تدمير أكبر مركز عمليات داعش بالرمادي، ومقتل قيادات داعشية في نينوى والأنبار

أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة الأنبار بأن”طيران الجيش العراقي تمكن، اليوم، من قصف رتل لمركبات تنظيم داعش تحمل اعتدة واسلحة ومقاتلين في عبرة البوشهاب التابعة لجزيرة الخالدية (23 كم شرق الرمادي)، ما اسفر عن مقتل واصابة العشرات من عناصر التنظيم”.

تعرض فاشل لعصابات داعش في حي التأميم بمدينة بيجي

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين، اليوم، بأن ” قوات الحشد الشعبي كتائب الامام علي ع تمكنت من احباط هجوم لعناصر داعش الاجرامي على حي التأميم في مدينة بيجي شمالي محافظة صلاح الدين وكبدتهم خسائر كبيرة بالارواح والمعدات”.

مقتل 20 داعشياً بقصف لمعمل تفخيخ في ناحية الفرات غربي الرمادي

افاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم، بأن “طائرة حربية قصفت مدرسة ابتدائية في منطقة زوية بناحية الفرات غربي الرمادي تستخدم كمعمل لصنع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات مما أدى إلى مقتل 20 داعشيا من ابرز إرهابيي التفخيخ”.

وأوضح المصدر أن “المكان شهد انفجارات متتالية للعبوات الناسفة والسيارات المفخخة”، لافتا إلى أن “وضع داعش في المنطقة الغربية من الرمادي مربك بعد تكثيف الغارات الجوية”.

صد تعرض لعصابات داعش الإجرامية في منطقة السجر شمال الفلوجة

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في الأنبار بأن “قوات الحشد الشعبي سرايا الجهاد في منطقة السجر شمالي مدينة الفلوجة تمكنت من صد تعرض لعصابات داعش الإجرامية وكبدتهم خسائر فادحة بالارواح والمعدات”.

تحرير منطقة البوريشة بالكامل شمالي الرمادي

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار بأن “القوات الأمنية قامت بتحرير منطقة البوريشة شمالي الرمادي بالكامل من مجرمي “داعش” بمساندة القوة الجوية وطيران الجيش”.

واضاف المصدر ان “القوات الامنية تمكنت من قتل العشرات من الدواعش فيما قطعت خطوط الامدادات عن المدينة من الجانب الشمالي والغربي”.

تدمير وكر لعصابات داعش الإجرامية في البغدادي

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم، بأن “طيران الحربي نفذ، مساء الامس ، ضربة جوية في ناحية البغدادي ادت الى مقتل ثلاثة عناصر من داعش وتدمير عجلة كانوا يستقلونها شرقي ناحية البغدادي”.

وأضاف أن “قوة من عمليات الجزيرة والبادية تمكنت، اليوم، من تدمير عجلة لداعش محملة بالعتاد تم استهدافها بواسطة منظومة صواريخ كورنيت في جزيرة جبة التابعة لناحية البغدادي”، مشيراً الى أن “مدفعية الفرقة السابعة تمكنت من تدمير منزل مفخخ في البغدادي”.

قصف صاروخي بغراد على أوكار عصابات داعش الإجرامية شرقي الرمادي

أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة الأنبار، اليوم، بأن ” الوحدة الصاروخية لفرقة الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية قصفت بصواريخ غراد مواقع لعصابات داعش الإجرامية في مناطق متفرقة شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار وأسفر القصف عن تدمير بعضها وقتل وجرح العشرات من الإرهابيين”.

مقتل 15 داعشيا وتدمير ثمانية مقرات لهم في الانبار

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم، بأن ” قيادة عمليات الانبار قتلت 15 ارهابيا داعشيا، كما دمرت ثمانية مقرات لعناصر داعش الارهابي وفككت 15 عبوة ناسفة في منطقة البو عيثة والبو فراج، بواسطة صواريخ توز والمدفعية والراجمات في المحور الشمالي بالانبار”.

تدمير العشرات من عجلات داعش بضربة جوية على الصقلاوية

أعلنت خلية الإعلام الحربي، اليوم ، تدمير العشرات من عجلات تنظيم داعش بضربة جوية عراقية استهدفت معبراً في ناحية الصقلاوية، شمالي الفلوجة.

وقالت خلية الإعلام الحربي إن “طائرات السوخوي توجه ضربة جوية لمواقع تموين داعش تسفر عن تدمير العشرات من عجلاتهم وقتل من فيها على معبر في ناحية الصقلاوية”.

الإعلام الحربي : مقتل 44 داعشيا وتدمير أوكارهم ضمن قواطع العمليات

تمكنت القطعات العسكرية في محافظة الانبار من تطهير تطهير طريق البو فراج، وفككت ثمان عبوات ناسفة، كما قتلت مدفعية عمليات الانبار احد قيادات داعش في منطقة الملاحمة وجرحت تسعة ارهابيين.

وقال بيان لخلية الاعلام الحربي ان “قوات جهاز مكافحة الارهاب قتلت 38 ارهابيا في منطقة البو جليب، كما نفذت قوة اخرى من الجهاز فعالية في منطقة التأميم، اسفرت عن تدمير عجلة كيا وقتل من بداخلها من عناصر ارهابية”.

واضاف البيان ان قيادة عمليات بغداد تواصل عمليات تطهير ناحية الكرمة، حيث قتلت 4 ارهابيين ودمرت عجلة تحمل اسلحة وقتلت من بداخلها، فيما نفذت قيادة عمليات الجزيرة فعالية في الطريق العام في معسكر مديسيس، اسفرت عن القاء القبض على مطلوب وفق معلومات استخباراتية، وعثرت على 7 عبوات ناسفة تمت معالجتها.

وافاد بيان خلية الاعلام الحربي ان قوات الشرطة الاتحادية قتلت 5 إرهابيين لداعش، ودمرت عجلة لهم في قضاء بيجي ومنطقة حي التأميم، فيما احبطت قوات تابعة لقيادة عمليات سامراء ومقاتلو الحشد الشعبي محاولة تعرض لداعش في منطقة الاسحاقي.

مقتل “ابو صقر الدليمي” مسؤول التفخيخ في الحويجة

ادت غارة جوية للتحالف الدولي استهدفت مقرا لداعش، الخميس، الى مقتل “ابو صقر الدليمي” مسؤول التفخيخ والتدريب في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك.

وقال عضو مجلس شيوخ الحويجة فاضل برهم العبيدي فان “الارهابي ابو صقر الدليمي مسؤول التفخيخ والتدريب لداعش في قضاء الحويجة قتل اليوم، في غارة جوية استهدفت مقرا لداعش قرب منطقة الملعب”.

مقتل أمير ناحية كبيسة وسبعة من معاونيه بضربة جوية غرب الرمادي

أعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية، مساء الخميس، عن مقتل ما يسمى بأمير ناحية كبيسة التابع لتنظيم داعش وسبعة من معاونيه بضربة جوية شنها طيران التحالف الدولي غرب مدينة الرمادي.

وقال قائد عمليات الجزيرة والبادية وكالة اللواء علي إبراهيم دبعون إن “طائرات التحالف الدولي شنت، اليوم، ضربة جوية استهدفت خلالها مقر قيادة تنظيم داعش في ناحية كبيسة التابعة لقضاء هيت”.

وأضاف دبعون أن “الضربة أسفرت عن مقتل ما يسمى بأمير ناحية كبيسة المدعو أبو دجانة التونسي وسبعة من مرافقيه بينهم معاونه المدعو سعود الحربي سعودي الجنسية”.

مقتل 4 قياديين بارزين في داعش قرب تلعفر

قُتل أربعة قياديين بارزين في تنظيم داعش الارهابي، اثر قصف لطيران التحالف الدولي استهدف غرب مدينة الموصل بحسب مصدر محلي.

وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي تمكن من قتل أبرز أربعة قياديين من داعش، بينهم أبو مصطفى الخاتوني، الذي يعد العقل العسكري المدبر لما تسمى ولاية نينوى التابعة للتنظيم، بعد غارة جوية استهدفت اجتماعاً لهم قرب قضاء تلعفر”.

وأكد المصدر في تصريحات لشبكة (إرم) الإخبارية، “مقتل الخاتوني الذي نقله داعش إلى مستشفى الطب العدلي في الموصل تمهيداً لتسليم جثته إلى ذويه “.

وكثف التحالف الدولي ضرباته الجوية على مدينة الموصل خلال الأيام القليلة الماضية.

تدمير أكبر مراكز عمليات داعش في الرمادي والتقدم مستمر

كشف جهاز مكافحة الارهاب عن تدمير اكبر مراكز العمليات والسيطرة لعصابات داعش الارهابية في مدينة الرمادي.

وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعماني، ان “المرحلة الثانية من عملية تحرير الرمادي بدأت في الأيام الماضية في أربعة محاور استكمالا للمرحلة الأولى، والعملية ساهمت في تشتيت الجهد القيادي لداعش والقضاء على اكبر مراكز السيطرة والعمليات في المدينة التي كان يتم منها التخطيط للهجوم على الانبار ومحاور الرمادي وغيرها من المناطق”.

وأضاف ان “قوات جهاز مكافحة الإرهاب استكملت السيطرة على المحور الجنوبي وحررت وطهرت جامعة الانبار وتم تأمين المحور الذي كان يحوي مراكز قيادة كبيرة لداعش”،مبينا ان “القوات ألان في المحور الغربي، حررت خلال اليومين الماضيين منطقتي البو شليب والعدنانية والتقدم مستمر”.

وأشار النعماني إلى “قتل القائد الميداني لمنطقة الزنكورة الإرهابي المدعو [ابو عمر الطربوشي] و40 من أتباعه بتلك المنطقة”، مؤكدا ان “الخط الستراتيجي الدولي تحت سيطرة القوات الأمنية وخط الإمداد من هيت إلى الزنكورة تحت سيطرة قوات جهاز مكافحة الإرهاب”.

وأوضح إن “عملية الإدامة ودعم القوات والتقدم ورفد القطعات المقاتلة بكافة الدعم اللوجستي، مستمر وإن معنويات المقاتلين عالية جدا” مؤكدا “عدم اعطاء أي خسائر تذكر وحتى بعض المصابين رفضوا اخلاءهم من ارض المعركة لرغبتهم بالقتال عدا من كانت إصاباتهم خطيرة”.

تحالف امريكا ينفذ 18 ضربة على داعش في العراق

قالت قوة المهام المشتركة إن الولايات المتحدة وحلفاءها شنوا 18 ضربة جوية ضد تنظيم داعش الارهابي في العراق أمس الاربعاء كما وجهوا ضربتين جويتين على التنظيم في سوريا.

وجاء في البيان الصادر يوم الخميس أن الضربات الجوية في العراق تركزت قرب ست مدن هي بيجي وكركوك والموصل والرمادي وسنجار.

وأضاف ان الضربتين الجويتين في سوريا قصفتا أهدافا لداعش لتجميع النفط قرب بلدة الهول السورية.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/09



كتابة تعليق لموضوع : تدمير أكبر مركز عمليات داعش بالرمادي، ومقتل قيادات داعشية في نينوى والأنبار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net