طهران تختبر صاروخا بعيد المدى، وتصادق على الخطوط العامة للاتفاق النووي

اختبرت ايران وبنجاح الصاروخ بعيد المدى “عماد” الذي يعتبر احدث جيل من الصواريخ الباليستية الايرانية والمصنع من قبل وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة.

وافادت الدائرة العامة للاعلام الدفاعي بوزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية ان وزير الدفاع العميد حسين دهقان اعلن في تصريح للصحفيين انه تم وبنجاح اختبار الصاروخ بعيد المدى “عماد” وهو جيل جديد من الصواريخ الباليستية “ارض – ارض” للجمهورية الاسلامية الايرانية.

واشار العميد دهقان الى استراتيجية وزارة الدفاع في تطوير واكمال القدرات الصاروخية للقوات المسلحة وتعزيز امكانيات الجمهورية الاسلامية الايرانية في الردع المؤثر وقال، ان هذا الصاروخ الذي انجزت جميع مراحل تصميمه وتصنيعه من قبل علماء وخبراء منظمة الصناعات الجوفضائية بوزارة الدفاع، يعتبر اول صاروخ بعيد المدى للجمهورية الاسلامية الايرانية بامكانية التوجيه والتحكم حتى لحظة اصابة الهدف مما يمكنه من اصابة الاهداف بدقة عالية وتدميرها تماما.

واعتبر وزير الدفاع الايراني تصميم وتصنيع واختبار الصاروخ “عماد” بنجاح قفزة تكنولوجية وعملانية في هذا المجال الاستراتيجي واكد قائلا، اننا لا نستاذن احدا لتعزيز قدراتنا الدفاعية والصاروخية ونتابع بحزم برامجنا الدفاعية خاصة في المجال الصاروخي حيث يعتبر الصاروخ “عماد” احد امثلته البارزة.

وهنأ العميد دهقان، قائد الثورة الاسلامية القائد العام للقوات المسلحة، والقوات المسلحة والشعب الايراني الباسل بهذا الانجاز الكبير والقيم واشاد بالجهود الدؤوبة لعلماء وخبراء منظمة الصناعات الجوفضائية بوزارة الدفاع واضاف، انه وبعد تسليم كميات كبيرة من الصاروخ “عماد” للوحدات الصاروخية للقوات المسلحة في القريب العاجل سترتفع قدراتها التكتيكية والعملانية بصورة لافتة.

البرلمان الايراني يصادق على الخطوط العامة لمشروع الاتفاق النووي

وفي شأن آخر صادق مجلس الشورى الاسلامي في اجتماعه الذي عقده صباح اليوم الاحد على الخطوط العامة لمشروع الاتفاق النووي (الاجراء المناسب والمتقابل للحكومة الايرانية في تنفيذ الاتفاق النووي).

وتمت المصادقة خلال الاجتماع على مشروع الصفة العاجلة للاجراء المناسب والمتقابل لحكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية في تنفيذ برنامج العمل المشترك الشامل (الاتفاق النووي).

واسفرت عملية التصويت بشان الخطوط العامة لمشروع الاجراء المناسب والمتقابل للحكومة الايرانية ازاء تنفيذ الاتفاق النووي عن موافقة 139 نائبا ومعارضة 100 نائب.

وبطلب من 50 نائبا تم طرح مشروع الصفة العاجلة للاجراء المناسب والمتقابل لحكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية في تنفيذ الاتفاق النووي، حيث تمت المصادقة عليه خلال عملية التصويت التي جرت بموافقة 133 نائبا ومعارضة 96 نائبا وامتناع 10 نواب عن التصويت، من اجمالي النواب الحاضرين في الاجتماع والبالغ عددهم 244 نائبا.

وحضر مداولات نواب مجلس الشورى الاسلامي ايضا وزير الخارجية محمد جواد ظريف ومساعداه عباس عراقجي ومجيد تخت روانجي.

وخلال الاجتماع تحدث ايضا مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي، الذي حضر الاجتماع، موضحا بعض الامور المتعلقة بالاتفاق النووي.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/11



كتابة تعليق لموضوع : طهران تختبر صاروخا بعيد المدى، وتصادق على الخطوط العامة للاتفاق النووي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net