تقرير مصور حول الاستعدادات الحوزوية للمشروع التبليغي في زيارة الاربعين

في اطار التحضيرات الجارية لمشروع الحوزة العلمية التبليغي  في زيارة الاربعين زار سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد احمد الاشكوري برفقة مجموعة من الطلبة الفضلاء في الحوزة العلمية محافظتي البصرة والعمارة وقد تم ذلك بالتنسيق مع وكيل المرجعية الدينية سماحة الشيخ محمد فلك وامام جامع الزهراء الشيخ سالم الشمري وعقد خلال الزيارة اجتماعا في جامع الزهراء في الزبير مع طلبة الحوزة و ائمة الجماعة الساكنين في محافظة البصرة بحضور سماحة السيد علي عبد الحكيم الصافي و السيد العدناني،

وقد بين السيد الاشكوري في بداية الاجتماع  اهمية زيارة الامام الحسين (ع) واستعرض النصوص الواردة فيها كما بين ايضا دور الحوزة العلمية في زيارة الاربعين المليونية  وفيما يلي اهم النقاط التي تناولها سماحته: ان الحضور الحوزوي ممثلا بفضلاء الحوزة وطلبتها يضفي ويكرس البعد الشرعي لهذه الممارسة المباركة، وان بيان الاحكام واقامة صلاة الجماعة وتصحيح قراءة القران الكريم و بيان المضامين العقائدية للزيارة ودورها في ربط الامة بأئمتها من اوضح واهم الانشطة التي تضطلع الحوزة العلمية في النجف بأدائها، واخيرا اشار الى ان العراق اليوم يشهد معركة حاسمة ضد التكفيريين و ان هذه المعركة لاشك ستكون حاضرة في ذلك المشروع من خلال التأكيد على عمق العلاقة بين المتطوعين وبين عامة المؤمنين. 
ثم كانت الكلمة بعد ذلك لسماحة الشيخ محمد فلك وكيل المرجعية الدينية العليا.
واخيرا تحدث سماحة الشيخ احمد الصالحي حول تفاصيل المشروع والاليات التي يعمل من خلالها. 
وبعد ذلك توجه سماحة السيد الاشكوري و الوفد المرافق الى مدينة العمارة وتم عقد لقاء اخر مع طلبة الحوزة في مدينة العمارة تحدث فيه عن بعض الخصوصيات المهمة في المشروع وفيما يلي اهم النقاط التي تناولها سماحته: 
بين ان المشروع ليس وليد اليوم وانما تم اطلاقه والعمل به منذ اكثر من خمس سنوات واضاف  الى ضرورة بقاء المشروع وبكل تفاصيله تحت نظر المرجعية الدينية واساتذة الحوزة وتحت اشرافهم، كما بين ان المشروع اتسع في هذا العام ليشمل طلبة العلوم الدينية من خارج العراق بشكل واضح كالطلبة السعوديين من المدينة المنورة والاحساء و القطيف والبحرينيين والايرانيين.
ثم بين ضرورة ان ينهض العراقيون بمهمة خدمة زوار سيد الشهداء وان لا يدخروا جهدا في سبيل تقديم افضل ما يمكن للزائرين واشار الى ان طلبة الحوزة في النجف الاشرف لابد ان يبذلوا كل طاقتهم في سبيل ادائهم لمهامهم تجاه الزائرين فهم اهل الدار ولهم شرف خدمة الضيوف الزائرين.
واخيرا ختم السيد حديثه بالإشارة الى ضرورة ان لا تخرج هذه الشعيرة المقدسة عن هويتها الشرعية المتمثلة بكونها ممارسة عبادية وطقسا ولائيا  ومن هنا فيجب تجنب اي ممارسة تشوه هذه الهوية الناصعة وينبغي ان لا ترفع راية ولا ينادى باسم سوى اسم الامام الحسين (ع).
يذكر ان الحوزة العلمية في النجف الاشرف تنفذ مشروعها التبليغي في زيارة الاربعين للفترة الممتدة بين 7-17 صفر، في اغلب الطرق المؤدية الى مدينة كربلاء المقدسة.
 
 
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/09



كتابة تعليق لموضوع : تقرير مصور حول الاستعدادات الحوزوية للمشروع التبليغي في زيارة الاربعين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net