صفحة الكاتب : احمد مهدي الياسري

السياسة فن الممكن فهل يتمكن ساسة الاغلبية تعلم فن السياسة..؟
احمد مهدي الياسري


في الحقيقة اخجل ان اصفكم بقادة او ساسة الشيعة لا بل استغرب ان يصل مستوى هؤلاء الى درجة لا اتجنى عليهم اذا وصفتهم "بمزعطة" كما نقول في الدارج الشعبي العراقي اي اطفال صغار فاشلون متخبطون لايفقهون من السياسة شئ ولا حتى اطرافها .
كنت والاخرين نعتقد ان من يمثلنا كاغلبية شيعية فيهم الخير والامل وان حقبة عقود من الظلم والتغييب والفشل والتجهيل قد انتهت  بعد زوال الطاغية الذي فرخ لنا طغاة وان املا جديدا قد ولد وعلينا رعايته والارتقاء به وهكذا تصرفنا كاقلام وكمدافعين عن حقوق المظلومين نعتقد ان لهم من سيتصدى وسيعملون كقادة سينتزعون لنا الحياة الكريمة والحقوق انتزاعا وسيرمونها بين ايدينا ولخدمتنا كشعب عانى الامرين  .
السياسة فن الممكن واي قيادة تتصدى للعمل السياسي من المفروض عليها اتقان فن التعامل السياسي مع الاحداث والتطورات والتعامل مع الاوضاع بحنكة واقتناص للفرص تليق بان يوصف حاملها بانه سياسي محنك والتاريخ افرز لنا الكثير من التجارب الناجحة والفاشلة ومن المنطقي الاقتداء بالنجاح وتجنب الفشل لكي تتم التجربة وتنتهي الى ترسيخ القوة .
قيادة ابسط مجموعة اوحتى قيادة مصنع او اي مشروع لايمكن لقائده النجاح ان لم يكن اولا قد خطط مسبقا ووضع التصور والخطة ودرس الموقع مع الامكانات المتوفرة والظروف المحيطة وايضا وضع الخطط المستقبلية الطموحة ليتمكن من انجاح مشروعه الصغير او المتوسط او الكبير .
هكذا يجب ان يكون السياسي والقيادي والحاكم المحنك وخصوصا ونحن امام قيادة بلد هو استحقاق لمن سلب حقه فيه لعقود من زمن الظلم والجور ولكن الواقع ومع الألم الشديد والغصة والحسرة  افرز لنا قيادات لاتشعر باي شعور بالمسؤولية وجل همها توهين بعضها البعض وتسقيط بعضها البعض لصالح الاعداء في الداخل والخارج , قيادات لاتمتلك رؤية للواقع المعاصر فكيف بها وهي لاترى ابعد من فسادها ومصالحها فقط بينما الاعداء يخططون لعشرات السنين ولمستقبل قادم خال من هذه الاغلبية التي ابتليت باخس الاعداء وانذل الادعياء بانهم ممثليهم .
القيادات الكردية اقتنصت الفرصة ولعبت اللعبة السياسية بحرفنة  وحينما وجدت ان التفكك والنخر يدب في صف القيادات الشيعية وجدوها فرصة تاريخية انهم بين حالة من الفوضى وسقوط للعدو الصدامي وعلاقات جيدة مع القطب الاقوى امريكا وحلفائها ووهن في البيت الشيعي فاتخذوا قرارهم بترسيخ مواقعهم وتعزيز قوتهم وفرض شروطهم على اقطاب الصراع السياسي في العراق وكان لدى الكردي هدف اعلى واهداف آنية لم يتركوا اي فرصة لاقتناص كل الاهداف المرسومة وحققوا الى حد ما اهم اهدافهم وهو انجاز يحسب لهم وفق المفاهيم السياسية بغض النظر عن اتفاق واختلاف البعض معهم .
من يسمون ساسة السنة هم الاخرين كان لهم نصيب من الفشل الكبير لانهم استخدموا من قبل اعداء العراق كوقود لاشعال الحرب الداخلية ولزعزعة امن العراق ولافشال العملية السياسية  او الاستيلاء عليها وفي حال فشل الاستيلاء كانت مهمتهم البديلة احراق الاخضر واليابس وعدم اعطاء الشيعة فرصة للتنفس والراحة وهي حسابات الاعداء الاستراتيجية لان نجاح التجربة في العراق ان لم يكن لصالح عملاء للمنظومة التي تقودها مهلكة الارهاب السعودية وحلفائها فان ذلك يعني انهيار المنظومة الارهابية التي دفع ال سعود وحلفائهم المليارات من اجل صيانتها وتقويتها وترسيخها وجاء الوضع في العراق على غير ماتشتهي تلك المنظومة الحاقدة فاتخذ قرار التدمير والتخريب والقتل والحرق والتعطيل والارباك بكل الصور واستخدم الاعداء كل شئ من اجل ذلك مستخدمين مايسمى بساسة او ممثلي السنة في التآمر والحرق معا وبهذا يكون ساسة الاقلية في العراق ساسة فاشلون بل اوراق محترقة في كل الاوقات ودفع السنة ثمن ذلك غاليا .
لم يكن مايسمى "بقادة" الشيعة افضل من ساسة الاقلية بل كان دورهم تقديم راس الشيعة للاعداء على طبق مذهب مدفوع ثمنه من قبل الضحية وكما قلت اخجل من تسميتهم قادة او ساسة لانهم اثبتوا لنا كغالبية انهم لايتستحقون اي قيمة واحترام وان كان هناك ثمة من يصفق لهم ويجتمع على سماطهم  فهؤلاء المصفقون المنافقون الانتهازيون هم شرذمة الفساد التي تنخر مع تلك المنظومة السياسية الفاسدة في جسد المجتمع والعراق والاغلبية تحديدا  .
الاسئلة المطروحة على هؤلاء الفاشلون هي:
اين توحد الصف امام الهجمة الشرسة ..؟
اين القراءة الواقعية للعدو وتشخيصه ..؟
اين القراءة المنطقية لحركة العدو منذ السقوط لتجنب خطره ..؟
اين الحكمة من استخدام الخلافات كمنهج ثابت في العمل السياسي بين اقطاب ادعت انها تشترك في تحالف اسميتموه في النهاية وطني ..؟
اين الرؤية السياسية والافتصادية والاجتماعية والامنية الواقعية للواقع المعاصر والمتوسط والبعيد المدى ..؟
اين فرضية النزاهة التي يسوقها كل ساسة الاغلبية وكانها صفة يتصفون بها ويروجون لها ويخرجون على الشاشات وكانهم كل الفضيلة والشرف والحنكة وووو بينما يراها الغالبية والاعداء معا انها كذبة ومثلبة ولطخة عار تسير معهم ..؟
اين التعلم من تجارب انتصارات الاخرين ..؟
اين الاستفادة من خبرة  حكماء المعمورة سواء المعاصرين او السابقين ..؟
اين شرعة وحدة الصف ووضع الخطط الانية والمستقبلية التي تتسق مع كل المتغيرات وتطبيقها باخلاص ومسؤولية ..؟
اين صيانة الخطوط الحمراء وعدم تجاوزها مهما كانت الاختلافات لاننا امام عدو مشترك واحد ..؟
اين واين واين واين ..؟؟
كثيرة هي المثالب لو عددتها لاحتجت الى مجلدات ليس اقلها هذا الوهن والسبات والفشل وترك الشعب العراقي نهبا لافعال البغاة ونهبا لردود الافعال الآنية التي تاتي مع الظرف الحاصل ووفق منهج رد الفعل الانفعالي الذي من المحتمل ان يفشل او ينهار كليا لان العدو في موقع المبادر بينما من هم بيدهم مقاليد الحكم بالاسم فقط لانهم لايملكون مفاتيح البلد ولايعرفون مواقع ابوابه ومراكز قوته وضعفه ومستهينون بشعبهم وتاريخ اسم يحملوه .
الفرصة الان مواتية لمراجعة النفس اولا والاخطاء ثانيا والفرصة مواتية لاصلاح الواقع المزري لهؤلاء اشباه الساسة الذين وصل حال الغالبية الممثلين لهم انهم يتمنون زوالهم من الوجود وانهم سيفرحون لاي مصيبة تحل بهم كما هو حال اعدائهم واعداء الغالبية , اي تساوى الشعور لدى الاغلبية والاعداء معا وهذا يعد امرا خطيرا ان يتفق العدو والمعتدى عليه على امر واحد .
اقولها وكلي ثقة بما اقول وليسمعها جميع قادة الشيعة واعني من يدعون انهم ساسة واستثني الشرفاء ان نهايتكم مأساوية ان استمر منوالكم وحالكم بهذا الشكل الذي اطلعنا عليه وخبرناه وذقنا ويلاته فانكم الى اسوء حال ولن ناسف لو تم احراقكم احياء  وبنار هادئة وعليكم ان تعلموا جيدا ان ساعة النهاية اقتربت منكم والفرصة مواتية للحل عبر جلوسكم في غرفة مغلقة تجتمعون فيها لبحث كل الملفات واغلاقها ولاتخرجون منها الا في حالتين اما شرفاء متفقين تغيضون العدى وتفرحون ايتام وارامل واخوة واباء وامهات واحبة الشهداء الابرار او عظام تاكل الكلاب في بقايا لحمها تاكلون لحوم بعضكم البعض وتنهون امركم الى جهنم وباس المصيرغير ماسوف عليكم .

  

احمد مهدي الياسري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/14



كتابة تعليق لموضوع : السياسة فن الممكن فهل يتمكن ساسة الاغلبية تعلم فن السياسة..؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/10/15 .

ٱلأستاذ ٱحمد مهدي الياسري
السلام عليكم
عظم الله ٱجركم
ٱحييك من كل قلبي المصدوم مثلك بسياسي الاغلبية على كل ماطرحته من نقاط مهمة في موظوعكم ٱعلاه وهو تسائل مشروع لسياسينا الذين يمثلونا في العملية السياسية .ولنترك مصلحتنا جانبا .كوننا تعلمنا ٱن نعيش مظلومين ؟ ونسٱلهم ماذا قدمتم للعراق شعب وٱرض ومستقبل .؟ فٱنتم لم تتجاوزو مرحلة العداء لبعظكم البعض .التي تعيشون ٱجواءها بكل حماس وقوة بحيث لم يكن لكم ٱهتمام سوى ٱلأنشغال بمهاتراتكم الشخصية وخلافاتكم ٱلأزلية والتي إصبحت علينا ومن وراءكم سبة ومهزلة تتناقلها ٱلألسن .لأٱنها ٱخذت حيز كبير من حياتكم ،والسبب مجهول ..وٱنها ٱثرت على ٱدائكم الحكومي برمته فٱصبحتم ٱسيري تلك الحاله .وكٱن دعاء الاعداء ضدنا اللهم ٱجعل بٱسهم بينهم تحقق وبفضلكم ..ولعمري لم ٱشهد قوم متفرقون في كل الامم مثل سياسي الاغلبية في العراق ..بحيث ٱمتلٱ تٱريخهم السلطوي في العراق بخيانة بعظهم البعض والدسائس وغيرها من الخبائث السياسية التي يمارسونها
ضد بعظهم البعض ..




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسن البيضاني
صفحة الكاتب :
  حسن البيضاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الشاعر الكبير موفق محمد في ضيافة كلية الفنون الجميلة  : علي العبادي

 الدخيلي يؤكّد ارتفاع وتيرة العمل في مطار الناصرية وتدخل النقل للأسراع في انجازه  : اعلام النائب الأول لمحافظ ذي قار

 الحكيم والصدر والمالكي يتصارعون والشعب يتعرض للأبادة  : مهدي المولى

 شعب الحضارات وشعب الانحلالات  : فؤاد المازني

 العمل توزع هدايا اطفال الاسر النازحة في بغداد  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 ملتقط العلب الفارغة  : يحيى غازي الاميري

 صدقة الحكومة  : مصطفى عبد الحسين اسمر

 قطر تغتال العرب  : كاظم فنجان الحمامي

 اختطاف العمال الأتراك..(الدوافع..الأهداف..التوصيات) تحليل أولي  : ضياء الوكيل

 رسالة والدة أسير بيد زمرة رجوي إلى المنظمات الدولية  : علي حسين نجاد

 مسلم بن عقيل.. انتصاراً للمبادئ  : السيد محمد علي الحلو

 هديةٌ تهدي لأهتدِي  : ريم مهيأ الركابي

 الناخب العراقي في الميزان  : جمعة عبد الله

 جنس الحرية وحرية الجنس  : سامي جواد كاظم

 مَنْ قتلَ أحمد الجلبي ؟.  : حسين محمد الفيحان

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net