إفشال تعرضات لداعش بأربیل والمقدادیة والفتحة وسط تقدم کبیر بالرمادی والشرقاط

افاد مصدر امني في محافظة الانبار، اليوم بأن طيران الجيش العراقي، تمكن من قتل اعداد من تنظيم (داعش)، بضربات جوية على مواقع التنظيم غربي المحافظة.
وقال المصدر ان “طيران الجيش العراقي، وجه ضربة جوية، أسفرت عن قتل تسعة من عناصر (داعش) الإرهابي غربي الانبار”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “سلاح الجو العراقي وجه ضربة ثانية، اسفرت عن تدمير وكر وعجلتين تحملان احاديات وحرق دراجة نارية وقتل أربعة كانوا يستقلونها من عناصر التنظيم غربي المحافظة”.

واشار المصدر الى ان “طائرات القوة الجوية وجهوا ضربة جوية ثالثة، اسفرت عن قتل مجموعة من عناصر (داعش) في المحور الغربي لمحافظة الانبار”.

التحالف الدولي ينفذ 27 غارة جوية ضد (داعش) في العراق وسوريا

أعلنت قيادة التحالف الدولي، اليوم تنفيذ طائرات التحالف 27 ضربة جوية ضد تنظيم (داعش) في العراق وسوريا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت قيادة التحالف إن “طيران التحالف واصل استهداف تنظيم (داعش) في كل من العراق وسوريا، حيث نفذت تلك الطائرات 27 ضربة جوية ضد التنظيم”.

وأضاف البيان، أن “20 ضربة جوية تمت في العراق باستعمال الطائرات القاصفة والمقاتلة، وطائرات من دون طيار بالتنسيق ولدعم الحكومة العراقية”، مبيناً ان “الغارات توزعت على مناطق بيجي والرمادي وسنجار ومنطقة الكسك تم خلالها تدمير 10 وحدات تكتيكية للتنظيم مع تدمير موقعي رشاش ثقيل مع تدمير 16 بناية تابعة للتنظيم مع تدمير عشرة مواقع قتالية وعدد من مقرات القيادة ومخازن عتاد وتدمير خمس سيارات مفخخة وثلاث عجلات تكتيكية”.

وأشار البيان، إلى أن ” طائرات التحالف نفذت سبع غارات جوية في سوريا ضد مواقع لتنظيم داعش في مناطق الحول والرقة والمعرة تم خلالها تدمير خمس وحدات تكتيكية مع تدمير خمسة مواقع قتالية وتدمير سيارة ومبنى تابع للتنظيم”.

طيران الجيش يدمر مقرا لداعش ويقتل من فيه بمنطقة الحراريات في الأنبار

تمكن طيران الجيش العراقي من تدمير مقر لداعش الإرهابية ، وقتل من فيه بمحافظة الانبار .

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي اليوم ، ان ” طيران الجيش العراقي وجه ضربة جوية اسفرت عن تدمير كرفان كبير ، وقتل مجموعة من عناصر داعش يتواجدون فيه بمنطقة الحراريات في الانبار ” .

وأضاف ان ” طيران الجيش تمكن أيضا من تدمير شفل مفخخ ، ودراجة نارية وقتل سائقها قرب جسر فلسطين بالانبار أيضا ” .

قوة أمنية تقتل إرهابيا يقود عجلة مفخخة في ديالى

تمكنت القوات الامنية المشتركة من تفجير سيارة مفخخة يقودها ارهابي ، قبل الوصول الى هدفه في محافظة ديالى .

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في بيان ، ان ” قوة أمنية مسنودة بالحشد الشعبي فجرت عجلة مفخخة نوع كيا حمل يقودها ارهابي في قرية مياح بالمقدادية ” .

واضاف معن أن الدورية المشتركة حاولت ايقاف الارهابي دون الامتثال لأوامرها ، ما اضطرها الى اطلاق النار على العجلة التي يقودها وتفجيرها في الحال .

جهاز مكافحة الإرهاب يسيطر على محطة القطار غربي الرمادي

فرضت قوات جهاز مكافحة الإرهاب سيطرتها على محطة القطار غربي الرمادي .

وذكر مصدر أمني اليوم ، ان ” قوة من جهاز مكافحة الإرهاب شنت عملية عسكرية تمكنت من خلالها السيطرة على محطة القطار في المحور الغربي لمدينة الرمادي ” .

مكافحة الإرهاب : تقدمنا {5} كيلوات باتجاه الشرقاط لتحريرها من الدواعش

أعلن قائد العمليات الخاصة الثانية اللواء الركن معن السعدي عن تقدم قواته {5} كيلوات باتجاه الشرقاط ؛ لتحريرها من الدواعش .

وقال السعدي اليوم ، أن ” قطعاتنا العسكرية متواصلة في منطقة الفتحة ، ومعمل الأسمدة ، وتقاطع الـ{600} للقضاء على الإرهابيين ، وكانت هناك ثغرات لكن تمت السيطرة عليها ” .

وقال إن ” قواته حفرت خنادق ؛ لغرض التحصين من الإرهابيين ؛ لأن العدو يستخدم السيارات المفخخة في عمليات التعرض ” .

وتابع بالقول أن ” تقدمنا {5} كيلوات متر باتجاه الشرقاط ، وتبقى {50} كم حتى يتم الوصل إلى المنطقة ؛ لتحريرها من الإرهابيين حتى نتجه للرمادي ” .

مقتل عدد من عناصر (داعش) بضربة جوية شرقي الانبار

افاد مصدر امني في محافظة الانبار، اليوم بأن عدداً من عناصر تنظيم (داعش) قتلوا بضربة لطيران الجيش العراقي استهدفت مواقع تابعة للتنظيم، شرقي المحافظة مركزها مدينة الرمادي،(110 كم غرب بغداد).

وقال المصدر ان “طيران الجيش العراقي وجه ضربة جوية على موقع لتنظيم (داعش) الارهابي في منطقة الحراريات شرقي محافظة الانبار”، مبيناً ان “العملية اسفرت عن مقتل عدد من عناصر التنظيم، كانوا داخل كرفان كبير استهدفه سلاح الجو”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “ضربة جوية اخرى لسلاح الجو العراقي، اسفرت عن تدمير شفل مفخخ ودراجة نارية وقتل سائقها، قرب جسر فلسطين بالانبار”.

قناص فرقة الرد السريع يقتل داعشيا في الأنبار

تمكن قناص فرقة الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية من قتل داعشي في الانبار .

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي اليوم ، أن ” قناص فرقة الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية تمكن من قتل أحد الإرهابيين في قاطع حصيبة الشرقية بالانبار ” .

العمليات المشتركة تعلن مقتل وإصابة عشرات “الإرهابيين” بقصف جوي شمال وغرب العراق

أعلنت قيادة العمليات المشتركة, مساء السبت, عن مقتل وإصابة عشرات “الإرهابيين” بقصف جوي للطيران العراقي والتحالف الدولي في شمال وغرب العراق.

وقالت القيادة إن “صقور الجو يواصلون إسنادهم للقطعات الأرضية حيث نفذت قيادة القوة الجوية 19 طلعة على مختلف قواطع العمليات كما نفذ طيران الجيش 68 طلعة, أما طيران التحالف الدولي فقد نفذ 20 طلعة شملت مناطق (الرمادي, الموصل, تلعفر, سنجار, بيجي, الشرقاط)”.

وأضاف البيان، أن “القصف أسفر عن قتل عشرات الإرهابيين وتدمير 13 عجلة مفخخة، وثلاث عجلات أخرى، فضلا عن 35 موضعا وخمس مناطق تجمع وملجأ وأربعة مستودعات أسلحة ورشاشة خفيفة ومستودعي عتاد وساتر وبرج مراقبة ومدفع”.

مجلس أمن كردستان يعلن احباط هجوم لداعش في أربيل

اعلن مجلس امن اقليم كردستان اليوم القاء القبض على ثلاثة اشخاص في مدينة كركوك كانوا ينوون القيام بعملية ارهابية في مدينة اربيل.

وقال المجلس في بيان له ان “قوة امنية في كركوك تمكنت من القاء القبض على ثلاثة اشخاص من المتورطين بأعمال ارهابية سابقة في قضاء الدبس في كركوك وهم يعدون لعملية ارهابية عن طريق تفجير شاحنة في مدينة اربيل مشيرا الى انه تم الاستيلاء على الشاحنة”.

وعرض مجلس امن اقليم كوردستان، اعترافات اعضاء الخلية، الذين أقروا بتلقيهم تدريبات ضمن صفوف داعش في قضاء الحويجة، وعزمهم تنفيذ تفجيرات في اربيل.

احد ابطال الحشد الشعبي يحبط تفجير عجلة مفخخة في المقدادية

اعلنت وزارة الداخلية عن احباط اعتداء ارهابي بسيارة مفخخة استهدفت قضاء المقدادية في ديالى .

وقال الناطق بأسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في تصريح صحفي ، ان قوة أمنية مسنودة بالحشد الشعبي فجرت عجلة مفخخة نوع كيا حمل يقودها انتحاري في قرية مياح بالمقدادية في محافظة ديالى ، بعد عدم امتثاله لاوامر الدورية بالتوقف”.

وأضاف معن ، انه “بعد الاشتباه بالعجلة اضطر احد ابطال الحشد الشعبي الى اطلاق النار نحو العجلة وتفجيرها ما ادى الى استشهاده وجرح احد رفاقه”.

قتل القيادي في داعش المدعو [ابو صهيب المصلاوي] مع 10 انتحاريين بالانبار

قتلت القوات الامنية اليوم القيادي الداعشي المدعو [ابو صهيب المصلاوي] مع 10 انتحاريين في الانبار.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي ان “القوات الامنية قتلت الارهابي المدعو [ابو صهيب المصلاوي] ومعه انتحاريين اثنين يرتديان احزمة ناسفة, كما تم قتل 8 انتحاريين اخرين في منطقة البو هايس”.

واضاف ان “مفرزة الصواريخ التابعة للقوات الامنية دمرت وكرا وبداخله 4 ارهابيين في منطقة البو فراج, كما دمرت اوكارا يتجمع فيها الدواعش , اسفر تدميرها عن قتل 5 ارهاببين في المنطقة نفسها, في حين دمر طيران التحالف الدولي مقرا لداعش وقتل 4 ارهابيين”.

واشار الى ان “طيران التحالف الدولي قتل 4 انتحاريين و6 ارهابيين, كما تم قتل قناصين اثنين مع 6 ارهابيين ضمن مفرزتهم في قاطع الجرايشي بقصف للمدفعية والهاونات, فيما تم تدمير الية بمنطقة البوفراج”.

اعتقال خلية ارهابية داعشیة في كركوك

القت القوات الامنية القبض على خلية ارهابية تابعة لداعش في محافظة كركوك

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك اليوم ، بأن القوات الامنية القت القبض على ثلاثة من الاعضاء الاساسيين المسؤولين عن العمليتين الانتحاريتين في قضاء الدبس، الذين استهدفا مقرات القائمقامية وشرطة دبس بمحافظة كركوك “.

صد تعرض لعناصر “داعش” بالحراريات والفتحة

صدت لواء أنصار المرجعية الیوم تعرضا لعناصر “داعش” في مناطق الحراريات والفتحة بصلاح الدين

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم , بأن “أبطال لواء انصار المرجعية من أهالي الرميثة تمكن من صد تعرض لعصابات داعش الإجرامية في مناطق الفتحة والحراريات شمالي محافظة صلاح الدين “.

تدمير منصات صواريخ وجرافة لداعش بقرية مسعود

دمرت الشرطة الاتحادية الیوم منصات صواريخ وجرافة لعناصر “داعش” في قرية مسعود بتلال مكحول .

افاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين اليوم , بأن” مدفعية اللواء الثالث دمرت منصات للصواريخ وجرافة خلال قصف استهدف مقرات داعش في قرية مسعود تلال مكحول شمالي محافظة صلاح الدين ” .

قتل أكثر من 14 ارهابياً وتفكيك عبوات ناسفة داخل وخارج العاصمة بغداد

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد اليوم , بأن “القوات الأمنية تمكنت في قيادة عمليات بغداد من قتل (8) إرهابياً، وجرح (2) اخرين، وتدمير عجلتين مسلحتين برشاشة احادية وقتل من فيهما، بالإضافة الى تدمير ثلاثة اوكار للعدو وقتل من فيها، في منطقة الكرمة، ضمن قاطع عمليات غربي بغداد”.

وأضاف المصدر ان “قوة من اللواء (51) تمكنت من تدمير سلاح أحادية ومنزل للإرهابيين، وقتل من فيه، في منطقة في قرية البوعزيز، شمالي بغداد”.

وتابع بانه “في الوقت الذي تمكن فيه قناص فوج مغاوير فرقة التدخل السريع الأولى من قتل إرهابي في منطقة النعيمية. فيما تمكنت قوة من مقر اللواء (53) من قتل (3) إرهابيين وجرح آخر، وتدمير عجلة لهم، في منطقة الرشاد، شمالي بغداد”.

وأشار المصدر الى “تفكيك (3) عبوات ناسفة، في مناطق: الثوار شمالي بغداد، والحرية، والأمين الثانية، شرقي بغداد، فضلاً عن ضبط أسلحة واعتدة ومواد متفجرة، في مناطق: البوعساف، والثائر، وعبدالله الجدي، وشبيشة الجنوبية”.

تحرير منطقة الطاقة الحرارية بالكامل ومسك الارض في الفتحة شمال بيجي

تمكنت القوات الأمنية من تحرير منطقة الطاقة الحرارية شمالي صلاح الدين .

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي اليوم ان ” قطعات قيادة عمليات صلاح الدين وقوات جهاز مكافحة الارهاب حررت محطة الطاقة الحرارية بالكامل بعد قتل العشرات من عناصر داعش”.

وتابع ان : القوات مسكت الارض بمنطقة الفتحة شمال بيجي”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/15



كتابة تعليق لموضوع : إفشال تعرضات لداعش بأربیل والمقدادیة والفتحة وسط تقدم کبیر بالرمادی والشرقاط
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net