تحرير المجمع القضائي بالرمادي، ومقتل 31 داعشيا بينهم مسؤول الحسبة بالأنبار

اعلن عضو مجلس محافظة الانبار عذال الفهداوي، الاثنين، ان جهاز مكافحة الارهاب حرر المجمع القضائي شمالي مدينة الرمادي، مشيرا الى ان المجمع يعتبر من المواقع الاستراتيجية وهو مجاور لقيادة عمليات الانبار.

وقال الفهداوي، إن “قوات من جهاز مكافحة الارهاب تمكنت، اليوم، من تحرير المجمع القضائي شمالي مينة الرمادي من سيطرة تنظيم داعش ورفعوا العلم العراقي فوقه مبانيه”، مشيرا الى ان “التنظيم تكبد خسائر مادية وبشرية كبيرة خلال عملية التحرير”.

واضاف الفهداوي، أن ” القوات الامنية فرضت كامل سيطرتها على المجمع بعد وضع تحصينات امنية بين مبانيه”، مشيرا الى ان “المجمع مجاور لقيادة عمليات الانبار”.

وتابع الفهداوي، أن “المجمع يعتبر من المواقع الاستراتيجية والمهمة داخل الرمادي ويضم محكمة استئناف الانبار ودور القضاة ومديرية الشرطة القضائية وسجن التسفيرات”.

وتشهد مناطق الانبار وخاصة الرمادي عمليات عسكرية لاستعادة السيطرة عليها من تنظيم “داعش”، فيما يمر أهالي المحافظة والنازحين في الداخل بأزمة إنسانية بسبب صعوبة وصول المساعدات الغذائية والإنسانية لهم.

وصول تعزيزات عسكرية مكونة من 1000 جندي الى ناحية البغدادي

اعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء علي إبراهيم دبعون, الاثنين, عن وصول تعزيزات عسكرية مكونة من 1000 جندي للفرقة السابعة في البغدادي.

وقال دبعون, إن “تعزيزات عسكرية مكونة من 1000 جندي وصلت اليوم الى الفرقة السابعة التابعة لعمليات الجزيرة في ناحية البغدادي (90كم غرب الرمادي)”.

وأضاف دبعون, ان “الجنود وصلوا بواسطة الجسر الجوي بين بغداد وقاعدة عين الأسد في ناحية البغدادي لتعزيز قوات الجيش المتواجدين في حديثة والبغدادي”.

وتسيطر القوات الأمنية والعشائر على ناحية البغدادي وقضاء حديثة, فيما يشهد القضاء والناحية عمليات عسكرية لاستعادة عدد من المناطق والقرى المحيطة بهما من تنظيم داعش.

القوة الجوية تقتل 31 داعشياً بينهم مسؤول الحسبة بالانبار

القوة الجوية تقتل 31 داعشياً بينهم مسؤول [الحسبة] لقاطع التأميم في الانبار

قتلت القوة الجوية 31 ارهابيا من عصابات داعش بضربة على أوكارهم في قاطع التأميم بمحافظة الانبار.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي، انه “وبناء على معلومات جهاز المخابرات الوطني القوة الجوية توجه ضربة جوية أسفرت عن تدمير دار الحسبة في الرمادي وقتل مسؤول الحسبة والمسؤول الأمني في قاطع التاميم ومسؤول المفرزة العسكرية و18 أخريين في قاطع الانبار”.

وأضاف البيان “كما وجهت القوة الجوية ضربة جوية أسفرت عن تدمير معسكر لداعش في هيت وقتل 10 منهم بينهم عدد من القياديين من المنطقة”.

الطائرات الكندية تشن غارات بذخائر دقيقة على مواقع داعش في الانبار

أغارت مقاتلات كندية امس الاحد على مواقع عصابات داعش الارهابية في العراق، كما اعلنت وزارة الدفاع الكندية.

وقالت الوزارة انه في اطار مشاركتها في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش شنت طائرتان كنديتان من طراز “اف 18 هورنيت غارة على موقع قتالي لداعش في جنوب غرب حديثة بواسطة ذخائر دقيقة التوجيه”.

وأضاف البيان ان المقاتلات الكندية شاركت في “شن غارات جوية للتحالف دعما للعمليات الهجومية للقوات الامنية العراقية”.

وتأتى هذه الغارات الكندية بعد الجدل الذي نشأ في البلاد بسبب تعهد رئيس الحكومة الجديد جاستن ترودو انهاء مشاركة بلاده في الضربات الجوية في العراق وسوريا والأصوات التي تعالت في اوساط المعارضة المحافظة تطالبه بالتراجع عن هذا القرار بعد اعتداءات باريس.

إغلاق الطرق الرابطة بين خانقين وبعقوبة

أعلنت قائممقامية قضاء خانقين في ديالى, الاثنين, أن الجيش والشرطة أغلق جميع الطرق الرئيسة المؤدية من القضاء باتجاه بعقوبة لأسباب غير معروفة, فيما دعا الى تدخل الحكومة المركزية لمنع حصول معاناة إنسانية ربما تطال آلاف المواطنين.

وقال قائممقام قضاء خانقين محمد ملا، إن “جميع الطرق الرئيسة التي تربط قضاء خانقين، (105 كم شمال شرق بعقوبة)، سواء عن طريق إمام ويس أو السعدية أو نفط خانة أغلقت من قبل السيطرات الأمنية للجيش والشرطة لأسباب غير معروفة ودون سابق إنذار”.

وأضاف ملا، أن “غلق الطرق له تداعيات سلبية على حركة التجارة وانتقال الموظفين ومنتسبي القوى الأمنية”، داعيا الحكومة المركزية الى “التدخل لمنع حصول معاناة إنسانية ربما تطال عشرات الآلاف من المواطنين”.

يذكر أن خانقين يرتبط ببعقوبة عبر ثلاثة طرق برية رئيسة، وهي تمثل نقط وصل هامة في منظومة الحركة التجارية.

اعتقال الارهابي صالح الحشماوي المتورط بعمليات ارهابية في صلاح الدين في بغداد

اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت اليوم الاثنين، عن اعتقال الارهابي صالح الحشماوي المتورط بعمليات ارهابية في صلاح الدين

وقال الفريق جودت في بيان، ان” اللواء 6 تمكن اليوم من اعتقال الارهابي {صالح الحشماوي} المتورط بعمليات ارهابية في صلاح الدين ، اثر معلومات استخبارية اكدت تواجده بحي الجهاد في بغداد”.

واضاف” كما تمكن اللواء 7 باسناد الجهد الاستخباري من العثور على كدس للعتاد في قرية الحمدانية باطراف بغداد ، يحوي كميات كبيرة من قنابر الهاون والحشوات الدافعة وصواعق التفجير والرمانات اليدوية”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/16



كتابة تعليق لموضوع : تحرير المجمع القضائي بالرمادي، ومقتل 31 داعشيا بينهم مسؤول الحسبة بالأنبار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net