صفحة الكاتب : صادق الموسوي

مسخ باطن الانسان الارهابي وظهوره حيوان مفترس في عالم البرزخ.
صادق الموسوي
 
         مسخ.bmp      
 
 بسم الله الرحمن الرحيم - وبه نستعين 
 
والصلاة والسلام على اشرف خلق الله محمد وآله واصحابه المنتجبين.
 قال تعالى : (اولئك كالانعام بل هم اضل سبيلا). 
اشارة  لتلك الافراد التي تسعى الى اذية خلق الله تعالى ويسعى في الارض الخراب والدمار،وحرمانهم من حق الحياة التي منحهم اياها خالقهم 
لكي يصلوا الى الغاية من خلقهم في الحياة الدنيا. فتكون الانعام افضل منهم عند الله لانها تخدم الانسان من خلال اعانته في الحرث والعمل 
والسيرلمسافات بعيد عند الركوب عليها مثل الخيل ،
وحتى التي لها ملكات شيطانية واستكلابية الهمها الله تعالى ان تكون في خدمت الانسان عند ترويضها من خلال عقله ، فنرى الكلب يكون وفيا ومطيعا لصاحبه .
 
ومن اقوال رسولنا الكريم محمد (صلى الله عليه وآله ) 
عن الانسان الذي اصبحت ملكته استكلابية او سبعية همها اذية الناس، والادهى من هذا عندما يكون الانسان ارهابيا يسعى لقتل النفس الكريمة التي كرمها الباري تعالى :
(يحشر الناس على وجوه مختلفة )
وقال ايضا :
(يحشر الناس على نياتهم ، ويحشر بعض الناس على صور يحسن عندها القردة والخنازير )
 وقول الامام علي (ع):
(كما تعيشون تموتون ،وكما تنامون تبعثون )
 
وهذا هو مسخ البواطن من غير ان تظهر صورته في الظاهر،
فترى الصورة كأنسان وفي الباطن غير تلك الصورة ، وربما تكون صورة ملك او شيطان اوكلب اوخنزيراو أسد وغيرها من الصور للحيوانات المناسبة 
لما يكون الباطن عليه كائنا.بحسب الملكات التي يحملها الفرد.
 
كما قال الامام الصادق (ع) (أقتلوا الوزغ انه نسوخ بني امية ).
وهنا الانسان قد ظلم نفسه وما ظلمه احد.
قال تعالى ( ووجدوا ما عملوا حاضرا ولا يظلم ربك احدا)
وهذا بسبب تكون الملكات في باطن النفوس والصور التي يحشرون عليها بحسب نياتهم واعمالهم
كما قال تعالى (ونحشرهم يوم القيامة على وجوههم ) اي على صور الحيوانات المنتكسة الرؤوس
ولهذا قال تعالى اسمه (واذا الوحوش حشرت )
وقال تعالى (يوم تشهد عليهم السنتهم وايديهم وارجلهم بما كانوا يعملون )
(قالوا لجلودهم لم شهدتم علينا ) الجواب يكون ( انطقنا الله الذي انطق كل شيء )
كما قال تعالى ( اليوم نختم على افواههم وتكلمنا ايديهم وتشهد ارجلهم بما كانوا يكسبون)
حيث يرى الانسان بنفسه جميع عماله واقواله ومعتقداته بنفسه حاضرة لديه بلا مرية وارتياب وحينئذ
(يغني العيان عن البرهان )
وقوله تعالى (ووفيت كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون )
والآية تدل على ان الجزاء معلول نفس العمل بلا مدخلية شيء آخر ،
ويعبر عنه بظهور الاعمال بصوّرها المناسبة لذلك اليوم الذي قال تعالى عنه
(فكيف اذا جمعناهم ليوم لاريب فيه)
وهو ظهور الاعمال والاقوال والمعتقدات في السير الاستكمالي الانساني في عالم محيط بهذا العالم ،تبدوا الضمائر فيه وتنكشف السرائر 
(ويوم تبلى السرائر)
فتكون الحقيقة واحدة والمظاهر مختلفة باختلاف العوالم ولذلك اتى بالفعل المجهول المنسوب الى ذاتهم ........
فمسخ الباطن يكون واضحا" للصور في الظاهر لغلبة القوة النفسانية حتى صارت تغير المزاج والهيئة على شكل ماهو عليه من صفة من الحيوانات.
 
اما مسخ صورة الباطن دون الظاهر هو كقول الرسول (ص) في صفة قوم من امته
(اخوان العلانية اعداء السريرة السنتهم احلى من العسل وقلوبهم قلوب الذئاب يلبسون للناس جلود الضأن من اللين).
هذا من نسخ البواطن حيث يكون قلبه قلب ذئب وصورته صورة انسان ؛
والله العاصم من هذه القواصم .
 
 
تبدل الجسد وحقيقة عذاب القبر
 
ان عالم الآخرةغير عالم الدنيا ، وهو عالم تام لا ينتظم مع هذا العالم في سلك واحد ، ولا احدهما يتصل بالآخر في اتصال زماني او مكاني ،
 
صحيح ان الآخرة محيطة بالدنيا احاطة معنوية كأحاطة الروح بالجسد .
فان الموت اذا فارق بين جواهر هذه الاجسام الدنيوية ، تتلاشى تراكيب بقية الجواهر
المفردة وتضمحل الهيئات والاعراض ، فيأتي وقت العود والرجوع بأمر الله عز وجل ،
فيركب الجسد من تلك الجواهر تركيبا لا يقبل الفساد ،
فيكون الجسم الآخروي مجرد جواهر بلا اعراض هذه الدنيا ، ولم يكن للجسم صفات مستحيلة زائلة حاصلة من انفعال المواد،
ويكون الاضمحلال والتلاشي لهذه الصفات الى وقت العود والموت وزمان القبر وحالة البرزخ التي هي حالة او حائلة بين الموت والحياة الثانوية ـ
مثل حالت النائم لقوله (صلى الله عليه وآله) ( النوم اخ الموت).
 
اما عن عذاب القبر:
كل من شاهد بنور البصيرة باطنه في الدنيا رآه مشحون بأنواع المؤذيات والسباع ، مثل الشهوة والغضب والمكر والحسد والحقد والكبر والرياء والعجب 
وغيرها من الملكات المهلكة ،
وهذه لا تزال تفترسه وتنهشه ان سهى عنها لحظة ،
وان اكثر الناس محجوبي النظر عن مشاهدتها ،
فاذا انكشف الغطاء ووضع في القبر عاينها وقد تمثلت بصورها واشكالها الموافقة لمعانيها ، فيرى بعينه الحيات والعقارب قد احدقت به 
،وانما هي ملكاته وصفاته الحاضرة الآن في نفسه ، وقد انكشفت له صورها الطبيعية ،
فان لكل معنى صورة تناسبه ،
كما جاء في حديث الرسول (صلى الله عليه وآله)(انما هي اعمالكم ترد اليكم)
وهذا هو حساب النفس في عالم البرزخ قبل حساب يوم القيامة فيكون المحاسب الله عز وجل ،الذي يوكله لمن يشاء من المقربين للحضرة الالهية .
كما قال تعالى عن حساب النفس ( وكفى بنفسك اليوم عليك حسيبا)
فهذا عذاب القبر للاشقياء الذين اعمالهم سيئة ،وهو الحساب في عالم البرزخ الذي فيه حياة وممات ثم حياة اخرى دائمة لا موت فيها ،
وحينها يتمنى الفرد المسيء الموت فلا يجده ،
فحساب البرزخ موكول للانفس اي نفس الانسان تحاسبه 
( وكفى بنفسك اليوم عليك حسيبا)
حيث لا توجد شفاعة اطلاقا في عالم البرزخ حتى لرسول الله (ص) وانما شفاعته الكبرى تكون في علم الاخرة .
اما نعيم السعداء يختلف حيث تتجسد الاعمال الصالحة في صور ملكوتية نورية كبيرة وعظيمة لا يمكم تصورها لا في الذهن ولا في العقل ،
وتكون السعادة فوق تصور عقول البشر من حيث لا عين رأت ولا اذن سمعت ولم يخطر على ذهن بشر ,
فكونوا احرارا في دنياكم كما خلقكم الله تعالى ولا تكونوا عبيدا للملكات والشهوات ولا لاي بشر بل كونوا عبيدا لله تعالى لتنالوا رضوان الله الاكبر ذلك الفوز العظيم .
جعلكم الله من السعداء
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته نسألكم الدعاء
 

  

صادق الموسوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/06/23



كتابة تعليق لموضوع : مسخ باطن الانسان الارهابي وظهوره حيوان مفترس في عالم البرزخ.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عبد المحسن ابومحمد ، على فساد الفرد ويوم الغدير  - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم وفقكم الله

 
علّق عبد الله ، على الحيدري وأهم مقولات الحداثيين..هدم أم تقويم؟ - للكاتب د . عباس هاشم : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

 
علّق ابو الحسن ، على جمعة العطواني  مثال قول الله تعالى كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا . - للكاتب محمد علي البغدادي : الكاتب الكريم للاسف الشديد ان تتحول وكالة انباء براثا ساحه لمقالات هؤلاء الحثالات امثال العطواني من ابواق الدعوه وجربوع اخر يدعي اياد الامره انا انتهجت نفس اسلوبك رديت على مقال العطواني القذر وترفعت عن الرد على اياد الاماره لانه مليىء بالشتائم والقاذورات ضد السيد الخوئي اسفنا ليس على الدعوه وحثالاتها اسفنا على براثا التي سمحت لهم بنشر قاذوراتهم

 
علّق عبد الخالق الفلاح ، على ضياء بدران وترسبات الوطن المهاجر - للكاتب جهاد العيدان : رحمك الله يابو يقين فقد كنت علماً من الاعلام التي ترفرف في سماء الشعر والادب والاجادة في الكتابة وشاعرا خدوما لا هل البيت ( ع )وقد حملت ادب الغربية بكل بسالة اديباً ومعلماً وشاعراً ملهم واحاسيس لا تنضب بالعطاء الادبي والاعلامي والثقافي ونهراً داماً الخير انا لله وانا الية راجعون

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نجم الحجامي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : قال الاخ الكاتب في الخلاصه ( ولذلك فإن موقف اليهود من "مسيح الأناجيل الأربعة" هو موقف صحيح وينطلق من عقيدتهم الدينية التوحيدية. ) ان معنى ذلك ان كاتبي تلك الاناجيل الاربعه هم من اليهود وليس من تلامذه السيد المسيح وقد برروا رفضهم و(قتلهم )للسيد المسيح بتلك الروايات فما هو راي السيد الكاتب بشخصيه كتبه الاناجيل ؟؟

 
علّق ali alsadoon ، على الحوزة العلمية في النجف الأشرف تزف سماحة الشيخ محمد حسين الراشد (رحمه الله) شهيداً : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته

 
علّق ali alsadoon ، على استشهاد الشيخ امير الخزرجي معتمد مكتب السيد السيستاني اثناء تقديمه الدعم اللوجستي : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته.

 
علّق Ibrahim Fawaz ، على منتحل العمامة..وتستمر المهزلة ؟! ألف ركعة في اليوم والليلة؟! - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : ما بال هذا للص !! ليس له عمل سوى انتقاد تاريخ الأئمة الأطهار صلوات ربي عليهم وسلامه؟ ألم يحن الوقت لكشفه وكشف أمثاله ومن ورائهم ؟

 
علّق زين أحمد ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : شكرا للصدفة التي جمعتني بموقع كتابات في الميزان ..

 
علّق رعد أبو ياسر الطليباوي ، على هل آية (ولا تزرُ وازرةٌ وزرَ أخرى) استثنت العتبة العباسية ؟!  - للكاتب ابو تراب مولاي : من الإنصاف أن نقول لولا العتبتين الحسينية والعباسية ووقوفهما الى جانب الشعب العراقي وبكل أطيافه وبلا تمييز وفي أحلك الضروف وأشدها لانهار العراق أمنيا"وأقتصاديا"وصحيا". حفظ اللة مرجعيتنا الرشيدة وأبقاها

 
علّق مطصفى الهادي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تقول أيها الانسان العراقي : (لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها ) . واقول لك : وهل وسعته خيمة الاجتماع. وعندما تقول التوراة بأن الله لا يراه احد ، وان من يراه يحترق. كيف رآه من كان معه في خيمة الاجتماع. ثم من لا تسعهُ السموات والأرض كيف تسعهُ خيمة؟؟!! يقول الله لموسى : (لا تقدر أن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش). سفر الخروج 33:20 آرائنا لا نفرضها بالقوة وموقع كتابات سوف ينشر تعليقك لانه متهافت كله نسخ ولصق من الانترنت مع ا لاسف وكنت بودي أن لا ارد عليك لانه من عادتكم ان تضعون اشكالات كثيرة حتى نتكاسل عن الرد عليها وتعتبرون ذلك انتصارا. فلم يعتقد المسلمون أنهم شعب الله المختار بل كتابك المقدس نسب إليكم ذلك كما يقول في تتمة سفر أستير 1: 10( وأمر أن يكون سهمان أحدهما لشعب الله والآخر لجميع الأمم). وفي إنجيل لوقا 7: 16يقول : ( وافتقد الله شعبه). وكذلك في رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 10( الآن أنتم شعب الله). ليس فقط شعب الله بل أبناء الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 9: 26( يدعون أبناء الله الحي). أما الاشياء التي ذكرتها وتقول أن المسلمين حذفوها فهي ليست من شأنهم ولا من اختصاصهم فحذف قصة خيمة الاجتماع وحذف الحيّة النحاسية وحذف عيسو فهذه كلها اساطير وأن الله ادرى بما يُنزله على اللناس وللناس . لو لم تكتب تعليقا لكان خير لك.

 
علّق انسان عراقي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها لماذا تم حذف حدث الحية النحاسية هل لانها ترمز الى المسيح له المجد ؟ لماذا حذف المسلمون قصص الانبياء الكبار مثل ايليا النبي و اشعيا و ارميا و حزقيال و دانيال ؟ لماذا حذفوا اسم عيسو ابن اسحق ؟ و حذفوا بناء الهيكل..، تعتقدون بالقوة تفرضون اراءكم ... انا متاكد لن يتم نشر تعليقي هذا ؟ لان المسلمين يعتقدون انهم الشعب المختار وان كل ما يفعلوه بالاخرين حلالا... يخاف المسلم السؤال عن كيفية جمع القران و من نقط القران مرتين ؟ و يتبجح ان الكتاب المقدس محرف ! حذف المسلمون كل القصص و اضافوا في تراثهم في القرون الوسطى قصص كثيرة عن الانبياء وموسى قال لشاب ما و ابراهيم قال للشخص الملحد و كلها ينسبوها الى رسول الاسلام وهم يقرون ان الاحاديث ليست وحي انما لا ينطق عن هوى بالنهاية انها ليست وحي الهي باعتراف المسلمين

 
علّق حكمت العميدي ، على بعد اطلاعه على الاحوال المعيشية لعائلة الشهيد جمعة الساعدي ممثل المرجعية الدينية العليا يتعهد ببناء دار سكن لهم : فعلا انها المرجعية الابوية.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جواد الحجاج
صفحة الكاتب :
  جواد الحجاج


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net