صفحة الكاتب : علي محمد الجيزاني

امريكا سبب البلاء .للعراقيين ..
علي محمد الجيزاني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 بعد مجيئ امريكا استبشرنا بالخلاص من دكتاتور قاسي يبحث عن الحروب والدمار.لم يفكر براحة العراقيين .سرعان .ما تحررنا من الدكتاتور .اوقعتنا امريكا بأحزاب وحكومات محاصصة غير .امينه على ممتلكات العراقيين وهربت امريكا من العراق بدون علاج لحل المشكلات الطائفية بين الشعب الواحد .. 

كان بإمكان امريكا . ان تبقى عشرة أعوام اخرى. حتى تتاكد من انسيابية الحكومة وعدالتها وعملها . وتحمي العراقيين .من هجمات التكفيرين القاعدة والدواعش والبعثين .والخارجين عن القانون . والعصابات المارقة .بعد ذالك تسلم الحكم .لحكومة منتخبة . وتجري عليها ترشيق .رواتب اقل .وحمايات اقل .وحكومة صغيرة .وصلاحيات .تتوزع على المحافظات نظام فدرالي . وجيش متكامل قوي يحمي الحدود . حتى ما تحدث هذه السلبيات والأخطاء الجهنمية التي وقعنا نحن العراقيين  فيها .تركتنا امريكا وهربت من العراق .وسلمت السلطة الى الاحزاب الفائزة بالانتخابات .وهذه الاحزاب . 
 
 جائعه لا تشبع .عملت محاصصة لتقسيم ميزانية العراق فيما بينهم على احزابهم .بدون تعمير والا خدمات .ولا مشاريع إنتاجية .ولا عمرانيه .ولا تعليم .ولا سكن لائق للعراقيين .ولا مستشفيات جديدة لعلاج المواطنيين الفقراء .والمناصب تشتري وتباع في كل مفاصل الدولة . وتسديد أثمانها من المشاريع الوهمية على الورق فقط . والعراق الان عباره عن خربه .من بغداد الى المحافظات الجنوبية بدون تحسن الأوضاع 
 
والسبب حكومات المحاصصة الضعيفة التي جاءت للسرقة وليس لخدمة العراقيين . ومدراء امانة بغداد جزء منهم منذ خمسة سنوات سرقو مبالغ التخصيصات المالية المخصصة لبعض المشاريع الصغيرة التي بدء العمل بها وتوقف .
1 / تبليط ازقة المناطق الشعبية في بغداد.... الشعلة مثالا محلة ( 460 ) ازقه متربه .مطبات .نفايات .مجاري راكدة .أوساخ من القاذورات ولايزال متوقف العمل فيه .. 
 
2 /  شطيط القذر التي يخترق منتصف الشعلة . ذو الرائحة الكريهة . وزواحف من الحشرات الضارة . والجرذان . والعقارب والأفاعي .ولايزال متوقف العمل بإزالته . عن المنطقة .وكتبنا ولاكن لا مجيب  من قبل الحرامية الفاسدين سارقيين . أموال الشعب . في امانة بغداد والحكومات السابقة .
 
وبالتالي كيف يفسر المواطن في زمن الميزانية الانفجارية للحكومة . تهمل هكذا مشاريع تخدم  المنطقة الشعبية الفقيرة .وبقائها لحد الان على وضعها المزري  .من المسؤول عن محاسبة الحكومات السابقة وموظفين امانة بغداد عن إهمالهم لمدينة بغداد التاريخية الحبيبة  التى اصبحت مكب للنفايات من قبل السراق

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي محمد الجيزاني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/19



كتابة تعليق لموضوع : امريكا سبب البلاء .للعراقيين ..
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 5)


• (1) - كتب : علي محمد الجيزاني ، في 2015/10/22 .


الاستاذ سيف الدين .. امريكا غيرة صدام رغما عني وعنك .وعن الشعب العراقي . بأمر من حكام الخليج لكون صدام يوميا يشتتهم ولم يحترم اي حاكم من دول الخليج . وغزو الكويت كان واضح . لكن ناخذ. على امريكا. ان تختار حكومة كفؤة لخدمة العراقيين فقط . لكن تركت العراق . والعراق في خراب . من المسؤول عن اعادت اللحمة الى العراقيين . تفكك العراق الى مذاهب وقتال طاحنة . نحتاج الى عقلاء . ربما في الانتخابات القادمة .. وتسلم اخي سيف . علي محمد الجيزاني

• (2) - كتب : علي محمد الجيزاني ، في 2015/10/22 .


الاستاذ سيف الدين .. امريكا غيرة صدام رغما عني وعنك .وعن الشعب العراقي . بأمر من حكام الخليج لكون صدام يوميا يشتتهم ولم يحترم اي حاكم من دول الخليج . وغزو الكويت كان واضح . لكن ناخذ. على امريكا. ان تختار حكومة كفؤة لخدمة العراقيين فقط . لكن تركت العراق . والعراق في خراب . من المسؤول عن اعادت اللحمة الى العراقيين . تفكك العراق الى مذاهب وقتال طاحنة . نحتاج الى عقلاء . ربما في الانتخابات القادمة .. وتسلم اخي سيف . علي محمد الجيزاني

• (3) - كتب : علي محمد الجيزاني ، في 2015/10/22 .

الاستاذ ابو زهراء
نحن العراقيين ذو الحظ المنحوس لم نحصل على حكومة توحد العراقيين وتحقق رغباتهم بالعيش الكريم مثل بقية الدول بينما نحن اغنئ دولة بالعالم في كل شيئ . بينما ذهبت الى امريكا لغرض العلاج عند ابني المقيم هناك منذ عشرون عام . امريكا صانعة جنه على الارض للمواطن من جميع النواحي . السكن المريح . والراتب النشط . والترفيه بكل شيئ . بالنسبة الى كبار السن . توفر له خادمة . وعلاج وسكن وتقاعد مريح . امريكا لم تملك شركات . وانما تأخذ ضرائب من الشركات فقط . وتوفر لهم الأمان . بالنسبة للدين . الكل تؤدي الطقوس الدينية . حسب المثل الشائع عندنا قديم . موس بدينة . وعيس بدينة . صلوات الله عليهم. ومحمد بدينة . صل الله علية واله وسلم . . وشاهدت عندهم السلام . من الصغار للكبار بالشارع الكل تسلم . Hi . مع الابتسامة من النساء والرجال والأطفال . وهم في الروضة يتعلمون السلام . نحن في الروضة والابتدائية نتكامش مشاجرات . بدون سلام . بينما نبي الرحمة محمد صل الله عليه واله وسلم . يقول أفشوا السلام بينكم . نتمنى ان تحكم العراق نخبه خيرة لتهدأ لوعات العراقيين على المحبة والولاء وتحقيق السعادة لهذه العوائل المنكوبة ... ودمت للخير . علي محمد الجيزاني


• (4) - كتب : ابو زهراء العبادي ا ، في 2015/10/20 .

ٱلأستاذ الفاضل علي محمد الجيزاني
السلام عليكم .
لعل ماكتب بحق الحكومات العراقية المتعاقبة التي جاءت بعد التغيير السياسي .ٱوضح صورة على فسادها الكبير الذي رافق ولادتها منذ اليوم الاول .وٱنها حكومات لتوزيع الغنائم وتقوية عود الاحزاب بٱسم الشيعة والسنة .والكرد .والنتيجة المستحصلة طيلة تلك الفترة .هي خراب العراق وتدمير بنيتة التحتية .فبسبب غباء سياسي السنة وعمالتهم لدول الجوار السنة مشردين في وطنهم والنار تشتعل في مناطقهم لعيون ثلة من المغامرين ٱصحاب المصالح الضيقة والحالمون بالعودة الى الوراء ؟ الشيعة حالهم ليس ٱفضل من غيرهم فمن الاهمال الى نقص الخدمات وجيش جرار من العاطلين عن العمل .الى الاكراد الذي هم ايضا في ٱسوء ٱحوالهم في ظل تحكم عائلة البرزاني وطالباني بمقدرات الاقليم وتوزيع غنائم النفط والسياحة بينهما .وما المظاهرات الحالية لموظفي الاقليم الا ٱوضح مثال على ذلك الفساد ..لقد خلف الامريكين وراءهم ٱحزاب غير نزيهه تحكم العراق وتستحوذ على مقدراته لنفسها وتمتص خيراته ...فالشعلة وما تعاني هي نفس معانات مناطق ٱخرى ٱهملت وسط ٱنفتاح شهوة السرقات لثروات العراق ٱبطالها طبقة السياسين .

• (5) - كتب : سيف الدين ، في 2015/10/20 .

ايها الكاتب
وهل تطلب من المحتل الذي جاء ودمر البلادوالعباد ان يصلح حال الفاسدين والسراق؟

لقد قرأنا هنا وغيرها الدفاع رالتطبيل للزمر الفاسدة وكل انتخابات انتهت واتى الى اللساطة من هم افسد منهم وانتم العراقيين وليس الامريكان انتخبتم من انفسكم وبدون وجود قوة تجبر اية احد منكم على اخيار المتقمدين للسلطة؟

وللحقيقة اقول لك ولكل عراقي يتمنطق بهذا الاسلوب من الكلام ويرمي كل شيئ على المحتل ان اغلب من اتى مع الاحتلال هم من خان الوطن والشعب ولا داعي التغني انه ضد السلطة الطاغية وغيره من الاعذار وما السنون الماضية الا تؤكد للعراقيين جميعا انهم اناس فاسدين وكذابين




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net