الأربعینیة: تجهيز كربلاء بالمواد الغذائية واستقبال ملايين الزوار الايرانيين بمشاركة 7 الاف موكب وهیئة

 أعلنت شرکة الخطوط الجویة العراقیة من جهتها تخفیض أسعار تذاکرها للرحلات الجویة بین بیروت وبغداد والنجف خلال مدة زیارة اربعینیة الامام الحسین {علیه السلام} فیما بیّنت أن التخفیض جاء لإفساح المجال امام المسلمین لأداء الزیارة’.

وتوقع مطار النجف الاشرف الدولی زیادة أعداد الرحلات والمسافرین الی أضعاف ما کانت علیه فی السنوات الماضیة خلال الزیارة الملیونیة لمناسبة أربعینیة الإمام الحسین علیه السلام لتصل إلی أکثر من 1100 رحلة خلال العشرة أیام التی تخص الزیارة الملیونیة.

مليونا زائر ايراني في طريقهم الي مدينة كربلاء المقدسة للمشاركة في زيارة الاربعين

أعلن وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي الذي زار منطقة مهران الحدودية في محافظة ايلام الیوم للاطلاع علي سير العمل في هذه المنطقة والانجازات التي تمت لتسهيل عملية الزوار الايرانيين أن حوالي مليوني مواطن من الجمهورية الاسلامية الايرانية في طريقهم الي مدينة كربلاء المقدسة للمشاركة في هذه الزيارة المليونية موضحا أن مليون زائر ايراني حصلوا علي تأشيرة الدخول الي العراق حتي الآن.

و أكد الوزير الذي كان يتحدث أمس للقناة الاولي في تلفزيون ايران الاسلامية أن كل الترتيبات اللازمة لإسكان الزوار الايرانيين قد تم اتخاذها رغم كثرة عددهم مشددا علي أن الجانبين الايراني والعراقي قررا عدم السماح لأحد دخول الاراضي العراقية دون الحصول علي تأشيرة قانونية.

وكان وزير الإعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة العراقي طارق الخيكاني قد أكد ان هناك تنسيقاً عالياً مع محافظة كربلاء وقيادة عمليات الفرات الاوسط ؛ من اجل تذليل كل الصعوبات في حركة العجلات من وإلي المحافظة.

وأكد في بيان له أمس ، ان الوزارة ناقشت استعداداتها لمراسم الزيارة الاربعينية في كربلاء المقدسة ، وقد هيأت عدداً كبيراً من العجلات لنقل الزائرين المتوقع ان يصل عددهم نحو 20 مليون زائر ، فضلا عن تهيئة عدد كبير جدا من العجلات الحوضية ، والآليات ؛ لغسل الشوارع ، ورفع الانقاض في المحافظة .

واضاف الوزير الخيكاني ان الزيارة ستكون الاكثر من حيث عدد الزائرين بالرغم من الاوضاع الامنية والسياسية ، ونأمل ان تكون الوزارة هي السبّاقة في دعم واسناد الجهات ذات العلاقة لما تمتلكه الوزارة من تجارب ناجحة في زيارة سابقة.

الجدير بالذكر ان الوزارة انشأت عدداً من طرق الزائرين التي تربط كربلاء مع باقي المحافظات المجاورة التي تسهم في وصول الزائرين لهذه المحافظة المقدسة.

داعش تحت أقدام زوار اربعينية الإمام الحسين {ع}

قامت مجموعة من الشباب بخط كلمة {داعش} على الطرق المؤدية الى مدينة كربلاء المقدسة .


وتناقلت صفحات موقع التواصل الاجتماعي {فيسبوك} صورا لشباب وهم يخطون التسمية ؛ لتكون تحت اقدام زوار الإمام الحسين {عليه السلام} في الزيارة الاربعينية .

في مبادرة تعبر عن تحدي اتباع اهل البيت {عليهم السلام} للإرهاب الداعشي ، وتأدية الزيارة الاربعينية رغم كل الظروف .

التجارة :تجهيز كربلاء المقدسة بالمواد الغذائية تلافيا لارتفاع الأسعار

وجهت وزارة التجارة بتجهيز محافظة كربلاء المقدسة من مفردات البطاقة التموينية بكامل مفرداتها تلافيا لارتفاع الأسعار ببالتزامن مع الزيارة الاربعينية .

وذكر بيان للوزارة اليوم ان ” وزير التجارة وكالة محمد شياع السوداني وجه بتجهيز حصة كربلاء من مفردات البطاقة التموينية بكامل مفرداتها تلافيا لارتفاع الاسعار بسبب الزيارة الاربعينية للأمام الحسين عليه السلام وتوافد ملايين الزائرين الى المحافظة “.

وتابع ان ” ملاكات الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بدأت بخطة لتجهيز مفردات البطاقة التموينية لوكلاء البطاقة التموينية في مناطق محافظة كربلاء المقدسة”.

منفذ الشلامجة يستعد لاستقبال ملايين الزوار الايرانيين

يستعد منفذ الشلامجة الحدودي لاستقبال ملايين الزوار الإيرانيين المتوجهين الى محافظة كربلاء المقدسة ، لاحياء مراسم الزيارة الاربعينية .

منفذ الشلامجة يستعد لاستقبال ملايين الزوار الايرانيين

واكد اللواء صدام الشبيبي مدير منفذ الشلامجة الحدودي فی تصريح صحفي ان ” المنفذ اكمل جميع الاجراءات الخاصة بتسهيل دخول الزوار الايرانيين تلافيا للمشاكل الفنية والادارية التي حصلت العام الماضي حين اكتظ المنفذ بمئات الالاف من الزوار مما اضطر الحكومة العراقية للسماح بفتح ابواب المنافذ الحدودية من دون تاشيرات دخول”.

وتوقع الشبيبي ان “يصل اعداد الزاورالايرانيين الذين سيدخلون عن طريق منفذ الشلامجة الى قرابة المليون زائر في اقل تقدير “، مشيرا الى ان “المنافذ الحدودية الاخرى ستشهد اضعاف هذا العدد مرجحا ان يفوق عدد الزوار الايرانيين هذا العام ما شهده العام الماضي”.

الغبان يزور منفذي زرباطية والشلامجة ويشدد على مضاعفة الجهود في زيارة الاربعين

زار وزير الداخلية محمد سالم الغبان، المنفذين الحدوديين زرباطية والشلامجة في محافظتي واسط والبصرة لتفقد دخول الزائرين الاجانب لاداء زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام التي تصادف في الثالث من شهر كانون الاول المقبل.

وذكر بيان للوزارة ان الغبان “شدد على ضرورة مضاعفة الجهود وبذل أقصى درجات التفاني في العمل من اجل إظهار الزيارة بالصورة التي تليق بالبلاد وعمل وزارة الداخلية وزوار العراق”.

واجرى وزير الداخلية بحسب البيان “جولة في المنفذين مطلعا على تفاصيل العمل والخطط التي ستتبعها هذه المنافذ لاستقبال الزوار، كما أمر بتوفير كل ما تحتاجه المنافذ من وسائل عمل حرصاً على انسيابية دخول وخروج الزائرين بيسر وسهولة بعيداً عن الزحامات والعشوائية”.

وأكد الغبان انه “سيظل على اتصال مباشر مع كل الجهات التي ستسهم في انجاح الزيارة المليونية القادمة وعلى مدار الساعة ومن اهم هذه الجهات هي المنافذ الحدودية”.

القبض على ارهابي في طريق الزائرين بقضاء المسيب

القت القوات الامنية القبض على ارهابي في طريق الزائرين في قضاء المسيب شمالي بابل .

وقال مصدر امني ، ان مفارز جهاز الامن الوطني القت القبض على متهم وفق المادة 4/ارهاب المسيب في شمال بابل ضمن قاطع سير الزائرين”.

وأضاف ، ان “عملية الاعتقال تمت ضمن عمليات تفتيش وتطهير خط سير الزوار التي تقوم بها القوات الامنية لحماية الزائرين المتوجهين صوب ميدنة كربلاء لاداء زيارة اربعينية الامام الحسين [ع]”.

الانتهاء من نصب وتركيب السلالم الكهربائية المتحركة الخاصة بسرداب الامام الحسين

أنهت العتبة العباسية المقدسة من نصب وتركيب السلالم الكهربائية المتحرّكة الخاصّة بسرداب الإمام الحسين{ع}.

وذكر بيان للعتبة العباسية المقدسة أنه” ضمن التحضيرات الخاصّة باستقبال زائري أربعينيّة الإمام الحسين عليه السلام قام قسمُ المشاريع الهندسية في العتبة العبّاسية المقدّسة بالانتهاء من نصب وتركيب السلالم الكهربائية الخاصّة بسرداب الإمام الحسين عليه السلام المخصّص للنساء والذي تمّ الانتهاء من هيكله الكونكريتيّ في وقتٍ سابق”.

وأضاف أن” هذه السلالم تعتبر من الإضافات الفنية والهندسية المهمّة لمثل هكذا مشاريع، فكما كان للعتبة المقدّسة قدم السبق في إقامة مثل هكذا مشاريع في عتبات العراق المقدّسة متمثّلةً باستثمار مساحات الصحن الشريف، كذلك فإنّ المواصفات والإنهاءات هي أيضاً من الأمور ذات الخصائص الفريدة والنوعية، وما هذه السلالم إلّا دليلٌ على هذا النهج “.

من جانبه بين رئيسُ قسم المشاريع الهندسية في العتبة العبّاسية ‏المقدّسة {الجهة المشرفة على تنفيذ المشروع} ضياء مجيد الصائغ ‏ “قبل الشروع بتصميم السلالم تمّ إعداد دراسةٍ خاصّة تضمّنت تحديد مكانها ‏وطولها وشكلها، وتمّ تحديد طول السّلم عن طريق معرفة زاوية الارتفاع ‏وارتفاع ‏الطابق، وروعي عند تصميم هذه السلالم توفّر سلالم عاديّة بجانبها أو قريبة منها في ‏حال تعطّلت أو احتاجت لصيانة أو ما شابه، لكي لا يتوقّف مسيرُ الزائرين دون حلولٍ ‏أخرى في الأوقات الطارئة”.

‏وتابع إنّ” نصب هذه السلالم يعدّ من الخدمات الهندسية لمشروع السرداب، الذي يُعدّ ‏من الإضافات والتصميمات الفنية المتطوّرة الداخلة في المشروع، والتي تعكس مدى ‏التطوّر الخاصّ بتنفيذ مشاريع البنى التحتية للعتبة المقدّسة، إضافةً الى أنّها فقرةٌ ‏جمالية فضلاً عن وظيفتها بالدرجة الأولى”.

واوضح إنّ “هذه المصاعد هي من النوعيات الحديثة والمجهّزة من ‏قبل شركة هونداي الكورية الجنوبية وبمواصفاتٍ خاصّة، وأخذت بعين الاعتبار الزخم ‏الحاصل خلال الزيارات المليونية”.‏

مشاركة اكثر من 7 الاف موكب وهيئة في زيارة الاربعين

اعلن رئيس قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الاسلامي التابع للأمانتين العامتين الحسينية والعباسية المقدستين الشيخ رياض نعمة السلمان ، ان ” عدد المواكب والهيئات الحسينية المسجلة لدى قسمنا لحد الان قرابة {5000} موكب وهيئة ، وهي في تزايد مستمر مع الاقتراب من موعد التسجيل النهائي في منتصف صفر الخير”.

وذكر في بيان للعتبة الحسينية المقدسة ” من المتوقع ان يزداد هذا العدد ليصل الى اكثر من {7000} موكب وهيئة ستشارك في زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام ، وهو في زيادة ملحوظة قياسا بالعام الماضي الذي سجل حضور {6652} موكب وهيئة من داخل وخارج العراق” .

واضاف” بالتنسيق مع الجهات الحكومية والامنية ، عقدنا مؤتمرا خاصا لأصحاب المواكب والهيئات الحسينية ، ناقشنا خلاله الكثير من القضايا ذات الصلة ، فضلا عن تعليمات وضوابط التسجيل والكفالة ، وتوصيات امنية وخدمية وصحية اخرى ” .

دخول 55 الف زائر ايراني الى العراق

أعلنت وزارة الداخلية، دخول 55 اف زائر من ايران الى العراق لاداء زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام التي تصادف في الثالث من شهر كانون الاول المقبل.

وقال الناطق باسم الداخلية العميد سعد معن في بيان له ، أن “مديرية المنافذ الحدودية أحصت دخول 55 الف زائر ايراني من منافذ الشيب، الشلامجة، وسفوان، وزرباطية ومطار النجف الاشرف ﻻداء زيارة أربعينية اﻻمام الحسين عليه السلام”.

ومن المتوقع ان يفد نحو مليوني زائري ايراني ومن جنسيات عربية واجنبية اخرى لاداء زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام في مدينة كربلاء.

العتبة العلوية المقدسة تكمل استعداداتها لإيواء وخدمة مئات الآلاف من زائري أربعينية الإمام الحسين

أكد نائب الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة الحاد خالد هادي شنون إكمال العتبة العلوية المقدسة تهيأت أماكن الايواء والمبيت وتقديم الخدمات للزائرين القادمين الى النجف الأشرف لأداء مراسم الزيارة لمرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام) قبل توجههم الى كربلاء المقدسة لأداء مراسم الأربعين من صفر.

وقال الحاج خالد هادي شنون في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة ” من اجل تظافر الجهود والوقوف على آخر المستجدات الخاصة ببرنامج العتبة المقدسة لخدمة الزائرين وكل ما هو مطلوب لزيارة الأربعين تم عقد اجتماع لخلية العتبة المقدسة الخاصة ببرنامج تقديم الخدمات والتي بدأت بعقد هذا الاجتماع يوميا للتدارس في جميع المستجدات الخاصة بهذا البرنامج”.

وأضاف” عقد اليوم اجتماع ضم سماحة الأمين العام والسادة أعضاء المجلس ورؤساء الأقسام من اجل الوقوف على آخر ما تم التوصل إليه لخدمة الزائرين في هذه الزيارة المليونية “.

وتابع ” اجتماع اليوم كان للتواصل مع رؤساء الأقسام والمشرفين على المحاور الستة التي اعتمدتها العتبة المقدسة لغرض إيواء وتقديم الخدمات الإطعام والخدمات الصحية وحفظ أماناتهم مع تهيئة الدلالات الخاصة للزائرين في جميع مواقع الخدمة”.

وقال” خططنا لان تسع هذه المواقع الستة الى أكثر من 50 ألف زائر مدعمة بما يقارب 100 ألف وجبة غذائية لثلاث أوقات وكلنا ثقة بخدمة أمير المؤمنين (عليه السلام)مع المتطوعين لبذل أقصى الجهود لإظهار هذه الخدمات للزائرين وتوفير جميع سبل الراحة والاطمئنان لهم”.

العتبة العلوية المقدسة تفتتح 30 محطة قرآنية تعليمية في ست محافظات

أطلقت دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة مشروعها القرآني التعليمي خلال توافد الزائرين في ذكرى الأربعين والمتضمن نصب عشرات المحطات التعليمية في ست محافظات من محافظات الجنوب والوسط.

وقال مدير دار القرآن الكريم والمشرف على المشروع محمد علي حبل المتين في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة ” اعتادت دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة وللعام الرابع على التوالي اغتنام توافد الزائرين نحو قبلة الأحرار الإمام الحسين (عليه السلام) في ذكرى الأربعين من خلال تنظيم مشروع تعليم القراءة الصحيحة لسورة الفاتحة المباركة للزائرين الكرام ” .

وأضاف حبل المتين : ” تم خلال هذا العام توسيع عمل المشروع ليتم نصب ثلاثين محطة في ست محافظات ابتداء من محافظة البصرة و ذي قار وميسان والديوانية والمثنى و واسط بالإضافة إلى محافظة النجف ” ، مبيناً ان ” إدارة تلك المحطات تتم من قبل الدور والمؤسسات القرآنية التي ترتبط مع العتبة العلوية المقدسة باتفاق تعاون مسبق ” ، مشيراً الى ان اللجنة التنفيذية على المشروع أنهت توزيع مستلزمات عمليات التصحيح كافة في تلك المحافظات “.

أمانة مسجد الكوفة تنصب شباكين جديدين للنساء في مرقدي مسلم والمختار

 يواصل القسم الهندسي في أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات التابعة له أعماله في الاستعداد لزيارة الأربعين من خلال تهيئة أماكن التفتيش والمبيت وتسهيل الزيارة للمؤمنين وهم يقصدون المراقد الطاهرة في مدينة الكوفة.

حيث تم نصب شباكين جديدين للنساء لمرقدي السفير مسلم بن عقيل (علي السلام) والنصير المختار الثقفي (رضوان الله عليه) لتسهيل الزيارة من قبل النساء في المراقد الطاهرة تحسبا للزحام الذي يمنع أو يعرقل أداء الزيارة للكثير منهن .
وتسعى أمانة مسجد الكوفة المعظم لتوفير سبل الراحة للزائرين الوافدين من داخل العراق أو من الدول الإسلامية والأوربية، من خلال توسيع نقاط التفتيش وإنشاء أماكن للمبيت وتوزيع وجبات الطعام طيلة أيام الزيارة, إضافة إلى افتتاح مكاتب للاستفتاء الشرعي للزائرين ، فضلا عن دعمها للمواكب الحسينية في مدينة الكوفة وتوزيع الأف الصناديق من أقداح ماء السفير المنتج في معامل الأمانة .

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/21



كتابة تعليق لموضوع : الأربعینیة: تجهيز كربلاء بالمواد الغذائية واستقبال ملايين الزوار الايرانيين بمشاركة 7 الاف موكب وهیئة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حيدر الحدراوي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : الاخ محمد دويدي شكري لجنابكم الكريم .. وشكرنا للقائمين على هذا الموقع الأغر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عقيل الحمداني
صفحة الكاتب :
  عقيل الحمداني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 تحرير الموصل ويوم القيامة.. بات قريبا!  : سيف اكثم المظفر

 في رحاب الانتظار  : علي حسن آل ثاني

  شركة روسية تبدي استعدادها لكهربة مناطق في واسط مجاناً

 الشكر قانون بين الحاكم والمحكوم كلاهما جزءا منه  : وفاء عبد الكريم الزاغة

 تدريسية في جامعة بابل تحصل على براءة اختراع عن إنتاج خامة الجلد النباتي من النخيل  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 320 حزبا وائتلافا وقائمة يتنافسون على 328 مقعدا  : المصدر راي اليوم

 استثمروا هذه الفرصة  : حامد الحامدي

 برعاية العتبة الحسينية.. افتتاح مؤتمر اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية

 كبار البلد  : عدوية الهلالي

 طبيب من بابل يتبرع ببناء صفاً دراسياً بمبلغ 14 مليون من نفقته الخاصة والصيدلي يثمن ذلك وقفته الوطنية المشرفة

 الاسلام رسالة للسلام في معرض شخصي  : لطيف عبد سالم

 شرطة البصرة تعلن القبض على عدد من مرتكبي الجرائم الجنائية المختلفة  : وزارة الداخلية العراقية

 وفاة المناضلة والأديبة الفلسطينية سميرة أبو غزالة   : شاكر فريد حسن

 الى اين يامصر19 الاسبوع الثانى للرحيل  : مجدى بدير

 الطبيعة اللصوصية الوهابية للحرب على اليمن

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net