لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة؛ مجلسا ذا اغلبية مسلمة في میشیغان

للمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة تنتخب إحدى ولاياتها وهي ميشيغان مجلسا ذا أغلبية مسلمة، حيث أصبح أربعة من أصل ستة أعضاء في مجلس المدينة من الجالية المسلمة.

وعين مرشح مسلم رابع دون أن ينتخب، ليسيطر المرشحون المسلمون على ثلثي المجلس الذي تترأسه المرشحة البولندية الأصل كارين مايوفسكي.

وقال الناشط الاجتماعي في المدينة بيل ماير، إن رئيسة مجلس المدينة، وهي غير مسلمة، وعضو المجلس المسلم المكلف، قدما الكثير من الإنجازات المحلية، وتمكنا من جلب الاستقرار والأمن والاعتدال إلى المدينة، وساهما في تقليل معدلات استخدام المخدرات والاتجار بها.

وكان مجلس مدينة “هامترامك” قد لفت الأنظار عام 2014، بعد إقراره رفع الأذان في المساجد عبر مكبرات الصوت، في خطوة وصفها المعارضون بأنها فرض للإسلام على حياتهم.

وتبلغ نسبة المسلمين في مدينة هامترامك حوالي 50% من السكان الذين يصل تعدادهم إلى 22 ألف نسمة، وبدأت أعداد المسلمين تتزايد بسبب ارتفاع معدلات الهجرة.

ويعتبر الإسلام الدين الثاني في الولايات المتحدة بعد المسيحية، وتقدر المنظمات الإسلامية الأمريكية عدد المسلمين الأمريكيين بنحو 8 ملايين يتوزعون على 20 ولاية.

ووفق مكتب الإحصاء الأمريكي، فإن أعلى نسبة سكان مسلمين هي في ولاية تكساس، ثم ولاية نيويورك وولاية إلينوي في المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي في عدد السكان المسلمين.

في غضون ذلك قال بيل ماير وهو زعيم محلي: “هامترامك صنعت التاريخ” مضيفا بأن الفائزين المسلمين الثلاثة حصلوا على أكثر من 1000 صوت، بينما حصل المرشحون الثلاثة الآخرون على أقل من 700 صوت لكل منهم.

وتقع مدينة هامترامك في ولاية ميشيغان الأمريكية، وهي مدينة صغيرة تقع وسط المدينة الشهيرة “ديترويت” أكبر مدن ولاية ميشيغان، ويعيش فيها نحو أربعة آلاف يمني بنسبة تصل إلى 22% من سكان المدينة البالغ عددهم حوالي 22 ألف نسمة والمعروفة بتنوعها الثقافي.

وتضم مدينة هامترامك ثلاث جاليات أساسية هي البولندية والبنغلادشية واليمنية، إضافة إلى طيف واسع من الإثنيات والقوميات المختلفة التي جعلت منها واحدة من أكثر المدن تنوعا فـي الولايات المتحدة، حيث إن أكثر من 40% من سكان المدينة مولودون فـي الخارج، حسب الإحصاء الوطني لعام 2010.

يذكر أن مجلس المدينة كان يضم في عضويته لثلاثة فترات متتالية اليمني الراحل الدكتور عبدالكريم الغزالي، الذي توفي فـي فبراير/شباط الماضي، والذي كان قد نافس بقوة للفوز بمنصب عمدة المدينة غير أنه خسر بفارق ضئيل جدا.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/12



كتابة تعليق لموضوع : لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة؛ مجلسا ذا اغلبية مسلمة في میشیغان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net