صفحة الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

العمل : الستراتيجية العربية للإعلام والاتصال تساهم في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتحقيق العدالة الاجتماعية
اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية



اكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ان الستراتيجية العربية للإعلام والاتصال في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية وقضايا العمل تساهم في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتحقيق العدالة الاجتماعية .
وقال المتحدث باسم وزارة العمل وممثلها في الندوة القومية حول الستراتيجية العربية للاعلام والاتصال المنعقدة في القاهرة عمار منعم ان التحديات والتطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة العربية كانت لها انعكاساتها على قضايا العمل بصفة عامة وقضايا التشغيل والبطالة بصفة خاصة.
وأوضح أن تلك الموضوعات لاقت اهتماما خاصا من قبل المشاركين في الندوة ضمن المساعي للتصدي للمشكلات المتفاقمة على مستوى الوطن العربي كمشكلة البطالة والدفع بجهود التشغيل والعمل على تخفيض معدلات الفقر.
واضاف ان الوزارة وضعت برامج في مجال دعم الشرائح الفقيرة والمستضعفة في المجتمع وقضايا العمل والتشغيل نظرا لما تتطلبه المرحلة الراهنة من مواكبة التحولات الاقتصادية التي يشهدها العالم والمنطقة العربية بوجه خاص ، فضلا عن التأكيد على المسؤولية الاجتماعية التي تضطلع بها وسائل الاعلام العربية واستعدادها لدعم اسهاماتها في مجال التنمية الشاملة .
واشار منعم الى ان الوزارة ستعقد قريبا مؤتمرا علميا حول الاعلام المجتمعي بالتنسيق مع نقابة الصحفيين والجامعات العراقية يتضمن طرح عدد من البحوث المختارة التي تهدف الى الارتقاء بالمستوى الاعلامي في الوزارة ، والارتقاء بمستوى الخدمات للشرائح الفقيرة التي تعنى برعايتها .

وبين أن هناك مجموع من الاهداف التي تتعلق بالستراتيجية منها تحقيق العدالة الاجتماعية وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتعزيز دور الحوار الاجتماعي الذي يوحد الفكر ويصنع القرار . واوضح ان الستراتيجية تهدف الى ايجاد اعلام متطور يخدم مصالح الدول العربية وشعوبها ويدعم مشاريعها وبرامجها التنموية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية في علاقاتها بقضايا العمل
ونوه المتحدث باسم وزارة العمل الى ان الستراتيجية تم دعمها بخطة تنفيذية قائمة على اساس تنفيذ الاهداف الفرعية المنصوص عليها في الستراتيجية ، لافتا الى ان ذلك يأتي من خلال التعاون والتنسيق المشترك تحقيقا للأهداف المنشودة من صياغة الستراتيجية .
وتابع ان اصدار الستراتيجية وخطتها التنفيذية سيسهم في توحيد الرؤى بين أجهزة الاعلام العربي بما يعود بالنفع على المواطن العربي وعلى مسيرة التنمية الشاملة ببعديها الاقتصادي والاجتماعي في ربوع الوطن العربي كافة . 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/29



كتابة تعليق لموضوع : العمل : الستراتيجية العربية للإعلام والاتصال تساهم في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتحقيق العدالة الاجتماعية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net