تحرير منطقتي البومناحي والبو دعيج بالفلوجة وقوات البيشمركة تواصل تقدمها بسنجار

أفاد مصدر في قيادة العمليات المشتركة ، اليوم السبت، بأن منطقتين تابعتين لقضاء العامرية جنوبي الفلوجة (62 كم غرب بغداد) تم تطهيرهما من سيطرة (داعش)، فيما اكد ان قوة من الفرقة التاسعة مسكت الارض بعد تحريرها.

وقال المصدر، ان “القوات الامنية من الفرقة الثامنة تمكنت، صباح اليوم، من تطهير منطقتي البو مناحي والبو دعيج التابعتين لعامرية الفلوجة، جنوبي الفلوجة، من سيطرة تنظيم (داعش)”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “العمليات شاركت بها قوة مدرعة من الفرقة التاسعة وباسناد د من طيران الجيش والقوة الجوية العراقية لمسك الارض بعد تحريرها”.

يذكر ان محافظة الانبار شهدت معارك عنيفة وسيطرة تنظيم داعش على اغلب مدن المحافظة ومنها الرمادي والفلوجة والمناطق الغربية وسقوط المئات من القتلى والجرحى بين عناصر الجيش والشرطة والمدنيين خلال المواجهات.

البيشمركة تحرر ثلاث قرى جنوب سنجار وتعثر على شبكة أنفاق لـ(داعش)

أفاد مصدر في قوات البيشمركة، اليوم السبت، بان قوات البيشمركة تمكنت من تحرير ثلاث قرى جنوب قضاء سنجار، شمال غرب الموصل، (405 كم شمال بغداد)، فيما أكد أن البيشمركة تمكنت من كشف شبكة أنفاق كان عناصر التنظيم يستخدمونها للتنقل.

وقال المصدر، إن “قوات البيشمركة تواصل تحركها لتحرير ما تبقى من قضاء سنجار (110 شمال غرب الموصل)، من سيطرة تنظيم (داعش)، حيث تمكنت، اليوم، من تحرير ثلاث قرى، هي كرجامع و زكدخان و كري بيد‌ري جنوب غرب القضاء”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “قوات البيشمركة اكتشفت شبكة أنفاق كان التنظيم يستخدمها للتنقل في تلك القرى لتفادي ضربات البيشمركة وغارات التحالف الدولي”.

تطهير منطقة معامل البلوك بالرمادي

اعلن رئيس المجلس المحلي لقضاء الخالدية في محافظة الانبار علي داود، اليوم السبت، عن تطهير منطقة، جنوبي الرمادي،(110 كم غرب بغداد) ، فيما اكد ومقتل العشرات من عناصر تنظيم (داعش) خلال العملية.

وقال علي داود، إن “القوات الامنية تمكنت من اقتحام وتطهير منطقة معامل البلوك في محيط حي التاميم (17 كم جنوبي الرمادي) بعد معارك شرسة مع عناصر تنظيم (داعش) الارهابي، اسفرت عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم”.

واضاف داوود ان” القوات الامنية تستعد لاقتحام حي التاميم من عدة محاور بعد انهيار صفوف التنظيم الارهابي الذي بات يهرب الى سوريا وخصوصا عناصره العرب والاجانب الجنسية”، مشيرا إلى أن “ساعة الصفر اقتربت في اقتحام الرمادي بعد تدمير الخطوط الدفاعية للتنظيم في محاور المدينة التي بات اغلب مناطقها تحت قبضة القوات الامنية ومنها القاطع الشمالي والغربي للرمادي”.

يذكر ان محافظة الانبار شهدت معارك عنيفة وسيطرة تنظيم (داعش) على اغلب مدن المحافظة ومنها الرمادي والفلوجة والمناطق الغربية وسقوط المئات من القتلى والجرحى بين عناصر الجيش والشرطة والمدنيين خلال المواجهات منذ اكثر من عام وعشرة اشهر .

الانبار يناشد الحكومة بتشكيل قوة من الحشد تضم 4000 مقاتل

ناشد رئيس مجلس ناحية البغدادي بمحافظة الانبار مال الله العبيدي, السبت, رئيس الوزراء حيدر العبادي بالموافقة على تشكيل قوة من 4000 مقاتل من أبناء عشائر المحافظة ضمن الحشد, فيما اشار الى أن الالاف من المقاتلين يرغبون بالتطوع والمشاركة بعمليات التحرير ومسك الأرض.

وقال العبيدي, ان “هناك الالاف من أبناء العشائر للمنطقة الغربية من الانبار يرغبون بالتطوع بالحشد للمشاركة بعمليات تحرير مناطقهم الى جانب القوات الأمنية ومسك الأرض بعد التحرير”, موضحا أن “قسما من المقاتلين يقاتلون الان مع القوات الأمنية ومتواجدين في ارض المعركة في حديثة والبغدادي”.

وناشد العبيدي, رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”الموافقة على تشكيل قوة قوامها 4000 مقاتل من أبناء العشائر بالحشد وتخصيص درجات ورواتب لهم وتدريبهم وتسليحهم في قاعدة عين الأسد بناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي)”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/14



كتابة تعليق لموضوع : تحرير منطقتي البومناحي والبو دعيج بالفلوجة وقوات البيشمركة تواصل تقدمها بسنجار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net