استئناف عمليات تحرير الرمادي والقوات الامنية تتقدم باتجاه المدينة من جميع المحاور

اعلن نائب قائد العمليات الخاصة التابعة لجهاز مكافحة الارهاب العميد عبد الامير الخزرجي، الاحد، عن استئناف عمليات تحرير الرمادي بعد ان توقفت ليومين نتيجة الظروف الجوية، فيما اشار الى ان القوات الامنية تتقدم باتجاه المدينة من جميع المحاور.

وقال الخزرجي، إن “عمليات تحرير مدينة الرمادي استأنفت، اليوم، بعد ان توقفت نتيجة الظروف الجوية والامطار الغزيرة التي هطلت على المدينة”، مبينا ان “القوات الامنية تقدمت من جميع المحاور وخاصة المحور الغربي باتجاه الرمادي”.

واضاف الخزرجي، أن “قوات من العمليات الخاصة بمكافحة الارهاب احكمت سيطرتها على المجمع السكني في منطقة ال 7 كيلو وايضا منطقة الشراع شمال الرمادي”.

واعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي، قبل امس الجمعة (30 تشرين الاول 2015) عن توقف عمليات تحرير الرمادي بسبب الظروف الجوية، فيما اشار الى وجود مظلة جوية لطيران التحالف فوق الرمادي.

القوات الامنية عبرت جسر البو فراج وتتقدم نحو مركز الرمادي

هذا واعلنت قيادة عمليات الانبار، الاحد، ان القوات الامنية عبرت جسر البو فراج شمال الرمادي، مشيرة الى انها تتقدم باتجاه مركز المدينة.

وقال قائد عمليات المحافظة اللواء الركن اسماعيل المحلاوي، ان “القوات الامنية تمكنت اليوم، من عبور جسر البو فراج شمال مدينة الرمادي”، مبينا ان “تلك القوات تتقدم باتجاه مركز المدينة”.

واضاف المحلاوي ان “هناك اسناد كبير وقصف من قبل الطيران العراقي المتمثل بطائرات السي خوي وطيران التحالف الدولي على مواقع داعش داخل المدينة”، مشيرا الى “مشاركة مدفعية الجيش وراجمات الصواريخ باستهداف اوكار داعش”.

فيما اعلن مجلس قضاء الخالدية، عن فرض حظر شامل للتجوال في القضاء، تزامنا مع استئناف عمليات تحرير مدينة الرمادي.

 تمكنت القوات المشتركة والحشد الشعبي من تدمير عدد من اوكار داعش ، وقتل اعداد كبيرة منهم ضمن قاطع عمليات سامراء .

تطهير فتحة اللاين والشراع وصد هجومین بمكحول ومنشأة المثنى وتفكیك عشرات العبوات


وقال بيان لوزارة الدفاع اليوم ، انه ” وبتوجيه مباشر من القائد العام للقوات المسلحة ، وبإشراف من قبل الفريق الركن رياض جلال توفيق قائد القوات البرية تمكنت القوات المشتركة من قتل اعداد كبيرة من داعش اثناء محاولتهم التعرض على القطعات العسكرية في سامراء ” .

وأضاف ان ” القطعات العسكرية وبالتنسيق مع طيران الجيش دمرت عددا من الاوكار والعجلات المفخخة ، والاستيلاء على كافة تجهيزاتهم بعد أن تركوا قتلاهم وولوا هاربين من حيث اتوا ضمن قطاع عمليات سامراء ” .

ضبط أموال واسلحة خفيفة في عجلة داعشية غربي الانبار

ضبطت القوات الأمنية التابعة الى قيادة عمليات الجزيرة ، عجلة داعشية تحتوي على اموال واسلحة ، في ناحية البغدادي غربي محافظة الانبار.

وذكر المتحدث الاعلامي باسم قيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الانبار العميد رحيم العطواني ان “القوات الامنية التابعة لقيادة عمليات الجزيرة والبادية عثرت خلال عملياتها في تمشيط ناحية البغدادي الشرقية على سيارة تعود لارهابيي داعش بداخلها مبلغ قدرة 17650 الف ليرة سورية “.

واشار العطواني الى انه “وجد بداخل السيارة التي تمت مصادرتها جهاز مورتر وبندقية كلاشنكوف وسلاح احادية عيار 14.5ملم وبندقية نوع M16”.

الجهد الهندسي يفكك عشرات العبوات والمنازل المفخخة بالانبار

فكك الجهد الهندسي التابع لقيادة عمليات الجزيرة والبادية مجموعة من العبوات الناسفة والمنازل المفخخة ، في محافظة الانبار.

وذكر مصدر امني في قيادة العمليات ان ” الجهد الهندسي واصل تطهير المناطق المحررة من دنس عصابات داعش الإرهابية من العبوات الناسفة وتفكيك المنازل المفخخة ورفع الالغام من اجل فتح الطرق الفرعية في ناحية البغدادي”.

وأشار الى ان ” الجهد الهندسي تمكن من تفكيك 17منزلا مفخخا بناحية البغدادي غربي الانبار.”

واضاف المصدر ان” قوات الجهد الهندسي مستمرة بعملها بفتح الطرق المفخخة وتمكنت من تفجير 27 عبوة ناسفة زرعتها مجاميع داعش الارهابية على جانبي الطرق في ناحية البغدادي من اجل عرقلة تقدم القوات البرية”.

البنتاغون: كلفة الحرب ضد داعش بلغت نحو 5 مليارات دولار

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، ،اليوم أن تكلفة العمليات العسكرية للولايات المتحدة ضد داعش الارهابية، بلغت 4.75 مليارات دولار.

وقال البنتاغون في بيان صحفي أن “هذه القيمة تغطي التكاليف منذ بدء العمليات في الثامن من آب 2014 ولغاية الـ15 من تشرين الأول الجاري”، مشيرة إلى أن “متوسط الإنفاق اليومي يبلغ 11 مليون دولار”.

وتقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا مؤلفا من 60 دولة يستهدف “داعش” الارهابي في العراق وسوريا .

القوات الامنية تعلن عن تطهير منطقتين غربي الرمادي

اعلنت خلية الاعلام الحربي، اليوم ، تطهير منطقتين غربي الرمادي، (110 كم غرب بغداد).

وقالت خلية الاعلام، في بيان، إن “قوات جهاز مكافحة الارهاب تمكنت من تطهير منطقة الشراع، (11كم جنوب غربي الرمادي)، من سيطرة تنظيم (داعش)”.

القوات الأمنية تضبط أسلحة ثقيلة ومتوسطة ومبالغ مالية سورية بعمليات تطهير غرب الانبار

اعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الانبار ، السبت، ضبط كميات من الاسلحة الثقيلة والمتوسطة خلال معارك تطهير مناطق شرقي ناحية البغدادي غرب الانبار، فيما اشار الى العثور على مبالغ مالية بالعملة السورية خلال العمليات.

وقال اللواء على ابراهيم دبعون ان” القوات الامنية نفذت عملية عسكرية واسعة النطاق استهدفت تجمعات تنظيم داعش في مناطق شرقي ناحية البغدادي (170 كم غرب الانبار) مما اسفر عن ضبط اسلحة ثقيلة ومتوسطة بينها سلاح رشاش نوع احادية عيار 14.5 ملم مع بندية نوع m16 واجهزة اتصالات لاسلكية نوع موترلا وتفكيك 21 عبوة ناسفة”.

واضاف ان” القوات الأمنية عثرت خلال العمليات على مبلغ 17650 الف ليرة سورية”، مؤكداً ان “المعارك ضد تنظيم (داعش) متواصلة وباندفاع جيد من قبل المقاتلين من الجيش والشرطة ودعم واسناد مقاتلي العشائر”.

الشرطة الاتحادية تعلن تطهير 3400 كم من صلاح الدين

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم ، تطهير 3400 كم من المساحة الكلية لمحافظة صلاح الدين، فيما أكدت مقتل 101 عنصر من تنظيم (داعش) ومعالجة أكثر من 300 منزل مفخخ خلال العمليات، أشارت الى مشاركة طائرات مسيرة تابعة إلى قواتها للمرة الأولى خلال المعارك التي تخوضها.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر القيادة ببغداد، حضرته (المدى برس)، إن ” الويتنا الست شاركت في حسم معركة بيجي بعد استيراد أسلحة ومعدات اللازمة للمعركة بمشاركة الحشد الشعبي وبإشراف من غرفة العمليات في المعركة”، مبيناً أن “النتائج كانت واضحة خلال العمليات وتحرير اراض واسعة بإدخال معدات تشارك للمرة الأولى في المعركة خاصة بالشرطة الاتحادية من ضمنها الطائرات المسيرة”.

وأضاف جودت، أن “قواتنا مسكت 3400 كم من المساحة الكلية لمحافظة صلاح الدين وهذه تعتبر من الإمكانيات الكبيرة وهي قادرة على مسك أكثر من هذا الرقم”، مشيراً الى، أن “الكثير من الدواعش هربوا باتجاه جبال مكحول بعد فشل سيطرتهم على قرى واقضية صلاح الدين”.

وتابع جودت، أن “المعارك التي خاضتها قواتنا اسفرت عن مقتل اكثر من 101 إرهابي وتفجير 85 دارا مفخخا وفق مستوى عال وتفكيك 174 عبوة ناسفة وقتل 12 قناصا وتفجير ثلاث دراجات نارية مفخخة ومعالجة أكثر من 300 منزل مفخخ”، لافتاً الى، أن “بعض المفارز الداعشية حاولت التسلل الى بعض المناطق الخاضعة لسيطرة قواتنا لكن كان هناك رد سريع من قطاعتنا العسكرية في تحرير المناطق”.

لواءعلي الاكبر والفرقة الذهبية يصدون هجوماً عنيفاً للدواعش على جبال مكحول ويوقعون 25 قتيلاً داعشياً

قتل العشرات من عناصر تنظيم داعش،مساء السبت، خلال صد هجوماً عنيفاً لهم من قبل لواء علي الاكبر وبالاسناد من الفرقة الذهبية في سلسلة جبال مكحول شمالي محافظة صلاح الدين.

وقال مسؤول الاعلام الحربي التابع للواء علي الاكبر جعفر الموسوي ان “عناصر تنظيم داعش شنو هجوماً عنيفاً صباح اليوم على مواقع يسيطر عليها الحشد الشعبي والقوات الامنية في سلسلة جبال مكحول شمالي محافظة صلاح الدين”.

واضاف الموسوي، ان “لواء علي الاكبر وبالاسناد من الفرقة الذهبية تمكنوا من صد الهجوم وقتل اكثر من 25 من عناصر التنظيم”، مؤكداً على “انكسار القوة المهاجمة وهروب بقية العناصر وترك اسلحتهم وعدد من الآليات التابعة لهم”.

مقتل 6 دواعش وتدمير عجلة تحمل عتادا غرب سامراء

تمكن الطيران الحربي اليوم من قتل 6 دواعش وتدمير عجلة تحمل عتادا غرب سامراء.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي ان “القوة الجوية وجهت ضربة جوية اسفرت عن قتل 6 من داعش وتدميرعجلة حمل تحمل عتادا غرب سامراء”.

واضاف ان “طيران التحالف الدولي وجه 3 ضربات لاسناد قوات مكافحة الارهاب في مناطق تقاطع الزنكورة والمجمع السكني و7 كيلو في الرمادي”.

مقتل الارهابي {أبو مصعب} القيادي في داعش شمالي الرمادي

تمكنت القوات الأمنية من قتل الارهابي أبو مصعب القيادي في عصابات داعش الإرهابية شمالي الرمادي .

وقال بيان لقيادة عمليات الانبار اليوم ، ان ” قوة امنية تابعة لعمليات الانبار تمكنت من قتل الارهابي ابو مصعب القيادي في داعش ، وعدد من مرافقيه شمالي الرمادي ” .

التحالف الدولي ينفذ 14 غارة ضد داعش في العراق

نفذت طائرات التحالف الدولي 14 غارة جوية ضد داعش في العراق .

وقال بيان لقوة المهام المشتركة ان ” التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة وجه سبع ضربات جوية إلى عصابات داعش في سوريا ، و14 ضربة في العراق ” .

واضاف ان ” التحالف وجه أربع ضربات جوية قرب الرمادي ، وأصاب وحدات تكتيكية وأسلحة ، وحرم داعش من الوصول إلى المنطقة ، وتسعى القوات العراقية لاستعادة الرمادي منذ ان سيطرت عليها داعش في أيار الماضي ” .

وبين إنه صوب أربع ضربات أخرى لمنطقة قريبة من مدينة سنجار ، ووجه ضربة قرب كل من القائم ، وكيسيك ، والموصل ، والقيارة ، والسلطان عبدالله ، وتلعفر .

وذكر البيان أن أربعا من الضربات بسوريا تركزت حول دير الزور ، وأصابت نقطة لتجميع النفط الخام يديرها داعش ، ومضخة بترول ، ودمرت رافعة ، ومضخة متنقلة .

الشرطة الاتحادية والجيش يطهرون مناطق فتحة اللاين غربي سامراء المقدسة

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات سامراء اليوم , بأن “قوات الشرطة الاتحادية والجيش العراقي تمكنت من تطهير منطقة فتحة اللاين من دنس عصابات داعش الإجرامية والتي استحدثها الارهابيين مؤخرا لدى تعرضهم في منطقة اللاين غربي سامراء المقدسة “.

وأضاف المصدر , ان “قواتنا بذلك أصبحت تسيطر على منطقة خط اللاين بالكامل “.

قتل أكثر من 20 ارهابياً من تنظيم “داعش” بصد هجوم لهم على منشأة كيمياوية شمالي بغداد

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد اليوم , بأن “قوة من قيادة عمليات بغداد تصدت لمحاولة تعرض لعناصر داعش الإرهابي على منشأة المثنى، وتمكنت من قتل (22) إرهابيا شمالي بغداد”.

وأضاف المصدر، ان “القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد والقطعات المتجحفلة تمكنت معها من قتل (13) ارهابياً، وجرح (4) اخرين ، وتدمير (6) عجلات للعدو بينهما عجلتان تحملان سلاح احادية، وقتل من فيها، ضمن قاطع الكرمة غربي بغداد، مشيراً الى معالجة عبوة ناسفة من قبل كتيبة هندسة ميدان الفرقة (11)، في منطقة المناري، شمالي بغداد”.

ولفت الى “قتل قناص داعشي من قبل قناص الفوج الثاني في لواء التدخل السريع الثالث، في منطقة الصبيحات، غربي بغداد”.

ومضى بأن “الفوج الأول في اللواء (53) تمكن من قتل (3) إرهابيين، وجرح (2) آخرين، وتدمير وكر وعجلة تحمل سلاح أحادية، في منطقة الرشاد، جنوبي بغداد”.

وتابع ان “قوة من اللواء (60) تمكنت من قتل (3) إرهابيين، وتدمير عجلة تحمل سلاح أحادية، في منطقتي الطالعة وبستان التكريتي، جنوبي بغداد، فيما تمكن الفوج الأول في اللواء (42) من ضبط وتفكيك عبوة ناسفة في منطقة حي الرشيد، شرقي بغداد”.

مقتل ستة من “داعش” وتدمير عجلتين تابعتين لهم في منطقة الديوم

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين اليوم , بأن “وحدة الاستطلاع التابعة لعمليات صلاح الدين، رصدت اليوم، مجموعة عجلات تابعة لداعش في منطقة الديوم باتجاه الجزيرة في بيجي في محاولة للتقرب من القوات الامنية”.

واضاف المصدر ،ان “قوة خاصة تمكنت من مهاجمة الاهداف ما ادى الى مقتل ستة عناصر من داعش كانوا يستقلون عجلتين تابعة لهم وتم تدميرهما بالكامل”. 

قتل ارهابيين من “داعش”في المنطقة المحصورة بين سيطرة الهياكل وسلسلة جبال حمرين

افاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة الأنبار اليوم ،بأن “قواتنا البطلة تمكنت من قتل 2 من عناصر داعش الارهابي اثر اشتباك بالاسلحة المتوسطة معهم في المنطقة المحصورة بين سيطرة الهياكل وسلسلة جبال حمرين” .

مقتل سبعة من “داعش” بعملية نوعية لقوات الحشد الشعبي في سدة الثرثار

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم , بأن “قوة امنية بمشاندت الحشد الشعبي تمكنت، اليوم، من قتل سبعة عناصر من داعش في سدة الثرثار غربي محافظة صلاح الدين ، وفق معلومات استخباراتية دقيقة”.

واضاف المصدر، ان “القوة استولت على اسلحتهم ومعداتهم”، مشيرا الى ان “ذات القوة تمكنت من تفكيك ست عبوات ناسفة”.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/01



كتابة تعليق لموضوع : استئناف عمليات تحرير الرمادي والقوات الامنية تتقدم باتجاه المدينة من جميع المحاور
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!

 
علّق عماد شرشاحي ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اسئل الله أن يجزي الباحثين عن الحق المدافعين عنه خير الجزاء ويفرح قلوبهم بنور الحق يوم يلتمس كل انسانا نورا في يوم موحش ، طلما انتظرنا أبحاث جديده ، انشاء الله لا تنقطع ، اتمنى لكي زياره الإمام الحسين عليه السلام لأنك ستشعرين ان للمكان نورا وامانا كانه اقرب مكان للملكوت الأعلى ولا ابالغ

 
علّق عزيز الحافظ ، على نصيحة من سني الى شيعي حول مايجري في العراق. تجربتنا مع السيستاني - للكاتب احسان عطالله العاني : الاخ الكاتب مقال جيد ونوعي فقط اعطيك حقيقة يغفل عنها الكثير من السنة.....كل سيد ذو عمامة سصوداء هو عربي لان نسبه يعود للرسول فعلى هذا يجب ان تعلم ان السيد السستاني عربي! ىوان السيد الخميني عربي وان السيد الخامنئي عربي ولكنهم عاشوا في بلدة غير غربية....تماما كما ىانت اذا تجنست في روسيا تبقى بلدتك المعروفة عانة ساطعة في توصيفك مهما كنت بعيدا عنها جغرافيا...أتمنى ان تعي هذه المعلومة مع تقديري.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زين الشاهر
صفحة الكاتب :
  زين الشاهر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العراق يترأس مؤتمر المادة الرابعة عشر من معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية  : وزارة الخارجية

 أبو شمخي وعاصفة الملك سلمان  : اسعد عبدالله عبدعلي

 القيادة بين المعرفة و الجهل  : الشيخ ليث عبد الحسين العتابي

 التعليم مابين الفساد وملامح حزب البعث  : محمد ابو النيل

 وقفات نورانية مع الصحابي الجليل... حجر بن عدي الكندي  : علي حسين الخباز

 التربية تعلن عن افتتاح ثانوية الشهيد حسين درويش في أيسر الموصل  : وزارة التربية العراقية

 سريانية الروح  : زينب الحسني

 ذاكرة الجنس في العراق  : هادي جلو مرعي

 أردنيون يرفعون صورا لـعزت الدوري و يعتبرونه ((رئيس جمهورية العراق))  : وكالة نون الاخبارية

 هل يعلم فييرا برحيل الوادي؟!!  : علي وحيد العبودي

 صدى الروضتين العدد ( 34 )  : صدى الروضتين

  سيدي يارسول الله أنت الأسوة وأنت نبي ألرحمه  : جعفر المهاجر

  متى يكون العراق الثمن؟  : غفار عفراوي

  استمرار تهديد الكفاءات الطبية في الديوانية .  : جمع من منتسبي صحة الديوانية

 مجلس حسيني – التفاضل في المخلوقات – السماوات الأرض  : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net