفي عن الإمام الباقر ( عليه السلام ). يتحدث فيها عن علامات الظهور منها :
ويختلف في أرض الشام ثلاث رايات؛ راية الأصهب، وراية الأبقع، وراية السفياني، فيلقى الأبقع فيقتتلون، فيقتله السفياني ومن معه، ثم يقتل الأصهب. ثم لا يكون لهم هَمٌّ إلاّ الإقبال نحو العراق، وتمر جيوشه بقرقيسيا، فيقتتلون بها، فيُقتل من الجبارين مائة ألف .... إلى آخر ماقال ( عليه السلام ).  
وعن أمير المؤمنين علي ( عليه السلام )  في رواية طويلة قال فيها عند حديثه عن السفياني : ثم يسير ـ أي السفياني ـ إلى الموضع المعروف بقرقيسيا، فيكون له بها وقعة عظيمة.. إلى آخر ماقال ( عليه السلام ).
وعن كعب الأحبار في رواية يتحدث فيها عن علامات الظهور حسب الأشهر، ومما يحدث بين جمادي ورجب : وخروج السفياني، يكون له وقعة بقرقيسيا....   
وفي رواية طويلة عن أمير المؤمنين علي ( عليه السلام ) قال فيها : 
ويكمل الله للخليفة سلطانه، ثم يثور سَميَّان، أحدهما بالشام والآخر بمكة، فيهلك صاحب المسجد الحرام، ويقبل حتى تلقى جموعه صاحب الشام فيهزمون.  
وعن عمار بن ياسر في رواية يذكر فيها بعض أحداث قبل الظهور، قال فيها .... ويسبق عبدُ الله عبدَ الله حتى يلتقي جنودهما بقرقيسيا على النهر، ويكون قتال عظيم....... 
نلاحظ من مجمل هذه الروايات، أن هذه المعركة تحدث بين أطراف كلهم من أهل الباطل، ويستهدفون المؤمنين من أهل العراق، ونلاحظ في الروايتيين الأخيرتين أن الأولى وقد نقلتها عن أحد مصادر العامة تذكر أن طرفيها الرئيسيين سَميَّان، أي أن أسم كل منهما كأسم الآخر، وقد حدّدت الرواية اللاحقة أسميهما، وهما عبد الله الذي في الشام، وعبد الله الذي في مكة ( ولله في خلقه شؤون ).
المصدر: المسيح المنتظر بين تفسيرين
 
تعليق:
ماتقدم لاشك انه اعطى فكرة ولو بسيطة عن الهرمجدون وقرقيسياء وهو يفي بالغرض، واعتقد اننا قد لاحظنا مفهومين جديدين من خلال القراءة لهما ارتباطاً وشأن كبير في سير احداث هذه الحرب، هما بحسب التسمية الانجيلية الوحش الذي هو عبارة عن صنيعة للتنين العظيم والآخر بحسب التسمية الاسلامية هو السفياني الذي يأتي وفي عنقه الصليب. 
مما ورد في الانجيل بخصوص الوحش الذي يخلقه التنين ويعطيه سلطته في حكم الأرض :
13: 1 ثم وقفت على رمل البحر فرايت وحشا طالعا من البحر له سبعة رؤوس و عشرة قرون و على قرونه عشرة تيجان و على رؤوسه اسم تجديف
13: 2 و الوحش الذي رايته كان شبه نمر و قوائمه كقوائم دب و فمه كفم اسد و اعطاه التنين قدرته و عرشه و سلطانا عظيما
13: 3 و رايت واحدا من رؤوسه كانه مذبوح للموت و جرحه المميت قد شفي و تعجبت كل الارض وراء الوحش
13: 4 و سجدوا للتنين الذي اعطى السلطان للوحش و سجدوا للوحش قائلين من هو مثل الوحش من يستطيع ان يحاربه
13: 5 و اعطي فما يتكلم بعظائم و تجاديف و اعطي سلطانا ان يفعل اثنين و اربعين شهرا
13: 6 ففتح فمه بالتجديف على الله ليجدف على اسمه و على مسكنه و على الساكنين في السماء
13: 7 و اعطي ان يصنع حربا مع القديسين و يغلبهم و اعطي سلطانا على كل قبيلة و لسان و امة
(5/48)
________________________________________
13: 8 فسيسجد له جميع الساكنين على الارض الذين ليست اسماؤهم مكتوبة منذ تاسيس العالم في سفر حياة الخروف الذي ذبح
13: 9 من له اذن فليسمع
13: 10 ان كان احد يجمع سبيا فالى السبي يذهب و ان كان احد يقتل بالسيف فينبغي ان يقتل بالسيف هنا صبر القديسين و ايمانهم
13: 11 ثم رايت وحشا اخر طالعا من الارض و كان له قرنان شبه خروف و كان يتكلم كتنين
13: 12 و يعمل بكل سلطان الوحش الاول امامه و يجعل الارض و الساكنين فيها يسجدون للوحش الاول الذي شفي جرحه المميت
13: 13 و يصنع ايات عظيمة حتى انه يجعل نارا تنزل من السماء على الارض قدام الناس
13: 14 و يضل الساكنين على الارض بالايات التي اعطي ان يصنعها امام الوحش قائلا للساكنين على الارض ان يصنعوا صورة للوحش الذي كان به جرح السيف و عاش
13: 15 و اعطي ان يعطي روحا لصورة الوحش حتى تتكلم صورة الوحش و يجعل جميع الذين لا يسجدون لصورة الوحش يقتلون
13: 16 و يجعل الجميع الصغار و الكبار و الاغنياء و الفقراء و الاحرار و العبيد تصنع لهم سمة على يدهم اليمنى او على جبهتهم
13: 17 و ان لا يقدر احد ان يشتري او يبيع الا من له السمة او اسم الوحش او عدد اسمه
13: 18 هنا الحكمة من له فهم فليحسب عدد الوحش فانه عدد انسان و عدده ست مئة و ستة و ستون
14: 1 ثم نظرت و اذا خروف واقف على جبل صهيون و معه مئة و اربعة و اربعون الفا لهم اسم ابيه مكتوبا على جباههم
14: 2 و سمعت صوتا من السماء كصوت مياه كثيرة و كصوت رعد عظيم و سمعت صوتا كصوت ضاربين بالقيثارة يضربون بقيثاراتهم
14: 3 و هم يترنمون كترنيمة جديدة امام العرش و امام الاربعة الحيوانات و الشيوخ و لم يستطع احد ان يتعلم الترنيمة الا المئة و الاربعة و الاربعون الفا الذين اشتروا من الارض
14: 4 هؤلاء هم الذين لم يتنجسوا مع النساء لانهم اطهار هؤلاء هم الذين يتبعون الخروف حيثما ذهب هؤلاء اشتروا من بين الناس باكورة لله و للخروف
(5/49)
________________________________________
14: 5 و في افواههم لم يوجد غش لانهم بلا عيب قدام عرش الله
 
المصدر : موسوعة الكتاب المقدس
شحادة بشير
 
....نلاحظ أن هذا الوحش يشبه إلى درجة ما ( السفياني )، وهو شخصية بغيضة تكن حقداً وكرهاً للإسلام وخصوصاً لأهل البيت وشيعتهم، وخروج هذا الوحش يكون في رجب حسب بعض الروايات، واذا كان هذا الإحتمال صحيحاً تكون بداية الاحتلال الذي تقوم به الأمم في محرم، إذ أن المدة ثلاث سنوات ونصف، ولو قمنا بالحساب لوجدنا أن شهر رجب يكون الشهر الأخير لهذه المدة. والسفياني يخرج من الوادي اليابس الذي يقع في الأردن، حيث يترعرع هناك الحقد ضد آل محمد عليهم السلام، ونلاحظ أن ( سدوم ) المذكورة في العهدين القديم والجديد وفي هذه الرؤيا تقع في الأردن، ومهما كان الحال فأن قتل الشاهدين ينهي فترة من الأحداث، وتطرح جثتا الشاهدين في ساحة المدينة العظمى، وهي أعظم مدينة توجد قبل انتصار الحق، وهذه المدينة العظمى سوف ترد علينا في أكثر من مورد، وسوف نرى هناك أن القيادة العالمية للشر سوف تكون هناك، وأن العالم سوف ينقاد لهذه المدينة، ولكي لا نجد ذلك غريباً نعطي مثالاً : المدينة العظمى في هذا اليوم يمكن أن نحددها بالولايات المتحدة الأمريكية، فهي أعظم مدينة من حيث التكنولوجيا والتقدم والقوة العسكرية والاقتصادية، وتسيطر على كل أنحاء العالم، وهي القيادة الأولى لأي عمل دولي هذا اليوم.
المصدر : المسيح المنتظر بين تفسيرين...
التعليق الأخير:
وساحاول اختزاله قدر الامكان ... 
مما تقدم كله من نقل وتفصيل للمؤلفين واهل الاختصاص الذي لم يكن لي فضل سوى اني  نقلت عنهم خرجنا بنتائج لانقول بقطعيتها بل بمقاربتها مما يحصل الان والذي لايخفى على الواعين والمتابعين خصوصاً بعد ظهور مصاديق جديدة على ارض الواقع فلا يستبعد  ان يكون المعني بالوحش الاول والذي يشبه النمر وله قوائم الدب واصيب بجرح عميق في احد رؤوسه هو  عبارة عن تنظيم داعش - الذي تعتبر ايديولوجيته وافعاله قمة في الوحشية والحيوانية  لاتميز بين صغير وكبير  بل طالت وحشيتهم وهمجيتهم حتى الرضع بل حتى الأجنة في بطون امهاتهم-   صنيعة الولايات المتحدة الاميركية والذي جرح جرحاً عميقا ومميتاً وانكسر على يد العراقيين ولو خلي الامر لهم دون أي تدخل خارجي لقضوا عليه قضاءاً مبرما،  ولكن ...  ان لله امراً هو بالغه.
اما الوحش الثاني:
الذي سيسير بنفس سيرة وسلوك الوحش الأول وايضا هو مبارك من التنين وله شرعية منه بخلاف الاول المصنوع بالخفاء والمبارك بالخفاء هو التحالف الجديد بقيادة بؤرة الشر والفساد السعودية   المشكل من 34 دولة !
وفي النهاية فان الوحش الاول والثاني الذان يرعاهما التنين يندرجان تحت عنوان السفياني . 
والله العالم 
17/12/015 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اورانوس إيسوس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/18



كتابة تعليق لموضوع : المعركة الأخيرة الهرمجدون الإنجيلية و قرقيسياء الإسلامية بين ظلال الوحش والسفياني جغرافية وأحداث...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net