وصول ملايين الزائرين لكربلاء وسط حالة الانذار القصوى ورقم قياسي بدیالی وتعتیم اعلامی

وصل ملايين من الزائرين من داخل العراق وخارجه الى مدينة كربلاء لزيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام  وسط اجراءات امنية مشددة.
  هذا وقد تدفق صوب المحافظة ولايزال يتدفق العدد وان محاور المحافظة الثلاثة مكتظة تماماً بالزائرين الوافدين من مختلف المحافظات.

وان زائرين من جنسيات مختلفة وصلوا الى كربلاء ايضاً على الرغم من انه يبقى لموعدها اسبوع كامل اذ يصادف الخميس المقبل لتبلغ ذروتها ، الا ان مركبات شركات النقل مستمرة بالعمل ليلاً ونهاراً فضلاً عن ان الطرق الخارجية امتلأت تماماً بالزائرين راجلاً باتجاه مدينة كربلاء.

من جهتها نفذت القوات الامنية المتمثلة بقيادة عمليات الفرات الاوسط وقيادة شرطة المحافظة الخطة الامنية الخاصة بزيارة الاربعين حيث تم قطع كل الطرق المؤدية الى مركز المحافظة قطعاً تاماً وعلى اكثر من طوق امني فضلاً عن قطوعات متفرقة لاحياء المحافظة ونشر عدد من السيطرات المرابطة هناك لتأمين مداخل ومخارج المدينة.

فيما اعلنت الحكومة المحلية على لسان نائب رئيس مجلس المحافظة علي عبد المالكي عن دخول المحافظة حالة الاستنفار القصوى وبكل إمكانياتها الأمنية والخدمية من أجل توفير الخدمات للزائرين ، مشيراً الى ان دوائر المحافظة تعمل على مدى اليوم بشكل متواصل سعياً منها لتوفير خدمة جيدة إلى كل الزائرين.

فرقة المشاة السابعة تباشر بتنفيذ خطة الزيارة الاربعينية الامنية

باشرت قيادة فرقة المشاة السابعة عشر بتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين { عليه السلام }، والتي وضعت من قبل قيادة عمليات بغداد.

وذكر بيان للوزارة اليوم “تم توزيع قاطع مسؤولية الفرقة على شكل قواطع تتضمن تفتيش الزائرين ونصب الكمائن للسيطرة على النيران المباشرة وغير المباشرة”.

واشار البيان الى ان ” الخطة تضمنت أيضاً تأمين الشارع الرئيسي من جهتي اليمين واليسار ومنع حركة العجلات باتجاه الزائرين، فضلاً عن نشر مفارز طبية وخدمية وتخصيص 30 باصاً تقل الزائرين ذهاباً وإياباً على طول طريق بغداد – حلة المار إلى محافظة كربلاء المقدسة”.

واسط تعزز اسطول نقل الزوار الايرانيين بـ 560 مركبة حكومية وأهلية

أعلن محافظ واسط مالك خلف الوادي، اليوم أن الحكومة المحلية عززت اسطول نقل الزوار الايرانيين بـ 560 مركبة حكومية وأهلية مختلفة الانواع، فيما اكد أن النقل يتم مجاناً عبر محور (كوت ــ كربلاء).

وقال الوادي إن “الحكومة المحلية ولجنة متابعة شؤون زائري الاربعينية القادمين من ايران عززت اسطول نقلهم بـ 560 مركبة حكومية وأهلية مختلفة الانواع والاحجام”.

كربلاء: فتح 5 منافذ لدخول وخروج زوار الاربعين و8000 واسطة نقل مختلفة تعمل على نقلهم

وأضاف الوادي، أن “جميع الاليات الحكومية بما فيها آليات الجهد الهندسي من قلابات وتريلات وشاحنات نقل كبيرة ساهمت بالحملة إضافة الى عدد غير من الباصات الحكومية الموجودة في الدوائر والمؤسسات الحكومية”، لافتاً الى أن ” الكثير من الاهالي اشتركوا في حملة نقل الزائرين وبصورة طوعية”.

وأوضح الوادي، إن “هذا الاسطول الكبير من الاليات يعمل مجاناً بعد أن تم فتح عشرات محطات تعبئة الوقود أمام هذه المركبات التي تعمل ضمن محور واحد وهو محور كوت كربلاء لسرعة ايصال الزائرين وعدم بقائهم عالقين في مدينة الكوت أو على امتداد الطرقات التي يسلكونها”.

وناشد الوادي الاهالي كافة من أبناء محافظة واسط والمحافظات الاخرى ممن يمتلكون مركبات لاسيما أصحاب الشاحنات الكبيرة الى “المساهمة بنقل الاعداد الهائلة من الزائرين الذين يفدون عبر منفذ زرباطية لأداء زيارة الاربعين”.

الحشد الشعبي بديالى يشكل عشرة فرق جوالة لتنظيف طرق زوار الأربعينية

أعلن القيادي في الحشد الشعبي بمحافظة ديالى جبار المعموري، الجمعة، أن الحشد شكل عشرة فرق جوالة لتنظيف طرق زوار أربعينية الإمام الحسين “ع”، مؤكدا أن الحشد لعب دورا فعالا في ثلاثة مسارات مهمة خلال الزيارة.

وقال المعموري إن “الحشد الشعبي شكل عشرة فرق جوالة لدعم الدوائر الخدمية والمواكب الحسينية في تنظيم حملات تنظيف للطرق الرئيسة التي يسلكها الزوار بين مختلف الاقضية والنواحي باتجاه العاصمة بغداد”.

وأضاف المعموري أن “الحشد وزع بوسترات توعية بأهمية الحفاظ على النظافة ورمي النفايات في الاماكن المخصصة لها من اجل عكس رسالة ايجابية تسهم في حماية البيئة وعدم ايذاء اهالي المناطق القريبة”.

وأشار الى أن “الحشد الشعبي لعب دورا فعالا في ثلاثة مسارات مهمة خلال الزيارة الأربعينية، هي الانخراط في الخطة الامنية، ودعم اصحاب المواكب والمشاركة بها، اضافة الى دعم الزوار من خلال المفارز الطبية الجوالة”.

ممثلية المواكب الحسينية بديالى تعلن تسجيل “رقم قياسي” للزائرين المنطلقين من بعقوبة

أعلنت ممثلية المواكب الحسينية في محافظة ديالى، الیوم تسجيل “رقم قياسي” بحركة الزوار من بعقوبة باتجاه كربلاء تجاوز حاجز الـ30 ألف زائر خلال اليوم، مشيرة الى أن المواكب الخدمية ضاعفت من عملها لاستيعاب الأعداد الغفيرة للزائرين.

وقال مدير الممثلية علي أحمد طاهر إن “مفارز الرصد الميداني لممثلية المواكب الحسينية في ديالى المنتشرة على طول الطرق البرية اكدت تسجيل رقم قياسي لحركة الزوار من بعقوبة باتجاه العاصمة بغداد ومنها الى كربلاء وتجاوز العدد حاجز الـ30 الف زائر خلال يوم الجمعة”.

وأضاف طاهر أن “مشاركة المرأة في حركة الزوار كانت واضحة وهي احتلت ما نسبته نحو 30% من الزوار”، مؤكدا أن “هذه النسبة تعد الاعلى التي تسجل في تاريخ الزيارات ضمن محافظة ديالى”.

وتابع أن “الزخم العالي للزوار والذي بلغ مستويات قياسية دفع المواكب الى مضاعفة عملها لتقديم الطعام والشراب وكافة وسائل الدعم للزوار”.

مطار النجف يستعد لاستقبال أكثر من 123 رحلة من زوار الاربعينية اليوم

أكدت إدارة مطار النجف الدولي اليوم استعدادها لاستقبال أكثر من 123 رحلة من زوار اربعينية الامام الحسين [ع].

وقال رئيس مجلس ادارة المطار فائد كاظم نون في بيان له إن “مطار النجف الدولي يستعد اليوم لاستقبال أكثر من 123 رحلة قادمة من مختلف أنحاء العالم”، مبيناً أن “رحلات اليوم تحمل على متنها أكثر من 30750 زائراً، لتأدية شعائر زيارة أربعين الإمام [ع]”.

مطار النجف يستعد لاستقبال أكثر من 123 رحلة من زوار الاربعينية اليوم

وأضاف نون أن “من المتوقع أن يصل عدد الرحلات خلال الأيام المقبلة الى أكثر من 130 رحلة في اليوم الواحد”، مؤكداً أن ” الاستعدادات عالية المستوى لتفويج الزائرين بانسيابية”.

مطار النجف يوفر خدمة الاتصال المجاني للزائرين

أعلنت ادارة مطار النجف الدولي، عن توفيرها خدمة الاتصال الهاتفي المجاني للزائرين والمسافرين.

وذكر بيان لاعلام المطار ان “قسم خدمات المسافرين في مطار النجف تواصل تقديم جهود لاستقبال زائري الامام علي عليه السلام لتأدية شعائر زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام”.

افتتاح مركز إعلامي خاص لزيارة أربعينية الامام الحسين في كربلاء

قام قسم الإعلام والاتصال الحكومي في محافظة كربلاء المقدسة بافتتاح المركز الإعلامي الخاص بزيارة أربعينية الامام الحسين (عليه السلام) في مقر مديرية بلدية كربلاء الكائن بشارع العباس في مركز المدينة.

وقال مدير إعلام محافظة كربلاء توفيق غالب الحبالي،لوكالة نون الخبرية بحسب توجيهات محافظ كربلاء المقدسة عقيل الطريحي تم افتتاح هذا المركز الإعلامي الخاص بزيارة أربعينية الامام الحسين (عليه السلام).

وأضاف الى ان المركز سيكون مخصص للتغطيات الإعلامية الخاصة بالزملاء الصحافيين والإعلاميين ومكان لاستراحتهم، وأشار الى ان المركز يضم قاعتين واحدة منها لإقامة المؤتمرات والاجتماعات ومزود بخدمة الانترنت.لافتا الى انه دعوة توجيه عامة لكل الصحافيين والإعلاميين للتواجد والمشاركة في المركز المخصص لراحتهم والذي سيعمل على تسهيل مهمتهم حتى نهاية مراسم الزيارة.

فتح 5 منافذ لدخول وخروج زوار الاربعين و8000 واسطة نقل مختلفة تعمل على نقلهم

اعلنت محافظة كربلاء، الجمعة، عن فتح منفذين آخرين بالاضافة الى المنافذ الاخرى لدخول وخروج زائري اربعينية الامام الحسين، فيما وفرت 8000 واسطة نقل مختلفة تقوم بنقلهم من داخل والى خارج كربلاء.

وقال مسؤول اعلام المحافظة، توفيق الحبالي ان “محافظة كربلاء قامت بفتح منفذين في منطقة الزبيلية وآخر في ناحية الحسينية شرقي كربلاء، لانسيابية دخول وخروج الزوار الى كربلاء”.

دخول مليون زائر ايراني من منفذ زرباطية خلال خمسة ايام

واضاف الحبالي، ان “المحافظة وفرت 8000 واسطة نقل حكومي وخاص مختلفة الانواع لنقل الزائرين من المنافذ الخمسة (بغداد، بابل، النجف، الحسينية والزبيلية)”، مشيراً الى ان الخطة بإشراف النائب الاول لمحافظ كربلاء جاسم الفتلاوي”.

وأكد الحبالي “انسيابية دخول وخروج الزائرين من المنافذ الخمسة بشكل مستمر، وان الكوادر العاملة تعمل بلا توقف لنقل الزائرين”.

دخول مليون زائر ايراني من منفذ زرباطية خلال خمسة ايام

أعلن النائب الاول لمحافظ واسط عادل الزركاني، الیوم أن منفذ زرباطية، استقبل خلال الايام الخمسة الاخيرة قرابة مليون زائر قادمين من ايران لأداء زيارة الأربعين، وفيما بيّن أن الحكومة المحلية تبذل جهوداً حثيثة لتفويجهم الى كربلاء، أكد أن المعلومات المتوفرة تفيد بوجود نحو مليوني زائر لازالوا في الجانب الايراني بانتظار الدخول الى العراق.

وقال الزركاني في حديث لعدد من وسائل الاعلام، إن” منفذ زرباطية يشهد تدفقاً هائلاً للزوار القادمين من ايران إذ بلغ عدد الداخلين منذ يوم الاثنين الموافق الثالث والعشرون من تشرين الثاني الجاري ولغاية اليوم قرابة مليون زائر غالبيتهم من ايران إضافة الى آخرين من عدد من البلدان الأسيوية.”

وأضاف الزركاني أن “الحكومة المحلية في المحافظة استنفرت كل ما لديها من جهد آلي وبشري لتفويجهم الى مدينتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة لكنها تواجه صعوبة كبيرة في عملية النقل نتيجة الزخم الهائل من الوافدين”.

وبينّ الزركاني أن ” المعلومات المتوفرة من السلطات الايرانية ضمن غرفة التنسيق المشتركة تفيد بوجود قرابة مليوني زائر لازالوا في الجانب الايراني بانتظار الدخول الى العراق لأداء زيارة الأربعين.”

الإسكان وحكومة النجف الأشرف تناقشان سبل توفير الخدمات لزائري الاربعينية

بحث وزير الاعمار والإسكان والبلديات العامة طارق الخيكاني مع محافظ النجف لؤي الياسري الاستعدادات للزيارة الاربعينية ، وسبل توفير كافة الخدمات للقادمين الى كربلاء المقدسة .

وذكر بيان لوزارة الإسكان اليوم ، ان ” وزير الاعمار والاسكان زار محافظة النجف ، وبحث مع الحكومة المحلية آليات التعاون المشترك ، وانجاز المشاريع العمرانية ، والخدمية للمحافظة ، التي تستقبل ملايين الزائرين سنوياً نظراً لمكانتها الدينية والعلمية ” .

واشا البيان الى ان ” الجانبين ناقشا اهم ما تم الاتفاق عليه في آخر زيارة لمحافظة النجف الاشرف كتفعيل دور البلديات فيها ؛ لتلافي مشكلة تراكم النفايات ، وسحب كل الفرص الاستثمارية التي لم تفعل لإعطائها الى مستثمرين فاعلين ” .

50 مرکزا اعلامیا یغطون مسیرات أربعینیة الامام الحسین “ع” وسط تعتیم اعلام الغرب

أکد أمین اتحاد الاذاعات وتلفزیونات الدول الاسلامیة حجة الاسلام علی کریمیان أنه تم انشاء 50 مرکزا اعلامیا لتغطیة المسیرات الملیونیة فی أربعینیة الحسین {ع}.

وشدد علی ان ” وسائل الاعلام الغربیة تحاول فرض تعتیم علی هذه المسیرات التاریخیة الا انها لن تستطیع أن تفعل شیئا نظرا للجماهیر الملیونیة التي تشارك فی هذه المسیرات من مختلف دول العالم”.

و أکد کریمیان أن” المسیرات الملیونیة فی یوم الاربعین بین مدینتی النجف الاشرف وکربلاء المقدسة تغیض وسائل الاعلام الغربیة التی تحاول التعتیم علی هذه الشعیرة الا انها لن تستطیع أن تفعل شیئا نظرا للجماهیر الملیونیة.”

واستبعد أمین اتحاد الاذاعات وتلفزیونات الدول الاسلامیة أن ینجح الغرب فی فرض التعتیم علی هذه المسیرات مؤکدا أنها لم یشهد لها التاریخ نظیرا رغم محاولاته الرامیة الی تضلیل الرأی العام والتقلیل من قیمة مسیرات الملایین من المسلمین من جمیع اقطار العالم الاسلامي.

ودعا کریمیان وسائل الاعلام فی الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة الی تغطیة هذه المراسم العظیمة فی الوقت الذی یحاول فیه الاعداء الی التقلیل من شأنها.

استقبال الاف الزائرين في مجمع ام البنين

استقبل مجمع ام البنين الخدمي وهو أحد المرافق الخدميّة التابعة للعتبة العباسيّة المقدّسة ويقع على طريق {النجف الأشرف – كربلاء المقدّسة}، الالاف من قاصدي ابي الاحرار الامام الحسين {عليه السلام}.

وقال السيد علي الصافي مدير إدارة المجمّع “نستقبل يومياً ما يقرب من 15 ألف زائر يبيت منهم 8 آلاف زائر تقريباً، وهذه الأعداد بازدياد حتّى وصول الزيارة المباركة لذروتها، وكادر المجمّع يعمل كخليّة نحل ابتداءً من ساعات الصباح الباكرة حتى ساعات متأخّرة من الليل، وبعض الواجبات تبقى باستمرار على مدار 24 ساعة، وتقدّم خلال اليوم ثلاث وجبات طعام رئيسية {إفطار وغداء وعشاء} ترافقها العديد من الفقرات البينية مثل الفواكه والعصائر وبعض الأكلات الحارة”.

وأضاف ” تمّ استثمار جزء من الأرض التابعة للمجمّع ونصبت فيها 70 خيمة جهّزت لتكون أماكن مبيت للزائرين، وقُسمت الخيام الى جزأين جزء للنساء بإشراف كادرٍ نسويّ وآخر للرجال، كذلك زُوّد المجمّع بمراكز للتائهين والمفقودين ومراكز لتعليم القراءة الصحيحة والإجابة عن الأسئلة الشرعية ومفرزة طبيّة وسيارات إسعاف ومركز للنداء على المفقودين، ومركز للاتّصالات”.

وتابع الصافي “بلغت كميّة المواد الغذائية التي تمّ رصدها خلال هذه الأيام 25 الف طن من اللحوم الحمراء والبيضاء ومواد غذائية طريّة يومياً 250 كغم ومن الرز 12 طنا بالإضافة الى أطنان من الفواكه والحليب السائل ومئات الآلاف من عبوات المياه المعدنية، وطنين ونصف من البقّوليات ومعجون الطبخ والزيوت، فضلاً عن ثلاثة اطنان من السكر”.

كربلاء ترجّح دخول 4 ملايين زائر إيراني

أعلنت إدارة محافظة كربلاء، اليوم أن الاجراءات الامنية والخدمية الخاصة بزيارة الاربعين تسير كما هو “مخطط لها”، ورجحت أن يصل عدد الزوار الايرانيين الى نحو 4 ملايين زائر، وفيما أشارت الى أنها امام “تحدٍ كبير” في عملية ايوائهم وستعتمد “أبنية المدارس”، أكدت عمليات الفرات الأوسط مشاركة 23 ألف عنصر في حماية كربلاء وإحكام سيطرتها على منافذها وحدودها.

وقال محافظ كربلاء، عقيل الطريحي، إن “ادارة المحافظة تتابع ميدانياً سير الخطط الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة اربعينية الامام الحسين، وهناك استنفار كامل لجميع الدوائر الخدمية والعتبتين الحسينية والعباسية وأهالي المدينة والمواكب الخدمية فيها”، معرباً عن امله أن “تصل المبالغ التي وعدت بها وزارة المالية لتوفير متطلبات الزيارة، لكوننا أمام تحدٍ صعب”.

وأكد الطريحي، أن “جميع الخطط تسير بشكل جيد وذلك لا يعني أننا راضون عن مستوى الخدمات التي نقدمها للزائرين، لكنها وفق امكاناتنا المتاحة لدينا”، مرجحاً أن “يصل عدد الزوار الايرانيين فقط الى نحو اربعة ملايين زائر”.

ولفت الطريحي، الى أن “عملية إسكان الزائرين تمثل تحدياً كبيراً”، مشيراً الى أن “هنالك اتفاقاً جرى مع الجهات الايرانية لإيواء الزوار الايرانيين في ابنية مدارس المحافظة، على أن تُخلى فور انتهاء زيارة الاربعين، ويصار الى صيانتها من قبلهم”.

قائد عمليات الفرات الأوسط

من جانبه قال قائد عمليات الفرات الأوسط، قيس رحيمة، إن “أكثر من 23 ألف عنصر أمني من وزارتي الدفاع والداخلية يشارك في خطة حماية كربلاء طيلة أيام زيارة الأربعين، وبمشاركة تشكيلات من الحشد الشعبي”، مبيناً أن “القطعات المتواجدة في كربلاء كافية وهي تنفذ مفردات الخطة الأمنية بشكل جيد ودقيق”.

وأضاف رحيمة، أن “التهديد الأمني موجود في جميع مدن العراق والعدو يبحث عن فرصة لاختراق المحافظة وتهديد أمن زائريها”، مؤكداً “أحكمنا السيطرة على جميع مناطق كربلاء ومنافذها وحدودها، ولن يتمكن الارهابيون من تنفيذ مخططاتهم”.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/28



كتابة تعليق لموضوع : وصول ملايين الزائرين لكربلاء وسط حالة الانذار القصوى ورقم قياسي بدیالی وتعتیم اعلامی
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فلاح العيساوي
صفحة الكاتب :
  فلاح العيساوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الامن و ضرورة الاعتراف بوجود الخلل..  : نور الحربي

 احرقوا صناديق الاقتراع فما عادت الديمقراطية بحاجتها  : رضوان ناصر العسكري

 قصةٌ فريدة عن لُعبةٍ عَتيدة  : ليث العبدويس

 أصغر مصور في البصرة يشكر وزير الشباب والرياضة لرعايته المواهب والمبدعين  : اعلام مكتب وزير الشباب والرياضة

 منبوذ  : د . عبير يحيي

 مواطني ناحية البشائر في واسط يطالبون بتوفير مياه الشرب لهم  : علي فضيله الشمري

  المشترك بين الامامين الجواد والمهدي عليهما السلام  : سامي جواد كاظم

 ورشة عمل في بغداد لتمكين الصحفيين من الثقافة القانونية  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 زين للاتصالات ..  : ياس العرداوي

 الثقافة تدعو للمشاركة في مسابقة شهداء الحشد الشعبي  : اعلام وزارة الثقافة

 ضابط حماية يعترف بتنفيذ جرائم بتوجيه من الهاشمي  : الصباح

 العمل تعتزم اعداد قاموس موحد متطور بلغة الاشارة للصم والبكم  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 البارزاني يزرع ونحن نحصد  : سمير صالحة *

 ورشة عمل بعنوان: "المبادرة الوطنية للمساهمة في بناء الحكم الرشيد"  : منظمة وزراء العراق

 التحذير من الفتن والتقليد الباطل  : احمد مصطفى يعقوب

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net