الجميع يحيون ذكرى استشهاد موسى الكاظم ع لماذا الانتقاد

احياء ذكرى استشهاد الامام السابع من ائمة الشيعة الاثني عشر موسى بن جعفر عليه السلام الملقب بكاظم الغيظ لتجاوزه عن الاساءة التي توجه اليه من اعداءه ، والذي قضى حياته من سجن الى سجن في سجون الطاغية هارون العباسي الذي لم يكتفي بسجنه مما جعله يدس له السم الذي على اثره فارق الحياة شهيدا مظلوما ً في 25 رجب 183 هجــ .
احياء المناسبة جزء يسير من الوفاء للامام العالم الزاهد التقي النقي العابد صاحب السجدة الطويلة ، *ومن يعظم شعائر الله فانها من تقوى القلوب* . احياء هذه الشعيرة ذكرى استشهاد الامام الكاظم عند راي البعض تكون من قبل المتدينين فقط الذين يتقربون الى الله باحياء هذه الشعيرة وهذا مخالف للواقع ، فقد رأينا الجميع يحرص على احياء هذه الشعيرة رأينا المتدينين وغير المتدينيين وحتى البعيد عن الدين بل رأينا بعض الغير متدينين اكثر همة واكثر حرصا ُ على نجاح هذه الشعيرة .
وللاسف نسمع البعض ينتقد هؤلاء كيف يشاركون في هذه الشعيرة وهؤلاء كانوا كذا وكذا وهؤلاء لايصلون وهذا النقد ينم عن جهل الناقد فاقول من انت كي تحاسب هؤلاء فمنهم يحمل غيرة قد يفتقرها مثلك وكثير من هؤلاء يوصفون بالنخوة والحمية ولديهم غيرة حتى على الدين البعيدين عنه حسب رأيك ان جد الجد . وما الذي يجعله يتحمل حرارة الشمس والتعب ومنهم من يصرف الاموال أوربما يتفجر في أي لحظة هل يحصل على مغريات او اموال او جائزة ؟؟؟ لم يحصل على شيئ بل يعتقد عسى ان يغفر الله له بالتقرب لوسيلة من وسائل الله وهي احيأء شعيرة استشهاد الامام ع . ولكم مثالاً عيد الفطر للصائمين والكل فرح ويعيد (بضم الياء وفتح العين) نرى الغير صائم اكثر سرورا بالعيد من الصائم لماذا لاينتقد هؤلاء .
 وقد اعجبني رد الخطيب الشيخ جعفر الابراهيمي على مثل هذا النقد لاصحاب المواكب وكيف يحاضر في موكب فلان او فلان فقال نحن ليس لدينا مكاتب للتحري والتحقيق وقال تسخير امكاناتهم لخدمة آل البيت افضل من تسخير الامكانيات لغيرها او تلتقفه منظمة معادية لخط اهل البيت ع وربما تكون نقطة تحول هذا الانسان نحو الافضل .
 ونستفاد من رواية من مقال الاستاذ سامي جواد كاظم عنوانه ملعون مغبون . الرواية كتب زرارة ابن اعين وعبدالله بن بكير ومحمد بن مسلم وابو نصير وآخرون الى الامام جعفر الصادق عليه السلام يشكون له من تصرفات المفضل بن عمروا الجعفي وذلك لما لاحظوه على المفضل من معاشرة بعض الاشخاص الغير ملتزمين مثل شاربي الخمر واللاعبين بالطيور (مطيرجية) وتمنوا على الامام ع ان يكتب اليه رسالة ينهاه عن اعماله الغير لائقة تلك ، وهكذا كان فكتب الامام ع الرسالة وختمها ثم سلمها اليهم واوصاهم ان يسلموها للمفضل وفي الكوفة فض المفضل الرسالة وتلاها عليهم ففوجئوا بان الامام ع لم يأت على ذكر طلبهم لا من قريب ولا من بعيد وانما وجدوا الامام فيها يأمر المفضل بشراء اشياء تحتاج الى مبالغ طائلة .قال لهم المفضل علينا ان نتعاون في جمع المبلغ ، قالوا ان المبلغ يحتاج الى وقت والى العمل الحثيث ثم عزموا على الخروج لكن المفضل استوقفهم ودعاهم لتناول طعام الغذاء معه ، وعلى الاثر ارسل شخصا ُفي طلب عدد من الذين شكوا المفضل بسببهم وحينما حضروا عرض عليهم الامر فاستأذنوا في الخروج وعادوا بعد قليل ومعهم عشرة الاف درهم وهي المبلغ المطلوب . وعند تناول الطعام توجه المفضل نحو اصحابه وهو يقول افكنتم تريدون ان اترك اشخاص كهؤلاء فاعجز عن اداء الامور الضرورية .
 وتدل الرواية بان الامام جعفر الصادق يعلم بصحبة المفضل لهؤلاء ولم يمنع المفضل صحبتهم فكيف يأتي من يأتي لكي ينتقد هؤلاء الذين لايصلون ولايصومون علما ان هذه الحالة موجودة عند جميع الاديان والمذاهب والشعوب لماذا لانسمع النقد الا للشيعة فقط ولماذا لاينتقد دين مبني على خرافة او شعب يحتفل بذكرى انسان له نظرية اثبتت فشلها او او او ؟؟؟ هؤلاء اثرت عليهم ثقافات ملحدة .
 الجميع تركوا عيالهم واعمالهم لاحياء هذه الشعيرة المتدينين والغير متدينين والاقبال على احياء مناسبات الائمة لم يأت من فراغ له اسبابه السبب الاول بسبب الوعي الثقافي من خلال المحاضرات التي يشاهدونها عبر الفضائيات والمذياع بعدما كان الناس بسبب صنم العراق الهدام لايعرفون مكانة الائمة الاطهار بسبب التعتيم الاعلامي والتضييق على كل ما يخص اهل البيت عليهم السلام والمعروف لدى الجميع ان الانسان بطبيعته يحب الابطال خصوصا ان كان البطل مظلوم والعراقي بتعاطف بسرعة مع المظلوم والسبب الثاني منع الناس من قبل الطغاة على مدى العصور من اداء الشعائر وهذا ولد شوق وحسرة عند العراقيين فنرى ازدياد الجموع المليونية لاحياء المناسبات وهذه ايضا كرامة لال البيت عليهم السلام كلما ارادوا ان يدفنوا نهجهم وذكرهم ازدادوا رفعة وبريقاً .أحياء الذكرى اصبحت وطنية لانها تشمل الجميع وهذا يشرح القلب ويعظم المناسبة لانها لم تقتصر على الشيعة فقط فقد راينأ المشاركين من جميع الاطياف والمذاهب والاديان والقوميات ذكورا واناثا صغارا وكبارأ حتى المقعدين والمكفوفين وهذه المناسبة اصبحت وطنية لانها تشمل العراقيين فان لم تشمل الجميع فانها تشمل اغلبية العراقيين .  
ونتمنى ان يخصص يوم يسمى - يوم السجين العراقي المظلوم - لان سجون النظام البائد كانت مليئة بالمظلومين ويصادف اول يوم دخل فيه الامام موسى الكاظم ع السجن لانه سجن مظلوما ً وشرف لكل سجين عراقي مظلوم ان يكون يومه يوم سجن الامام عليه السلام .
السلام على الامام الكاظم يوم ولد ويوم استشهد ويوم يبعث حيا .

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/06/27



كتابة تعليق لموضوع : الجميع يحيون ذكرى استشهاد موسى الكاظم ع لماذا الانتقاد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مصطفى الهادي ، على اسباب انكار الصحابة لبيعة الغدير. لو كان لرسول الله (ص) ولد لقتلوه.  - للكاتب مصطفى الهادي : توضيح الموضوع وتفسير بعض ما جاء في الخطبة . في الخطبة يقول الامام علي عليه السلام : (أرأيت لوكان رسول الله صلى الله عليه و آله ترك ولداً ذكراً قد بلغ الحلم ، و آنس منه الرشد ، أكانت العرب تسلم إليه أمرها ؟ قال : لا ، بل كانت تقتله إن لم يفعل ما فعلت). أي أن ابن رسول الله ص لو لم يفعل مثلما فعل علي من سكوته وجلوسه في بيته وتركه الدنيا لهم ، لقتلته قريش ، فلو طالب عليا عليه السلام أو ابن النبي بالحكم بعد رسول الله لقتلوه وهذا يظهر في خطبته الاخرى عليه السلام عندما يقول : (يا ابن ام ان القوم استضعفوني وكادوا يقتلوني). وكذلك عمر بن الخطاب قال لعلي عليه السلام : بايع وإلا قتلناك ، فقال له : إذن تقتلون عبد الله واخو رسول الله ص . فقال عمر : اما عبد الله فنعم ، واما اخو رسول الله فلا . إذن ان سبب عدم قتل الحسن والحسين من قبل اتباع السقيفة هو لأنهم كانوا صغارا يتبعون ابوهم الامام علي والامام عليه السلام ، الذي اضطر للسكوت حرصا على سلامة الدين. وهذا يتضح من قوله : (لأسلّمن ما سلمت امور المسلمين). ولكن عندما تصدى للمسؤولين هو وولديه اجمعت الأمة على قتله وقتاله. وهذا مصداق قوله : لو كان للنبي ولد لقتلوه . اليس الحسن والحسين ابناء رسول الله ص أليس بقية الأئمة ابناءه ، الم يقتلوهم كلهم .

 
علّق جمال ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : اذا تحب انزلك شكم مصيبة هي مسوية من فتن افتراءات ماانزل الله بها من سلطان هذي زوجة المعمم والعمامة الشريفة بريئة من افعالكم تحفظون المعروف وانت كملت نفقة خاصة بفلوس داينتها د.سهى لزوجتك حتى تدفعها الك ذنبهم سووا خير وياكم

 
علّق مريم ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : زوجتك المصونة التي تتحدث عنها في عام ٢٠١٥ قامت بنقل كلام سمعته من تدريسي على زميل آخر وقد يكون بحسن نية او تحت ظرف معين وأضافت عليه ما يشعل الفتنة ثم تشكلت لجان تحقيق ومشاكل مستمرة ثم أتاها كتاب توجيه من السيد العميد آنذاك بأن هذا السلوك لا يليق بتدريسية تربي أجيال

 
علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ علاء الساعدي
صفحة الكاتب :
  الشيخ علاء الساعدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك مع وفد اممي ومحلي في زيارة لمخيم كبارتو بدهوك لتفقد اوضاع النازحين  : دلير ابراهيم

 السليمانية على صفيح ساخن  : محمد علي مزهر شعبان

 ما بين حانه ومانه ضاعت لحانه!  : ضياء رحيم محسن

 هل تغيرت الخطة من قتل الأمريكان الى تفجير الناقلات ؟؟  : محمد توفيق علاوي

 ثورة الامام الحسين ع و ثورة السيد الصدر الثاني رض  : خير الله علال الموسوي

 كربلاء وزوار الحسين بلا أمن وأمان ..  : علي ساجت الغزي

  من علامات آخر الزمان قلة الاصدقاء .  : مصطفى الهادي

 مديرية تحقيق نينوى تضبط أختاماً رسمية في دار مسؤولٍ محليٍّ موقوفٍ  : هيأة النزاهة

 رئيس مجلس المفوضين يبحث مع السفير البريطاني استعدادات المفوضية لاجراء انتخاب مجلس النواب المقبل والمراقبين الدوليين  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

  قراءة انطباعية في كتاب (معرفة الله)  : علي حسين الخباز

 وزير الداخلية يوجه بافتتاح أربعة مكاتب لإصدار جوازات السفر وهوية الأحوال للنازحين في بغداد.

 السيد السيستاني سعة الافق وغزارة العلم  : احمد الخرسان

 التظاهرات سلاح حطم كرامة السراق!  : قيس النجم

 ((عين الزمان)) المعارضة السلبية  : عبد الزهره الطالقاني

 هل حقاً السعودية على وشك الانهيار؟  : د . عبد الخالق حسين

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net