صفحة الكاتب : مكتب وزير النقل السابق

الصين تطلبني خبيرا وبرلمان بلدي يهمش رأيي وقاصم الجبارين حكما بيننا الى يوم الدين
مكتب وزير النقل السابق


عامر عبد الجبار اسماعيل ...رئيس المكتب العراقي الاستشاري

 مجلس النواب العراقي  يخيب امالنا عبر المصادقة على اتفاقية الربط السككي  مع دول الجوار دون النظر للجدوى الاقتصادية او السياسية ...!

لقد طرقت اسماع كل ساسة العراق السابقين والحاليين واخرها ارسلت تقريرا  مفصلا الى السيد رئيس مجلس النواب د. سليم الجبوري وفقا الى كتابنا المرقم " م و ن س 49 " في 2014.1015 واقترحت عليه بالتريث في المصادقة على أي اتفاقية للربط السككي مع دول الجوار وجعلها ورقة رابحة مهمة بيد المفاوض العراقي ولاسيما بأن شبكة السكك العراقية تحتاج الى اعادة تأهيل ومد خطوط جديدة كما موضح ادناه لكي تكون جاهزة للعمل مع دول الخليج العربي وربما تستغرق عشرة سنوات لتنفيذها فلماذا يستعجل البرلمان على تشريع قانون يحتاج العمل فيه بعد عشرة سنوات؟؟!! وهنالك مشاريع قوانين معطله اهم والحكومة بحاجة للعمل فيها حاليا وقد اقترحت تأجيل اقرار هذا القانون للدورات القادمة ودراسة جدواه اقتصاديا وسياسيا وبظروف افضل لان الوضع السياسي والامني الحالي للعراق يجعل دول الجوار تعجل لكسب اعلى المغانم في العراق  !   "علما بأن هذا الرأي مطابق لرأي مجلس شورى الدولة وقد نصح الحكومة السابقة بعدم المصادقة على أي اتفاقية مع دول الجوار تخص الحدود لعدم توفر المفاوض العراقي الكفوء بمستوى نظرائه من دول الجوار بسبب الظروف السياسية والامنية التي يمر بها العراق حاليا" وفقا لكتاب فتاوى مجلس شورى الدولة 2009 الصفحة 292 و293و 294

واليوم مجلس النواب خيب امالنا بالمصادقة على اتفاقية الربط السكك ولم يكلف نفسه لاستضافتنا ومناقشة رأينا على اقل تقدير قبل اقرار القانون كما اني طلبت من السيد رئيس مجلس النواب ان يوزع كتابنا اعلاه على جميع اعضاء مجلس النواب ولم يفعل ذلك وقد تمكنت بجهود شخصية من ارسال كتابنا مع التقرير الخاص بالربط السككي الى اعضاء لجنة الخدمات ولكن دون جدوى

لقد اصبت بالدهشة والاحباط عندما تطلب مني احدى جامعات جمهورية الصين الشعبية للاشتراك في لجنة الخبراء للإشراف على رسالة الدكتوراه حول القناة الجافة رغم ان تعداد جمهورية الصين اكثر من مليار ونصف نسمة ولكنهم اصروا على دعوتي للمشاركة باللجنة كخبير وبرلمان بلدي لا يرغب سماع او مناقشة رأيي  وعليه ليس لي الا ان اقول "جعلت قاصم الجبارين حكما بيني وبين مجلس النواب بل وبين جميع السياسيين الى يوم الدين لما وقفوا بالضد مني والله اعلم بأني عملت جاهدا لخدمة وطني مخلصا... وحسبي الله ونعم الوكيل في ساسة العراق

 

واليكم نص تحذيرنا السابق عام 2014

 

الاتفاقية العربية لربط السكك ورقة رابحة فرط بها العراق مجانا!

عامر عبد الجبار اسماعيل ... وزير النقل السابق

في العام الماضي 2013 مرر مجلس الوزراء العراقي الاتفاقية العربية للربط السكك الى مجلس النواب للمصادقة عليها وكان الاجدر بالجانب العراقي الاستفادة منها لتحقيق مكاسب سياسية واقتصادية من الكويت ودول الخليج العربي ، فدول الخليج وخصوصا الكويت تسعى وبإلحاح شديد منذ عدة سنوات للحصول على موافقة الربط السككي ولاسيما بعد اعلان العراق اعادة تشغيل القناة الجافة في 2009.06.01 باتجاه سوريا وتركيا . وقد تحفظ العراق في اجتماعات وزراء النقل العرب على الربط السككي للأعوام 2009 و2010 ومشروع القناة الجافة حاليا يربط موانئنا بأوربا و بالعكس ومنح ربط السكك لدول الخليج العربي او لإيران سيضر الموانئ العراقية ولا سيما بان جميع موانئنا التجارية تقع عبر قنوات بحرية ضيقة وبأعماق محدودة ، وهذا ما سيجعل موانئ دول الجوار المطلة على الخليج العربي تكون بديلة للموانئ العراقية ، مما تسبب ضررا اقتصاديا كبيرا ولا يحصل العراق الا على تعرفة النقل عبر السكك  ولكن في حال رفضه للربط السككي ستضطر الدول المطلة على الخليج العربي من نقل بضاعها الى الموانئ العراقية ومن ثم عبر القناة الجافة الى أوربا وبالعكس وهذا ما يجعل العراق يكسب تعرفة النقل بالسكك وتعرفة اجور وعوائد الموانئ وتعرفة اجور وعوائد الوكالات البحرية .

وبالنسبة لإيران لا سبيل لها لربط موانئها بتركيا الا عبر العراق لوعورة الاراضي الجبلية والتي تتطلب كلف باهظة وهذا ما يحول دون تحقيق الجدوى الاقتصادية. واما دول الخليج العربي فاذا ارادت البحث عن البديل فيجب عليها الربط عبر الصحراء السعودية ومن ثم عبر جبال الاردنية ومن ثم عبر سوريا فتركيا وهذا الطريق طويل من حيث المسافة وكلف الانشاء وكذلك زيادة في روتين البضائع الترانزيت بزيادة عدد الدول وزيادة تعرفة النقل لكل دولة ، وعليه فلا توجد جدوى اقتصادية فيه ولذلك كان الالحاح الشديد للحصول على الربط السككي عبر القناة الجافة العراقية لأنها اقصر واسرع الطرق والاكثر امانا علما بان نقل أي بضاعة عبر قناة السويس الى شمال أوربا يحتاج حوالي اكثر من شهر ابحار في السفينة والمرور بالمناطق القرصنة البحرية الخطرة في الصومال ومن ثم دفع اجور باهظة تعرفة المرور عبر قناة السويس اما نقل البضائع من دول الخليج العربي الى أوربا أو بالعكس عبر القناة الجافة العراقية فلا تستغرق اكثر من سبعة ايام

ومن جانب اخر فاذا كان البعض يتحجج بذريعة نقل الزائرين الى ايران او الحجاج للسعودية او نقل المسافرين من أي دولة عربية اخرى فلا مانع من الربط السككي لنقل المسافرين على ان يكون الربط بسكة احادية (مونو ريل) بحمولة محورية لا تتجاوز 15 طن لكل محور.

اما الاتفاقية المزمع المصادقة عليها تعطي الحق للربط السككي المزدوج بحمولة محورية قدرها 25 طنا لكل محور أي لنقل البضائع

وهنا اقول لو كان ساسة العراق يرغبون بالمصادقة على هذه الاتفاقية العربية لربط السكك مع دول العربية  او منح الربط السككي لإيران لأسباب سياسية بغض النظر عن الجدوى الاقتصادية ! فما الضير ان يفاوض العراق هذه الدول لتحقيق مكاسب او استرداد حقوقه المهدور تحت غطاء الشرعنة الدولية او بسبب سياسة النظام البائد الخائبة والتي تكللت بالحروب مع دول الجوار , فعلى سبيل المثال نفاوض الدول العربية والتي تستقتل للحصول على الربط السككي مع العراق عبر الكويت ان يكون مقابل ذلك اعادة قناة خور عبد الله والقاعدة البحرية ومزارع سفوان الى العراق ورجوع الكويت الى حدودها السابقة على اقل تقدير الى ما قبل عام 1990 اضافة الى تغيير موقع ميناء مبارك..

وكذلك الحال مع ايران فنجعل موافقة الربط السككي معهم مشروطة بإعادة شط العرب الى ما قبل اتفاقية 1975 المشؤومة واعادة فتح منافذ المياه التي غلقتها ايران بعد 2003 واعادة مجرى نهر الكارون وايقاف رمي مياه البزل الايرانية في شط العرب. ولا اريد ان اقول ستوافق ايران او الكويت على الشروط اعلاه بل جعلها مطلب اولي للمفاوض العراقي حتى ولو نحصل على جزءا منها افضل من عدمها ونوافق لهم على كل شروطهم "بإذلال" دون أي مقابل!!

والا ماذا نفسر موافقة ساسة العراق على كل هذه التسهيلات للدول المجاورة والتي تضرر العراق اقتصاديا من دون مقابل ناهيك عن ذلك فبعض هذه الدول  لازالت تصدر الارهاب للعراق وتتآمر على اسقاط نظامه وتتدخل في شؤونه !!

رغم لكل كل ما ذكر اعلاه ولو فرضنا وفقا لمبدأ فرض المحال ليس محال واقتنع العراق بالربط السككي دون قيد او شرط خدمة لدول الجوار فهل يعلم مجلس النواب بان العراق لكي يكون جاهزا للربط السككي لابد من اعمار الشبكة الداخلية البالغ طولها حوالي اكثر من 2000 كم وقد تعرضت الى التخريب والدمار و تحتاج وزارة النقل لإعمار الشبكة فترة زمنية حوالي عشرة سنوات فلماذا يشرع البرلمان قانون لا يحتاج العمل فيه الى بعد عشرة سنوات؟؟!! و لماذا لا يؤجل هذا التشريع للدورات القادمة وينظر فيه حينها الى مصالح العراق والتطورات التي تحصل على الجانب الاقتصادي والسياسي ولاسيما بان هنالك مشاريع قوانين مركونة في رفوف مجلس النواب منذ عام 2010 مثل قانون السلطة البحرية وقانون سلطة الطيران واصبحت اليوم موانئنا ومطاراتنا مهددة بدخول القائمة السوداء بسبب تأخير هذه التشريعات!

وعليه اوجه ندائي الى كل نائب وطني غيور في مجلس النواب بعدم المصادقة على هذه الاتفاقية واعادتها الى مجلس الوزراء لدراستها مجددا وكذلك عدم الموافقة على الربط السككي مع ايران مالم يجر تفاوض مع هذه الدول لتحقيق المكاسب السياسية والاقتصادية والواردة في اعلاه والا فانتم مسؤولون امام الله والوطن والمواطن والتاريخ لا يرحم كل من فرط بحق من حقوق بلده وابناء شعبه..

تحذير اخر في تصريح سابق قبل سنتين

 

 

الكويت تخطط للهيمنة على إدارة موانئنا لتضمن تشغيل ميناء (مبارك) مستقبلا!

صرح المهندس البحري عامر عبد الجبار اسماعيل وزير النقل السابق بأن الكويت تخطط للهيمنة على المنافذ البحرية العراقية اقتصاديا وعليه فقد حذر من هذا المخطط والذي يضر بالموانئ العراقية ، بعد ما ضمنت الكويت عدم اعتراض الكتل السياسة العراقية على بناء ميناء (مبارك) في موقعه الحالي على الرغم من مخالفته لقانون البحار! غير انها بدأت تخطط للهيمنة على ادارة موانئنا تحت ذريعة الاستثمار لضمان تشغيل ميناء (مبارك) على حساب الموانئ العراقية..

واضاف قائلا:

 نظرا لكون اشتغاله يعتمد على الامور التالية:

1. ربط ميناء (مبارك) سككيا مع العراق الى اوربا

2. ربط ميناء (مبارك) بريا مع سفوان وجريشان الى اوربا

3. عرقلة العمل في مينائي ام قصر وخور الزبير ليكون ميناء (مبارك) هو البديل ، وعليه تسعى الكويت على الدخول بشكل مباشر لاستثمار ادارة مينائي ام قصر وخور الزبير او بشكل غير مباشر عبر اتفاقها بالباطن مع شركة اجنبية لإدارة موانئنا وبعدها تقوم بفرض إجراءات متشددة او رفع رسوم تساعد على طرد السفن الواردة الى موانئنا باتجاه ميناء (مبارك) كبديل وهذا يشكل خطرا اقتصاديا يهدد الموانئ العراقية لصالح الكويت..

ودعا عبد الجبار الجهات ذات العلاقة بعدم الموافقة على الربط السككي او البري لنقل البضائع مع الكويت وحصر منفذ سفوان بنقل المسافرين ، ودعا لتسهيل اجراءات الجمارك والتقييس والسيطرة النوعية في الموانئ العراقية مع تخفيض اجور وعوائد الموانئ واجور وعوائد الوكالات البحرية علما بان وزارة النقل خفضت الاجور والعوائد اعلاه مرتين الاولى عام 2009 والثانية عام 2010 لغرض منافسة موانئ دول الجوار, واكد قائلا:

 ادعو الى بقاء ادارة الموانئ تحت ادارة شركة موانئ العراق ولا بأس بمنح فرص التشغيل المشترك في الارصفة ومحطات الحاويات للقطاع الخاص من قبل شركات عراقية او اجنبية متخصصة تحت ادارة شركة الموانئ, مع اخذ نظر الاعتبار لوجود محاذير دولية من استثمار موانئ او اراضي الحدودية لصالح شركات الدول المجاورة لها من ناحية اقتصادية وسيادية .

  

مكتب وزير النقل السابق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/15


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • عامر عبد الجبار: صادرات العراق للنفط الخام لغاية شهر آب بلغت 84.61 وبكلفة 55.56 مليار دولار  (نشاطات )

    • عامر عبد الجبار : العراق لا يزال خارج القائمة البيضاء للمنظمة البحرية الدولية  (نشاطات )

    • الفساد كالإرهاب ولكن القضاء على الفاسدين لا يحتاج قرع طبول الحرب  (المقالات)

    • عامر عبد الجبار: العجز في موازنة 2018 بعضه وهمي والبعض الآخر يمكن معالجته......  (نشاطات )

    • عامر عبد الجبار: الحلول الذكية لاتحتاج إلى إجراءات عسكرية  بل إجراءات اقتصادية وقانونية ودبلوماسية  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : الصين تطلبني خبيرا وبرلمان بلدي يهمش رأيي وقاصم الجبارين حكما بيننا الى يوم الدين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد محمود شنان
صفحة الكاتب :
  احمد محمود شنان


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 التقرير الأسبوعي (26) لأهم الأحداث في البحرين  : تيار العمل الإسلامي في البحرين

 لِأنْقْاذِ [آلمُؤَسَّسَةِ آلْعَسْكَرِيَّةِ]  : نزار حيدر

 ماذا سيحصل في البرلمان يوم الاثنين؟  : د . عادل عبد المهدي

 الثورة الحسينية وتحرير المجتمع من الاستبداد  : مركز المستقبل للدراسات والبحوث

 احتضار الافعى  : اياد حمزة الزاملي

 السيد السيستاني يساهم بعدد من الاسهم في مشروع حكايتي

 الدين ... وعقلية القطيع ( حلقة 2 )  : السيد مصطفى الجابري

 زحمة وزحمتين   : د . عبد الباقي خلف علي

 البحر  : د . نوري الوائلي

 السيد مدير عام دائرة مدينة الطب الدكتور حسن محمد التميمي يتفقد اليوم الخميس  الخدمات المقدمة للمرضى في مدينة الطب  : اعلام دائرة مدينة الطب

  البعثيون يجري في عروقهم الدم الفاسد ..  : محمود غازي سعد الدين

 من يدير السياسة في العراق ؟  : صلاح السامرائي

 كيف ننصر الإمام المهدي عليه السلام  : مكتب سماحة آية الله الشيخ محمد السند (دام ظله)

 بالفديو : اكتشاف مقبرة جماعية في تكريت لضحايا سبايكر

 الجفاف ..على الابواب!!  : جواد ابو رغيف

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net