صفحة الكاتب : صادق درباش الخميس

الى المراجع العظام والقادة الشرفاء الغيارى ... انقذوا التعليم والشباب من اجندات وقرارات وزارة التعليم العالي ..!!
صادق درباش الخميس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
لا يختلف اثنان على كوكب الارض ان الشباب هم عماد البلد وبالعلم تنهض الامم والشعوب نحو الرقي والتقدم وتزدهر البلدان .. ولذلك نرى ان القوى الظلامية والمعادية تحاول وبكل جهدها في تدمير العلم وانهاك الشباب للبلدان التي يرومون استعمارها او السيطرة عليها لنهب ثرواتها وخيراتها اة لتمرير اجنداتها وبسط نفوذها .
وفي بلدنا عراق اليوم الذي هو بأمس الحاجة لأبنائه الشباب ورفع مستوى التعليم وتذليل العقبات امامهم من اجل الخروج من ازماته والعبور الى بر الامان والنهوض من جديد لحياة حرة كريمة .. نرى قرارات تصدر من وزارة التعليم العالي لا يفهم منها سوى شم رائحة هدم البلد من خلال تخريب الواقع العلمي وتصعيب الامور الدراسية وتشجيع الشباب على الهجرة او التسكع وهدم شخصيته .
بالامس اصدرت وزارة التعليم العالي قرارا (سيدخل في كتاب غينيس كأغرب واعجب قرار في الحياة البشرية) اذهل وابكى آلاف الطلاب بعدم قبول طلبة السادس الاعدادي الناجحين من الدور الثالث في الجامعات والكليات لهذا العام!!! قرارا اثاره آلاف علامات الاستفهام بمعية ملايين علامات التعجب .. فهل الوزارة ضحكت على ذقون الطلاب واولياء امورهم بعدما استوفت الحكومة من الطلبة ملايين الدنانير ان لم نقل مليارات بواقع (25000) الف دينار للدرس الواحد ..!!؟ ولماذا لم تعلنوا عدم قبولكم للدور الثالث منذ البدء كي يجد الطالب طريقا يناسبه ..!!!؟ لماذا بعدما سرقت الاموال صدر قراركم التاريخي العبقري !!؟ لماذا بعد الوقت وقد اصبح الطالب في منتصف الطريق فلا سبيل للتقدم او التراجع ..!!؟  لماذا ... لماذا ...
ونشير قبل اقل من شهرين اصدرت وزارة التعليم العالي قرارا برفع اقيام الاقساط السنوية للدراسة المسائية في الجامعات والكليات الحكومية بأرقام مذهولة (طفرة بالزانة).. وعلى سبيل المثال لا الحصر الكليات الانسانية كالتربية من (600000) ستمائة الف دينار الى (1000000) مليون دينار في الوقت الذي يمر الشعب في ازمة اقتصادية وحالة تقشف حكومي (علما ان الوزارة حثت الجامعات والكليات الاهلية بمحاسبتهم اذا رفعوا الاقساط السنوية !!! ) .. فهناك العديد من الطلبة معيلي عوائلهم يعملون صباحا لكسب لقمة عيش وفي الوقت نفسه يريد نيل شهادة علمية مرموقة فيتجه الى الدراسة المسائية .. وبقراركم العبقري اظطر الكثيرون على ترك التعليم والتفكير في الهجرة من بلد يريد قتل احلامه وتطوره العلمي .. 
لهذا وقع على عاتق المراجع الدينية وبعض قادة العراق الشرفاء افشال جميع الاجندات وانقاذ ما يمكن انقاذه من خلال شجب واستنكار قرارات هذه الوزارة والضغط عليها للعدول من هذه القرارات المجحفة بحق ابنائنا الطلبة والشباب التي تريد هدم البناء العلمي للعراق والضغط على الشباب للهجرة او تحويلهم الى عصابات او قنابل موقوته .. رسالة اليكم فهل من منقذ .. اللهم اني بلغت . 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صادق درباش الخميس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/12



كتابة تعليق لموضوع : الى المراجع العظام والقادة الشرفاء الغيارى ... انقذوا التعليم والشباب من اجندات وقرارات وزارة التعليم العالي ..!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net