صفحة الكاتب : جاسم محمد كاظم

هولو كوست ...الاولياء والصحابة الصالحين
جاسم محمد كاظم

 لم  يتقاتل اصحاب أي  نبي او دين   سماوي  في تاريخ البشرية القديم  مثل ماتقاتل الاولياء  مع  الصحابة الصالحين  بعد رحيل نبيهم.  فالمعروف تاريخيا  ان حواريي يسوع المسيح   الاثني عشر  انتشروا في الاصقاع  يحملون معهم  البشارة الجديدة التي تنادي بحرية الانسان في كل مكان من العالم القديم   وحتى  يهوذا الاسخريوطي الذي  قبض  ثمن الخيانة   ندم  قبل  ان  يلفظ  ابن الرب  انفاسة الاخيرة على صليب  هيرودوتس  وقتل  نفسة لانة خان المنقذ وانمنتظر  وتحولت دراهمة الذهبية  الى حجارة كما  يخبرنا الانجيل ورواتة  المتفقين فيما بينهم على سيرة  يسوع  المخلص     .وبقي اصحاب  موسى   تائهين لكنهم  بنفس الوقت  متاخين  في  صحراء التية سيناء  بعد  رحيل موسى  على  جبل مؤاب  حتى  ظهور  يوشع بن نون  ليقودهم  نحو تدمير اسوار اريحا وبناء اسرائيل  التي لم تتقاتل فيما بينها  مثلما تقاتل الاولياء و الصحابة الصالحين فيما بينهم على من  يمسك مقاليد السلطة  قبل ان يدفنوا نبيهم  حين تحولت  سقيفة  بني  ساعدة  الى منبر للشتم والسب والمهاترات  والمفاضلات القبلية انتهت بحسم  بقي  جذوة  صراع لم تنطفى الى الان  وقضية لم  يحسمها  التاريخ و كل المشايخ والفقهاء ومتخصصي التاريخ  ونقطة شرخ في كل تاريخ الاسلام الذي لم  يفرد قانونا صريحا  لكيفية  حكم دولتة وادارتها  والتي  بقيت  متفككة غير معروفة المعالم تتقاسمها الصراعات التي  نشبت بين اتباع النبي انفسهم  كل منهم  يدعي  باحقيتة في الحكم والخلافة .  وان كان الاسلام لايختلف في نظرية حكمة عن القبيلة التي انطلق من احشائها   بعد ان   ادعى  ابناء  عمومة النبي  باحقيتهم في خلافتة  لنظام لايختلف عن نظام القبيلة البدوية .بينما تمرد الطرف الاخر الذي  مثلة المهاجرون الاولون والانصار على هذا التقسيم الذي رؤوة  ظالما  ولم يكن  لة من قائمة لولا سيوفهم   ورماحهم التي  اظهرت هذا الدين الى عالم الوجود ليبدا  صراع السلف الصالح مع نفسة  على السلطة  حين  رفض ( علي )ابن عم   النبي  المصادقة على  خلافة (ابي  بكر)  كما تقول كتب التاريخ  ولم  يبايع على  طريقة الصحابة الاخرون  مماترتب  على الصحابة الذين انتضموا في  صف سلطة  (ابا بكر) ان  يهاجموا بيتة جهارا  في  كل روايات   (كتب الصحاح )  وهددوة باحراق البيت ان  لم  يخرج  هو والزبير وبقية المعارضين الذين  مثلوا اول  تمرد  في  بنية الاسلام  ويصر الشيعة الى الان ان  اولئك الصحابة  اقتحموا البيت  وضربوا  فاطمة  الزهراء  بنت النبي   وزوجة  الامام علي  وكسروا لها اضلاعها  مماتسبب في  اجهاضها  لولدها المحسن و موتها بعد  النبي  بايام قلائل  لتكون  الزهراء  اول  ضحية  للهولوكست الذي  استمر  بين مد  وجزر ومناوشات  تفجرت في  عهد  عثمان الذي تحول في   عهدة الدين المشاعي الى ارستقراطية اموية صرفة توزع  عوائدة وضياعة واموالة على اقلية محتكرة بدل  المجموع وكون  لة  جهاز  سلطة من الاقارب وابناء العمومة   ضربوا  اكثر   الصحابة من السابقين الاولين بالاسلام     من  امثال  عمار بن ياسر الذي  بشرة النبي بالجنة لانة هاجم  سياسة  عثمان الانحرافية   واهراقة بيت المال بدون حق  وكسروا لة اضلاعة  وضربوا ابا ذر الغفاري  ونفاة  عثمان الى الربذة  وهو الذي  يقول فية (النبي ) (ما اضلت الخضراء واقلت الغبراء  مثلك يا ابا ذر ) .وتمردت( ام المؤمنين  عائشة)  زوجة النبي  على  عثمان وقالت  قولتها الشهيرة (اقتلوا  نعثلا فقد كفر ) وتم  لها الامر  حين  تسور   بعض الصحابة الاولون  مع متمردي الامصار  بيتة (بعد ان  بلغ السيل الزبى  ) ولم  يتنازل  عن  سلطتة الاستقراطية وقتلوة في  اول  ثورة    اسلامية على  حكم الاسلام الذي  ادارة  الصحابة الارستقراطيون   لينقسم الاسلام  بعد ذلك  الى تيارين متقاتلين بين  (علي  العادل  ) وسواد المسلمين المعدمين وارستقراطية  قريش التي  تزعمها( الزبير وطلحة وام المومنين عائشة ) .لياخذ السيف والرمح   مجراة هذة المرة   في  جسد  الصحابة والسابقون   انفسهم بعد ان  اخذ  ما اخذ من  جسد  الكفار والفاسقين  فيما  مضى  . ويتقاتل الصحابة  على المكشوف  في اول  مواقع الاسلام المحترب مع  ذاتة في  (الجمل ) التي   تقول  كتب تواريخ  (الاسلاميين) ان  الصحابة فقدوا فيها اكثر من  10000 قتيل من كبار صحابة (النبي) مثل  (طلحة والزبير) واصاب( ام المؤمنين مشخصا) أي  سهما  في  يدها اخرجة اخوها  محمد بن ابي بكر من جيش  علي( الذي بعد  ذلك  قتلة وحرقة   الصحابي   الجليل عمر بن العاص في مصر )  وكل الاسماء التي  دونها( الطبري) في  ملحمتة التاريخية التي استمرت  تدون التاريخ المتحارب مع  نفسة حين  هرب  الصحابة الناقمين  على علي   وتيار البؤساء من اصحابة  الى  جناح  معاوية  المالك للجواري والاصقاع والاموال في الشام   ليبدا انقسام الاسلام الى اسلامين  او دينين مختلفين  بين عشيرتين   محتربتين (هاشم)( وامية ) ويظهر اسلام سياسي    (ثالث )  مثلة (الخوارج ) الذين  طالبوا بالعودة الى النص  القرئاني لا الى القرابة ونسب قريش  في مسك السلطة وتحكيم الرب بشعارهم  المدوي ( لاحكم الا للة ) الذي  لم  يحكم ولم  ينصف  أي  طرف  في  نزاع (الهولوكست الدموي) الذي  استمر سجالا بين الصحابة الاولون وابنائهم  واتباعهم ومحبيهم  عبر كل التاريخ  من الجمل مرورا بصفين الى الطف  الدامية  التي  تقاتل فيها الصحابة وابناء الصحابة  والتابعين باحسان  الى  مقتل  عبد اللة بن الزبير على يد( الحجاج) بين استار (الكعبة)   الى ثورة زيد بن الحسين  وصلبة على  جذع نخلة  حتى  ذاب جسدة في الهواء . واستمرت  مسيرة الدم بالتقدم في الزمن لتصل   الى معركة الزاب  التي انتقم فيها العلويون من   بني امية واتباعهم  وقتل  فيها (بالكسر) عبيد اللة بن زياد  وحمل راسة الى  المدينة والقي  بين يدي  علي  بن الحسين وابتهجت فيها العلويات في  ذلك اليوم  كما يقول تاريخ اليعقوبي . حتى كانت  معركة الزاب النهائية   التي قتل فيها العباسيون ابناء عمومتهم من بني امية  ونبشوا  لهم القبور واستخرجوا  حتى العظام النخرة   وجلدوا  جثة  (هشام بن الحكم) بعد موتة باكثر من عشرين سنة  بتاريخ وحشي     توشح بالدماء على مسك  مقود السلطة الذي  استمر  الى الان بين كل  التيارات الاسلامية السياسية والفرق المذهبية التي ربما يصل عددها  الى الف  فرقة في  تصنيف  (الدكتور عبد المنعم الحفني ) وكتابة الرائع موسوعة الفرق الاسلامية)   و مازالت بعض من   بقاياها تنتشر في كل الارض التي  وطاتها  مما ادى ان  تكون  هذة الارض  من  اكثر بلاد الارض  تخلفا وابتعادا  عن حكم  العقل الانساني الى الان .ولا احسب نفسي قد دلست او جهلت او اضفت  شيئا من عندي فكل  شي   قد  دونتة كل  كتب  السير والتراث واعادت  نشرة حتى  شاشات الفضائيات من خلال مسلسلات رائعة للمبدع  (طلال عدنان عوالمة ) في مسلسل ابو جعفر  المنصور والقعقاع بن عمرو التميمي   اضافة الى مسلسل الحجاج  الثقفي  .اننا حين  ننقد الجوانب السيئة للاديان لايعني  اننا ضد  هذة الاديان ومعتنقيها  بل اننا  نريد ان  نبني  عالما  جميل  اخر  عالم انساني معقلن  لانسان حر عاقل يعيش بلا عنصرية او  تعصب ديني   اعمى. انسان جديد  اخر يكتب  تاريخة الانساني بالعمل البناء الهادف ليبدا  تاريخ  جديد   لانسانية   قد  تعدت  مركباتها   الفضائية من  مدارات  تاسع  كواكب مجموعتنا الشمسية..... بلوتو ...

جاسم محمد كاظم 
Jasim_737@yahoo.com 
 

  

جاسم محمد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/09/27



كتابة تعليق لموضوع : هولو كوست ...الاولياء والصحابة الصالحين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : اياد الكناني
صفحة الكاتب :
  اياد الكناني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 بومبيو: الولايات المتحدة لن تغادر الشرق الأوسط

 عشاء في كرداسة  : هادي جلو مرعي

 مشايخنا الاكارم ... هذا هو صنيعكم  : حميد آل جويبر

 أَسْحارٌ رَمَضانِيَّةٌ السّنةُ الرَّابِعَة (١)  : نزار حيدر

 مفاعل نووي كويتي جنوب العراق  : كاظم فنجان الحمامي

 شهيد قضى حياته بين الهجرة والجهاد  : عمار العامري

 أقراط ٌ ذهبية ٌمهيبةٌ  : يحيى غازي الاميري

 عاجل تحرير حي الرفاعي بالكامل

 ابن بياع الحليب الذي أصبح رئيساَ  : رشيد السراي

 ترامب يلتقي رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في تموز المقبل

 المالية النيابية: سنجتمع بالعبادي لمناقشة اعتراضات الكتل حول الموازنة

 ريان الكلداني:لا نسمح بإقحام مناطق سهيل نينوى في زوبعة الاستفتاء

  نظرة فابتسامة فحذاء  : صفاء ابراهيم

 وزير الكهرباء: متمسكون بجميع العاملين العقود ونسعى لتثبيتهم

 بابل ،،، حضارة تحتضر ،،، وأثار تندثر  : سجاد الحسيني

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net