صفحة الكاتب : امل الياسري

الطرشان هم مَنْ لا يفهموا (حسين مني وأنا من حسين)!
امل الياسري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
حديث نبوي شريف، قوي لدى الفريقين، حول مكانة الإمام الحسين (عليه السلام)، عند جده النبي محمد، (صلواته تعالى عليه وعلى أله)، فالحديث يؤكد حقيقة، باقية بقاءً أبدياً الى يوم يبعثون، أن الحسين جزء من روحه الشريفة، وواقعة كربلاء المقدسة، هي معركته في الإيمان على الكفر، لإستعادة واقعية خالدة، لمبادئ الدين الإسلامي، وأحكامه التي أراد بنو أمية محوها، من خارطة الوجود! 
رب دار أطرش ووالدته، وزوجته وإبنته وخادمتهم، كلهم مبتلون بداء الصمم والخرس، وذات يوم دخل الرجل على زوجته، شاكياً خسارته في تجارته، فأجابته: (بعد أنت بكيفك، بس آني عرفتك تريد تأخذ عليّ ضرة!) وأخذت تبكي بصوت عالٍ، فجاءتها البنت قائلة: (وشنو يعني إذا مطرت الدنيا)، ثم سألتها جدتها عما دار بين والديها، فأجابتها: (يريدون يخطبوني آني شعليه بكيفهم ألمن ينطوني!)
غضبت الجدة العجوز، وجمعت أغراضها في بقجة، ولبست عباءتها، وهمت بالخروج، وهي تندب: (هيه بقت على لكمة الخبز مالتي، كل يوم متعاركين عليه، فلا أبقى بعد دقيقة بالبيت!)، وبطريقها لباب الدار إلتقتها الخادمة، متسائلة عن سبب الخروج، فسردت لها القصة، فقامت وقعدت عدة مرات، صارخة: (يمه يا عجوز يعني قابل كفرت، هل اليوم ما سويتلج شوربة، بعد هل الزعل عليمن!)
قصة أليمة في كربلاء لزمن عنيف تجلى فيه صراع بين الحق والباطل والخاسر والمنتصر والإصلاح والإفساد عاشها أهل بيت النبوة (عليهم السلام) مع جبابرة العصر الاموي فهؤلاء صم بكم عم وهم لا يهتدون وإلا مَنْ لا يعرف قدر الحديث: (حسين مني وأنا من حسين) لكنهم يبغون حكم الجاهلية من أصحاب السقيفة المنافقة التي تمقت النبوة والخلافة والإمامة في بيت واحد! 
رب الدار البغيض يزيد عليه اللعنة، والزوجة هند التي تفأجات، بوجود السيدة زينب في خربة الشام، ولم تعرفها ولا تدرك أن زوجها اللعين، هو من أمر بقتل الحسين وأصحابه، فقد كانت صماء عن الوضع المنتشر، بكون المقتولين خوارج على حكم الخليفة المزعوم، أما هند زوجة أبي سفيان، فهي الجدة الشمطاء آكلة الأكباد من الطلقاء، الذين عفي عنها أيام فتح مكة!   
 الخادمة أقعدت الدنيا وأقامتها مرات عدة، صارخة متوترة، السقيفة التي إضطربت أحوالها، ونفذت أجنداتها الخبيثة، وتركوا النبي محمد (صلواته تعالى عليه وعلى أله) دون أن يحضروا له دواة وقلماً، لكيلا يدون تأريخ الأمة بعده، أفلا تعقلون أيها الصم البكم وأنتم تدفعون بأذنابكم، للإساءة الى الشعائر الحسينية، فورب الكعبة الذي في سبيلهن سالت دماء أهل البيت، أن حزب الله هم الغالبون!
بيت الصم لا يفهمون معنى: (حسين مني وأنا من حسين)، فرغم أنهم يتلاومون ويتعاركون يومياً، فسيبقون بلا فائدة لأن أصواتهم كنعيق الغربان، وجماعة من البهائم لا يفهم ما يتكلم به الآخرون، أما أنصار الحسين (عليه السلام)، فديدنهم العشق والجنون، في حب سبط المصطفى، فهم سر إنتصاراتنا في الدنيا، والفوز بالجنة في الدار الاخرة، فيا ليتنا كنا معهم، فنفوز فوزاً عظيماً! 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


امل الياسري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/18



كتابة تعليق لموضوع : الطرشان هم مَنْ لا يفهموا (حسين مني وأنا من حسين)!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/10/19 .

السيدة ٱمل الياسري
السلام عليكم
عظم الله ٱجوركم .
دار حديث بيني وبين صديقي من ٱهل السنة والجماعة حول قضية معينة تخص الاسلام بوجه عام .ٱتفقنا على التصدي وبكل مانملك من معلومات لشخص لبناني تحدث معي في صفحتي في الفايسبوك .على الخاص .قال ٱن الاسلام من ٱبتداع الرسول محمد .ص. وٱظهر لنا مادعا ٱنه تناقض في ٱيات القرٱن .يعني ٱنه كان يكذب الرسول .ص. وٱستعرنا معلومات قيمة من صفحات الاعجاز في القران للرد عليه وكان يستهزء بنا ؟ قال صديقي ٱحضره وٱقطع الصلة به فهو شخص غير مرغوب به .قلت له فالنستمر بالرد حتى نقحمه الحجة .قال لاينفع مع هولاء المشبوهين حديث .القصة طويلة سنٱخذ منها المفيد والذي له صله بالموضوع ،. قال هذا اللبناني ؟ سؤال ٱحرج به صديقي .قال عند ما كان الرسول .ص على فراش الموت .وهذا الجزء ٱكد عليه ماذا ٱوصاكم معشر المسلمين بعد وفاته .وكيف ستتدبرون ٱمركم وكيف وهو الرسول كما تزعمون .كيف لايوصي كما وصى عيسى وموسى لخلفاء بعدهم .هل خالف سنن الانبياء .ثم .لماذا هجرتم النبي .قبل موته اليس من الافضل السماع له .قام صديقي بالرد عليه بجواب غير مقنع .فسخر منا ،فجاوبته بٱن الرسول ص .وصى بعده بعلي بن ٱبي طالب .ع. وٱثنا عشر ٱمام بٱسمائهم .ع. سكت لكن عموم المسلمين يكذبون تلك الروايات .قال .فقلت له نحن مذاهب ولكل مذهب عقيدة .قال هناك خلل ما عندكم .فاذا زعمتم بٱن الصحابة ذهبوا وٱختاروا خليفة للمسلمين وبعد رسولكم . ص.حي يرزق فهذا ٱمر غريب .فٱن رسولكم يترككم تواجهون المستقبل دون وصية تحفظ لكم الدين ودون ٱن يشير الى شخص بعينه كائن من يكون فهو الاغرب .




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net