صفحة الكاتب : اسعد عبدالله عبدعلي

يوميات كاتب : رؤية حجي عذاب للصواريخ, وحرب داعش
اسعد عبدالله عبدعلي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 كعادتنا في زمن التقشف, نلجأ لأقرب محل لبيع الفلافل, لسد جوع يوم بغدادي متعب, كان نقاشنا حول معركة داعش, وكيف يمكن أن تحسم, بعد أن مرت سنة وثلاث أشهر, على احتلال الموصل, من قبل العصابات التكفيرية, وتشعبت أرائنا حول الموضوع, صاحب المحل ويلقب بحجي عذاب, رجل قارب السبعين عاما, كان مهتما بحديثنا, ينصت باهتمام, فقال يا أولادي هل يمكن أن أضيف رأي لما تقولون؟ فقلنا تفضل يا عم, وقل ما تريد. 
فقال حجي عذاب: أتذكر الطاغية صدام كيف أمكنه تحقيق مكاسب, في حرب الثمانينات, بعد امتلاك صواريخ حديثة, وحرب الخليج انتصرت بها أمريكا, بسبب الضربات الصاروخية الدقيقة, فالحروب تجارب, لذا اعتقد أن تحرير الموصل, يحتاج لقوة صاروخية عراقية, تزلزل الأرض تحت أقدام الدواعش. 
كان رأي الحاج عذاب منطقي جدا, لأهمية القوة الصاروخية في المعارك, لكن الغريب أن يغيب هذا الرأي عن النخبة الحاكمة, الغارقة في العسل.
حكومتنا السابقة واللاحقة, أهملت ملف الصواريخ, مع انه يمثل لباس الاحترام الدولي, فها هو حزب الله تخشاه إسرائيل ومن معها, فقط لأنه يملك خزين صاروخي كبير, فلا تقوم إسرائيل بخطوة, خوفا من أن تنهال على رأسها, صواريخ حزب الله, كذلك نحن, يجب أن نمتلك كمية كبيرة, من الصواريخ متنوعة المدى, لنحصل على الاحترام في المنطقة, فلا يفكر احد بالتجاوز على البلد, خوفا مما نملك من قوة صاروخية, هذا الأمر يجب أن يكون أساسي, في تفكير النخبة الحاكمة ,التي طال زمن نومها.
الإحداث المتسارعة للمنطقة, تفرض علينا فتح ملف الصواريخ, والبحث الحثيث عن شراء كميات كبيرة, ومن دول متنوعة, ومتقدمة في مجال صناعتها, كي نؤمن أنفسنا أمام تحديات الحاضر والمستقبل, الحاضر المتمثل بداعش, واحتلاله لبعض مدن العراق, وتهديده لباقي المدن الآمنة, مع خطر أمكانية امتلاكه سلاح خطير, نتيجة توقع انهيار السعودية, التي تمثل خطر مستقبلي, باعتبار اشتداد  الصراع الداخلي, وتراكمات حرب اليمن, الذي قد يؤدي لصعود قوى متطرفة, ترث السلاح السعودي, فردع داعش صاروخيا, هو الحل الأمثل لإنهاء احتلالها للمدن العراقية, بالإضافة لما يمثله من رادع لكل خطر إقليمي مستقبلي.
يجب ترك الاتكال على أمريكا, كما ورطتنا الحكومة السابقة, والتي أضاعت فرصة تاريخية, لبناء قوة عسكرية مهمة في المنطقة, نتيجة فشلها في أدارة ملف التسليح, اليوم علينا أن ننوع من مصادر التسليح الصاروخي, كشراء صواريخ من روسيا وفرنسا وبريطانيا والصين, مع أهمية التعاقد المحترف, الحافظ لحقوق العراق, كي لا نقع بنفس أخطاء الماضي, مثل فضيحة عقد طائرات أف 16, التي كشفت عورة الحكومة السابقة, بالإضافة لتهيئة مكان عسكري محصن, كقاعدة للصواريخ, بعيد عن أي العبث.  
قال الأمام علي عليه السلام: ( المشورة تجلب لك صواب غيرك), فيا ساستنا المترفين, اسمعوا لأمثال حجي عذاب, لتدركوا ما فاتكم من الصواب.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اسعد عبدالله عبدعلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/09



كتابة تعليق لموضوع : يوميات كاتب : رؤية حجي عذاب للصواريخ, وحرب داعش
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net