صفحة الكاتب : عمار العيساوي

( أنا سلم لمن سالمتم وحرب لمن حاربتم )
عمار العيساوي
عدد الروايات : ( 17 )
 
إبن حجر - الإصابة - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 266 )
 
- وأخرج الترمذي من حديث زيد بن أرقم : أن رسول الله (ص) قال : علي وفاطمة والحسن والحسين (ع) : أنا حرب لمن حاربهم وسلم لمن سالمهم.
 
 
 
إبن كثير - البداية والنهاية - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 40 )
 
- وقال أحمد : ، حدثنا : تليد بن سليمان ، ثنا : أبو الحجاف ، عن أبي حازم ، عن أبي هريرة قال : نظر رسول الله إلى علي وحسن وحسين وفاطمة (ع) ، فقال : أنا حرب لمن حاربتم وسلم لمن سالمتم.
 
 
 
صحيح إبن حبان - كتاب أخباره (ص) ... - كتاب إخباره ... - رقم الحديث : ( 6977 )
 
7103 - أخبرنا : الحسن بن سفيان ، حدثنا : أبوبكر بن أبي شيبة ، حدثنا : مالك بن إسماعيل ، عن إسباط بن نصر ، عن السدي ، عن صبيح مولى أم سلمة ، عن زيد بن أرقم : أن النبي (ص) قال لفاطمة والحسن والحسين (ع) : أنا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم.
 
 
 
جزء أبي طاهر
 
145 - حدثنا : القاسم بن زكريا بن يحيى ، قال : ، حدثنا : أحمد بن محمد بن سعيد الصيرفي ، قال : ، حدثنا : كثير بن يحيى ، قال : ، حدثنا : أبو عوانة ، عن أبي الجحاف ، قال : ، حدثني : إبراهيم بن عبد الرحمن بن صبيح ، عن جده ، صبيح قال : أتيت زيد بن أرقم فسألته فحدثني : أن نبي الله (ص) مر على علي وفاطمة وحسن وحسين (ع) ، فقال : أنا حرب لمن حاربتم ، سلم لمن سالمتم.
 
 
 
إبن جميع الصيداوي - معجم الشيوخ - الكنى الآباء
 
366 - حدثنا : أبوبكر الغزال ، ببغداد درب السقائين ، قال : ، حدثنا : أحمد بن محمد بن معاوية بن عمرو ، ومحمد بن إسحاق الصغاني ، قالا ، حدثنا : أبو غسان ، حدثنا : إسباط ، عن السدي ، عن صبيح ، مولى أم سلمة ، عن زيد بن أرقم ، قال : قال النبي (ص) لعلي وفاطمة والحسن والحسين (ع) : أنا حرب لمن حاربكم ، سلم لمن سالمكم.
 
 
 
المحاملي - الأمالي - مجلس يوم الأحد
 
515 - حدثنا : الحسين ، ثنا : عبد الأعلي بن واصل ، ثنا : الحسن بن الحسين الأنصاري يعرف بالعرني قال : ، ثنا : علي بن هاشم ، عن أبيه ، عن أبي الجحاف ، عن مسلم بن صبيح ، عن زيد بن أرقم ، قال : حنا رسول الله (ص) في مرضه الذي قبض فيه على علي (ر) وفاطمة وحسن وحسين (ع) ، فقال : أنا حرب لمن حاربكم سلم لمن سالمكم.
 
 
 
النحاس - الناسخ والمنسوخ - سورة المائدة
 
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
 
260 - قال أبو جعفر ، حدثنا : أحمد بن محمد الأزدي ، قال : ، حدثنا : الحسين بن الحكم الحبري ، قال : ، حدثنا : أبو غسان ، مالك بن إسماعيل ، عن السدي ، عن صبيح ، مولى أم سلمة ، عن زيد بن أرقم ، أن رسول الله (ص) قال لعلي بن أبي طالب (ر) وفاطمة والحسن والحسين (ر) : أنا سلم لمن سالمتم ، وحرب لمن حاربتم ....
 
 
 
إبن الأثير - أسد الغابة - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 11 )
 
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
 
- روى إبراهيم بن عبد الرحمن بن صبيح مولى أم سلمة ، عن جده صبيح قال : كنت بباب رسول الله (ص) فجاء علي وفاطمة والحسن والحسين (ع) فجلسوا ناحية فخرج رسول الله (ص) ، فقال : إنكم على خير وعليه كساءً خيبرى فجللهم به ، وقال : أنا حرب لمن حاربكم سلم لمن سالمكم.
 
 
 
عمر بن شاهين - فضائل سيدة النساء - رقم الصفحة : ( 29 )
 
15 - حدثنا : أحمد بن محمد بن سعيد بن عبد الرحمن الحرانى قال : ، ثنا : يعقوب بن يوسف الضبى ، ثنا : نصر بن مزاحم ، ثنا : عبد الله بن مسلم الملائى حدثني داود بن أبى عوف أبو الجحاف ، عن عطية العوفى ، عن أبى سعيد الخدرى قال : لما دخل على بفاطمة جاء النبي (ص) أربعين صباحاً إلى بابها فيقول : أنا حرب لمن حاربتم وسلم لمن سالمتم.
 
 
 
الخطيب البغدادي - تاريخ بغداد - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 144 )
 
- ( 3582 ) تليد بن سليمان أبو إدريس المحاربي الكوفي حدث ، عن أبي الجحاف داود بن أبي عوف ، وعبد الملك بن عمير روى عنه هشيم بن أبي ساسان ، وأحمد بن حاتم الطويل ، وأحمد بن حنبل ، وإسحاق بن موسى ، الأنصاري ، وغيرهم وهو ممن قدم بغداد وحدث بها ، حدثنا : محمد بن الحسين القطان ، حدثنا : عبد الباقي بن قانع القاضي ، حدثنا : أحمد بن علي الخزاز ، حدثنا : أحمد بن حاتم الطويل ، حدثنا : تليد بن سليمان ، عن أبي الجحاف ، عن أبي حازم ، عن أبي هريرة قال : نظر رسول الله (ص) إلى علي وفاطمة والحسن والحسين (ع) ، فقال : أنا حرب لمن حاربكم سلم لمن سالمكم.
 
 
زيد بن علي - مسند زيد بن علي - رقم الصفحة : ( 117 )
 
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
 
- قال الحاكم في جلاء الأبصار عقيب روايته لقوله : (ص) لعلي وفاطمة والحسن والحسين (ع) : أنا حرب لمن حاربتم وسلم لمن سالمتم ، ما لفظه ، ومتى قيل : فما المراد بهذه المحاربة ، قلنا : أبو علي حمله على القتال وهو الظاهر.
 
 
المباركفوري - تحفة الأحوذي - الجزء : ( 10 ) - رقم الصفحة : ( 252 )
 
- قوله ، حدثنا : إسباط بن نصر الهمداني : بسكون الميم أبو يوسف ، ويقال أبو نصر صدوق كثير الخطأ ، يغرب من الثامنة ( عن السدي ) بضم السين وشدة الدال إسمه إسماعيل بن عبد الرحمن وهو الكبير ( عن صبيح ) بضم الصاد المهملة مصغراًً ( مولى أم سلمة ) ويقال : مولى زيد بن أرقم مقبول من السادسة قوله : أنا حرب لمن حاربتم ، أي أنا محارب لمن حاربتم جعل النبي (ص) نفسه نفس الحرب مبالغة كرجل عدل  وسلم ، بكسر أوله ويفتح أي مسالم ومصالح.
 
 
الحاكم الحسكاني - شواهد التنزيل - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 44 )
 
665 - أخبرنا : أبوبكر الحارثي قال : ، أخبرنا : أبو الشيخ قال : ، حدثنا : عيسى بن محمد الوسقندي قال : ، حدثنا : الفضل بن يوسف القصباني الكوفي قال : ، حدثنا : إبراهيم بن حبيب الرماني قال : ، حدثنا : عبد الله بن مسلم الملائي ، عن أبي الجحاف : ، عن عطية ، عن أبي سعيد ، قال : جاء رسول الله (ص) أربعين صباحاً إلى باب علي بعد ما دخل بفاطمة ، فقال : السلام عليكم أهل البيت ورحمة الله وبركاته ، الصلاة رحمكم الله : إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ، أنا حرب لمن حاربتم وسلم لمن سالمتم ، رواه جماعة ، عن إبراهيم آبي المنذر.
 
 
عبدالله بن عدي - الكامل - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 86 )
 
- ثنا : محمد بن صالح بن ذريح ، ثنا : إسماعيل بن موسى السدي ، ثنا : تليد بن سليمان أبو إدريس الكوفي ، عن أبي الجحاف ، عن أبي حازم ، عن أبي هريرة قال : نظر رسول الله (ص) إلى علي وفاطمة والحسن والحسين (ع) ، فقال : أنا حرب لمن حاربتم وسلم لمن سالمتم.
 
 
إبن الدمشقي - جواهر المطالب - رقم الصفحة : ( 174 )
 
- وعن أبي بكر الصديق إبن أبي قحافة قال : رأيت رسول الله (ص) وهو متكئ على قوس عربية في خيمة والخيمة فيها علي وفاطمة والحسن والحسين ، فقال : يا معشر المسلمين أنا سلم لمن سالم أهل الخيمة حرب لمن حاربهم ولي لمن والاهم ، والله لا يحبهم إلاّ سعيد الجد طيب المولد ، ولا يبغضهم إلاّ شقي الجد ردئ الولادة.
 
 
الموفق الخوارزمي - المناقب - رقم الصفحة : ( 149 )
 
177 - وبهذا الإسناد ، عن أحمد بن الحسين هذا ، أخبرنا : أبو عبد الله الحافظ ، حدثنا : أبو العباس محمد بن يعقوب ، حدثنا : العباس بن محمد بن حاتم الدوري ، حدثنا : مالك بن إسماعيل ، حدثنا : إسباط بن نصر الهمداني ، عن السدي ، عن صبيح - مولى أم سلمة - عن زيد بن أرقم ، عن النبي (ص) : إنه قال لعلي وفاطمة وحسن وحسين (ع) : أنا حرب لمن حاربتم وسلم لمن سالمتم.
 
 
إبن أبي الفتح الأربلي - كشف الغمة - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 94 )
 
- ونقلت : من كتاب الأربعين الذى خرجه الحافظ أبوبكر محمد بن أبى نصر بن أبى بكر اللفتوانى ، عن إبن عباس قال : قال النبي (ص) ، يا بنى هاشم إني سألت الله عز وجل لكم ثلاثاًً يهدى ضالكم ، ويعلم جاهلكم ويثبت قائمكم وسألت الله أن يجعلكم جوداًء رحماء ، نجباء ولو أن رجلاًًً صفن بين الركن والمقام فصلى وصام ثم مات وهو مبغض أهل بيت محمد دخل النار ، ومنه ، عن زيد بن أرقم : أن النبي (ص) قال لعلي وفاطمة وحسن وحسين (ع) : أنا سلم لمن سالمكم حرب لمن حاربكم ، ومنه ، عن زيد بن أرقم ، قال : مر النبي (ص) على بيت فيه فاطمة وعلي وحسن وحسين ، فقال : أنا حرب لمن حاربتم وسلم لمن سالمتم.

  

عمار العيساوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/27



كتابة تعليق لموضوع : ( أنا سلم لمن سالمتم وحرب لمن حاربتم )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : انور السلامي
صفحة الكاتب :
  انور السلامي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 سيروان احمد رشيد: مفوضية الانتخابات تصادق على منح اجازة تأسيس لحزب الدعوة/ تنظيم العراق  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 لولا بن علي لهلك بن عمر  : واثق الجابري

 الوجه الآخر.. لنيوتن .. ومايكل هارت  : معمر حبار

  اقتداء بالامام المجتبى نمشي على اقدامنا  : سيد جلال الحسيني

 استفتاء جديد لسماحة المرجع الاعلى بشان صوم المجاهدين في ساحات القتال

 الى قادة البلد وساسته ... ماتعني هذه المفارقة ياساسة العراق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟  : د . فاتح شاكر الخفاجي

 العمل تخرج اكثر من ( 600 ) باحث عن العمل خلال الشهر الجاري  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 للمرأة دور في نضال الحشد الشعبي المقدس   : مصطفى هادي ابو المعالي

 في ذكرى امام الصبر (ع)  : نعيم ياسين

 بالوثيقة: العتبة الحسينية تصدر بيانا ترد فيه على اكاذيب قناة الحرة الامريكية على العتبات المقدسة

 أثر وخطرالعولمة على الاسرة المسلمة -معالجات منتقاة من شرعة الاسلام المحمدي  : د . رزاق مخور الغراوي

 الفيسبوك وشخصنة السلطة !  : عمار جبار الكعبي

 إنتاج النفط العراقي 3.2 مليون ب/ي والهدف 4 مليون مطلع 2014

 أبحث عن نفسي في نفسي  : صالح الطائي

 قطار المتعة  : عزيز الكعبي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net