ذي قار: مؤتمر تأسيسي لمناقشة واقع التربية ودعم العملية التربوية ومساندة الهيئات التعليمية والتدريسية

شارك رئيس مجلس محافظة ذي قار في المؤتمر التأسيسي الذي أقامه مكتب السيد الشهيد الصدر (قدس) في الجنوب على قاعة منتدى سومر في الناصرية لمناقشة واقع التربية ودعم العملية التربوية ومساندة الهيئات التعليمية والتدريسية في المحافظة ، تحت شعار "عاشوراء مدرسة الأجيال ومعلمها الحسين (ع)"، وحضر المؤتمر مدير مكتب السيد الشهيد  الصدر (قدس) في الجنوب الشيخ صادق العيساوي ، ومدير مكتب كتلة الأحرار في المحافظة ومدير عام تربية ذي قار عدد من المسؤولين المحليين وكوادر تدريسية وتعليمية.

وقال الغزي خلال كلمته التي القاها في المؤتمر ، ان ذي قار اعتادت بما تمتلكه من ارث حضاري وثقافي وأدبي كبير على إقامة العديد من المؤتمرات والندوات والحلقات النقاشية من اجل الارتقاء بمستوى الحلول العملية والدعم المعنوي لكافة الجوانب, ومؤتمر اليوم يتزامن  مع ايام الثورة الإصلاحية الكبرى التي قادها الامام الحسين عليه السلام ويناقش قضية مهمة جداً وهي كيفية الارتقاء بالواقع التربوي وإصلاح ما فسد من مفاهيم تشوهت عبر حقب زمنية اقل ما يقال عنها انها تيار معاكس للتربية والإصلاح والتعليم الذي يخدم البلد والفرد انسانياً وعلمياً .

وأضاف الغزي انه انه ليس بالجديد ولا الغريب ان يتبنى مكتب الشهيد الصدر هكذا مؤتمر يدعو ويهدف الى التطبيق العلمي لما تعلمناه من معلمنا ومصلحنا الاب الشهيد الصدر وتطبيقه بشكل عملي ينعكس إيجابا على البلد والمحافظة ,فقد سلك "قدس" سره طريق التغيير والإصلاح وعمل على غرس كل المبادئ والمعتقدات والأفكار وزرعها في عقول الأجيال واستمراريتها فهي اذن عملية تربوية تنقل المبادئ والأفكار إلي الأجيال ولم يكن هذا النقل عشوائيا في أي يوم من الأيام بل كان ولا يزال وسيبقى منظما مرسوما مقننا ينقل للأجيال اللاحقة بنظام وبخطط تابعة وكجده الحسين عليه السلام سقى ذلك الطريق بدمائه الطاهرة التي أينعت ثمارا أخلاقية وإصلاحية وإنسانية نعيش بها ونتعلم منها جميعا وأيضا نعمل على عكس ذلك على أبنائنا الطلبة فهم النواة الصالحة لثمار مستقبلية وأيضا كوادرنا التدريسية فهم القادرون على تفعيل كل المفاهيم التربوية والتعليمة وإيصالها بالطريقة الصحيحة والبناءة وبذلك سيكون هناك مستوى معتدل ومعتمد في العلاقة بين الطالب والمعلم .

وأشار رئيس المجلس إلى ان المحافظة  سلكت طريقاً اصلاحياً وهو ما اتضح في تفعيل العديد من الإصلاحات والتغيير تهدف إلى تغيير الواقع المتردي وتحسين ما فسد خلال تعاقب مراحل كثيرة ، كما إننا سائرين على هذا النهج في الإصلاح وخدمة المحافظة بكل مفاصلها الخدمية والحيوية , ومن خلال ما يرتبط بمفاهيم الإصلاح والعمل على دعمها.

وتابع الغزي  ان مجلس المحافظة يدعم مقررات هذا المؤتمر وسيعمل جاهدين على تفعيلها ونقلها الى حيز التطبيق وايضا دعم كافة النشاطات التي تحمل طابعا ايجابيا بناءاً خدمة لمحافظتنا العزيزة وأبنائها.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/21



كتابة تعليق لموضوع : ذي قار: مؤتمر تأسيسي لمناقشة واقع التربية ودعم العملية التربوية ومساندة الهيئات التعليمية والتدريسية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net