صفحة الكاتب : امل الياسري

المرجعية حياة لا يمكن إختزالها في كلمات!
امل الياسري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
الأحداث ساخنة جداً، من خلال صور بشعة، يروج لها الوهابية والدواعش، لتوجيه الرعية نحو الإنحراف والتطرف، الذي يسيء لأهل البيت (عليهم السلام) ولنا، فلا يصفون علياً، إلا بكونه رجل محراب ليس إلا، كما يزعمون أن المرجعية في سبات عميق، ولم يشعروا بأن فيها مصلحين، تقترن محاربتهم للباطل بنكران الذات، على عكس مَنْ نلاحظهم اليوم، بأنانيتهم الضيقة، وإنفعالاتهم الذاتية، حيث لا يمتلكون إلا بضع كلمات، لا تتعدى أصابع اليد الواحدة، فيحاول سحب النار لرغيفه، ولسقيفته الخائبة! 
صاحب الفكر الحر، يجتاح القلوب والعقول، ولا تهمه القصور، لأن جل ما يرغبون فيه، هو الحب الجهادي سواء، أكان ذلك بالتصريح أم بالتلميح، فحياة المراجع العظام، تتصاغر أمام الفقراء والأبرياء، وعلاقتهم بربهم تكتسب الدرجة القطعية، حيث يساهمون في صناعة الإنتصار، من بيوتهم المتواضعة الشامخة، ويكتبون حياة جديدة للأمم والشعوب، فيبدو الدارس المحب لديهم، كالبستاني يقلب النبات الأخضر بإبهامه، معتمداً على قدرته الخاصة، التي تتطلب براعة وفناً عاليين، وهم متفوقون بإعطاء الناس، الأمل والإيمان على السواء! 
المرجعية مراقب ذكي، وصارم وخطير في نفس الوقت، على مجريات الأوضاع، فهم منذ مئات السنين، يمثلون الواقع المثالي، الذي ترغب بحُمكه الشعوب المستضعفة، لأنهم خط طبيعي، وحركة نقية لخط الأولياء، لذلك تجد أفئدة المؤمنين تهوي إليهم، في حالات الاوجاع والمسرات، وتجد المناصرين لها، وكأنهم معاول كرامة وحرية، في زمن التماثيل السياسية الرخامية، الموشحة بجنون العظمة والفجور، فلا مجال للأبطال إلا الجهاد، الذي لا يمكن وصفه، لأن ساحات المعركة وقوافل الشهادة، هي مًنْ تفسر ذلك الوصف!
طموح المرجعية الرشيدة، بقيادة السيد علي السيستاني (دامت بركاته)، أن يبلغ العراقي، أوج سعادته وإبداعه، وقمة كرامته، أما القفز المميت، الذي تحاول تأديته الزمر المدنية، الفاشلة والمنحرفة، بالإساءة الى الرموز الدينية الكبيرة، ولافتاتهم العمياء، هي دعاية سياسية فاشلة مثيرة للسخرية، ويمثلون ثلة فارغة، لإثبات عقلانيتهم المغلوطة ،وما أشبه اليوم بالأمس، حين أرادت القوى المدنية، المتلبسة بالكفر والإلحاد، نشر أفكارها الهدامة للفكر الإسلامي الرصين، لكن دعاياتهم ولافتاتهم، لا تعدو عن كونها أشعاراً متغطرسة، مجهولة الهوية والنسب!  
لنتعلم الدرس جيداً، فبنطاق المرجعية، تتكون الحياة السليمة، فلا فرق بين المرجع الأعلى، السيد محسن الحكيم (قدس) وتلامذته الجهابذة أمثال، السيد محمد باقر الحكيم، والسيد أبو القاسم الخوئي، (رضوانه تعالى عليهما)، والسيد علي السيستاني (دام ظله الوارف)، فهم أصوات عطرية مقدسة، وأعلام إلهية مسددة من الباريء (عز وجل)، يتركز فيهم معنى حياتنا الإنسانية، في التواضع، والبطولة، والعاطفة، والحرية، والعدل، عندها سينشأ حشد مقدس، لم تنجسه الجاهلية بأنجاسها، وعالم لن يستطيع التأريخ محوه، من ذاكرة الوجود!   

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


امل الياسري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/17



كتابة تعليق لموضوع : المرجعية حياة لا يمكن إختزالها في كلمات!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net