استئناف عمليات تحرير الرمادي والقوات الامنية تتقدم باتجاه المدينة من جميع المحاور

اعلن نائب قائد العمليات الخاصة التابعة لجهاز مكافحة الارهاب العميد عبد الامير الخزرجي، الاحد، عن استئناف عمليات تحرير الرمادي بعد ان توقفت ليومين نتيجة الظروف الجوية، فيما اشار الى ان القوات الامنية تتقدم باتجاه المدينة من جميع المحاور.

وقال الخزرجي، إن “عمليات تحرير مدينة الرمادي استأنفت، اليوم، بعد ان توقفت نتيجة الظروف الجوية والامطار الغزيرة التي هطلت على المدينة”، مبينا ان “القوات الامنية تقدمت من جميع المحاور وخاصة المحور الغربي باتجاه الرمادي”.

واضاف الخزرجي، أن “قوات من العمليات الخاصة بمكافحة الارهاب احكمت سيطرتها على المجمع السكني في منطقة ال 7 كيلو وايضا منطقة الشراع شمال الرمادي”.

واعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي، قبل امس الجمعة (30 تشرين الاول 2015) عن توقف عمليات تحرير الرمادي بسبب الظروف الجوية، فيما اشار الى وجود مظلة جوية لطيران التحالف فوق الرمادي.

القوات الامنية عبرت جسر البو فراج وتتقدم نحو مركز الرمادي

هذا واعلنت قيادة عمليات الانبار، الاحد، ان القوات الامنية عبرت جسر البو فراج شمال الرمادي، مشيرة الى انها تتقدم باتجاه مركز المدينة.

وقال قائد عمليات المحافظة اللواء الركن اسماعيل المحلاوي، ان “القوات الامنية تمكنت اليوم، من عبور جسر البو فراج شمال مدينة الرمادي”، مبينا ان “تلك القوات تتقدم باتجاه مركز المدينة”.

واضاف المحلاوي ان “هناك اسناد كبير وقصف من قبل الطيران العراقي المتمثل بطائرات السي خوي وطيران التحالف الدولي على مواقع داعش داخل المدينة”، مشيرا الى “مشاركة مدفعية الجيش وراجمات الصواريخ باستهداف اوكار داعش”.

فيما اعلن مجلس قضاء الخالدية، عن فرض حظر شامل للتجوال في القضاء، تزامنا مع استئناف عمليات تحرير مدينة الرمادي.

 تمكنت القوات المشتركة والحشد الشعبي من تدمير عدد من اوكار داعش ، وقتل اعداد كبيرة منهم ضمن قاطع عمليات سامراء .

تطهير فتحة اللاين والشراع وصد هجومین بمكحول ومنشأة المثنى وتفكیك عشرات العبوات


وقال بيان لوزارة الدفاع اليوم ، انه ” وبتوجيه مباشر من القائد العام للقوات المسلحة ، وبإشراف من قبل الفريق الركن رياض جلال توفيق قائد القوات البرية تمكنت القوات المشتركة من قتل اعداد كبيرة من داعش اثناء محاولتهم التعرض على القطعات العسكرية في سامراء ” .

وأضاف ان ” القطعات العسكرية وبالتنسيق مع طيران الجيش دمرت عددا من الاوكار والعجلات المفخخة ، والاستيلاء على كافة تجهيزاتهم بعد أن تركوا قتلاهم وولوا هاربين من حيث اتوا ضمن قطاع عمليات سامراء ” .

ضبط أموال واسلحة خفيفة في عجلة داعشية غربي الانبار

ضبطت القوات الأمنية التابعة الى قيادة عمليات الجزيرة ، عجلة داعشية تحتوي على اموال واسلحة ، في ناحية البغدادي غربي محافظة الانبار.

وذكر المتحدث الاعلامي باسم قيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الانبار العميد رحيم العطواني ان “القوات الامنية التابعة لقيادة عمليات الجزيرة والبادية عثرت خلال عملياتها في تمشيط ناحية البغدادي الشرقية على سيارة تعود لارهابيي داعش بداخلها مبلغ قدرة 17650 الف ليرة سورية “.

واشار العطواني الى انه “وجد بداخل السيارة التي تمت مصادرتها جهاز مورتر وبندقية كلاشنكوف وسلاح احادية عيار 14.5ملم وبندقية نوع M16”.

الجهد الهندسي يفكك عشرات العبوات والمنازل المفخخة بالانبار

فكك الجهد الهندسي التابع لقيادة عمليات الجزيرة والبادية مجموعة من العبوات الناسفة والمنازل المفخخة ، في محافظة الانبار.

وذكر مصدر امني في قيادة العمليات ان ” الجهد الهندسي واصل تطهير المناطق المحررة من دنس عصابات داعش الإرهابية من العبوات الناسفة وتفكيك المنازل المفخخة ورفع الالغام من اجل فتح الطرق الفرعية في ناحية البغدادي”.

وأشار الى ان ” الجهد الهندسي تمكن من تفكيك 17منزلا مفخخا بناحية البغدادي غربي الانبار.”

واضاف المصدر ان” قوات الجهد الهندسي مستمرة بعملها بفتح الطرق المفخخة وتمكنت من تفجير 27 عبوة ناسفة زرعتها مجاميع داعش الارهابية على جانبي الطرق في ناحية البغدادي من اجل عرقلة تقدم القوات البرية”.

البنتاغون: كلفة الحرب ضد داعش بلغت نحو 5 مليارات دولار

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، ،اليوم أن تكلفة العمليات العسكرية للولايات المتحدة ضد داعش الارهابية، بلغت 4.75 مليارات دولار.

وقال البنتاغون في بيان صحفي أن “هذه القيمة تغطي التكاليف منذ بدء العمليات في الثامن من آب 2014 ولغاية الـ15 من تشرين الأول الجاري”، مشيرة إلى أن “متوسط الإنفاق اليومي يبلغ 11 مليون دولار”.

وتقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا مؤلفا من 60 دولة يستهدف “داعش” الارهابي في العراق وسوريا .

القوات الامنية تعلن عن تطهير منطقتين غربي الرمادي

اعلنت خلية الاعلام الحربي، اليوم ، تطهير منطقتين غربي الرمادي، (110 كم غرب بغداد).

وقالت خلية الاعلام، في بيان، إن “قوات جهاز مكافحة الارهاب تمكنت من تطهير منطقة الشراع، (11كم جنوب غربي الرمادي)، من سيطرة تنظيم (داعش)”.

القوات الأمنية تضبط أسلحة ثقيلة ومتوسطة ومبالغ مالية سورية بعمليات تطهير غرب الانبار

اعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الانبار ، السبت، ضبط كميات من الاسلحة الثقيلة والمتوسطة خلال معارك تطهير مناطق شرقي ناحية البغدادي غرب الانبار، فيما اشار الى العثور على مبالغ مالية بالعملة السورية خلال العمليات.

وقال اللواء على ابراهيم دبعون ان” القوات الامنية نفذت عملية عسكرية واسعة النطاق استهدفت تجمعات تنظيم داعش في مناطق شرقي ناحية البغدادي (170 كم غرب الانبار) مما اسفر عن ضبط اسلحة ثقيلة ومتوسطة بينها سلاح رشاش نوع احادية عيار 14.5 ملم مع بندية نوع m16 واجهزة اتصالات لاسلكية نوع موترلا وتفكيك 21 عبوة ناسفة”.

واضاف ان” القوات الأمنية عثرت خلال العمليات على مبلغ 17650 الف ليرة سورية”، مؤكداً ان “المعارك ضد تنظيم (داعش) متواصلة وباندفاع جيد من قبل المقاتلين من الجيش والشرطة ودعم واسناد مقاتلي العشائر”.

الشرطة الاتحادية تعلن تطهير 3400 كم من صلاح الدين

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم ، تطهير 3400 كم من المساحة الكلية لمحافظة صلاح الدين، فيما أكدت مقتل 101 عنصر من تنظيم (داعش) ومعالجة أكثر من 300 منزل مفخخ خلال العمليات، أشارت الى مشاركة طائرات مسيرة تابعة إلى قواتها للمرة الأولى خلال المعارك التي تخوضها.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر القيادة ببغداد، حضرته (المدى برس)، إن ” الويتنا الست شاركت في حسم معركة بيجي بعد استيراد أسلحة ومعدات اللازمة للمعركة بمشاركة الحشد الشعبي وبإشراف من غرفة العمليات في المعركة”، مبيناً أن “النتائج كانت واضحة خلال العمليات وتحرير اراض واسعة بإدخال معدات تشارك للمرة الأولى في المعركة خاصة بالشرطة الاتحادية من ضمنها الطائرات المسيرة”.

وأضاف جودت، أن “قواتنا مسكت 3400 كم من المساحة الكلية لمحافظة صلاح الدين وهذه تعتبر من الإمكانيات الكبيرة وهي قادرة على مسك أكثر من هذا الرقم”، مشيراً الى، أن “الكثير من الدواعش هربوا باتجاه جبال مكحول بعد فشل سيطرتهم على قرى واقضية صلاح الدين”.

وتابع جودت، أن “المعارك التي خاضتها قواتنا اسفرت عن مقتل اكثر من 101 إرهابي وتفجير 85 دارا مفخخا وفق مستوى عال وتفكيك 174 عبوة ناسفة وقتل 12 قناصا وتفجير ثلاث دراجات نارية مفخخة ومعالجة أكثر من 300 منزل مفخخ”، لافتاً الى، أن “بعض المفارز الداعشية حاولت التسلل الى بعض المناطق الخاضعة لسيطرة قواتنا لكن كان هناك رد سريع من قطاعتنا العسكرية في تحرير المناطق”.

لواءعلي الاكبر والفرقة الذهبية يصدون هجوماً عنيفاً للدواعش على جبال مكحول ويوقعون 25 قتيلاً داعشياً

قتل العشرات من عناصر تنظيم داعش،مساء السبت، خلال صد هجوماً عنيفاً لهم من قبل لواء علي الاكبر وبالاسناد من الفرقة الذهبية في سلسلة جبال مكحول شمالي محافظة صلاح الدين.

وقال مسؤول الاعلام الحربي التابع للواء علي الاكبر جعفر الموسوي ان “عناصر تنظيم داعش شنو هجوماً عنيفاً صباح اليوم على مواقع يسيطر عليها الحشد الشعبي والقوات الامنية في سلسلة جبال مكحول شمالي محافظة صلاح الدين”.

واضاف الموسوي، ان “لواء علي الاكبر وبالاسناد من الفرقة الذهبية تمكنوا من صد الهجوم وقتل اكثر من 25 من عناصر التنظيم”، مؤكداً على “انكسار القوة المهاجمة وهروب بقية العناصر وترك اسلحتهم وعدد من الآليات التابعة لهم”.

مقتل 6 دواعش وتدمير عجلة تحمل عتادا غرب سامراء

تمكن الطيران الحربي اليوم من قتل 6 دواعش وتدمير عجلة تحمل عتادا غرب سامراء.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي ان “القوة الجوية وجهت ضربة جوية اسفرت عن قتل 6 من داعش وتدميرعجلة حمل تحمل عتادا غرب سامراء”.

واضاف ان “طيران التحالف الدولي وجه 3 ضربات لاسناد قوات مكافحة الارهاب في مناطق تقاطع الزنكورة والمجمع السكني و7 كيلو في الرمادي”.

مقتل الارهابي {أبو مصعب} القيادي في داعش شمالي الرمادي

تمكنت القوات الأمنية من قتل الارهابي أبو مصعب القيادي في عصابات داعش الإرهابية شمالي الرمادي .

وقال بيان لقيادة عمليات الانبار اليوم ، ان ” قوة امنية تابعة لعمليات الانبار تمكنت من قتل الارهابي ابو مصعب القيادي في داعش ، وعدد من مرافقيه شمالي الرمادي ” .

التحالف الدولي ينفذ 14 غارة ضد داعش في العراق

نفذت طائرات التحالف الدولي 14 غارة جوية ضد داعش في العراق .

وقال بيان لقوة المهام المشتركة ان ” التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة وجه سبع ضربات جوية إلى عصابات داعش في سوريا ، و14 ضربة في العراق ” .

واضاف ان ” التحالف وجه أربع ضربات جوية قرب الرمادي ، وأصاب وحدات تكتيكية وأسلحة ، وحرم داعش من الوصول إلى المنطقة ، وتسعى القوات العراقية لاستعادة الرمادي منذ ان سيطرت عليها داعش في أيار الماضي ” .

وبين إنه صوب أربع ضربات أخرى لمنطقة قريبة من مدينة سنجار ، ووجه ضربة قرب كل من القائم ، وكيسيك ، والموصل ، والقيارة ، والسلطان عبدالله ، وتلعفر .

وذكر البيان أن أربعا من الضربات بسوريا تركزت حول دير الزور ، وأصابت نقطة لتجميع النفط الخام يديرها داعش ، ومضخة بترول ، ودمرت رافعة ، ومضخة متنقلة .

الشرطة الاتحادية والجيش يطهرون مناطق فتحة اللاين غربي سامراء المقدسة

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات سامراء اليوم , بأن “قوات الشرطة الاتحادية والجيش العراقي تمكنت من تطهير منطقة فتحة اللاين من دنس عصابات داعش الإجرامية والتي استحدثها الارهابيين مؤخرا لدى تعرضهم في منطقة اللاين غربي سامراء المقدسة “.

وأضاف المصدر , ان “قواتنا بذلك أصبحت تسيطر على منطقة خط اللاين بالكامل “.

قتل أكثر من 20 ارهابياً من تنظيم “داعش” بصد هجوم لهم على منشأة كيمياوية شمالي بغداد

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد اليوم , بأن “قوة من قيادة عمليات بغداد تصدت لمحاولة تعرض لعناصر داعش الإرهابي على منشأة المثنى، وتمكنت من قتل (22) إرهابيا شمالي بغداد”.

وأضاف المصدر، ان “القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد والقطعات المتجحفلة تمكنت معها من قتل (13) ارهابياً، وجرح (4) اخرين ، وتدمير (6) عجلات للعدو بينهما عجلتان تحملان سلاح احادية، وقتل من فيها، ضمن قاطع الكرمة غربي بغداد، مشيراً الى معالجة عبوة ناسفة من قبل كتيبة هندسة ميدان الفرقة (11)، في منطقة المناري، شمالي بغداد”.

ولفت الى “قتل قناص داعشي من قبل قناص الفوج الثاني في لواء التدخل السريع الثالث، في منطقة الصبيحات، غربي بغداد”.

ومضى بأن “الفوج الأول في اللواء (53) تمكن من قتل (3) إرهابيين، وجرح (2) آخرين، وتدمير وكر وعجلة تحمل سلاح أحادية، في منطقة الرشاد، جنوبي بغداد”.

وتابع ان “قوة من اللواء (60) تمكنت من قتل (3) إرهابيين، وتدمير عجلة تحمل سلاح أحادية، في منطقتي الطالعة وبستان التكريتي، جنوبي بغداد، فيما تمكن الفوج الأول في اللواء (42) من ضبط وتفكيك عبوة ناسفة في منطقة حي الرشيد، شرقي بغداد”.

مقتل ستة من “داعش” وتدمير عجلتين تابعتين لهم في منطقة الديوم

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين اليوم , بأن “وحدة الاستطلاع التابعة لعمليات صلاح الدين، رصدت اليوم، مجموعة عجلات تابعة لداعش في منطقة الديوم باتجاه الجزيرة في بيجي في محاولة للتقرب من القوات الامنية”.

واضاف المصدر ،ان “قوة خاصة تمكنت من مهاجمة الاهداف ما ادى الى مقتل ستة عناصر من داعش كانوا يستقلون عجلتين تابعة لهم وتم تدميرهما بالكامل”. 

قتل ارهابيين من “داعش”في المنطقة المحصورة بين سيطرة الهياكل وسلسلة جبال حمرين

افاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة الأنبار اليوم ،بأن “قواتنا البطلة تمكنت من قتل 2 من عناصر داعش الارهابي اثر اشتباك بالاسلحة المتوسطة معهم في المنطقة المحصورة بين سيطرة الهياكل وسلسلة جبال حمرين” .

مقتل سبعة من “داعش” بعملية نوعية لقوات الحشد الشعبي في سدة الثرثار

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم , بأن “قوة امنية بمشاندت الحشد الشعبي تمكنت، اليوم، من قتل سبعة عناصر من داعش في سدة الثرثار غربي محافظة صلاح الدين ، وفق معلومات استخباراتية دقيقة”.

واضاف المصدر، ان “القوة استولت على اسلحتهم ومعداتهم”، مشيرا الى ان “ذات القوة تمكنت من تفكيك ست عبوات ناسفة”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/01



كتابة تعليق لموضوع : استئناف عمليات تحرير الرمادي والقوات الامنية تتقدم باتجاه المدينة من جميع المحاور
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net